أسرع دعاء لقضاء الحاجة

أسرع دعاء لقضاء الحاجة يجب على المسلم أن يحفظه عن ظهر قلب، فالمسلم حين تضيق به الدنيا ذرعًا لا يجب أن يلجأ سوى لله عز وجل، فمن له القدرة على الاستجابة وتحقيق ما يصعب تحقيقه سواه.

لذا ومن خلال موقع زيادة نقدم لكم العديد من صيغ أدعية قضاء الحاجة، والتي تسرع من تحقيقها بأمر الله عز وجل.

أسرع دعاء لقضاء الحاجة

خلق الله الإنسان وهو يعلم بضعفه وقلة حيلته، لذا لا يتوانى في مساعدته والاستجابة له إن رفع إليه يديه بأسرع دعاء لقضاء الحاجة، فقد قال الله تعالى: (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ۖ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ ۖ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ) سورة البقرة الآية رقم 186.

لذا حري بالمسلم أن يستعمل نعمة الله عليه ويدعوه بأسرع دعاء لقضاء الحاجة، والذي يأتي على النحو التالي:

لا إِلَهَ إِلا اللَّهُ الْحَلِيمُ الْكَرِيمُ، سُبْحَانَ اللَّهِ رَبِّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ، الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِين، اللهم إني أَسْأَلُكَ مُوجِبَاتِ رَحْمَتِكَ وَعَزَائِمَ مَغْفِرَتِكَ وَالْغَنِيمَةَ مِنْ كُلِّ بِرّ، وَالسَّلامَةَ مِنْ كُلّ إِثْمٍ، لا تَدَعْ لِي ذَنْبًا إِلا غَفَرْتَهُ وَلا هَمًّا إِلا فَرَّجْتَهُ، وَلا حَاجَةً هِيَ لَكَ رِضًا، إِلا قَضَيْتَهَا يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ

بعد أن يردد المسلم ذلك الدعاء عليه أن يقوم بذكر ما يحتاج من الله مساعدته في تنفيذه، فهو من الأدعية المستجابة بأمر الله عز وجل، والتي يدعو بها المسلم في السر والعلن وكل الأوقات.

الآن نقدم لكم صيغة أخرى من صيغ دعاء قضاء الحاجة في أسرع وقت والتي تتمثل فيما يلي:

اللهمّ افتح عليّ فتوح عبادك العارفين، واقضِ لي حاجتي وفكّ كربي وأرح قلبي، اللهمّ انقلني من حولي وقوتي إلى حولك وقوتك وحفظك، اللهم اجعل لي من لدنك سلطانًا نصيرًا

يا عظيم يُرجى لكلّ عظيم يا عليمًا بحالنا، اللهمّ أصلح لنا حالنا بما أصلحت به شأن عبادك الصالحين، ولا تكلنا لأنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك، اللهمّ اقض حاجتي ونفس كربتي وما نزل بي من حيرتيثم يقوم العبد بذكر الحاجة التي يرغب من الله أن يساعده في قضائها.

اقرأ ايضًا: طريقة الاستغفار لقضاء الحوائج

دعاء قضاء الحوائج وتسهيل الأمور

على المسلم أن يدرك أنه مهما اشتد البلاء أو تأخر الرجاء، فإن أمره كله له خير، فمن الممكن أن يكون تأخير أمر ما من شأنه أن يدفع بلاءً لا يعلمه المسلم.

لذا على المسلم أن يسأل الله أن يرزقه الخير في كافة أموره، وذلك من خلال حسن الظن بالله، ومن ثم الدعاء بما يلي:

اللهمّ يا سامعَ الأصواتِ، ويا عالمَ الخفيّاتِ، ويا باعثَ الأموات، ويا مُجيب الدعوات، ويا قاضي الحاجات، ويا خالق الأرض والسماوات، يا من يملك حوائج السائلين، ويعلمُ ضمائر الصامتين، اقض حاجاتي وتقبّل نيّتي، وحقّق لي أُمنيتي يا من يعلم سرّي وعلانيتي

اللهم إنّي أسألك فرحًا وتبشيرًا لكلّ مهموم، وشفاءً لكلّ مريض، ومغفرةً لكل ذنب، وهدايةً لكل عبد، ورزقًا لكل محتاج، واستجابةً لكل دعاء، إنّك على كل شيءٍ قدير وحسبنا الله ونعم الوكيل“.

اللهم يا رب العالمين يا أرحم الراحمين أسألك باسمك الأعظم أن تقضي لي حاجتي ولا تكلني إلى سواك.

حري بالمؤمن أن يتوكل على الله في كافة أموره، فذلك من شأنه أن يحد من شعوره بالتوتر أو الخوف في حالة تأخر الاستجابة، حيث إن الدعاء يصارع القدر ويرفع البلاء، وقد يدخره الله للمسلم يوم الموقف العظيم.

لذا على المؤمن ألا يتوقف عن ترديد أسرع دعاء لقضاء الحاجة، ولا غيره من الأدعية، وعليه أن يدعو بالآتي:

أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوبُ إليه، اللهمّ يا جامع الشتات، ويا مخرج النبات، ويا محيي العظام الرفات، ويا مجيب الدعوات، ويا قاضي الحاجات، ويا مفرج الكربات، ويا سامع الاصوات من فوق سبع سماوات”.

اللهمّ أصلح لنا شأننا بما اصلحت به شأن عبادك الصالحين ولا تكلنا يا سيّدي لأنفسنا طرفة عين، واقضي حاجتي وفرّج كُربتي”.

اقرأ أيضًا: الدعاء المستجاب لقضاء الحاجة من أول مرة مجرب

دعاء تيسير الأمر في نفس اليوم

هناك من الدعاء أعظم الصيغ، والذي كان يردده الإمام زين العابدين رضي الله عنه وأرضاه كأسرع دعاء لقضاء الحاجة.

فكان من شأنه أن يقول: “إلهي كيف أدعوك وأنا أنا، وكيف أقطعُ رجائي منك وأنت أنت، إلهي وسيّدي، إذا لم أسألك فتعطني فمن ذا الذي أسألهُ فيُعطني، إذا لم أدعوك فتستجيب لي فمن ذا الذي أدعوهُ فيستجيب لي”

“إلهي وسيّدي ومولاي، فكما فلقت البحر لموسى عليه السلام ونجيّتهُ، أسألك أن تُصلي على سيدنا محمد صلاةً تُفرّج بها كربتي وتقضي بها حاجتي، وتُنجّني مما أنا فيه وتُفرّج عنّي فرجاً عاجلاً غير آجل، بفضلك ورحمتك يا أرحم الراحمين“.

من أهم أسباب استجابة الدعاء أن يكون الداعي على يقين بالإجابة، فإن الله عز وجل عند ظن العبد به، فعليه ألا يكون ظنه به إلا خيرًا، وأن يحفظ بعض الأدعية عن ظهر قلب مثل أسرع دعاء لقضاء الحاجة، والتي تتمثل إحدى صيغها فيما يلي:

اللهمّ افتح عليّ فتوح عبادك العارفين، واقضِ لي حاجتي وفكّ كربي وأرح قلبي، اللهمّ انقلني من حولي وقوتي إلى حولك وقوتك وحفظك، اللهم اجعل لي من لدنك سلطانًا نصيرًا

يا عالمًا بما مضى وما هو آت، أسألك اللهمّ بقدرتك على كلّ شيءٍ واستغنائك عن جميع خلقك وبحمدك ومجدك، يا إله كل شيء أن تجود عليّ بقضاءِ حاجتي، إنّك قادرٌ على كلّ شيءٍ يا رب العالمين“.

كما يجب على المسلم أن يقوم بالاستغفار كثيرًا فهذا من شأنه أن يعمل على تسريع الاستجابة، فالله يحب العبد اللحوح، الذي لا يكل ولا يمل من الدعاء والتضرع إلى الله في آناء الليل وأطراف النهار.

اقرأ أيضًا: عدد مرات الاستغفار لقضاء الحاجة

أدعية قضاء الحاجة المستجابة

القيام بأسرع دعاء لقضاء الحاجة يلجأ إليه الرجل بهدف تحقيق أمنية ما يعجز عن الوصول لها مهما فعل، فهو يلجأ إلى محقق المعجزات، فعليه أن يصلي صلاة قضاء الحاجة، ويردد الدعاء التالي:

اللهمّ يا مُسهّلَ الشديد، ويا مُلين الحديد، ويا مُنجزَ الوعيد، ويا من هو كلّ يومٍ في أمرٍ جديد، أخرجني يا سيّدي من حَلَقِ الضيقِ إلى أوسع الطريق، بك أدفعُ عن نفسي ما لا أطيق ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

لا يجب على المسلم أن يخضع سوى لله عز وجل ولا يكل نفسه إلى له، فالله هو المعز المذل، الذي إن تذللنا له أعزنا، فعلى المسلم أن يناجي الله بأسمائه الحسنى، فيقول ما يلي:

يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كلّه ولا تكلني لنفسي طرفة عين، يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا فعال لما يريد، اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك أن تقضي حاجتي

اللهمَّ إني أسالُك بأنَّ لك الحمدُ، لا إله إلَّا أنتَ وحدَك لا شريكَ لك، المنّانُ، يا بديعَ السماواتِ والأرضِ، يا ذا الجلالِ والإكرامِ، يا حيُّ يا قيومُ، إني أسالكَ الجنة، وأعوذُ بك من النارِ“.

منّ الله على المسلم بالدعاء، فعليه ألا يتردد في اللجوء إليه في أي وقت وفي كل حين، فهو القادر على تحقيق كل ما نتمنى.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.