كيفية معرفة مكان الهاتف المسروق المغلق

معرفة مكان الهاتف المسروق المغلق،  يعتبر الهاتف المحمول جهاز اساسي في الوقت الحالي، الذي نحن فيه يكون ملازم للفرد في جميع الاماكن التي يذهب إليها وخلال جميع اوقاته، فلذلك دائما يكون معرض للسرقة أو الفقدان، ومن الممكن أن تكون قد وضعته في مكان ولكن لم تتذكر والبحث عليه لا يكون بسهولة في اغلب الاوقات، وذلك لان اغلب الاجهزه الهواتف المحموله صغيرة جدا مقارنة بأي الكتروني اخر وخصوصا اذا كان مغلق.

معرفة مكان الهاتف المسروق المغلق

توجد العديد من الطرق يمكن استخدامها لتحديد موقع الهاتف بشكل دقيق، ولكن هناك طرق كثيرة فعالة و دقيقه، وطرق لا يمكن استخدامها في غالب الأمر وذلك لأن هناك طرق متخصصة أنواع متخصصة من الهواتف، هذا ما سنتعرف عليه، وهو الطرق المختلفة لتحديد موقع الجهاز المسروق بل و سنذكر أيضا، النصائح التي يجب أن تتبعها حتى يمكنك العثور على هاتفك بشكل سريع، وفي أسرع وقت ممكن عند فقده خصوصا وانه يجب ان نقوم بتسجيل السريال  نمبر الذي يخص الهاتف.

ومن هنا يمكنكم قراءة موضوع تحديد موقع الجوال المسروق بالرقم التسلسلي وما فائدة الرقم التسلسلي: تحديد موقع الجوال المسروق بالرقم التسلسلي وما فائدة الرقم التسلسلي

مجموعة من الطرق للعثور على الهاتف المسروق المغلق

يمكنك التعرف على مكان جهازك الاندرويد بالكثير من الطرق، مثل تطبيقات تقوم بتنزيلها بشكل مسبق على الهاتف، أو استخدام مجموعة من الخواص داخل هذه التطبيقات و تعتبر هذه الطريقه الافضل في العثور على هاتفك بشكل أسرع عند الفقد من هذه التطبيقات الآتي:- 

تطبيق find my device  

هو تطبيق سهل يمكن تنزيله على الهاتف بصورة مسبقه وطريقه استخدامه بسيطه جدا، ولكن لا يعمل الا بشرط واحد، وهو أن يكون لديك حساب على gmail  ويكون مرتبط بالهاتف، وفعال عليه لكي تستطيع الاستفادة من هذه الخدمة، ثم نقوم بمجموعة من الخطوات وهي كالتالي:-

  • يجب اولا الذهاب الى الرابط الخاص ب find my device فورا فقدان الهاتف مباشره، ثم سيطلب منك أن تدخل اسم حسابك gmail وكلمة السر الخاصة به، حتى تستطيع ان تحدد موقع الهاتف على الخريطة.
  • بعد ذلك سنقوم بالانتظار لبضع دقائق حتى يقوم بالبحث عن الهاتف، كما يمكنه ايضا الاتصال بالهاتف، وإذا كان مغلقا عند توصيل الجهاز بالانترنت سيذكر لنا آخر مكان عثر فيه على الجهاز.
  • ثم يعرض عليك ثلاث خيارات أساسية، الأول أن تشغل الصوت سيكون فعال إذا كان الهاتف في مكان قريب منك، لانه سيجعل الهاتف يصدر صوت لمده خمس دقائق مستمرة، وهذا يساعدنا في معرفة مكان الهاتف إذا كان في مكان قريب منا.

ومن هنا سنتعرف علي موضوع كيف افتح جوال زوجي بالبصمه سريعًا دون وضع البصمة عليه: كيف افتح جوال زوجي بالبصمه سريعًا دون وضع البصمة عليه

عيوب استخدام هذا التطبيق 

يعاب على هذه الطريقه، لان الهاتف سيتوقف عن اصدار اي صوت بمجرد الضغط على اي زر في الهاتف، وهذا سيفيدك إذا كنت قد فقدت الهاتف في مكان داخل منزلك، لكن إذا كان سرق منك، او تم فقده في مكان بعيد عن مكان المنزل، فإن الشخص الذي سرق الهاتف، سيقوم بالضغط  باستمرار على أي زر في الهاتف حتى يقوم باغلاق الهاتف، وفي هذه الحالة سيكون إيجاد الهاتف صعب للغاية، لذلك يجب علينا اتخاذ خطوات الأمان وهي كالتالي:-

  • إذا كان هناك صعوبة في تشغيل خاصية الصوت من الموقع، سيكون لدينا خيارين وهما إما خاصية تامين الهاتف أو محو مسح بيانات الهاتف.
  • بالنسبة لخاصية تأمين الهاتف تستطيع أن تأمن جهازك المحمول، حيث يمكنك غلق الجهاز بكلمة سر او تغيير كلمة السر التي توجد على الهاتف مؤقتا،  حتى يمكنك تتبع موقع الهاتف في حالة الفقدان او السرقة 
  • وايضا تظهر لك رسالة على الشاشة الرئيسية للهاتف يوضح فيها اسمك وان الهاتف ،المسروق ملك لك لذلك يجب عليك ترك رقم هاتف بديل حتى يستطيع مالك التليفون الجديد ،التواصل معك إذا لم تكن لديه نية السرقة، وبهذا يمكنك استرجاع هاتفك.
  •  ولكن يجب عليك الحذر من هذه الطريقة لأنك قد تفقد القدرة على استخدام خاصيه التطبيق تماما، لان وقتها سيكون حساب الايميل الخاص بك غير متصل بالجهاز، و يجب عليك البحث عن أي طريقة أخرى تساعدك في العثور على جهازك المسروق.

تطبيقfamily locator 

  • يستخدم هذا التطبيق ايضا ليتم تتبع الموبايل في حالة الفقدان أو السرقة، وهو عبارة عن مراقبة أسرية حيث  يساعدك في تحديد موقع ومكان أسرتك بشكل دقيق،
  • عندما تفتح التطبيق وتربطه مع أفراد عائلتك تظهر أيقونة صغيرة، على الخريطة الاساسية للمنطقة التي تسكن، توفر لك هذه الخاصيه الدردشة والتحدث الصوتي، ومكالمات الفيديو، مع جميع افراد اسرتك المتصلة بالتطبيق بشكل مجاني، حينما يفقد احد اهلك الهاتف يمكن أن تقوم بفتح التطبيق من أي هاتف من هواتف أفراد العائلة.
  • وتقوم بالبحث عن الهاتف وتتبع المكان بشكل دقيق حتى تصل اليه، ومن روائع في هذا البرنامج انه يمكن ان يتابع الموقع الخاص بالهاتف المحمول لحظة بلحظة، حتى اذا تحرك الشخص بالهاتف من منطقة لاخرى يمكنك ايضا تحديد موقع الهاتف.

تطبيق prey Anti Theft

من التطبيقات التي صممت خصيصا لمساعدتك على ايجاد مكان الهاتف عند سرقته، وايضا تأمينه وله اصدار مجاني، يمكنك من خلاله حماية ومراقبة ثلاث اجهزه شخصية خاصة بك، عندما تتم سرقة الهاتف يمكنك الدخول على التطبيق، من اي هاتف اخر من خلال بيانات حسابك، ويمكنك وقتها الاختيار بين مجموعة من الخيارات الأساسية.

  • إخراج صوت من الهاتف بحيث لا يمكن إبطال هذا الصوت، إلا بالكتابة لكلمة معينة ويعتبر هذا ما هذا الخيارات الرائعه.
  • حماية الهاتف بشكل فوري، وغلق شاشته بكلمة سر لا يستطيع احد فتح هذا الهاتف من دون ادخال كلمه السر الخاصة بك.
  • يمكنك عرض الشاشة أمامك حتى تراقب حركة الشخص داخل هاتفك المحمول، لتعرف ماذا يفعل به وماذا يريد منه.
  • يمكنك تعقب مكان جهازك بشكل أكثر دقة، بحيث تتبع الموقع حتى يمكنك الحصول على هاتفك المسروق.

ولا يفوتكم قراءة موضوع استرداد حساب فيس بوك عن طريق الأصدقاء: استرداد حساب فيس بوك عن طريق الأصدقاء

تطبيق lost android

يعتبر هذا التطبيق من التطبيقات المفضلة لبرامج الاندرويد، للتعرف على مكان الهاتف عند سرقته أو عند فقده وهو مصمم لهذا الغرض خصيصا ويتوفر فيه العديد من المميزات منها:-

  • نسخة مجانية تساعدك وتوفر لك احتياجاتك الخاصة.
  • واجهه بسيطه وسهله التحكم بحيث انها لا تحتاج لخبرة.
  • يتم التحكم في الهاتف المسروق او المفقود بشكل كامل لدرجة أنه يمكنك حذف البيانات او الملفات او الصور الحساسه، ويعتبر هذا افضل الطرق لأن في حالة إذا لم يمكنك تحديد مكان الهاتف او لم يمكنك استرداد و مرة اخرى.
  • عند تتبع كل موقع جهازك تستطيع استرداده من الشخص السارق وتعيين الموقع الذي تركته فيه.
  • بامكانك ايضا ان تحول جميع المكالمات الى خط آخر، وتعتبر هذه من المميزات الفضلي في هذا التطبيق بعد خاصية الإلغاء، لأنها تحافظ على خصوصية المكالمات الخاصة بك ويمكنك وقتها إيقاف الخط الخاص بك، لكي تحصل على شريحة جديدة، في نفس الخط وإيقاف الشريحه القديمه، بمساعدة خدمة العملاء في الشركة التي تشترك بها.

ونرشح لكم قراء موضوع كيفية استرجاع حساب فيس بوك مسروق وحمايته قبل وبعد السرقة: كيفية استرجاع حساب فيس بوك مسروق وحمايته قبل وبعد السرقة

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية حديثنا عن الطرق التي يمكن من خلالها تحديد موقع الهاتف المسروق، او المفقود حيث تتوفر العديد من التطبيقات التي ذكرناها في هذا المقال، والموجودة بصورة مجانية علي الاطلاق، ويمكن تنزيلها على الهاتف واستخدامهم وذلك لان التليفون المحمول، من الأجهزة التي باتت ذات أهمية بالغة في حياتنا.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.