تعدين البيتكوين من جهازك بـ 4 طرق مختلفة

تعدين البيتكوين من جهازك هي طريقة يمكنك بواسطتها استخراج عملة البيتكوين الرقمية الإلكترونية، ولكي تحصل على عملات البيتكوين يمكنك تتبع الطرق السهلة الخاصة بتعدين البيتكوين من الحاسب الآلي، والتي ستقوم بإدخالك إلى عالم عملات البيتكوين عبر شبكة الإنترنت، كما أنها ملائمة للتقدم التكنولوجي في الوقت الحالي، من أجل تحصيلك للأرباح في التعاملات المالية الرقمية، نعرض لكم تعدين البيتكوين من جهازك من خلال موقع زيادة.

تعدين البيتكوين من جهازك

تعدين البيتكوين من جهازك

إن عملية تعدين عملة البيتكوين BTC كانت في بداية ظهورها تتم عن طريق استعمال جهاز الحاسب الآلي، لكن مع مواكبة التطوير في التكنولوجيا والتقدم في السوق الخاص بالعملات الرقمية زادت صعوبة عملية تعدين البيتكوين

بالإضافة إلى طريقة أخرى كانت باستعمال وحدة المعالجة المركزية CPU أو ما تسمى بالمعالج Processor، وهو أحد المكونات الدقيقة الموجودة في الحاسب الآلي ومهمتها هي إعطاء الأوامر والتعليمات للبرمجيات، كما تقوم بعملية معالجة البيانات، وتنفذ العمليات البرمجية الصعبة في جهاز الحاسب الآلي.

ثم أصبحت عملية تعدين البيتكوين شائعة بشكلٍ أكبر مما زاد احتياج المستخدم إلى برامج خاصة بتعدين البيتكوين ليستطيع زيادة مقدار الربح من تلك العملات الرقمية

ثم أصبح تعدين البيتكوين يتم عن طريق بطاقة الفيديو أو ما يسمى بكرت الشاشة GPU، ويقوم المستخدم بتعدين البيتكوين بواسطة كرت الشاشة باستخدام كود معيّن.

بعد سنوات قام المتخصصون بتطوير عملية تعدين البيتكوين لتتم عن طريق شريحة آسيك ASIC، لأن البطاقات تقوم باستهلاك طاقة كهربائية كبيرة وتلك الشريحة تستهلك طاقة أقل، وهي شريحة مصنعة خصيصًا لغرض القيام بعملية تعدين البيتكوين عبر جهازك.

في الوقت الحالي أصبح بإمكانك أن تعدن البيتكوين من جهازك بطريقة سهلة تتم من خلال تحميل برامج خاصة بتلك العملية، وعملية التعدين هي أن يقوم المستخدم بإضافة معاملات جديدة في سجله العام إلى معاملات كان قد أضافها سابقًا، فهي عملية معقدة تتم عن طريق استخدام أجهزة معينة ذات قدرات خاصة بالتعدين.

إن المعاملات التي يقوم بها المستخدم تسمى بالبلوكشين  Blockchain هي عبارة عن سلسلة من الكتل الثابتة التي قام المتخصصون بتصميمها لكي تكون صعبة وأصبح يتم اعتمادها في صناعات عديدة، وهناك طريقة متخصصة في عملها.

كما أن للبلوكشين تطبيقات خاصة بها، فهي إحدى التقنيات التي تسمح للمستخدمين بنقل أصول لها قيمة فيما بينهم، ولا يتدخل أي وسيط في تلك العملية الآمنة، كما أن شبكة البلوكشين لا تخضع للسلطات المركزية، بالإضافة إلى أن معاملاتها مجانية.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أشهر 10 تطبيقات لتعدين البيتكوين من الأندرويد مع الروابط

طرق تعدين البيتكوين من الكمبيوتر

قام المتخصصون باكتشاف العديد من الطرق لتحقيق نجاح عملية التعدين لعملات البيتكوين الرقمية، لكي تواكب التغيرات والتطور في التكنولوجيا الذي يحدث مع مرور الزمن، نذكر بعض تلك الطرق المهمة التي تجعل عملية التعدين تسير بشكل أفضل.

التعدين السحابي

طريقة تعدين البيتكوين والعملات الرقمية سحابيًا تكون بغرض جني الأرباح الكثيرة بسهولة، حيث إن عملية التعدين تحدث في السحابة دون التسبب بأية أضرار أو خسائر مثل استهلاك الكهرباء بشكل كبير، وتتم عن طريق إنشاء مجموعات مشتركة موحدة للقيام بعملية التعدين بأقل مجهود ممكن.

كما أن طريقة التعدين السحابي لعملة البيتكوين الرقمية تستند إلى المدى الطويل الخاص بالاستثمار، وكذلك الربح الذي تجنيه يكون طويل المدى فيتمكن المستخدم من ضمان دخلًا شهريًا دون تعب.

لا بد أن ينضم المستخدم لإحدى الشركات الخاصة بالتعدين السحابية، لكي تقوم بعملية الشراء للأجهزة الخاصة بالتعدين، وتُضيف الأجهزة الخاصة بالمستخدمين المشتركين معها، وتتعدد الشركات المضمونة في عمليات تداول العملات الرقمية، ومنها:

  • شركة HashFlare: هي من أشهر الشركات المتخصصة في هذا المجال، وتعتبر ثاني أشهر شركة بعد Genesis Mining، وهي من الشركات التي تحقق الضمان والثقة للمستخدم، كما أنها تتميز عن الشركات الأخرى بأرباحها الطائلة، وتعمل في تعدين عملات رقمية إلكترونية أخرى مثل الإيثريوم، ZCach، بالإضافة إلى عملة البيتكوين.
  • شركة Genesis Mining: تعد تلك الشركة من الشركات القديمة جدًا في القيام بعملية تعدين البيتكوين، لذا اشتهرت في هذا المجال بشكل كبير.

قد زادت ثقة المستخدمين بها مما زاد الإقبال عليها من كل مكان في العالم نظرًا لفاعليتها في مجتمع البيتكوين، وتحرص الشركة دائمًا على الحضور في مختلف الملتقيات الدولية.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كيفية إنشاء محفظة بيتكوين بأكثر من طريقة وأهم مميزاتها

التعدين بواسطة المعالج CPU

إن التعدين بواسطة وحدة المعالجة المركزية هو أحد أقدم طرق تعدين البيتكوين من جهازك، كانت تعتبر سهلة الاستخدام سابقًا، أما الآن فهي صعبة جدًا مقارنة بالتطور الذي حدث في عملية التعدين، ووحدات المعالجة المركزية الحديثة تتميز بالتردد المرتفع أثناء التشغيل كما يوجد في تكوينها نوى متعددة.

من أجل القيام بعملية تعدين العملات المشفرة بواسطة المعالج يحتاج المستخدم إلى تنزيل برنامج عامل المناجم، لكي يقوم بتحديد أكبر مدى للحمل في وحدة المعالجة المركزية، بالإضافة إلى تحديد عدد النوى المستخدم، تم اعتبارها طريقة غير مجدية في عمليات التعدين في الوقت الحالي.

التعدين بواسطة كرت الشاشة

في البداية عليك أن تعلم بأن تلك الطريقة في عملية تعدين البيتكوين من جهازك لها عيوب كثيرة، منها أنها بطيئة ولا تقوم بتحقيق أرباح جيدة.

يمكن للمستخدم وضع كروت عديدة لجهاز الحاسب الآلي، ثم القيام بتشغيل الجهاز للبدء في عملية التعدين من خلال مراقبة شبكة العملة الرقمية، ومراقبة العمليات الخاصة بالاستقبال والإرسال للعملة الرقمية، وتحصيل الربح من خلال ذلك.

التعدين بواسطة الجهاز

هناك العديد من الأجهزة التي تم اعتمادها في عمليات تعدين البيتكوين، وقبل انتقاء أحد تلك الأجهزة على المستخدم أن يستعد لتحمّل التكاليف، ومنها تكاليف الطاقة الرئيسية، وعليه العلم بأنه كلما زادت قوة الجهاز سيزداد معها مدى الاستهلاك للكهرباء.

يمكن للأرقام التي توضح استهلاك الطاقة ومعدل التجزئة أن تساهم في فهم المستخدم لأعداد التجزئة، ويتم الحصول عليها من كل واط في الكهرباء المتدفقة حين تشغيل الجهاز الكهربائي المسؤول عن عملية تعدين البيتكوين، وتتعدد أجهزة التعدين ومنها ما يلي:

  • جهاز BitMain AntMiner S5: يعد من أحدث إصدارات الأجهزة ويتميز بوظيفة مثالية واستهلاك قليل للطاقة، حيث إن مصدر الطاقة الخاص به يسمى 115 فولت ويقوم باستهلاك 560 واط تقريبًا، وتتيح الوحدة الخاصة به 1 جيجا في الثانية الواحدة لكل 0.51 واط.

يتراوح ثمن الجهاز من 190 إلى 300 دولار، وتكون الإنتاجية الخاصة به بمقدار ربح 0.59 دولار دون أسعار التكاليف الكهربية.

  • جهاز BitMain AntMiner S7: هو من أجهزة تعدين البيتكوين الشائعة التي تستهلك طاقة منخفضة، ووحدة تزويد الطاقة الخاصة به لها الأفضلية في السوق نظرًا لأنها متاحة بتصميم خاص بتعدين عملات البيتكوين، وتعتمد كفاءة الجهاز على درجة حرارة وإمدادات الطاقة.

حين يستعمل الجهاز في غرفة ذات درجة حرارة 25 فإنه ينتج 1300 واط تقريبًا، ووحدة تزويد الطاقة تكون بمقدار 1600 واط، وتكلفة الجهاز تكون 150 دولار تقريبا، بمعدل إنتاجي 2.43 دولار دون التكاليف الكهربية.

  • جهاز BitMain AntMiner S9: هو أحد الأجهزة الفعالة المستخدمة في تعدين البيتكوين من جهازك، ويتوفر في السوق حتى وقتنا الحالي، يملك معدل تجزئة بمقدار 14TH لكل ثانية، وزيادة معدل التجزئة تعتمد على ثلاث من لوحات الدوائر التي تضم 189 رقاقة، ويستهلك الجهاز 300 واط.

سعر الجهاز هو 414 دولار تقريبًا، بمعدل إنتاجي 7.15 دولار في اليوم، دون حساب التكاليف الكهربية.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أفضل 14 برنامج لتعدين البيتكوين عن طريق الهاتف للأندرويد والأيفون

مخاطر تعدين البيتكوين من جهازك

استثمار المستخدم في تعدين البيتكوين هو أحد الأمور الجيدة التي تحقق أرباحًا في المستقبل، فإذا استطاع المستخدم أن يوفر مدى استهلاك الكهرباء فإن العائد المادي الناتج من تعدين العملات الرقمية الإلكترونية سيكون جيّدًا للغاية، بالإضافة إلى عدم الحاجة إلى القيام بمجهود كبير.

لأن تعدين البيتكوين من جهازك يكون بواسطة توصيلك الجهاز بالكهرباء فقط أو الربط بالمواقع المتعددة الخاصة بالتعدين على شبكة الإنترنت، والتي تتيح لك فرصة  مراقبة التعاملات والعوائد من وقت إلى آخر، مع مراعاة شرط سماح القانون لك بعملية تعدين البيتكوين من جهازك.

بالإضافة إلى أن هناك مخاطر يحرص المستخدم على تجنبها أثناء قيامه بعملية التعدين ومنها ما يلي:

  • تلف الجهاز الخاص بالمستخدم: هو أحد الأخطار التي يجب على المستخدم توخي الحذر منها من خلال تقليل استهلاكه لموارد الجهاز، فإن عملية التعدين تقوم بتحصيل ملايين العمليات الحسابية، وهذا الأمر يؤدي إلى الأخذ من ذاكرة الجهاز العشوائية، ووحدة المعالجة المركزية أو معالج الرسومية.

بالإضافة إلى أن فك بلوك واحد يستهلك مدى قوي من الموارد لا يستطيع أي حاسوب تحمله، فقد يصل الاستهلاك إلى 1 تيرا هاش، مما قد يؤدي إلى توقف الجهاز عن العمل وتلفه، وقد يسبب خسائر أخرى مثل ضياع البيانات، وتكلفة الصيانة.

  • اختراق الفيروسات لجهاز المستخدم: إن القيام بالبحث عن عمليات التعدين لعملة البيتكوين يكون عن طريق تحميل البرامج المختلفة على الحاسب الآلي، وقد يكون هذا سببًا في دخول كثير من البرمجيات الضارّة والفيروسات، مما قد يؤدي إلى تعطيل الجهاز.

سبب هذا في عدم معرفة المستخدم بالفرق بين المواقع المزيفة والمواقع الأصلية خلال قيامه بعمليات البحث، لذا يحرص المستخدم على التأكد من مصداقية الموقع قبل الدخول إليه، لأن هذا المجال يحتوي بشكل خاص على كثير من المواقع المزيفة التي تحاول الاحتيال والسرقة من البيانات الموجودة في داخل جهازك.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: طريقة تحويل البيتكوين الى فودافون كاش بالخطوات

هكذا نكون قد ذكرنا النقاط التي تشمل تعدين البيتكوين من جهازك، وأفضل الطرق المتبعة في التعدين، كما قمنا بذكر العديد من أنواع الأجهزة المتخصصة في مجال تعدين البيتكوين والخصائص التي يمتاز بها كل جهاز، فيمكنك اللجوء إلى الطرق المذكورة بدلًا من طرق التعدين القديمة التقليدية، ونتمنى لك الاستفادة بالكمّ الكبير من المعلومات التي يحتوي عليها موضوعنا الشيّق.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. المصطفى يقول

    يارب