محتوى يحترم عقلك

الاكل المسموح به للحمل بولد

الاكل المسموح به للحمل بولد ليس من المؤشرات المؤكدة في جنس الطفل، ولكن يجب أتباع بعض التعليمات خلال أيام التبويض وهى من تؤكد حدوث الحمل بولد أو ببنت، وقد أكدت بعض الدراسات البريطانية أن التغذية السليمة والسعرات الحرارية المعتدلة تساعد في الحمل بولد، ودراسات أخرى أكدت أن تناول الأطعمة هي من تقوم بتحديد الجنين في بداية الشهور الأولى من الحمل.

الاكل المسموح به للحمل بولد

لا يوجد ما هو مؤكد في تغير نوع الجنس أو تحديده ولكن من الممكن بشكل كبير أن عملية تناول الأطعمة تساعد على تغير هرمونات الجسم التي تستقبل الولد عن البنت والعكس لمن ترغب فيوجد هذه الأكلات:

المخللات

  •  تعرف المخللات بأنها غنية بالصوديوم العالي وهذا يزيد من فرصة الحمل بولد حيث أنه يقوم ببعض تغيرات الهرمونات الخاصة بجسم المرأة فتتغير أيضًا السوائل التي يعيش فيها الجنين وتتيح فرصة الإنجاب بولد.
  • وكما أنه يجب أن تستشير المرأة الحامل طبيبها في تناول المخللات بانها لا تضر صحتها أو تقوم برفع ضغطها.

الحبوب الكاملة

  • جميع الحبوب الكاملة تزيد من فرصة الإنجاب بولد، حيث أن الحبوب الكامل تحتوي على عنصر البوتاسيوم الذي يساعد في تغيير سائل الجسم إلى قلوي وهذا السائل الذي يعيش فيه الولد، فيجب التناول في الحبوب الكامل بقدر معتدل بعد استشارة الطبيب أيضًا.

يمكنك الآن التعرف بالتفصيل على جدول الغذاء الصحي للحامل على حسب شهور الحمل من هنا: جدول الغذاء الصحي للحامل على حسب شهور الحمل

الفواكه والخضروات

  • يعرف أيضًا بأن تناول الفواكه والخضروات يساعدون في سوائل الجسم الخاص بالمرأة بتحويلة من حمضي إلى قلوي وهذا أكثر ما يتطلب أثناء الحمل بولد.
  • لذلك يجب على المرأة الحامل أن تتغذى جيدًا من الفواكه والخضروات، وأهم فترة تغذية هي ما بعد التبويض مباشرة لأنها بذلك نقوم باستقبال الحيوانات المنوية الذكرية في جسم مهيأ له وبه سائل قلوي الذي يعيش بداخله الجنين الذكر.
  • وكما أن بعض الأصناف من الفواكه مثل المشمش والكنتالوب  إذا تم تناولهم في الصباح من كل يوم يساعدون في ذلك أيضًا.
  • ويوجد من الخضروات ما هو غني بعنصر البوتاسيوم العالي مثل البطاطا والسبانخ والفاصوليا فإذا تم تناول هذه الخضروات مع القليل من الملح فساعد ذلك في تهيئة الجسم سائل قلوي.

العوامل الصحيحة للحمل بذكر

  • أكدت جميع الدراسات العلمية والطبية الحديثة أن الحمل بالذكر أو الأنثى هو المسؤول عنه الرجل فقط لأن السيدات معروف بداخل البويضة لا يوجد بها غير جنس الأنثى ولكن يوجد بعض العوامل التي تساعد في الحمل بالذكور.
  • فمن أهم العوامل الأساسية أن تقوم المرأة بها هو حساب أيام التبويض الخاصة قبل حدوث الحمل وبذلك الوقت تبدأ المرأة بتناول الأطعمة الغذائية والعناصر الهامة التي تحتوي على البوتاسيوم والصوديوم والماغنسيوم.
  • لأن كل هذه  العناصر تقوم بتحويل سائل الجسم من الحمضي إلى القلوي وهو السائل الذي يتمكن من عيش الحيوانات المنوية الذكرية.
  • وبعد ذلك تبدأ المرأة في عملية التحضير الرحمي وهو عملية تقوم بها المرأة بعدم السماح في الجماع اليومي وأيضًا كثرة الحركة فيجب عليها الراحة التامة لأن سرعة حركة الحيوانات المنوية الذكرية أكثر من المؤنثة فمن الممكن مع الحركات الكثيرة لا يدل الحيوانات المنوية الذكرية إلى الرحم.
  • كما يفضل على المرأة النوم في فترات التبويض بأكملها مع حدوث جماع في فترات بسيطة، وكما يجب متابعة الطبيب في هذه الفترة من حين وآخر.
  • مع ذلك يرجى الاهتمام بتناول الأطعمة الخاصة بالقلويات فقط والبعد التام عن الحمضيات حتى المغذية لأنها من السهل جدا تقوم بتغيير سائل الجسم إلى حمض يمنع الحيوانات المنوية الذكرية من الدخول إلى الرحم في ذلك الحين.

يرشح لك موقع زيادة معرفة المزيد حول فوائد البردقوش للحمل بتوأم وللجسم وللنساء وطريقة تحضير البردقوش للرحم: فوائد البردقوش للحمل بتوأم وللجسم ةللنساء وطريقة تحضير البردقوش للرحم

أفضل الأطعمة التي تساعدك على الحمل بولد

المكسرات

  • تشمل المكسرات العديد من الفوائد الغذائية الصحية وحيث أنها تقوم بتوازن كبير جدا في السعرات الحرارية إذا تم تناولها بشكل صحيح، وكما أنها من الممكن جدًا أن تقوم بتهيئة كبير في الرحم فرصة الحمل بولد.
  • فقد تعود أن الموالح هي من أكثر الأطعمة التي تحتوي على صوديوم وبوتاسيوم عالي فبذلك يرجى أولا استشارة الطبيب ثم تناول المكسرات بشكل يومي بداية من أيام التبويض ونبدأ في وضعه كعامل هام مع النظام الغذائي الخاص بالمرأة.

الموز

  • يعتبر الموز من الأطعمة التي تحتوي على بوتاسيوم عالي جدا في نسبة هذا العنصر داخل حبة الموز الواحد 75% تقريبًا، لذلك يرجى على المرأة في بداية حملها أو في فترة تبويضها أن تكثر من تناول حبات الموز.

الفطر

  • يعد الفطر غني جدًا بفيتامين كثيرة وهو أيضًا يشمل العناصر الهامة للجسم مثل الصوديوم والماغنسيوم والزنك وقد تساعد هذه العناصر كثيرة في تغير سائل الجسم الخاص بالمرأة من حمضي إلى قلوي وهو السائل الوحيد الذي يتمكن من عيش الحيوانات الذكورية فيه دون خلل أو مشاكل قد تصيب الأجنة.

المأكولات البحرية

  • تعرف دائما المأكولات البحرية أنها من أهم الأطعمة التي تزيد من تنشيط الحيوانات المنوية والتي تساعد على فرصه الأنجاب بذكر بشكل هائل جدًا حيث أنها تتيح بتنشيط الكروموسومات Y الذكرية عن الكروموسومات X الأنثوية.
  • وبذلك يفضل أن يتناول الرجل المأكولات البحرية في فترات التبويض الخاص بالمرأة لكي يزيدون فرصة الإنجاب بذكر.
  • الطماطم والحمضيات: قد تعتبر أن الطماطم والحمضيات من أفضل الأطعمة الأساسية لكل من الرجل والمرأة حيث إنها تزيد من نشاط الحيوانات المنوية للرجل وتساعد التخلص من تكيسات المبيض للمرأة التي من الممكن أن يعيقها في فترات الحمل الأولى.
  • كما أنهم يساعدون جدًا في تنشيط الكروموسومات الذكرية عند الرجل والمرأة وهم من أفضل المأكولات التي يتم تناولها خلال فترات الحمل الأولى قبل إتمام أول شهر.

للمزيد من الافادة يمكنك الإطلاع على الأشياء التي تساعد على الحمل وقت التبويض وبعض النصائح للحمل: أشياء تساعد على الحمل وقت التبويض وبعض النصائح للحمل

النظام الغذائي أثناء فترات الحمل

بعد أن تحدثنا في الأطعمة التي تزيد من فرص الإنجاب بالذكر يجب أن نتحدث في الأنظمة الغذائية التي يجب على المرأة أن تنتظم بها خلال فترات حملها بأكملها لكى تبتعد عن متاعب الحمل والضعف الجسدي وتشوهات الأجنة التي تصيبهم بسبب تناول الأطعمة الخطأ في هذه الفترة.

تناول نظام غذائي متوازن

  • يجب على المرأة الحامل مع معرفتها بحملها أن تبدأ في نظام غذائي متكامل ومتوازن، ويتشكل النظام المتوازن في البروتين والدهون والكربوهيدرات المعقدة إذا كان ضروريًا والسوائل المفيدة التي تتشكل في العصائر الطبيعية  والمياه وبذلك تضمن المرأة الحامل جسم سليم وأنسجة سليمة لجنينها.

تناول السعرات الحرارية باعتدال

  • يجب على المرأة الحامل أن لا تقوم بإفراط كبير في الأغذية التي تتناولها فبذلك لا تفيد الجنين بل بالعكس تقوم بأضراره الكبير أيضًا، ويتم السعرات الحرارية في الحمل بأن أول ثلث منه يتم تناول 70 سعر حرارى فقط أما الثلث الثاني من الحمل فيجب تناول 260 سعر حرارى.
  • أما الثلث الثالث والأخير فيجب تناول من 300 إلى400 سعر حرارى وبذلك تضمنين بأن الجنين تم تشكيل الأنسجة والأعضاء بشكل سليم إذا تم متابعة بعض هذه التعليمات.
  • والمشي في الشهور الأولى والأخيرة من أفضل ما يمكن للجنين، ومن الممكن أن يتم المشي بهدوء إذا كانت المرأة تشعر ببعض الألم أو التعب  يومي من 5 إلى6 كم يوميا.

لقد قمنا في هذا المقال بعرض الاكل المسموح به للحمل بولد، وتعرفنا على العوامل الصحيحة للحمل بذكر، وأفضل الأطعمة التي تساعدك على الحمل بولد، والنظام الغذائي أثناء فترات الحمل.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.