محتوى يحترم عقلك

الفائدة على حساب التوفير بالدولار في بنك مصر 2022

الفائدة على حساب التوفير بالدولار في بنك مصر جيدة مقارنةً بأسعار الفوائد على نفس نوع الحساب في البنوك الأخرى، وهذه ميزة من ضمن مميزات بنك مصر، حيث يعتبر بنك مصر من ضمن أفضل البنوك المصرية التي تقدم مزايا تنافسية تصب في مصلحة العملاء، ومن خلال موقع زيادة سوف نتعرف على الفائدة على حساب التوفير بالدولار في بنك مصر 2022.

الفائدة على حساب التوفير بالدولار في بنك مصر 2022

الفائدة على حساب التوفير بالدولار في بنك مصر 2022

يعتبر بنك مصر من ضمن أفضل البنوك الموجودة في جمهورية مصر العربية؛ وذلك نظرًا لما يقدمه من خدمات مصرفية وبنكية لعملائه.

من ضمن الخدمات التي يقدمها بنك مصر هي حسابات التوفير، حيث يقدم البنك أكثر من نوع من حسابات التوفير؛ حتى يعطي العميل كامل الحرية في اختيار حساب التوفير الخاص به، والمناسب له ماديًا، ومن ضمن حسابات التوفير التي يقدمها البنك حساب التوفير بالدولار.

ذلك الحساب قد قام البنك بتوفيره بهدف تشجيع المستثمرين الأجانب باستثمار أموالهم في هذا الحساب، حيث يتم التعامل في هذا الحساب بالدولار الأمريكي، وسوف نتعرف على المميزات التي يقدمها هذا الحساب للعميل من خلال النقاط التالية:

  • يستطيع العميل فتح حساب التوفير بالدولار المقدم من بنك مصر من خلال إيداع مبلغ 200 دولار أمريكي كحد أدنى.
  • يتيح بنك مصر للعميل الذي يريد فتح حساب توفير بالدولار اختيار دورية الصرف التي يريدها، سواء بالشهر أو كل ثلاثة أشهر أو ستة أشهر أو كل عام.
  • يتم تحديد نسبة صرف العائد من خلال المبلغ الذي سيتم إيداعه في الحساب، ويبدأ من دولار واحد ويصل إلى نصف مليون دولار.
  • الفائدة على حساب التوفير بالدولار في بنك مصر تصل إلى 0.45% كل عام.

اقرأ أيضًا: فتح حساب في بنك مصر بالدولار

أنواع حسابات التوفير الأخرى في بنك مصر

بعد أن تعرفنا على الفائدة على حساب التوفير بالدولار في بنك مصر 2022 سوف نتعرف على الأنواع الأخرى من حسابات التوفير التي يقدمها البنك.

حيث يقدم بنك مصر أنواع مختلفة من حسابات التوفير؛ وذلك بهدف إتاحة الفرصة للعميل في اختيار نوع حساب التوفير الذي يرغب في فتحه، وذلك وفقًا للشروط الخاصة بالحساب، والمميزات التي سوف يحصل عليها العميل من خلال الإيداع في الحساب.

فيمكن من خلال تلك الحسابات توفير الأموال بغرض معين سواء بهدف تأمين مستقبل الأسرة، أو أي غرض آخر، بالإضافة إلى الحصول على عوائد ربحية كل فترة ثابتة.. وسوف نتعرف على كافة التفاصيل المتعلقة بكل حساب من خلال الفقرات التالية:

أولًا: حساب التوفير العادي

هو من ضمن حسابات التوفير التي يقدمها بنك مصر لعملائه، ومن خلاله يحصل العميل على العديد من المميزات التي سوف نتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  • يستطيع العميل فتح حساب التوفير العادي المقدم من بنك مصر بإيداع مبلغ لا يقل عن 1500 جنيه.
  • يتم تحديد نسبة العوائد الربحية من خلال المبلغ المودع في الحساب.

اقرأ أيضًا: أسعار فائدة بنك مصر على حساب التوفير

1- عوائد حساب التوفير العادي

من خلال تلك الفقرة سوف نتعرف على العوائد الربحية التي يتم توزيعها على حسابات التوفير العادية، حيث يتم تحديد نسبة العائد من خلال المبلغ الذي تم إيداعه في الحساب، وسوف نتعرف على الشرائح من خلال النقاط التالية:

2- عوائد المبلغ الأقل من 5000 جنيه مصري في بنك مصر

إذا كان المبلغ المودع يتراوح بين 1500 ويصل إلى 5000 تكون نسبة العائد 3.25% كل شهر، أما في حالة توزيع الأرباح كل ثلاثة أشهر تكون نسبة العائد 3.5%.

تكون نسبة العائد 3.375% في حالة توزيع الأرباح كل ستة أشهر، أما في حالة توزيعها كل عام تكون نسبة الأرباح 3.5%.

3- عوائد مبلغ من 5 ألاف إلى 50 ألف جنيه في بنك مصر

في حالة إيداع مبلغ يتراوح بين 5 آلاف و50 ألف جنيه ستكون نسبة العائد 3% في حالة توزيع الأرباح كل شهر، وفي حالة توزيع الأرباح كل ثلاثة أشهر تكون نسبة العائد 3.25%.

أما في حالة توزيع الأرباح كل ستة أشهر ستكون نسبة العائد 3.625%، لكن في حالة توزيع الأرباح كل عام ستكون النسبة 3.75%.

4- عوائد المبالغ التي تصل إلى ربع مليون جنيه

تكون نسبة العائد كل شهر 3.75%، و4% كل ثلاثة أشهر، 4.125% كل ستة أشهر، 4.25 كل عام، وذلك إذا كان المبلغ المودع في حساب توفير العادي يتراوح بين 50 ألف ويصل إلى ربع مليون جنيه.

5- عوائد المبالغ التي تصل إلى نصف مليون جنيه

إذا كان المبلغ المودع في حساب التوفير العادي يتراوح بين ربع مليون ويصل إلى نصف مليون جنيه تصل نسبة العائد كل شهر 4.25%، و4.5% كل ثلاثة أشهر، و4.625% كل ستة أشهر و4.75% كل عام.

6- العوائد المبالغ التي تبدأ من نصف مليون جنيه في بنك مصر

في حالة إيداع مبلغ يبدأ من نصف مليون جنيه فأكثر ستكون نسبة العائد على تلك الحسابات 4.75% كل شهر، 5% كل ثلاثة أشهر، 5.125% كل ستة أشهر، 5.25% كل عام.

اقرأ أيضًا: سعر الفائدة في بنك مصر على حساب التوفير

ثانيًا: حساب توفير الشباب

يعد حساب توفير الخاص بالشباب من ضمن حسابات التوفير التي يقدمها بنك مصر لعملائه، ومن خلاله يحصل العميل على العديد من المميزات التي يستطيع الاستفادة منها في أمور شتى، وسوف نتعرف على كافة التفاصيل المتعلقة من خلال التالي:

يستطيع العميل فتح حساب توفير الشباب الذي يقدمه بنك مصر من خلال إيداع مبلغ لا يقل عن 500 جنيه.

يقوم بنك مصر بتوزيع العوائد الربحية على حسابات توفير الشباب كل شهر.

يوفر بنك مصر العديد من الشرائح حيث توجد شريحة شهرية وتكون نسبتها 4.75%، ويوجد شريحة أخرى كل ثلاثة أشهر تكون نسبتها 5%، كما توجد شريحة كل ستة أشهر تكون نسبتها 5.125%، وتوجد شريحة أخرى كل عام تكون نسبتها 5.25%.

يتم تطبيق تلك الشرائح على المبالغ التي تبدأ من 500 جنيه وتصل إلى 20 ألف جنيه، وفي حالة زيادة المبلغ المودع يتم تطبيق الشرائح الخاصة بحساب التوفير العادي.

مستندات فتح حساب توفير بنك مصر

يمكن للعميل فتح أي نوع من أنواع حسابات التوفير المقدمة من بنك مصر بكل سهولة، وذلك من خلال التوجه إلى أقرب فرع من فروع البنك، وتقديم كافة المستندات المطلوبة.

حيث قام البنك بتحديد بعض المستندات التي يجب إحضارها بواسطة العميل لفتح الحساب، وسوف نتعرف على تلك المستندات من خلال النقاط التالية:

  • يجب على العميل تقديم نسخة من البطاقة الشخصية الخاصة به، بشرط أن تكون غير منتهية الصلاحية.
  • إذا كان غير واضح المهنة التي يعمل بها العميل أو المؤهل الحاصل عليه في البطاقة الشخصية الخاصة به، يجب عليه تقديم مستند يحتوي على كافة التفاصيل الخاصة براتبه الذي يحصل عليه كل شهر.
  • في حالة عدم موجود مستند يحتوي على كافة التفاصيل الخاصة بالراتب الشهري، يمكن للعميل تقديم السجل التجاري الخاص به إذا كان من أصحاب الأعمال الحرة.

شروط فتح حساب توفير

يستطيع العميل فتح نوع من أنواع حسابات التوفير التي يقدمها بنك مصر لعملائه من خلال التقدم إلى مقر البنك، وتقديم المستندات المطلوبة، ولكن قبل ذلك يجب على العميل التعرف على الشروط الخاصة بعملية فتح الحساب.

حيث وضع البنك بعض الشروط التي يجب توافرها في العميل الذي يريد فتح حساب توفير في البنك؛ لحفظ حقوق البنك والعملاء، وسوف نتعرف على تلك الشروط الخاصة بفتح حساب التوفير من خلال النقاط التالية:

  • يشترط بنك مصر أن يكون العميل الذي يريد فتح نوع من أنواع حسابات التوفير الموجودة قد تجاوز سن الواحد والعشرين.
  • يجب على العميل الذي يريد فتح حساب توفير في بنك مصر أن يودع في الحساب مبلغ لا يقل عن 1500 جنيه.

اقرأ أيضًا: فتح حساب في بنك مصر بالدولار

بذلك نكون قد تعرفنا على الفائدة على حساب التوفير بالدولار في بنك مصر 2022 من خلال الفقرة الخاصة، ونأمل أن نكون قد أفدناكم.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.