التخلص من رائحة القدمين الكريهة نهائيا بأسهل الطرق

التخلص من رائحة القدمين الكريهة نهائيا بأسهل الطرق من أكثر ما يشغل مواقع البحث الإلكترونية حيث تعد تلك المشكلة هي الأكثر شيوعا والتي تتسبب في التعرض للإحراج، لذلك سوف نتعرف معا خلال سطور موقع زيادة التالية عن أسباب تلك المشكلة وما هي طرق التغلب عليها بوصفات بسيطة وسهلة.

التخلص من رائحة القدمين الكريهة نهائيا بأسهل الطرق

يعاني كثير من الأشخاص من ظهور رائحة كريهة من القدمين مما يتسبب لهم في الحرج سواء في العمل أو الصلاة أو في الحياة الشخصية بصفة عامة، والتي قد تقلل من ثقة الشخص بنفسه، مما يدفعه للبحث عن طرق للتخلص من تلك الرائحة بطريقة سهلة وتنتج تلك الروائح بسبب تعرق القدمين ونمو البكتريا كما ينتج أيضا من عدم تغيير الحوارب أو ارتداء جوارب غير نظيفة، ومن أبرز طرق القضاء على رائحة القدمين نذكر ما يلي:

التخلص من رائحة القدمين الكريهة نهائيا بأسهل الطرق

باستخدام بودرة التلك

يساعد استخدام بودرة التلك أو البودرة الخاصة بالأطفال على امتصاص العرق ومنع تكون رائحة غيرة طيبة للقدمين مع الحفاظ على جفاف القدمين.

زيت اللافندر

يمكن القيام بوضع القدمين في إناء به ماء فاتر مضاف إليه قليل من زيت اللافندر الذي يقضي على البكتريا أو القيام بمسح القدمين بقطنة مبللة بزيت اللافندر لمنع تكون رائحة كريهة للقدمين وذلك لقضائه على البكتريا المسببة لذلك، كما يعطي للقدمين رائحة عطرة.

ملح الطعام

يتم نقع القدمين في ماء فاتر مضاف إليه الملح حيث يعمل كمحلول مطهر للقدمين ثم تجفيف القدمين جيدا يمنع من ظهور أي رائحة غير مستحبة.

بيكربونات الصوديوم

يمكن القيام بإضافة  ملعقتين من بيكربونات الصوديوم إلى وعاء به ٤ أكواب من الماء، ثم وضع القدمين في هذا المحلول لمدة ١٥ دقيقة ثم شطف القدمين وتجفيفها جيدا مع تكرار تلك العملية مرتين في اليوم للقضاء على رائحة القدم الكريهة بشكل نهائي.

الخل الأبيض

يتم إضافة كوب واحد من الخل الأبيض إلى وعاء يحتوي على ٨ أكواب من الماء الدافئ ثم القيام بنقع القدمين في هذا الخليط لمدة لا تقل عن ربع ساعة ثم شطف القدم جيدا وتجفيفها للتخلص من الروائح الغير مستحبة للقدمين.

اقرأ أيضاً: هل نقع القدمين بالماء والملح يرفع الضغط؟

الشب

يمتلك الشب خواص قابضة تمنع نمو البكتيريا لذلك ينصح بنقع القدمين في خليط من الماء المضاف إليه الشب ثم تجفيف القدمين جيداً أو رش القدمين بمسحوق الشب لامتصاص العرق ومنع تكون رائحة كريهة.

الشاي الأسود

يتم القضاء على رائحة القدمين الكريهة من خلال وضع ٢ ملعقة من الشاي الأسود في إناء به ٢ كوب من الماء المغلي ثم القيام بنقع القدمين في هذا الإناء لمدة لا تقل عن ١٠ دقائق ثم شطف القدمين جيداً.

البوراكس

يعتبر البوراكس مادة مطهرة ذو خواص قاتلة للبكتيريا يمكن استخدامها للقضاء على رائحة القدمين الكريهة من خلال رش كمية من مسحوق البوراكس داخل الحذاء الخاص بك.

اقرأ أيضاً: علاج تورم القدمين عند كبار السن بالأعشاب

نصائح للتخلص نهائيا من مشكلة رائحة القدمين الكريهة

  • الحفاظ على نظافة القدمين من خلال القيام بغسلهم جيدا واستعمال نوع صابون مضاد للبكتيريا.
  • ضرورة تغيير الجوارب بشكل يومي واستعمال جوارب مصنوعة من القطن لامتصاص العرق.
  • القيام بتجفيف القدمين بشكل دائم لمنع نمو البكتريا والفطريات التي تكثر في الأماكن الرطبة.
  • تنظيف الأظافر في القدمين و إزالة أي زوائد جلدية مع مسحهما بقطنة نظيفة للقضاء على أي نوع من الفطريات.
  • الحرص على ارتداء أحذية مصنوعة من الجلد أو مواد مضادة للبكتريا.
  • القيام برش بعض مزيل العرق على القدمين أو داخل الحذاء.
  • الحرص على غسل الجوارب جيدا وتنظيفها للقضاء على البكتريا.
  • القيام بعملية تقشير القدمين لإزالة الجلد الميت الذي يعد بيئة خصبة لنمو البكتريا من خلال القيام بفرك القدمين بالسكر ويتم تكرار ذلك مرتين أسبوعياً.

اقرأ أيضاً: علاج تشقق القدمين بزيت الزيتون وما هي أسبابها وأعراضها وطرق الوقاية

وهنا نكون قد تعرفنا خلال هذا المقال على كيفية التخلص من رائحة القدمين الكريهة نهائيا بأسهل الطرق البسيطة التي يمكن تنفيذها في البيت كما أشرنا إلى بعض النصائح للتخلص من تلك المشكلة نهائيا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.