طريقة الاستثمار في سبائك الذهب

طريقة الاستثمار في سبائك الذهب بسيطة، وذلك لأنه من خلال بعض الإجراءات البسيطة يستطيع الشخص الدخول إلى هذا المجال، ولكن حتى يستطيع الاستمرار فيه يجب عليه اختيار الطريقة المناسبة، والالتزام بالعوامل والنصائح التي تساعده.

فإذا كنت ترغب في جني الأرباح من هذا المجال بشكل كبير يجب عليك أولًا الاستعلام عن طريقة الاستثمار في سبائك الذهب، والتي سوف نتعرف عليها من خلال موقع زيادة.

طريقة الاستثمار في سبائك الذهب

يعتبر الذهب ضمن أفضل المجالات الاستثمارية في الوقت الحالي، وذلك بسبب تذبذب سعره في الفترات الأخيرة، مما يجعل المستثمرين مقبلين عليه بشكل كبير جدًا، ويوجد العديد من الطرق التي يمكن من خلالها الاستثمار في الذهب، والتي سوف نتعرف عليها في الآتي.

الاستثمار في سبائك الذهب عبر البيع والشراء

عمليات البيع والشراء تعتبر طريقة الاستثمار في سبائك الذهب، وذلك لأن المستثمر ينتظر الوقت المناسب والذي يقل فيه سعر سبائك الذهب بشكل كبير، ثم يقوم بشراء كمية منه، ثم بعد ذلك ينتظر حتى يرتفع سعر الذهب مرة أخرى حتى يبيعه ويحصل على أرباح.

يوجد العديد من الطرق التي يمكن شراء السبائك من خلالها، والتي سوف نتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  • يمكن شراء السبائك عن طريق المتجر الإلكتروني سبائك، والمتخصص في بيع السبائك الذهبية بنقاء يصل إلى 999.9، كما يوجد العديد من الأوزان والعيارات.
  • متجر ملاك يعتبر ضمن الأماكن التي يمكن من خلالها شراء سبائك الذهب، بالإضافة على بيع الجنيهات الذهبية.
  • يستطيع العميل شراء السبائك من بنوك كثيرة في السعودية، وتعتبر هذه الطريقة هي الأمن، وكل ما على العميل هو فتح حساب في البنك، ودفع الرسوم التي يحددها.
  • ضمن طرق شراء السبائك هي المحلات المتخصصة في هذا المجال، ولكنها غير آمنة بشكل كبير، وبالتالي فالمستثمر مُعرض لعمليات الاحتيال والنصب بشكل كبير.

اقرأ أيضًا: كيفية حساب الذهب عند البيع

الاستثمار في سبائك الذهب عبر البورصة

إذا كنت تبحث عن طريقة الاستثمار في سبائك الذهب المُثلى، فالاستثمار في بورصة الذهب هي الطريقة المناسبة لك، ولكن حتى تستطيع الاستفادة من هذه الطريقة يجب أن يكون لديك بعض العوامل التي تساعدك على ذلك، وسوف نستعرضها في النقاط الآتية:

  • يجب أن تكون قدرة المستثمر المالية كبيرة حتى يستطيع الصمود أمام ارتفاع وانخفاض أسعار الذهب المفاجئة.
  • ضمن أهم العوامل التي يجب توافرها هي أن يكون المستثمر لديه دراية كاملة عن البورصة وكيفية الاستثمار فيها.
  • متابعة كل ما هو جديد حتى يتم اتخاذ القرارات السليمة في الوقت الصحيح.
  • يلزم على المستثمر امتلاك الطريقة التي من خلالها يستطيع الاستثمار سواء جهاز كمبيوتر أو الهاتف المحمول، مع العلم أنه يجب الاتصال بالإنترنت في كل الأحوال.
  • يجب على المستثمر فتح حساب تداول سواء في أحد البنوك أو من خلال الشركات الموجودة في هذا المجال، وذلك لأنه من خلال هذا الحساب يتم إرجاء عمليات الشراء والبيع بكل سهولة.
  • اختيار الوقت المناسب للبيع أحد أهم العوامل التي يجب توافرها، وهذا يلزم المتابعة الجيدة للأوضاع في كل لحظة.

الاستثمار في سبائك الذهب إلكترونيًا

يستطيع العميل الاستثمار في سبائك الذهب عن طريق الإنترنت بكل سهولة، وذلك من خلال إتمام بعض الإجراءات البسيطة، والتي سوف نتعرف عليها من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. يقوم المستثمر بفتح حساب في أي شركة تداول في مجال المعادن، وذلك بقيمة لا تقل عن 100 دولار أمريكي.
  2. يتم تحميل منصة التداول سواء على الهاتف المحمول أو على جهاز الكمبيوتر.
  3. يتم اختيار التداول في الذهب، ثم البدء في العملية بكل سهولة.

اقرأ أيضًا: هل تجارة الذهب مربحة وخيارات التداول المتاحة أمام المستثمرين

طرق شراء الذهب عبر الإنترنت

يوجد طريقتين يمكن للمستثمر من خلالهما شراء الذهب بكل سهولة، وسوف نتعرف عليهما من خلال النقاط التالية:

  • يمكن شراء الذهب عن طريق العقود مقابل الفروقات أو ما يسمى بـ CFD، والذي يجعل المستثمر الاستثمار في الذهب دون أن يمتلكه بشكل فعلي، وذلك من خلال شراء العقود مقابل فروق أسعار الذهب، مع العلم أن العقد الواحد يساوي أونصة من الذهب، وينصح دائمًا بالحصول على هذه العقود في وقت انخفاض أسعار الذهب.
  • يستطيع العميل الاستثمار في الذهب عن طريق الرافعة المالية، والتي تعتبر ضمن أدوات التداول التي تساعد المستثمر المبتدئ في تحقيق أرباح كبيرة، وذلك لأنها تزيد من قدرته الشرائية من 200 إلى 400 ضعف تقريبًا، ولكن يجب الحذر لأنها تزيد من نسبة الخطر.

عوامل تؤثر على سعر الذهب

يوجد العديد من العوامل التي تؤثر على سعر الذهب بشكل كبير، وبالتالي يجب على المستثمر الاستعلام عنها حتى يستطيع اتخاذ القرارات الصحيحة، لذلك سوف نتعرف على هذه العوامل من خلال النقاط التالية:

  • يعتبر الطلب ضمن أهم العوامل التي تؤثر على سعر الذهب، وذلك لأنه في حالة وجود الأزمات الاقتصادية يلجأ العديد من المستثمرين لشراء الذهب لأنه يعتبر مصدر أمن، وبالتالي يرتفع سعره بشكل كبير.
  • يرتبط الدولار بالذهب بشكل كبير، وذلك لأنه يرى العديد من الخبراء أن بينهم علاقة عكسية، فكلما ارتفع سعر الذهب انخفض سعر الدولار الأمريكي والعكس.
  • الأزمات المالية والسياسية تعد أحد أهم العوامل التي تؤثر في ارتفاع أو هبوط سعر الذهب، لأنه كلما ساءت الأمور كلما انجذب المستثمرين لسوق الذهب وكلما ارتفع سعره والعكس صحيح.
  • تمتلك البنوك المركزية الموجودة في العالم دورًا مهمًا في تحديد سعر الذهب، وذلك من خلال سعر الفائدة التي تضعه، والذي يؤثر بشكل كبير على سعر الدولار، والذي بدوره يؤثر سواء بالسلب أو الإيجاب على سعر الذهب.

اقرأ أيضًا: شراء سبائك الذهب من الراجحي

نصائح للاستثمار في سبائك الذهب

حتى يستطيع الشخص الاستثمار في مجال سبائك الذهب يجب عليه الاهتمام بعض العوامل التي تساعده في ذلك، والتي سوف نتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  • يجب على المستثمر اختيار الاستراتيجية التي تناسبه من كافة الجوانب وبالتحديد الجانب المادي، وذلك لضمان تحقيق أكبر عوائد ربحية.
  • اختيار عيار الذهب المناسب دائمًا، ومن أفضلهم عيار 24، وذلك لأن المصنعية الخاصة به منخفضة، وبالتالي كلما زاد حجم السبيكة كلما قل ثمن المصنعية وزاد الربح.
  • يلزم على المستثمر متابعة كافة الأخبار الخاصة بسعر الدولار الأمريكي، وذلك لأنه يؤثر بشكل كبير على ارتفاع وانخفاض سعر سبائك الذهب.
  • يمكن الاستعانة بالعديد من الأدوات التي تساعد في التداول بشكل جيد واختيار قرار البيع أو الشراء في الوقت السليم.
  • يُنصح دائمًا بأن يبقى المستثمر مع الاتجاه ولا يمشي ضده، وذلك لحماية نفسه من التعرض لمخاطر كبيرة.
  • يجب على المستثمر أن يكون على علم بالمواسم التي يرتفع وينخفض فيها سعر السبائك الذهبية، وذلك لأنه في العادة يرتفع السعر في بداية ونهاية العام، بالإضافة الى المناسبات والأعياد وغيرها.
  • أن يكون المستثمر على علم بمؤشرات الأسهم، وذلك من خلال تحميل تطبيق متخصص في ذلك، ومن خلاله يتم ربط الأسعار بالأحداث الموجودة في بلد المستثمر، وبالتالي يستطيع التعرف على المؤشرات بكل سهولة.

لا يوجد طريقة الاستثمار في سبائك الذهب واحدة فقط، بل يوجد العديد من الطرق التي تساعد في ذلك، وكل ما على المستثمر هو اختيار طريقة الاستثمار المناسبة له.

 

 

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.