كيف اغير رمز شبكة الواي فاي

كيف اغير رمز الشبكه الإنترنت من أهم الأشياء التي لا يمكن أن يستغني عنها معظم البشر في حياتهم، فيتم استخدامها في كافة المجالات من حيث العمل أو التسلية أو حتى التحدث والتواصل مع كافة الأشخاص المتواجدين في العالم ومعرفة مختلف الأخبار التي تدور في المجتمع.

شبكات الإنترنت

  • من المعروف أن كل من الشركات التي تعمل في مجال تقديم الإنترنت في العالم لها المودم أو موزع الخدمة الخاص بها والتي تعمل على تحسين أدائه بصورة كبيرة حتى يتمكن من جلب العديد من المستخدمين الجدد وبالتالي زيادة الإقبال لجني المزيد من الأرباح.
  • كل نوع من أنواع الموزعات الخاصة بخدمات الإنترنت لها إعدادات معينة يمكن أن يتم التحكم فيها من خلال ما يراه العميل مناسب، فيمكنه أن يجعل الشبكة الخاصة به مكشوفة لكل من يرغب بالدخول إليها أو تخصيص بيانات سرية حتى لا يتمكن الإنسان من استخدامها.

للمزيد من الإفادة قم بالإطلاع على طريقة اخفاء شبكة الواي فاي هواوي: طريقة اخفاء شبكة الواي فاي هواوي

اعدادات الراوتر أو الشبكة

كل شبكة بها مجموعة من الإعدادات الخاصة بها والتي يمكن أن يتم تغييرها في أي وقت حسب ما يرى المستخدم صاحب تلك الشبكة أو المشترك فيها، وتلك الإعدادات التي يمكن تغييرها يمكن أن تتمثل في الأشياء التالية:

الاسم وكلمة المرور

  • إسم المستخدم الذي يمكن أن يتم تعيينه من أجل كتابته في لوحة التحكم وكلمة السر ليس هو نفسه إسم المستخدم وكلمة السر التي يمكن من خلالها الدخول إلى الشبكة فكل منهما شيء مختلف.
  • كلمة المرور واسم المستخدم الخاص بلوحة التحكم يمكنك من الدخول إلى الإعدادات العامة التي تتمكن من تغييرها والخاصة بالمودم بوجه عام، أما تلك الخاصة بالشبكة فهي التي يمكن أن تتم كتابتها من أجل البدء في استخدام الإنترنت من خلال تلك الشبكة.
  • يمكن تغيير إسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالشبكة نفسها من لوحة التحكم التي سبق وأن تحدثنا عنها.

رؤية الشبكة

والتي تعني أن تكون الشبكة الخاصة بك واضحة ويمكن لأي مستخدم يحمل الهاتف أو الجهاز الذي يتيح له استخدام ميزة الواي فاي أن يراها ويمكنك الاشتراك فيها أو لا حسب الخصوصية التي تقوم أنت بتحديدها لتلك الشبكة ويمكن إخفاؤها عن الغير.

إعدادات الإرسال والاستقبال

وهي الإعدادات الخاصة التي يمكن أن يتم من خلالها احتساب عدد السرعة المرسلة والتي يتم استقبالها من خلال استخدام خدمة الإنترنت أو تلك الشبكة التي يستخدمها العميل.

الاطلاع على الاتصال

يمكن من خلال الإعدادات المتواجدة في لوحة التحكم أن يقوم العميل بالاطلاع على عدد المستخدمين الحاليين الذين يقومون باستخدام الشبكة الخاصة به، بالإضافة إلى أنه يمكن إيقاف الإنترنت في أحد تلك الأجهزة أو توصيله مرة أخرى.

التحكم في الراوتر

من خلال الإعدادات التي يمكن أن تتواجد في لوحة التحكم يمكن أن يقوم العميل بإيجاد الطريقة الصحيحة والقيام بوقف الإنترنت في الراوتر الخاص به أو القيام بعملية إعادة تشغيل كاملة في حالة تواجد أي نوع من أنواع الأعطال.

يرشح لك موقع زيادة الإطلاع على برنامج كشف رمز الشبكة على أجهزة الأيفون وأجهزة الكمبيوتر: برنامج كشف رمز الشبكة على أجهزة الأيفون وأجهزة الكمبيوتر

رمز الشبكة

  • يقصد برمز الشبكة كلمة المرور أو إسم المستخدم الذي يمكن الشخص من الدخول إليها والبدء في استهلاك عدد من السرعات المحددة بها في عمليات التحميل أو التصفح أو إلى غير ذلك من استخدامات الإنترنت المختلفة.
  • حيث أن تلك الكلمة من الأشياء الهامة التي يجب أن يتم تغييرها على الفور ويجب أن لا يترك الاسم وكلمة المرور الأساسية التي استخدمتها في المرة الأولى كما هي.

أهمية تغيير رمز الشبكة

هنالك بعض النقاط الهامة التي يمكن من خلالها معرفة أهمية القيام بتغيير كلمة المرور واسم المستخدم الخاص بشبكة الإنترنت والتي يمكن أن يتم إيضاحها كالتالي:

  • تمكن العميل من ترشيد استخدامه بالنسبة إلى السرعات المحددة له في الشبكة الخاصة به، بحيث يتمكن من معرفة الاستهلاك الخاص به ومن ثم يناسب استهلاكه مع المدة التي يمكنه بعدها القيام بتجديد الاشتراك مرة أخرى وبتلك الطريقة لا تنتهي باقته قبل الموعد.
  • التحكم الكامل في عدد الأجهزة التي يسمح لها باستخدام الشبكة الخاصة بالعميل، فلن يتمكن أي من الأشخاص الدخول إلى تلك الشبكة إلا عن طريق استخدام البيانات الخاصة بها وهي كلمة السر والمرور التي قام العميل بتغييرها في السابق.
  • الأمان الكامل في استخدام كافة بيانات الشبكة وعدم السماح لأي من المتطفلين بالقيام باستهلاك مخزون السرعات في الشبكة بدون الحصول على إذن مسبق من صاحبها وهو العميل.
  • منع الغير من القيام بعملية الاختراق السهل للبيانات الأساسية وسرقة السرعات الخاصة بك من شبكة الإنترنت.

يمكنك أيضًا الإطلاع على تغيير رمز الواي فاي وكيفية تغيير شبكة Wi-Fi على Google Home: تغيير رمز الواي فاي وكيفية تغيير شبكة Wi-Fi على Google Home

كيف اغير رمز الشبكه

هنالك بعض الخطوات التي يجب عليك القيام بها لتتمكن من تغيير رمز الشبكة الخاصة بك إلى رمز جديد وهو الرمز الذي يخص المودم وليس كلمة المرور للشبكة والتي يمكن أن نقوم بتوضيحها في النقاط التالية:

  • في البداية يجب عليك الدخول إلى صفحة الإعدادات الخاصة بالمودم عن طريق الآيبي الذي يتم منحك إياه علي الراوتر الخاص بك.
  • قم بكتابة إسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالمودم وليس بالشبكة وستجدها مدونة علي الراوتر كذلك أو في ورقة التعاقد التي قمت باستلامها من الشركة.
  • قم باختيار كلمة التالي من أجل أن يتم نقلك إلى الصفحة التالية التي تطلب منك كلمة السر الجديدة واسم المستخدم وبعض البيانات وبعد الانتهاء من كتابة كافة تلك البيانات قم بالضغط على كلمة حفظ.
  • تذكر في المرة القادمة أن كلمة المرور واسم المستخدم الموجود على الراوتر لن يعمل معك بعد الآن لأنك قمت بتغييره للمودم، ولهذا قم بحفظ كلمة السر واسم المستخدم أو اكتبه في مكان يمكنك الوصول إليه عند الحاجة.

تغيير الباسورد الخاص بالواي فاي

يمكن أن يقوم العميل كذلك بعملية تغيير إسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بالشبكة أو الواي فاي وهي تلك التي يمكن أن تظهر أمام الغير وليست خاصة بالمودم أو مزود الشبكة.

ويمكن اتباع بعض الخطوات التي من خلالها يتمكن من القيام بتلك التغيرات في دقائق معدودة وهي كالتالي:

  • قم بالدخول إلى صفحة الإعدادات بعد كتابة كلمة السر واسم المستخدم الخاص بالمودم لتظهر أمامك بعض الإعدادات في الجانب قم باختيار wlan.
  • ستظهر أمامك صفحة أخرى بها العديد من الخيارات الجانبية قم بالبحث عن كلمة wlan basic setting  أو الإعدادات الأساسية للشبكة وقم بالضغط عليها ليتم تحويلك إلى الصفحة التالية.
  • ابحث عن كلمة تعديل أو بالإنجليزية تعني edit  وقم بالضغط عليها.
  • سيتم نقلك إلى صفحة أخرى بها كافة البيانات الخاصة بشبكة الإنترنت الخاصة بك والتي يمكن أن تقوم بتغييرها، في تلك الحالة ابحث عن المربع الذي أمامه الحرف SSID  وهو الخاص ببيانات الدخول إلى الشبكة.
  • يجب عليك أن تقوم باختيار WPA pre shared key لتتمكن من تغيير البيانات الخاصة بك وبعد إتمام كافة البيانات أو التغييرات المطلوبة قم بالضغط على كلمة حفظ كافة التعديلات ليتم تخزين الباسورد وكلمه السر الجديدة.
  • قم بحفظ كلمة السر واسم المستخدم الجديد في مكان يمكنك الوصول إليه في حالة نسيانه حتى تتمكن من الدخول إلى شبكة الواي فاي، ويمكنك في أي وقت القيام بتغييرها باتباع الخطوات سابقة الذكر.

لقد قمنا في هذا المقال بالإجابة على سؤال كيف اغير رمز الشبكه، وشبكات الإنترنت، واعدادات الراوتر أو الشبكة، وتحدثنا عن رمز الشبكة، أهمية تغيير رمز الشبكة، وكيفية تغيير الباسورد الخاص بالواي فاي.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.