أفضل بنك إسلامي في مصر وطريقة التواصل معه

أفضل بنك إسلامي في مصر لا يمكننا إنكار دوره الإيجابي في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، فضلًا عن كونه بنكًا إسلاميًا يتوافق مع أحكام الإسلام في المعاملات المالية والمصرفية والتجارية أيضًا، وكبقية البنوك… تخضع البنوك الإسلامية للرقابة والإشراف من البنك المركزي، ومن الممكن أن يتم التمييز والمفاضلة بين البنوك الإسلامية من حيث الخدمات التي تقدمها، وآليات النظام المالي الذي تتبعه، ومن خلال موقع زيادة سنتحدث عن أفضل بنك إسلامي في مصر.

أفضل بنك إسلامي في مصر

أفضل بنك إسلامي في مصر

تعتبر الخدمات المصرفية التي تقدمها البنوك الإسلامية من أفضل وأسرع القطاعات نموًا في الصناعة المالية في جميع أنحاء العالم، فهي تعزز وتطبق معايير الشريعة الإسلامية.

أصبحت الخدمات المصرفية الإسلامية بمثابة نهجًا ماليًا قابلًا للتطبيق الفعلي، ويجذب قدرًا متزايدًا يومًا بعد يوم من الاستثمارات.

كان أول بنك إسلامي في عام 1974م، في دبي بالإمارات العربية المتحدة، ثم في نفس العام تم إنشاء البنك الإسلامي للتنمية كبنك إسلامي حكومي شامل يتبع أخلاقيات التمويل الإسلامي.

في منتصف الثمانينات من القرن العشرين أصبحت فكرة المصارف الإسلامية أكثر رسوخًا، فاستمرت في النمو والتزايد، ليس لأسباب دينية وأخلاقية فقط وإنما لأنها تقدم خدمات قيمة ودودة للعملاء.

تعد مصر من أهم الدول العربية والإسلامية التي تضم مجموعة من البنوك الإسلامية المتعددة المزايا، ومن أفضلها:

  • بنك أبو ظبي الإسلامي.
  • بنك فيصل الإسلامي.
  • بنك البركة المصري الإسلامي.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: مواعيد عمل البنوك في مصر اليوم 2022

بنك أبو ظبي الإسلامي

أفضل بنك إسلامي في مصر على الإطلاق، تم إنشاءه في عام 1997م، وتم افتتاحه بشكل رسمي في 1999م، وحاز على جوائز من بعد فترة الاستحواذ على البنك الوطني للتنمية، حيث تضاعف رأس المال الخاص بالبنك إلى 7 أضعاف، ذلك من خلال التحالف بين بنك أبو ظبي الإسلامي وشركة الإمارات الدولية للاستثمار.

في عام 2007م وضع في استراتيجيته أن يكون بنكًا إسلاميًا رائدًا في مصر، فبدأ بالتركيز على تقديم حلول مصرفية وتعاملات متوافقة مع الشريعة الإسلامية، وذلك لتلبية احتياجات العملاء المختلفة.

في نهاية عام 2019م، حقق بنك أبو ظبي الإسلامي صافي ربح أكثر من مليون جنيه مصري، الأمر الذي يعادل زيادة ربحية بنسبة 44% مقارنة بعام 2018م، مما يدل على انتقاء البنك لأفضل آليات التعامل وتطويرها.

كما أنه حصل في عام 2019م على جائزة أفضل بنك إسلامي في مصر وفقًا للمجلة المالية العالمية، وحصل البنك على جائزة أفضل بنك إسلامي من بين المؤسسات المالية الإسلامية الأخرى في مصر، وذلك في عام 2022م.

أنشأ بنك أبو ظبي منصة للأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة لخدمة العملاء في شتى القطاعات، كما أنه يقدم الخدمات الضرورية قصيرة المدى في التمويل، مما مكنه من بناء قاعدة عريضة من الشركات المحلية والدولية الرائدة في السوق المصري، بالإضافة إلى العملاء الأفراد.

يقوم البنك بتوظيف فريق يضم أكثر من 2300 خبير لتوفير المنتجات والخدمات والتي تتوافق مع الشريعة الإسلامية، وذلك من خلال بيئة عمل محفزة للموظفين في جميع أنحاء البلاد من خلال 70 فرع.

إن المساهمة الحقيقية لبنك أبو ظبي المصري لا تكمن فقط في القيمة التي ينالها المساهمين والعملاء، ولكن أيضًا في الأهمية نفسها العائدة على المجتمع الذي يعمل فيه.

دخل بنك أبو ظبي الإسلامي في شراكة مع عدد من المنظمات الغير حكومية المصرية الرائدة لبناء الجسور وذلك من أجل مستقبل أكثر إشراقًا، بالإضافة إلى المساهمة في مشاريع المسئولية الاجتماعية للشركات الوطنية المصرية لدعم الشرائح الفقيرة في المجتمع.

يمكنك الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك من هنا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أوقات دوام البنوك في الأردن الرسمية 2022

بنك فيصل الإسلامي

هو أول بنك إسلامي في مصر، ومؤسسه هو فيصل بن آل سعود، أنشأه في 1979م بهدف إيجاد وسيلة شرعية للقيام بالأعمال المصرفية والتجارية والمالية، وليكون أداة للقيام بالمشاريع الصناعية والتنموية المحلية، والاستثمارات التي تدفع عجلة الاقتصاد للأمام.

الهدف من إنشاء بنك فيصل الإسلامي هو القيام بالأعمال المالية والمصرفية والتجارية، بما فيها أعمال التنمية والمشاريع وذلك كله في إطار الشريعة الإسلامية ومبادئها.

يقوم بنك فيصل بنظام الحسابات الاستثمارية الخيرية إعمالًا لتوفير الصدقات والمساعدات، علاوةً على المساهمة في صندوق الزكاة.

يعمل بنك فيصل الإسلامي على تقديم القروض الحسنة وذلك بهدف مساعدة الفقراء والمحتاجين، وتكون وفقًا لأغراض مُلحة وواضحة، ويتم التأكد منها ومن دقة بيانات الحالات قبل إتمام القرض، وهذه القروض بالطبع تعد بلا فوائد ربوية.

يمكنك الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك من هنا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: قرض العمل الحر من بنك التنمية الاجتماعية 1442

بنك البركة الإسلامي

أصبح بنكًا مصرفيًا إسلاميًا كامل الأهلية منذ عام 2004م، من البنوك التابعة لدولة البحرين، وهي مجموعة بنوك لها عدة فروع في شتى الدول مثل (مصر، البحرين، الجزائر، السودان، تركيا، لبنان، سوريا، الأردن، العراق، السعودية) وغيرها من الدول العربية والإسلامية.

يسعى بنك البركة بالاستعانة بموظفين مؤهلين وذوي خبرة عالية لتزويد عملائه بالحلول المالية المناسبة التي تتوافق مع الشريعة الإسلامية، وتركز على إدارة ثرواتهم والعمل على تعزيزها.

يبلغ عدد فروعه في مصر حوالي 32 فرع موزعة على محافظات مصر، وبدأ البنك في مزاولة أنشطته في مصر وفقًا لأحكام الشريعة الإسلامية منذ أكثر من 20 عام، واستطاع أن يفرض نفسه من خلال آليات وقوته على السوق المصرفي المصري.

يقدم البنك خدمات متعددة، ويصدر منظومة ادخارية واستثمارية تتناسب مع كل شرائح المجتمع من حيث مدة صرف العائد، وكلها إما (ودائع، شهادات، صكوك إسلامية)، فلا مجال فيها للربا والفوائد.

يطرح البنك برامج للتمويل بالتجزئة الجديدة في السوق الاقتصادي المصري، ومنها:

  • تمويل التعليم الخاص والأجنبي.
  • تمويل النوادي والرحلات السياحية.
  • تمويل العمليات الجراحية.
  • تمويل السيارات والتمويل العقاري.
  • تمويل الشركات ذات الجدارة الائتمانية العالية.
  • تمويل المشاريع الكبرى التي لها نفع اقتصادي وتوفر فرص للعمل.

تعاقد البنك مع الصندوق الاجتماعي للتنمية لتمويل المشروعات الصغيرة من خلال التمويل الممنوح من البنك الدولي، وأنشأ البنك قرابة 3 وحدات طبية لتوفير العلاج مجانًا للفقراء، بالإضافة للمساهمة في مستشفى 57357، وتطوير العشوائيات.

يمكنك الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك من هنا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: رابط حاسبة التمويل العقاري جميع البنوك

بهذا نكون قد قدمنا لكم أفضل بنك إسلامي في مصر ووظائفه التي لا خلاف على أهميتها للحياة الاقتصادية، فهو يقوم بالوظائف المصرفية العادية بإتباع المبادئ الإسلامية والتي تحقق في ذات الوقت متطلبات التنمية في المجتمعات الإسلامية، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.