كم عدد البلاغات المطلوبة لغلق حساب فيس بوك

كم عدد البلاغات المطلوبة لغلق حساب فيس بوك وكيفية حماية الحساب من الغلق ؟ قد تُصادف صفحات مزعجه ووهمية كاذبة تحتوي على محتوى كاذب ومحرض يتوجب على فيس بوك الإبلاغ عنه وتوقيفه.

فيعتبر فيس بوك منصه إلكترونية وموقع عالمى له شعبية كبيرة على مستوى العالم حيث يبلغ عدد مستخدمي موقع فيس بوك أكثر من 2 مليار مستخدم، وبما أنه عالم افتراضي لا يمكنك أن تأخذ كل ما يتم نشره على محمل الجد.

فلا من يستخدمه يقوم بوضع معلومات حقيقية ولا يعتبر من المنطقى أن تعتمد عليه أو تعتبره مرجع موثوق كمصدر معلومات.

ولأهمية هذا الموضوع لدى كثير من الناس حول العالم فإننا يسرنا اليوم من خلال موقعنا زيادة أن نقدم لكم هذا المقال عن كم عدد البلاغات المطلوبة لغلق حساب فيس بوك وكيفية حماية الحساب من الغلق ؟ وإليكم التفاصيل؛ فتابعونا.

هل فقدت حسابك على موقع فيس بوك؟ هل تريد استعادته؟ اليوم نقدم لك من خلال هذا المقال بالتفصيل كيفية مراسلة الفيس بوك لاستعادة الحساب 2024

كم عدد البلاغات المطلوبة لغلق حساب فيس بوك وكيفية حماية الحساب من الغلق ؟

بين حين وأخر يقوم فيس بوك بعمل تحديثات ووسائل جديدة فى كيفية حماية الحسابات الشخصيه لمستخدميه ويضع الكثير من الضوابط الخاصة بحماية حقوق الملكية الخاصة بفديوهات لم يسمح أصحابها بتداولها، أو بالإبلاغ عن أى صفحة تقوم بأعمال تحريضية أو تخريبية أو صفحات أو أشخاص يملكون حسابات تقوم بإستخدام فيس بوك بطريقة تنافى محاذير وضوابط فيس بوك.

هل تسائلت يوما ما كيف يتم إغلاق صفحات الفيس بوك المضللة والمزعجة ؟

فى السطور التالية سوف نتعرف سويا على كيفية إغلاق حساب فيس بوك وكيفية التعامل مع الصفحات الوهمية والمزعجة.

كيف يتم الإبلاغ أوغلق صفحات فيس بوك ؟

  • كثير من الأحيان نصادف صفحات مزعجة ووهمية تقدم محتوى غير هادف يتطلب الإغلاق وعاده ما تكون غير حقيقية وبذلك يكون سبب إغلاقها سهلًا وخلال 10 دقائق فقط.
  • إنشاء حساب على فيس بوك ذكر بعض البيانات الشخصية والحقيقية وليس كما هو شائع من أسماء وهمية مثل (الغريب، عابر الحدود، جميلة بكبريائي) وغيرها من الأسماء التى لا يمكنك من التعرف على أصحابها.
  • يمكنك فيس بوك من مساعدته فى الإبلاغ عن المتطفلين وأصحاب الصفحات المزعجة فيمكنك الدخول عبر الصفحة التى تريد إغلاقها أو إرسال تقرير عنها واذهب إلى خيار إبلاغ وهو عبارة عن زر صغير به قائمة بجوار الرسائل بداخلها 3 نقاط منها كلمة إبلاغ وسيعطيك عده أسباب تجعلك تُبلغ عن تلك الصفحه عندها تقوم بإختيار إحداهم هو أنها صفحة وهمية أو تقدم محتوى مسيء ثم أضغط على متابعه.
  • من الممكن أن تساهم فى سرعه غلق الصفحة عن طريق نسخ رابط الصفحه وتقوم بنشرة حتى يتمكن أكبر قدر من الناس بعمل ذات الخطوات السابقه التى قمت بها حتى يصل إلى فيس بوك فإذا وصل عدد البلاغات إلى أكثر من 20 بلاغ سيقوم إدارة فيس بوك بغلق حساب تلك الصفحة.
  • وبعدها إذا رغب صاحب تلك الصفحة الدخول إلى حسابة سيطلب منه فيس بوك الدخول والتسجيل بمعلوماته الحقيقية من البطاقة الشخصية بالاسم الحقيقي، وإذا لم يقدم معلوماته الحقيقية سيتم غلق الصفحة بشكل نهائي.

هل تحب أن تعرف من يتابعك على فيس بوك؟ إليك عزيزي القارئ هذا المقال الذي نقدم لك فيه بالتفصيل كيف أعرف من يتابعني على الفيس بوك وكيف أظهر المتابعين على الفيس بوك

كيف يمكنني حماية حسابي من الإغلاق ؟

كم أسلفنا سابقا فإن الإبلاغ عن الصفحات الوهمية وإغلاقها هوعادة من نصيب الصفحات صاحبة البيانات غير الحقيقية، لذلك إذا كنت ترغب فى حماية حسابك من الإغلاق يجب عليك عند تسجيل حسابك على فيس بوك القيام بتسجيل البيانات الحقيقية الخاصة بك والإبتعاد عن الأسماء الوهمية فكلما كان حسابك يحتوي على بيانات حقيقية ويحتوي على عدد كبير من الأعجابات والصداقات الكثيرة وبالتالى لا يمكن إغلاقه بسهولة.

يوجد عدة طرق بها يمكنك غلق حسابات لأشخاص وهميين وهي

  • قم بإنشاء صفحة فيس بوك جديدة بنفس الإسم الوهمى للصفحة التي تريد إغلاقها.
  • اذهب إلى المثلث بجوار خانة إنشاء صفحة والموجود في أقصى اليسار.
  • اختار أن تكون الفئة شخصية عامة.
  • قم بكتابة اسم الصفحة التى تريد إغلاقها بشكل مماثل.
  • يفضل استخدام ذات الصورة للمستخدم وذات المعلومات المتطابقة.
  • يوجد العديد من الأكواد الموجودة على الإنترنت والتي بها يمكنك إغلاق حساب أي شخص وهمي على الإنترنت.
  • قم بالضغط على بدء الاستخدام.
  • اذهب إلى الصفحة التي تريد إغلاقها واضغط على إبلاغ واختيار أن ذلك الشخص ينتحل شخصيتك وبعدها اضغط متابعة ويمكنك استكمال باقي البيانات.
  • سيقوم فيس بوك بإغلاق تلك الصفحة الوهمية.

أسباب حقيقية تجعلك تريد غلق حساب شخص ما

  • شخص ما يقوم بإزعاجك ويرسل إليك رسائل تجسس أو يرسل صور غير لائقة.
  • صفحات وهمية تقوم بنشر صور مسيئة لفتيات.
  • حساب وهمي ينشر معلومات وتصريحات خاطئة عن شخصية عامة.
  • حساب وهمي يقوم بتهديدك وابتزازك مقابل مال.
  • حساب وهمي يقوم باستغلال صورك ويبتزك عن طريقها.
  • حسابات وهمية تثير البلبلة والفتنة بين المواطنين أو صفحات تحريضية ضد سلطات الدولة ومسؤوليها.
  • حسابات تقوم بنشر بيانات وهمية لاختراق حسابك الشخصي.

إذا كنت نسيت ايميل الفيس بوك الخاص بك فالآن يمكنك استرجاعه بطريقة بسيطة نقدمها لك اليوم في هذا المقال فتفضل بقراءته استرجاع حساب الفيس بوك بعد نسيان الايميل بالخطوات

خدمات تقدمها لك إدارة فيس بوك لحماية خصوصيتك من المتطفلين

  • الإبلاغ عن حساب شخص يقوم بانتحال شخصيتك.
  • حساب وهمى وأنت تعرف منتحل شخصيتك فيه.
  • حساب يستخدم إسمك فى إبتزاز أو إدارة أعمال غير أخلاقية.
  • التبليغ عن حساب يقوم بنشر صور غير لائقة أو غير مناسبة لك.

كم عدد البلاغات التى ينبغى عملها حتى يتم غلق الحساب

يكفي ان تبلغ عدد البلاغات التى تؤكد تطفل أووهمية شخص ما أكثر من 20 بلاغ ليكفي أن تقوم إدارة فيس بوك بإغلاق الحساب ويمكنك أيضا بمساعدة أصدقائك أن يقوموا بعمل تقارير عن هذه الصفحة حتى يصل عدد التقارير للحد الذي يُغلق ذلك الحساب.

كيف يمكنك غلق حساب ينشر محتوى مسيء وفاضح

من منا لم يسمع من قبل عن إنتحال شخص ما صفحة ممثل مشهور أو لاعب كرة أو أى شخصية عامه وتعرض للإبتزاز ونشر أخبار أو تحريض ما على لسانة ويتسبب فى صدمة متابعية ومحبية ويحاول سرقة حسابة وإبتزازة ونشر صور وفديوهات غير حقيقية وليس من حقة القيام بذلك.

بل وأكثر من ذلك فأحيانا يقوم شخص بإنتحال شخصية شخص متوفى ولم يعد يبقى على قيد الحياة فيبقى حسابه مفتوح ويرد على الناس وينشر صور ومنشورات وبالتالى غلقه هو ضرورة حتمية حتى لا يقوم بابتزاز أشخاص آخرين.

الفرق بين التبليغ وكود التقرير

وفي النهاية يجب التفريق بين رسالة التبليغ وكود عبر الإنترنت تقوم بوضعه حتى ترسل تقرير عن صفحة متطفل قد قام بانتهاك سياسات موقع فيس بوك واستخدام أسماء غير حقيقية أو إنتحال صفة شخصية عامهه ومشهورة مع إتباع سلوك غير لائق أخلاقيا أو دينيا أو إجتماعيا وأن تقوم بمراسلة الدعم عبر التراسل مع إدارة الفيس بوك وتوضيح المشكلة وبالتالى سيقوم بعمل تدابير فورية تجاه حساب ذلك الشخص المتطفل، ويرجى معرفة أن كثرة إرسال رسائل عن متطفل قد يراها فيس بوك عن أنها رسائل سبام وبالتالى لن يعيرها اهتمام أو يتطرق لها لحل المشكلة.

ويمكنك حذف أى صديق لديك على حسابك يسبب لك مشاكل أو إي إزعاج فيمكنك الدخول إلى قائمة الأصدقاء الخاصة بك والدخول إلى ملفه الشخصى والنقر على عدم متابعة أو إلغاء الصداقة بحيث لم يعد فى قائمة أصدقائك بعد الآن.

هل تريد إنشاء حساب بوك لأول مرة؟ هل تعرف الخطوات؟ هل تعرف ما هي مساوئ الفيس بوك؟ اليوم نقدم لك عزيزي القارئ في هذا المقال بالتفصيل كيفية إنشاء حساب فيس بوك لأول مرة وما هو الفيس بوك وما هي مساوئه

قدمنا لكم من خلال موقعنا هذا المقال عن كم عدد البلاغات المطلوبة لغلق حساب فيس بوك وكيفية حماية الحساب من الغلق ؟ نرجو أن نكون قد أفدناكم وأجبنا على كل أسئلتكم ونرحب بمزيد من الأسئلة والاستفسارات عبر موقعنا ونعدكم بالرد عليها في أقرب وقت إن شاء الله.

طبتم وطاب لقاؤنا بكم.