طريقة عمل البسبوسة الجاهزة

طريقة عمل البسبوسة الجاهزة نقدمها لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث أن البسبوسة من اشهى أطباق الحلويات الشرقية العربية الشهيرة التي ترجع أصولها إلى قرون بعيدة؛ وتعتبر البسبوسة من الحلويات المميزة في كافة الأوقات والمناسبات وتقدم في اعياد الميلاد والافراح وايضاً في الأعياد وفي شهر رمضان الكريم؛ وهناك العديد من الوصفات المختلفة التي يتم عمل البسبوسة بها فهناك البسبوسة بالقشطة وهناك البسبوسة بالبندق والمكسرات والبسبوسة بالعسل الأبيض؛ والكثير والكثير من الطرق التي تساعد السيدات على عمل البسبوسة بشكل صحيح وسليم وكما الموجودة في المحال.

طريقة عمل البسبوسة الجاهزة

وتعتبر البسبوسة الجاهزة من أفضل وأسرع الطرق الحالية لطبخ بسبوسة مميزة مثل المحلات؛ وعادة ما يتم شراؤها من المحال على هيئة سميد البسبوسة الجاهز ومعه كافة الملحقات والمكونات التي تحتاجها السيدة لطبخ البسبوسة في المنزل وهي أفضل من شراء البسبوسة من العطار أو المخبز وتوفيراً للوقت والجهد؛ ومن خلال مقالنا هذا سوف نعرف أسهل وأميز طريقة عمل البسبوسة الجاهزة ونتمنى لكم الاستفادة منها.

خطوات عمل البسبوسة الجاهزة

على الرغم من شهرة البسبوسة في الكثير من الدول العربية وهي تعد من أفضل أطباق الحلويات الشرقية عموما؛ إلا أن لها الكثير من الأسماء التي تختلف من دولة إلى أخرى من الدول العربية؛ ففي مصر نسميها بسبوسة وفي فلسطين اسمها النمورة وفي المغرب تسمى الهريسة وهناك أنواع كثيرة من البسبوسة ومنها بسبوسة جوز الهند وبسبوسة من دون زبادي.

المقادير والمكونات: علبة أو كيس من البسبوسة الجاهزة من السوبر ماركت + نصف كوب من السمنة اللينة في درجة حرارة الغرفة و ليست الذائبة + نصف كوب من اللبن و علبة من الزبادي + نصف ملعقة من البيكنج بودر

طريقة الإعداد والتحضير: يتم إحضار وعاء بلاستيكي عميق ويتم وضع كافة محتويات كيس البسبوسة وعليه السمنة الطرية وبعدها يتم فرك البسبوسة مع السمن جيدا حتى يتم مزج المكونات معا ومن الافضل بس البسبوسة باطراف الاصابع وليس بالمضرب الكهربائي؛ وبعدها نضع اللبن والزبادي ونستمر في بس الخليط مع بعضه جيدا للتأكد من أن المكونات أصبحت متجانسة جيداً.

ومن المهم التأكد من أن القوام الخاص بالبسبوسة بعد التقليب و وضع الزبادي واللبن قوام كثيف ليس بسائل أو ناشف؛ بعدها نقوم بتسخين الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية قبل وضع صينية البسبوسة وبعدها يتم دهن الصينية بالسمن ويتم وضع الخليط الخاص البسبوسة في وعاء أو صينية متوسطة أو من الممكن دهن الصينية بالقليل من الدقيق والطحينة لتجنب التصاق البسبوسة بالصينية وبعدها ندخلها الفرن.

بعدها يتم إخراج البسبوسة من الفرن بعد نصف ساعة ويتم ترك البسبوسة لمدة ساعة إلى أن تبرد ويتم سقيها بالشربات البارد ومن الممكن تزيينها بالمكسرات و جوز الهند وعسل النحل.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل من خلال: طريقة عمل البسبوسة بالسميد وطريقة عمل شربات البسبوسة

كما يمكن التعرف على المزيد من المعلومات عن البسبوسة من خلال: طريقة عمل البسبوسة بالزبادي وسر نجاحها

طريقة عمل شربات البسبوسة الجاهزة

  • عدد 2 كوب من السكر مع عدد 2 كوب من المياه
  • يتم خلط المياه والسكر ويتم تقليبهم على النار حتى يصلوا إلى درجة الغليان
  • يتم وضع ملعقة من عصير الليمون على السكر والمياه بعد أن يصلوا إلى الغليان مع التقليب
  • يتم ترك كامل الخليط على النار حتى يكتمل الغليان لكن على نار هادئة
  • يتم إضافة ماء الورد والفانيليا على خليط الشربات بعد رفعه من النار
  • يتم التخلص من الريم الموجود اعلى الشربات ويتم تركه حتى يبرد ليوضع على البسبوسة بعد خروجها من الفرن

طريقة اخرى لعمل البسبوسة الجاهزة

المكونات والمقادير: عدد 2 من علبة البسبوسة الجاهزة؛ نصف كوب من الزبدة الذائبة في درجة حرارة الغرفة؛ و كوب من اللبن و علبة من الزبادي؛ وماء وعدد 2 كوب من السكر ونصف ليمونة وملعقة صغيرة من الفانيليا أو ربع كوب من ماء الورد

طريقة التحضير والاعداد: يتم وضع البسبوسة مع الزبدة  اللبن والزبادي في وعاء غويط ويتم تقليبهم والتاكد من تجانسهم جيداً مع بعضهم البعض باليد وليس من خلال المضرب الكهربائي؛ بعدها يتم تسخين الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية قبل إدخال البسبوسة إلى الفرن.

بعدها يتم إحضار صينية كبيرة ودهنها بالزبدة أو السمن أو من الممكن وضع الطحينة مع القليل من الدقيق اسفل الصينية حماية من الالتصاق وبعدها يتم توزيع الخليط في الصينية بالتساوي ويتم إدخال البسبوسة إلى الفرن مدة نصف ساعة بعدها يتم إخراج البسبوسة ويتم وضع الشربات على البسبوسة وتركها حتى تبرد ومن الممكن اضافة جوز الهند والمكسرات والعسل الابيض على حسب الرغبة.

ونرشح لك المزيد من التفاصيل من خلال: طريقة عمل البسبوسة بالقشطة منال العالم

طريقة عمل البسبوسة الجاهزة بالقشطة

تعتبر البسبوسة بالقشطة من اكثر انواع البسبوسة التي يحبها الكبار والصغار وطريقتها سهلة من خلال استخدام البسبوسة الجاهزة

المكونات والمقادير: علبة من البسبوسة الجاهزة + علبة من القشطة الجاهزة من السوبر ماركت + كوب من اللبن + علبة من الزبادي + كوب من السكر + نصف كوب من الزبدة أو الزيت النباتي + عدد 3 معالق كبيرة من جوز الهند المبشور + ملعقة كبيرة من بيكنج بودر + عدد 2 ملعقة من ماء الورد + كوب من المياه

طريقة التحضير والاعداد : يتم وضع البسبوسة الجاهزة ومعها اللبن والسمن أو الزيت والزبادي ويتم خلطهم جيداً باليد وليس بالخلاط الكهربائي حتى التأكد من أن كامل المكونات قد تم تجانسها سوياً وبعدها يتم اضافة مبشور جوز الهند والبيكنج بودر و تخلط كافة المكونات مع بعضها جيداً.

بعدها يتم تحضير الشربات من خلال وضع عدد 2 كوب من المياه مع 2 كوب من السكر وخلطهم على النار جيداً وبعدها يتم تركهم على النار إلى الغليان بعدها يتم إضافة الليمون ويترك الشربات على النار الهادئة وبعد أن يتم غليان الشربات يتم اضافة ماء الورد وتركه حتى يبرد.

بعدها يتم تسخين الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية وبعدها يتم دهن صينية كبيرة بالزيت واضافة خليط البسبوسة بالتساوي في الصينية وادخليها الفرن لمدة نصف ساعة وبعد أن تخرج من الفرن يتم اضافة الشربات وترك البسبوسة حتى تهدأ ويتم تقطيعها بعد ذلك واضافة جوز الهند والمكسرات اعلى البسبوسة.

طرق نجاح البسبوسة الجاهزة

  • هناك العديد من الحيل وطرق الوصول إلى طعم مميز البسبوسة الجاهزة ومن خبرات أكبر الطهاة في مجال الحلويات؛ وللحصول على بسبوسة متماسكة من المهم التأكد من أن السيمولينا المستخدمة في البسبوسة الجاهزة من نوع جيد وأن تكون الشركة المنتجة من الشركات المميزة في انتاج الحلويات.
  • استخدام الزبدة أو السمن البلدي أفضل في الطعم من السمن الصناعي والسمن الهولندي والبلدي أفضل من الصناعي لان السمنة العادية تؤدي إلى جفاف البسبوسة.
  • يفضل استخدام الزبادي كامل الدسم عن الزبادي خالي الدسم وذلك لانه يعطيه طعم أفضل وأجمل.
  • من المهم استخدام اليد في مزج كامل مكونات البسبوسة باليد وعدم استخدام المضرب الكهربائي لأن المزج باليد يساعد في خلط المكونات جيداً وتتبع كافة ذرات الدقيق بالسمن وبكل المكونات.
  • من المهم تدفئة الفرن جيداً قبل ادخال صينية البسبوسة في الفرن واستخدام صينية مناسبة لكمية البسبوسة ودهن الصينية اولا بالسمنة قبل وضع خليط البسبوسة واهم شيء عدم تقطيع البسبوسة إلا بعد أن تبرد.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم طريقة عمل البسبوسة الجاهزة وللتعرف على المزيد من التفاصيل يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.