كيفية استرجاع حساب فيس بوك مسروق وحمايته قبل وبعد السرقة

استرجاع حساب فيس بوك مسروق، قبل القيام بإعادة صفحتك الخاصة في الفيس بوك بعد سرقتها يجب عليك أنه ممنوع فتح أي روابط أو رسائل مجهولة أو حتى القيام بالضغط على أي روابط من مواقع مجهولة، كما يجب عدم القيام بفتح أي لينك أو أي فيديو قد يرسل لك عن طريق البريد الإلكتروني لأنه في أغلب الحالات يتم سرقة الصفحات الخاصة بك عن طريق اللجوء إلى هذه الطريقة.

نقدم لكم اليوم من خلال موقع زيادة الإلكتروني طريقة استرجاع حساب فيسبوك بدون رقم هاتف.

مركز مساعدة فيسبوك لإسترجاع حساب فيسبوك

لتضمن طريقة أفضل في استرجاع حساب الفيس بوك الخاصة بك، يجب عليك أن تقوم بكتابة رقم الهاتف الخاص بك والخاص بحسابك وصفحتك القديمة على الحساب، ويجب أن تقوم بإضافة بريد إلكتروني لأنها تعتبر واحدة من الطرق المستخدمة في استرجاع حسابك الخاص على الفيس بوك في حالة قام أحد الأشخاص بسرقته.

يمكن أن تقوم بإضافة أكثر من بريد إلكتروني إن كان هذا ممكن هذا لضمان استرجاع الحساب الخاص بك كاملاً، فهذه الطريقة التي تستخدم في استرجاع المواقع التي تمت سرقتها منك سواء كان الفيس بوك أو حتى البريد الإلكتروني والإيميل، أو يمكن استرجاع الحساب عن طريق إرسال كود خاص على رقم الهاتف الخاص بك وحتى البريد الإلكتروني التي يقوم الموقع بإرسالها لك، ويجب عليك القيام بكتابة الكود المُرسل إليك فور وصوله حتى لا تنتهي المدة المحددة لكتابة الكود وبعدها سوف يمكنك استرجاع الصفحة الخاصة بك.

ولكن في حالة القيام بتجربة كل الوسائل التي ذُكرت في الموضوع ولم يتم إعادة الحساب الخاص بك، فيمكنك التواصل مع مركز الفيس بوك من خلال الرابط الخاص بالموقع حيث يوفر لك إمكانية الشرح المفصل للخطوات التي ستحتاجها ولكنه سيطلب منك بعض الإثباتات لإثبات ملكيتك للصفحة.

إقرأ أيضاً:حذف حساب انستقرام من الايفون بشكل دائم وبشكل مؤقت

 مركز مساعدة آخر لإسترجاع حساب فيسبوك

يمكنك التعرف على الكثير من الأمور التي لا تعرفها عند سرقة حسابك الخاص على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك فيمكنك معرفة ذلك من خلال الرابط الذي يوفر معلومات كافية لك، حيث لا تعتبر السرقة شيء هين يمكن للأشخاص تحمله سواء كان لسرقة صفحتك الخاصة أو حتى أموالك أو أي شيء أخر فسوف تدفع أمامه الكثير.

كان من الضروري إيجاد طريقة ما في استرجاع الصفحة التي تمت سرقتها على موقع التواصل فيس بوم لأن الأمر يعتبر غاية في الخطورة والأهمية لدي الكثير من الأشخاص الذين تعرضوا للسرقة من قبل المهكرين أو القراصنة المتخصصين في السرقة، ولكن يمكن في بعض الأحيان أن يقوم السارق بسرقة الصفحة حتى بعد استرجاعها، حيث يدور السارق وصاحب الحساب داخل حلقة مغلقة، فيجب على الجميع عدم التعدي على حرية وخصوصية الآخرين.

حيث ينسي السارق بأن هناك حساب وعقاب سوف يلقاه من الله عز وجل الذي حرم السرقة أو التعدي على حقوق الآخرين والبحث في ممتلكاتهم الخاصة، ولكن في جميع الأحوال عليك أن تكون حذر من خلال التعامل مع أي شخص من هؤلاء سواء تعرضت للسرقة أم لا.

تابع المزيد عن : كيفية استرجاع حساب فيس بوك مسجل برقم جوال وحذفه وربطه برقم الهاتف

إجراءات استرجاع حساب فيس بوك؟

إعادة حساب فيس بوك مسروق

ليس من المستحيل أن تقوم باسترجاع صفحتك التي سُرقت منك على الفيس بوك، ولكن الأمر يحتاج منك بعض التركيز والأساليب السهلة التي ستُمكنك من إعادة صفحتك التي سُرقت منك، كما يوجد الكثير من السبل والوسائل التي يمكنك من خلال إعادة صفحتك من خلال إتباع بعض الخطوات التي ستمكنك من الوصول إلى صفحتك.

هناك الكثير من الأشخاص الذين تعرضوا للسرقة قبل ذلك حيث أن معظم تلك الأشخاص استطاعوا أن يقوموا بإعادة صفحاتهم الخاصة على حساب فيس بوك التابع لهم، لكن قبل التعرض للسرقة يجب عليك التأكد من أنك قمت بأخذ جميع الاحتياطات اللازمة حتى لا تتعرض إلى مثل هذه الأمور والتي تؤدي إلى وقوع صفحتك في أيدي المهكرين.

لأن الشخص الذي يقوم بسرقة صفحتك يحرص على أن يقوم بتغير جميع التفاصيل الخاصة بك على صفحتك من البريد ورقم الهاتف وطريقة دخولك ووصولك إلى حسابك، لهذا يجب القيام بتأمين كل تلك الأمور لحماية صفحتك.

ليصبح طريقة استرجاع فيسبوك هذا الحساب هي:

المسروق منك أو الذي ضاع في حالة قيامك بإنشاء صفحة جديدة على الفيس بوك مما يعني بأن صفحتك القديمة أصبحت من دون هوية أو مالك لهذا يمكن أن يكون من السهل سرقتها وتهكيرها، لكن في حالة قيامك باستخدام نفس الإيميل في الحسابات الخاصة بك فيصبح من الصعب عليك أن تقوم باستعادة أحد تلك الحسابات، ولكن هناك طرق أخرى يمكنك استخدامها في إعادة صفحتك الخاصة والتي تختلف عن الطرق السابق ذكرها.

لكن في حالة قيامك باسترجاع صفحتك الخاصة على الفيس بوك يجب عليك الحذر من فتح أي روابط تُعطي إليك من قبل المواقع الأخرى أو حتى فتح أي رابط أو فيديو يُرسل إليك عن طري البريد الإلكتروني وحتى عن طريق الفيس بوك حتى لا يتم سرقته مجدداً.

إكتشف عبر موقعنا الإلكتروني: كم عدد البلاغات المطلوبة لغلق حساب فيس بوك وكيفية حماية الحساب من الغلق

إكتشف عبر موقعنا الإلكتروني: كم عدد البلاغات المطلوبة لغلق حساب فيس بوك وكيفية حماية الحساب من الغلق

الطريقة الأولى في استعادة حساب فيسبوك المسروق

بسبب التعرض الدائم للمثير من الأشخاص إلى سرقة حساباتهم الشخصية عبر مواقع التواصل المختلفة ومن ضمنها الفيس بوك من قبل الكثير من المهكرين الذين يعملون على اختراق خصوصية الأشخاص، أصبح الآن من السهل عليك إعادة صفحتك الخاصة على الفيس بوك، كما أنها ممكنه في حالة قيامك بتعطيل حسابك على الفيس بوك، هذا من خلال الكثير من المميزات التي يوفرها النظام الأمني للبرنامج والتي من الممكن ألا يعرفها الكثير من المستخدمين او أنهم لم يقوموا بتجربتها من قبل.

يمكنك الاستعانة بمجموعة الأصدقاء الموجودين على صفحتك الخاصة وتكل القائمة يمكن القيام بتنسيقها من ثلاثة إلى خمسة أصدقاء، حيث تُمكنك تلك القائمة من استرجاع صفحتك الخاصة في حالة تعرضت للسرقة أو التعطيل من قبل الأشخاص المتطفلين حيث يتم إرسال بعض الأكواد إلى أصدقائك ومن ثم يقوم أصدقائك بإبلاغك عن تلك الأكواد ومن بعدها يمكنك الدخول عبر الفيس بوك الخاص وتفعيل نشاط صفحتك وحسابك من جديد، ولكن إن أردت تفعيل هذه الخاصية يجب إتباع بعض الخطوات التالية:

  • أولاً يجب فتح الإعدادات الخاصة بالحساب في القائمة الموجودة أعلى الصفحة وفي اليسار من الصفحة الشخصية.
  • ثانياً قم بالضغط على أمر الأمان Security
  • ثالثاً يجب الضغط على Trusted Contacts
  • رابعاً  قم باختيار كلمة Choose trusted contacts
  • خامساً الخطوة التي تسبق الخطوة الأخيرة هي تحديد أو إضافة ثلاثة أشخاص على الأقل أو خمسة أشخاص على الأكثر هذا الأمر يبقي لك في النهاية ومن تريد أن تقوم بوضعه في هذه القائمة.
  • سادساً  هذا الإجراء الأهم والذي يجب ألا تنسي أن تقوم به وهو حفظ التغييرات التي اجريتها.

بعد ذلك سوف يتم إرسال هذه الأكواد إلى قائمة الأشخاص التي قمت بتحديدها في حالة إيقاف صفحتك او سرقتها، يمكنك الحصول علي تلك الأكواد من خلال تواصلك مع الأصدقاء التي وضعتها ضمن القائمة من الخطوات السابقة.

هذه الطريقة من أجل الحصول على الأكواد التي أرسلتها إلى أصدقائك لتتمكن من فتح الحساب من جديد.

اختراق الفيس بوك يتم بإحدى الطرق التالية:

  • يمكنك اختراق الفيس بوك الخاص بالأفراد الآخرين من خلال اختراق الإيميل الخاص بهم باستخدام صفحة مزورة، وبعد ذلك يمكنك تغير كلمة السر الخاصة بالمستخدم الأخر وبعدها سوف يكون الحساب لك.
  • الطريقة الأخرى للاختراق تكون عن طريق استخدام اختراف أمان الجهاز الخاص بالمستخدم ومن بعد إتمام ذلك يمكن الوصول إلى جميع الباسورد الموجودة على هاتف المستخدم والخاصة بالمواقع جميعها.
  • يمكنك الدخول إلى الصفحة التي تريد سرقتها عن طريق الدخول إليها عن طريق استخدام صفحة غير مسجلة أي مزورة وإعطائها إلى المستخدم حتى يسجل الدخول عليها ومن ثم سوف تصلك رسالة خاصة بالبيانات التي تتبع المستخدم.

كيف يمكنني معرفة أن حسابي على فيسبوك قد تم تعطيله؟

في حالة تم تعطيل الحساب الخاص بك على الفيس بوك فسوف تصلك رسالة مكتوب بداخلها ما تم داخل الصفحة ولكن إن لم تظهر لك هذه الرسالة في حالة قيامك بتسجيل الدخول فأنك تواجه مشكلة أخرى بالتأكيد.

لماذا تم تعطيل حسابي؟

تقوم إدارة الفيس بوك في حالة عدم قيام المالك لها باتباع الخطوات والإرشادات التالية، ومنها:

  • نشر محتوى مخل يتعدي على الشروط الموضوعة في فيس بوك.
  • عند استخدام أو وضع اسم مستخدم غير صحيح.
  • قيام الأشخاص بانتحال صفة شخص أخر كالمشاهير أو الممثلين أو أي أشخاص أخرى.
  • في حالة الاستمرار باتباع سلوك غير مصرح به على فيس بوك من خلال التعدي على حرية الآخرين والمعايير الخاصة بالمجتمع.
  • في حالة قمت بالتواصل مع أشخاص آخرين للمضايقة أو لأي شيء غير متوافق مع سياسة المجتمع والفيس بوك.

قد يهمك : طريقة وخطوات كتابة إيميل رسمي لشركة بشكل صحيح

ماذا أفعل في حالة تعطيل حسابي؟

يجب العلم بأنه يمكن ألا يقوم الفيس بوك بإرسال رسالة إلى المالك لينبهه بأن حسابه تم تعطيله، وأنه لا يمكن إعادة صفحتك الخاصة في حالة عدم إتباعك للشروط التي يضعها فيس بوك.

قم بإرسال نموذج للشكوى إلى إدارة الفيس بوك عند تعرض حسابك إلى الانتهاك أو السرقة والتوقف المفاجئ له، ولكن إن لم تستطع الوصول إلى حسابك يمكنك أن ترجع إلى مركز المساعدة الخاص بالفيس بوك.

وبالنهاي نكون قد قدمنا طرق مفيد لإسترجاع حساب فيسبوك بدون رقم الهاتف ونسأل الله أن يكون المقال قد نال إعجابكم حتى نلقاكم بمقال جديد.

قد يعجبك أيضًا
تعليق 1
  1. موسى عبد المنعم يقول

    تم تعطيل حسابي

التعليقات مغلقة.