كيف أعرف أني حامل قبل الدورة بأسبوع؟

كيف أعرف أني حامل قبل الدورة بأسبوع؟ وهل تظهر أعراض واضحة وخصوصًا لدى السيدات اللواتي يرغبن في معرفة حدوث الحمل بدون الذهاب لعمل الفحوصات أو التحاليل، ويتم ذلك من خلال متابعة عدد من الأعراض التي تدل على حدوث الحمل، فما هي هذه الأعراض بالتحديد، تابعونا للتعرف عليها بمزيد من التوضيح عبر موقع زيادة.

كيف أعرف أني حامل قبل الدورة بأسبوع؟

كيف أعرف أني حامل قبل الدورة بأسبوع؟

تحدث الدورة الشهرية المنتظمة كل 28 يوم، وأيام التبويض تكون في اليوم 14 أو 15 أو 16 من الدورة الشهرية وخلالها يحدث الحمل وذلك عند اختراق الحيوان المنوي للبويضة التي تنغرس بجدار الرحم مما يؤدي لحدوث الحمل مما ينشأ عنه عدد ممن الأعراض التي سنتعرف عليها معاً.

أعراض الحمل قبل الدورة بأسبوع

من أعراض الحمل قبل موعد الدورة بأسبوع، والتي في حالة حدوثها جميعا تتيقن المرأة من حدوث الحمل وهي كالتالي:

1- ملاحظة نبض السرة

وهي من الأعراض التي تؤكد حدوث الحمل من عدمه عن طريق الاستلقاء على البطن ثم وضع الأصابع على السرة فلو لاحظت المرأة وجود نبض فذلك يعني حدوث الحمل، والتفسير العلمي لهذه الحالة هو أن المبيض ينتج البويضات التي تستعد للنزول مما يسبب حدوث النبض والشعور به بهذه المنطقة.

بعد التعرف على كيف أعرف أني حامل قبل الدورة بأسبوع؟ يمكن التعرف على المزيد عبر: كيف أعرف أنني حامل قبل موعد الدورة؟

2- التغير في درجة الحرارة

وذلك ما بين الانخفاض والارتفاع وينتج ذلك عن غرس البويضة بداخل الرحم ونتيجة حدوث عملية الإخصاب مما يؤدي لشعور المرأة بدرجة الحرارة المنخفضة وقد تصاب بالرجفة والقشعريرة في الجسم، وغالباً ما يحدث ذلك قبيل ميعاد الدورة بأسبوع فقط أو من اليوم 6-12 بعد الإباضة أو 21-27 يوم من الدورة.

وعلى العكس قد تشعر المرأة بالارتفاع في درجة الحرارة لنحو 18 يوم بشكل متواصل قبل ميعاد الدورة الشهرية بسبعة أيام، وهي من أكثر العلامات التي تُشير لحدوث الحمل في هذه الحالة.

3- الشعور بالوهن والميل للنعاس

الميل للنعاس والشعور بالخمول والوهن بالجسم من الأعراض المميزة للحمل قبل ميعاد الدورة بأسبوع، وتبدو على المرأة الحاجة للنوم بشكل شديد والشعور بالتعب والضعف العام، ونقص الحركة والهبوط العام حتى مع عدم بذل أي مجهود، وذلك ناتج بالدرجة الأولى عن تغير هرمونات الجسم لديها وبالتالي تشعر بفقد جزء كبير من طاقتها، كما أن ارتفاع معدلات هرمون البروجسترون بالجسم يؤدي لرغبتها في النوم بشكل زائد، خاصة مع انخفاض معدلات الجلوكوز بالدم.

لا يفوتك أيضًا: كيف أعرف أني حامل من أول أسبوع ؟

4- الإصابة بالإمساك

الإمساك أيضاً من دلالات الحمل قبل موعد الدورة الشهرية بأسبوع حيث تنتاب المرأة حالة من الإمساك الذي قد يكون حاد أو مزمن تبعاً لحركة الأمعاء التي يسيطر عليها التغير في مستوى الهرمونات مما يؤدي للاختلاف في طبيعة عملها، بحيث لا تتمكن من هضم الطعام بشكل فعال أو تمرير الطعام بشكل جيد، وبالتالي يحدث عسر الهضم والإمساك.

5- نزول قطرات من الدم

بسبب تغير معدلات هرمونات الإنجاب تنزل بعض نقاط من الدماء نتيجة لغرس البويضة بجدار الرحم وبالتالي تشعر المرأة بألم بسيط في منطقة البطن مع تقلصات بالعضلات ومفاصل الجسم كأعراض مصاحبة لذلك.

ويمكن التعرف على المعلومات أكثر من خلال: كيف أعرف أني حامل وأنا أتناول حبوب منع الحمل وعلامات وجود حمل

6- الضيق في التنفس والتقلبات المزاجية

من الأمور التي يمكن من خلالها الحكم على حدوث الحمل قبل موعد الدورة بأسبوع هو الشعور بضيق أو مشكلة في التنفس مما يجعلها تعاني من عدم استطاعة التنفس بصورة طبيعية، بالإضافة لتعرضها للتقلبات المزاجية.

وفي بعض الأحيان قد يصل الأمر للاكتئاب، إضافة للتعرض للقلق وتوتر الأعصاب، والبكاء بشكل فجائي نتيجة حدوث تغير في مستويات هرمون الاستروجين بالجسم، لذلك فهي تحتاج في هذه الفترة للدعم والحنان والمؤازرة حتى تمر فترة الحمل الأولى بسلام، ومن ثم تستطيع مواصلة فترة الحمل المتبقية بلا أي مشاكل.

7- تغيرات بالجلد والبشرة

أيضاً من علامات حدوث الحمل قبل موعد الدورة بسبعة أيام هو ظهور بعض البثور على البشرة، وظهور العلامات الداكنة على الجلد وخاصة في منطقة الوجه وجميع هذه الأعراض خاصة بالحمل المبكر قبل موعد الدورة.

توصية

بالرغم من أن جميع العلامات التي ذكرناها سابقاً هي من العلامات التي تؤكد حدوث الحمل قبل موعد الدورة بأسبوع خاصة عند توفرها جميعاً ولكنها غير مؤكدة بنسبة 100% لذلك فإنه من الأفضل عمل اختبار الحمل سواء الاختبار المنزلي أو اختبار فحص الدم للتأكيد على ذلك بشكل قاطع.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم كيف أعرف أني حامل قبل الدورة بأسبوع؟ وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.