محتوى يحترم عقلك

تجربتي في التخلص من الكرش بعد القيصرية

الفهرس

تجربتي في التخلص من الكرش بعد القيصرية من التجارب الصعبة والشاقة في حياتي، ولكني مع اتباع بعض النصائح والتعليمات استطعت تحقيق هدفي، فعادةً ما يزيد وزن المرأة خلال فترة الحمل بشكل كبير، مما يؤدي إلى تغير مظهرها الخارجي، وظهور العديد من الترهلات وعلامات تمدد الجسم ودهون البطن، لذا سأقدم لكم عبر موقع زيادة تجربتي في التخلص من الكرش بعد القيصرية.

تجربتي في التخلص من الكرش بعد القيصرية

تجربتي في التخلص من الكرش بعد القيصرية

كنت أعاني كثيرًا بعد الانتهاء من ولادتي القيصرية من ظهور الكرش، وكذلك دهون البطن؛ نتيجة قلة الحركة وقت الحمل، ذلك بالطبع بالإضافة إلى الترهلات المختلفة في جميع أجزاء جسدي نتيجة الحمل والولادة والرضاعة.

بدأت أن أجرب العديد من الكريمات التي تساعد في التخلص من الكرش بعد الولادة ولكنها مع مرور الوقت باءت بالفشل، أصبت باليأس وبدأت أن أتساءل متى بطني تعود إلى مظهرها الصحي والرشيق والطبيعي؟!

بدأت أن أبحث عن الطرق المختلفة التي تساعد في التخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية، ووجدت العمليات الجراحية، ولكنني أصابني الخوف بعدما قرأت آراء النساء الذين قاموا بإجراء هذه العمليات الجراحية.

فمدى شعورهم بالندم بعد إجراءها -لما لها من آثار جانبية ضارة على صحة الأم على المدى البعيد- أرعبني، فعدلت عن الفكرة.

استكملت رحلة بحثي عن أفضل الطرق لعلاج المشكلة، ووجدت العديد من الوصفات الطبيعية والمشروبات التي يمكن إعدادها في المنزل، بجانب اتباع نظام صحي خاص بالأطعمة الصحية الخالية من الدهون والشحوم وما إلى ذلك.

اخترت من هذه الوصفات ما تناسب معي، كما أنني بدأت أن أتابع النصائح الهامة للخبراء والخاصة بالتخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية، ومع مرور الوقت بدأت تظهر النتائج المرغوبة، وبعد تمام 6 أشهر تقريبًا حصلت على ما تمنيته، وأسعدني هذا كثيرًا.

لذا من خلال تجربتي في التخلص من الكرش بعد القيصرية، أنصح كل سيدة تعاني من هذه المشكلة أن تمارس التمارين الرياضية لمدة لا تقل عن ساعة يوميًا.

هذا بالإضافة إلى تجنب تناول النشويات والسكريات تمامًا، واتباع نظام صحي في الغذاء؛ وذلك من أجل الحصول على أفضل نتائج سريعة وفعالة تظهر آثارها خلال شهر واحد من الانتظام على ذلك.

اقرأ أيضًا: تجربتي في التخلص من الكرش بعد الولادة

أفضل الطرق للتخلص من الكرش بعد القيصرية

من خلال تجربتي في التخلص من الكرش بعد القيصرية وجدت العديد من الطرق السريعة والقوية والفعالة والتي تساعد بشكل كبير في التخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية، ومن ضمن هذه الطرق ما يلي:

1- تناول كميات كبيرة من الماء على مدار اليوم

من أهم الطرق التي تساعد في التخلص من الكرش بعد الولادة، حيث يجب على الأم أن تقوم بتعويض الماء المفقودة في العرق والتبول والجهد؛ وذلك من أجل تحسين الدورة الدموية في جسم الأم، وتعويض صحة الأم المفقودة في الرضاعة.

2- تناول منتجات الألبان الخالية من الدسم

من الأفضل أن تتناول الأم العديد من منتجات الألبان الخالية من الدسم والتي يمكن أن تتمثل في الزبادي والحليب واللبن الرائب، والعديد من المشروبات الطبيعية التي تصنع من الحليب ومشتقاته.

ذلك مع مراعاة تناول هذه المشروبات دون إضافة أي نوع من أنواع السكريات بشكل عام.

3- تناول كميات كبيرة من الأعشاب الصحية

من الأفضل أن تقوم الأم بتناول العديد من الأعشاب المختلفة والتي يمكن أن تتمثل في (النعناع، اليانسون، الكراوية)؛ وذلك لأنها تعد مفيدة بشكل كبير للأم في هذه المرحلة.

مع مراعاة عدم تناول أعشاب الميرمية بكثرة؛ وذلك لأنها تقلل من إفراز لبن الأم في صدرها، مما يضر بعملية الرضاعة الطبيعية.

4- تناول كميات كبيرة من الخضروات والفواكه

من أهم الطرق التي تساعد في التخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية بسهولة، حيث إنه عندما تشعر الأم بالجوع تبدأ في تناول كميات كبيرة من الفواكه والخضروات المختلفة، إلا أنه يجب أن يكون ذلك دون سكر.

كما يمكن أن يتم تناولهم في شكل عصائر، وجدير بالذكر أنه يُنصح بتناول كميات كبيرة من (التفاح، الخرشوف)؛ من أجل تعويض الحديد المفقود من جسم الأم أثناء الحمل والرضاعة.

5- تناول عدد كبير من الوجبات الصغيرة على مدار اليوم

من الأفضل للأم أن تقوم بتناول حوالي 6 أو 7 وجبات صغيرة في الحجم على مدار اليوم، على أن يكون الوقت ما بين كل وجبة والأخرى ساعتين على الأقل.

ذلك من أجل تجنب الشعور بالجوع على مدار اليوم، وعدم تعرض الأم إلى الهبوط أو الدوار بسبب كمية الحديد الذي يفقد من جسمها بسبب الحمل والرضاعة.

اقرأ أيضًا: التخلص من الكرش بعد الولادة

6- تجنب تناول الوجبات المقلية والمشروبات الغازية

من الأفضل أن تقوم الأم بتجنب تناول الوجبات المقلية؛ وذلك لأنها تحتوي على نسب كبيرة من الدهون المختلفة التي يصعب هضمها وكسرها داخل الجسم، مما يجعلها تتراكم داخل العديد من مناطق الجسم، وخاصة منطقة البطن.

يفضل أيضًا تجنب تناول المشروبات الغازية خلال هذه المرحلة؛ وذلك لأنها تحتوي على كمية كبيرة من الغازات التي تؤدي إلى انتفاخ معدة الأم، مما يؤدي إلى ظهور البروز البطني، أو الكرش.

7- تناول الشوربة الساخنة بشكل يومي

من الأفضل أن تتناول الأم الشوربة بشكل يومي، مع مراعاة أن تكون قليلة في الدهون، ولا تحتوي على أي نوع من أنواع كريمات الطهي المختلفة، كما أنه يُفضل أن تكون دون أي إضافات من الجبن.

8- تجنب تناول المغات والحلاوة الطحينية بكميات كبيرة

عادةً ما تُنصح المرأة الحامل بعد ولادتها بتناول كميات كبيرة من المغات والحلاوة الطحينية؛ وذلك بهدف إدرار لبن الأم بشكل كبير.

لكن في الحقيقة الإكثار من هذه الأطعمة قد يزيد في الوزن بشكل مبالغ فيه، مما يؤدي إلى تكوين العديد من الدهون المختلفة بداخل العديد من مناطق الجسم، وخاصةً في منطقة البطن.

9- ممارسة التمارين الرياضية بعد أسبوعين من الولادة

عبر تجربتي في التخلص من الكرش بعد القيصرية اكتشفت أن الأجنبيات اللاتي يمارسن الرياضة أثناء الحمل وبعده لم يكن ذلك من قبيل الرفاهية لديهن، بل كان ضرورة، فالرياضة من أكثر الطرق التي تساعد في التخلص من الكرش بصور صحية.

لذا يجب على الأم أن تقوم بممارسة بعض التمارين الرياضية المختلفة مثل: المشي، والسباحة، وركوب الدراجة؛ وذلك من أجل شد جلد منطقة البطن بشكل قوي وفعال، ومع مرور الوقت ستبدأ البطن تلتصق بالظهر، وسيتم شد الترهلات.

10- ممارسة تمارين منطقة البطن بعد شهر من الولادة

من الأفضل أن تقوم الأم بعد التئام جرح الولادة القيصرية، ومرور شهر تقريبًا على الانتهاء من الولادة، بممارسة التمارين الرياضية الخاصة بمنطقة البطن؛ وذلك من أجل التخلص من الدهون الزائدة والمتراكمة بداخلها، ولكن يجب القيام بذلك تحت الإشراف الطبي.

11- نوم الأم بشكل كافي خلال اليوم

أثبتت العديد من الدراسات الطبية أن الأمهات اللاتي لا يحصلن على قدر كافي من النوم على مدار اليوم، هم الأكثر عرضة إلى اكتساب الوزن الزائد؛ لعدم قدرتهم على التخلص من الدهون المتراكمة داخل الجسم.

يحدث ذلك بسبب الشعور بالتوتر والقلق أثناء فترة النوم، مما يزيد من إفراز هرمونات الكورتيزول، التي تساعد بشكل كبير في زيادة الوزن.

اقرأ أيضًا: كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء طبيعيا

12- استخدام حزام شد جلد البطن

من أكثر الطرق التي تلجأ إليها الأم بعد الولادة القيصرية؛ وذلك لأنه يساعد بشكل قوي في التخلص من الكرش بعد الولادة من خلال الضغط عليه بشكل مستمر.

كما أنه يساعد في التخلص من الجلد المترهل في منطقة البطن، والذي يظهر بشكل واضح بعد الولادة القيصرية.

مشروبات طبيعية للتخلص من الكرش بعد القيصرية

من خلال تجربتي في التخلص من الكرش بعد القيصرية وجدت العديد من المشروبات الطبيعية التي تساعد بشكل قوي وفعال في التخلص من الكرش خلال فترة زمنية قصيرة، ومن ضمن هذه الوصفات ما يلي:

1- اليانسون والكمون للتخلص من كرش بعد القيصرية

يحتوي الكمون على العديد من العناصر المهمة التي تساعد في التخلص من انتفاخات المعدة والدهون الزائدة، ويمكن استخدامه مع اليانسون لعمل مشروب خاص يساعد في التخلص من كرش بعد القيصرية، وذلك من خلال اتباع الطريقة التالية:

مكونات الوصفة

تتمثل أهم المقادير التي تستخدم في تحضير المشروب فيما يلي:

  • عدد 1 ملعقة كبيرة في الحجم من حبوب اليانسون
  • ملعقة واحدة كبيرة في الحجم من مسحوق الكمون
  • ملعقة صغيرة في الحجم من حبوب الشومر
  • ملعقة من حبة البركة
  • كمية مناسبة من أوراق النعناع الطازجة

طريقة التحضير

باستخدام المكونات السابقة يمكن تحضير مشروب الكمون للتخلص من كرش بعد القيصرية من خلال اتباع الطريقة التالية:

  1. يتم وضع جميع المكونات داخل وعاء مناسب في الحجم، بإضافة كمية مناسبة من الماء.
  2. يوضع الوعاء على نار هادئة في درجة الحرارة، إلى أن يصل لمرحلة الغليان.
  3. بعد ذلك تترك المكونات منقوعة ليلة كاملة.
  4. في صباح اليوم التالي يتم تصفية المشروب بشكل جيد، ويوضع داخل الكوب المخصص له.
  5. يفضل أن يتناول المشروب في الصباح الباكر على معدة فارغة بشكل يومي؛ من أجل الحصول على أفضل نتائج في عملية التخلص من الكرش بعد الولادة القيصرية.

اقرأ أيضًا: كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء

2- مشروب الزنجبيل للتخلص من كرش بعد القيصرية

يساعد الزنجبيل بشكل قوي وفعال في التخلص من الدهون الزائدة في منطقة البطن والعديد من مناطق الجسم المختلفة، كما أنه يساعد في حرق أكبر عدد من السعرات الحرارية على مدار اليوم، ويتم تحضير مشروب الزنجبيل من خلال اتباع الطريقة التالية:

مكونات الوصفة

تتمثل أهم مقادير تحضير مشروب الزنجبيل في المنزل فيما يلي:

  • عدد 1 ملعقة كبيرة الحجم من مسحوق الزنجبيل الناعم
  • نصف ملعقة كبيرة الحجم من الكمون الناعم
  • شرائح من الليمون الطازج

طريقة التحضير

يتم تحضير المشروب من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية يتم نقع جميع المكونات السابقة مع بعضها البعض داخل كوب من الماء البارد.
  2. يفضل أن يتم ترك منقوع المكونات طوال ليلة كاملة.
  3. في صباح اليوم التالي يتم تصفية المشروب بشكل جيد.
  4. يُفضل أن يتم تناول المشروب قبل تناول الوجبات الرئيسية بحوالي 20 دقيقة، بمقدار ثلاث مرات يوميًا؛ من أجل التخلص من دهون الكرش بشكل كامل.

اقرأ أيضًا: فوائد الزنجبيل والليمون للتخلص من الكرش

3- مشروب بذور الكتان للتخلص من كرش بعد القيصرية

مكنتني تجربتي في التخلص من الكرش بعد القيصرية من التعرف على مشروب الكتان بفوائده العديدة والمتنوعة، والتي من أهمها التخلص من الدهون الزائدة في منطقة البطن، ويمكن أن يُحضر في المنزل من خلال اتباع الطريقة التالية:

مكونات الوصفة

تتمثل أهم المقادير التي تستخدم في تحضير المشروب فيما يلي:

  • عدد 2 ملعقة كبيرة في الحجم من مطحون بذور الكتان
  • ملعقة واحدة كبيرة في الحجم من مطحون الزنجبيل الناعم
  • عدد 1 كوب من حبوب التوت المجمدة
  • نصف كوب صغير الحجم من السبانخ الطازجة
  • عدد 1 ثمرة من فاكهة الموز الناضجة

طريقة التحضير

يتم تحضير مشروب بذور الكتان من خلال بعض الخطوات البسيطة في المنزل كما يلي:

  1. في البداية يتم وضع جميع المقادير السابقة داخل الخلاط الكهربائي معًا.
  2. يتم خلط المكونات بشكل جيد مع بعضها البعض إلى أن نحصل على عصير متجانس القوام.
  3. يتم تناول كوب من هذا المشروب قبل تناول الثلاث وجبات الرئيسية في اليوم؛ وذلك من أجل الحصول على أفضل نتائج للتخلص من كرش بعد الولادة القيصرية خلال فترة زمنية قصيرة.

4- مشروب البصل للتخلص من الكرش والدهون الزائدة

يمكن أن يستخدم البصل في إعداد مشروب في المنزل يساعد بشكل قوي وفعال في التخلص من كرش الولادة القيصرية، وذلك من خلال اتباع الطريقة التالية:

مكونات الوصفة

تتمثل أهم المقادير التي تستخدم في تحضير المشروب فيما يلي:

  • عدد 1 كوب من قشر البصل الأحمر الناضج
  • نصف كوب صغير الحجم من عصير الليمون الطازج
  • ربع كوب صغير الحجم من الماء البارد

طريقة التحضير

يتم تحضير المشروب من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية يتم وضع قشر البصل في الماء داخل وعاء مناسب في الحجم، ويوضع على نار هادئة في درجة الحرارة، ويترك إلى أن يصل لمرحلة الغليان.
  2. بعد ذلك يترك منقوع البصل طول ليلة كاملة.
  3. في صباح اليوم التالي، يتم تصفية الماء من قشر البصل، ويتم إضافة عصير الليمون، مع التقليب الجيد للمكونات.
  4. يتم تناول كوب واحد من هذا المشروب قبل الوجبات بعشر دقائق على الأقل، وبعد كل وجبة غذائية بعشر دقائق؛ وذلك من أجل الحصول على أفضل نتائج سريعة وفعالة في التخلص من كرش بعد القيصرية.

اقرأ أيضًا: أفضل مشروبات لحرق دهون البطن مجربة

قدمت لكم تجربتي في التخلص من الكرش بعد القيصرية، شاملة أهم الطرق التي تساعد في التخلص من دهون منطقة البطن.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.