نسيت رقم الهاتف المصرفي الأهلي ماذا أفعل؟

نسيت رقم الهاتف المصرفي الأهلي

نسيت رقم الهاتف المصرفي الأهلي ولا تستطيع إتمام التعاملات البنكية الخاصة بك؟ هذا أمر بديهي؛ حيث إن الرقم السري الخاص بالهاتف المصرفي يتم طلبه قبل إتمام أي عملية بنكية للتأكد من مالك الحساب.

لذا سيصحبكم موقع زيادة عبر جولة قصيرة لنتعرف سويًا من خلالها على الحل الخاص بمشكلة نسيت رقم الهاتف المصرفي الأهلي، والحلول الواجب اتباعها من أجل تخطي تلك المشكلة، كما سنتطرق إلى توضيح الخدمات التي يقدمها البنك الأهلي التجاري.. كل ذلك وأكثر ستجده خلال السطور التالية.

نسيت رقم الهاتف المصرفي الأهلي

نسيت رقم الهاتف المصرفي الأهلي

نجد الكثير من الناس يعانون من بعض المشاكل الخاصة بالخدمات المصرفية، وعند سؤالهم ما المشكلة تحديدًا يجيبونك نسيت رقم الهاتف المصرفي الأهلي، ولكن قبل أن نطرح لكم حل مشكلة نسيت رقم الهاتف المصرفي الأهلي.. توجب علينا أن نعرفكم ما هو رقم الهاتف المصرفي.. يعد رقم الهاتف المصرفي أحد الخدمات التي يطلقها البنك الأهلي التجاري السعودي لعملائه.

قام البنك الأهلي بإطلاق تلك الخدمة لعملائه حتى يسهل على عملائه إتمام أي خدمة دون أي عناء، وعند قيام العملاء بالتسجيل في تلك الخدمة يتم إعطاء كل عميل رقمًا سريًا خاصًا به مكونًا من 4 أرقام يتوجب على العميل أن يقوم بإدخاله قبل إجراء أي معاملة بنكية، وحال تعرضه لنسيان ذلك الرقم يجب أن يتواصل على الفور مع خدمة العملاء الخاصة بالبنك من خلال الرقم التالي 966920001000+.

ليس ذلك وحسب بل قام البنك الأهلي التجاري بتوفير عددًا من أرقام الهواتف المصرفية الأخرى، ومن ضمنها الرقم 8007600000، ويختص ذلك الرقم بخدمة العملاء الخاصة لمن يتواجدون داخل حدود المملكة العربية السعودية، أما في حالة كون العميل خارج حدود المملكة فيمكنه التواصل مع الرقم 96626049808+.

كما يوفر أيضًا خدمة الكويك باي عن طريق الرقم 966920000330+، أما في حالة تسويق المنتجات أو ما يخص خدمات الحساب الجديدة.. فيتم اللجوء لاستخدام الرقم 8002441005.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: نسيت رقم حسابي في البنك الأهلي السعودي ماذا أفعل؟

طريقة تفعيل خدمة الهاتف المصرفي الأهلي

نسيت رقم الهاتف المصرفي الأهلي

في حالة قرارك أن تقوم بفتح حساب جديد وتريد أن تقوم بتفعيل الخدمة الخاصة بالهاتف المصرفي به، فيتوجب عليك أن تقوم باتباع الخطوات التالية فقط ليس أكثر من أجل تفعيلها:

  • إذا كنت لا تمتلك حسابًا بالبنك.. فيرجى منك أن تقوم بالذهاب إلى أقرب فرع للبنك بالنسبة لك، وتقوم باستخراج بطاقة جديدة، أما في حالة امتلاكك لبطاقة فقم باستكمال ما يلي.
  • قم بالاتصال بخدمة العملاء عن طريق الرقم التالي 920001000.
  • في البداية سيتطلب منك تحديد اللغة التي تريدها، فإذا كنت تريد اللغة الإنجليزية قم بالضغط على الرقم 2، أما إن أردت اللغة العربية قم بالضغط على الرقم 1.
  • بعد تحديدك للغة التي تريدها، قم بالنقر على الرقم 9، وأدخل البيانات التي يتطلبها منك موظف خدمة العملاء.
  • يجب أن يتوفر لديك رقم الهاتف المسجل بالبيانات الموجودة لدى البنك، أما في حالة عدم توافره فينبغي عليك أن تقوم بالذهاب إلى أقرب فرع للبنك الأهلي حتى تتم اشتراكك بالخدمة.
  • بذلك تكون قد تمكنت من تفعيل خدمة الهاتف المصرفي بنجاح.

طريقة تفعيل خدمة الهاتف المصرفي من خلال الصراف الآلي

أتاح البنك الأهلي التجاري مؤخرًا إمكانية تفعيل خدمة الهاتف المصرفي من خلال الصراف الآلي، وحتى تتمكن من تفعيل الخدمة بنجاح.. كل ما عليك فقط هو اتباع الخطوات التالية:

  • قم بإدخال البطاقة البنكية الخاصة بك داخل ماكينة الصراف الآلي.
  • ثم قم بتحديد اللغة التي تريد التعامل بها سواء كانت العربية أم الإنجليزية.
  • من ثم قم بإدخال الرقم السري الخاص بالبطاقة البنكية، والذي يكون مكونًا من 4 أرقام، بعد ذلك قم بالضغط على كلمة قبول.
  • بعد قيامك بإدخال الرقم السري الخاص بالبطاقة.. قم بالضغط على الزر الخاص بالعمليات الأخرى.
  • ثم ستظهر لك قائمة جديدة.. اختر منها هاتف الأهلي المصرفي، وانقر على كلمة موافق.
  • من ثم قم بإدخال الرقم السري مجددًا، وهو إجراء يتم تكراره للتأكد من كونك صاحب البطاقة الأصلي.
  • بعد ذلك قم بالضغط على كلمة موافق، وبذلك تكون قد تمكنت من تفعيل خدمة الهاتف المصرفي من خلال الصراف الآلي بنجاح.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: نسيت الرقم السري لبطاقة صراف الأهلي وطريقة معرفته

ماذا أفعل عند نسيان كلمة السر الخاصة بالهاتف المصرفي؟

في حالة تعرضك لنسيان كلمة السر الخاصة بالهاتف المصرفي، كل ما عليك فقط هو اتباع الخطوات التالية.. حتى تتمكن من استرجاع الحساب وتغييره:

  • قم بتحميل تطبيق الأهلي موبايل من خلال النقر هنا إن كنت من مستخدمي الأندرويد، أما في حالة كونك من مستخدمي الأيفون فبإمكانك أن تقوم بتحميل التطبيق من خلال النقر هنا.
  • قم بفتح التطبيق.. سيتطلب منك في البداية إدخال الاسم الخاص بالمستخدم والكلمة الخاصة بالمرور.
  • قم بالضغط على كلمة نسيان الرقم السري، ثم سيتم نقلك إلى نافذة جديدة يتطلب منك خلالها أن تقوم بإدخال الاسم الخاص بالمستخدم.
  • من ثم قم بإضافة الرقم الخاص بالبطاقة الائتمانية التي تتبع للبنك، بعد ذلك قم بإضافة الرقم السري الخاص بالبطاقة، واضغط على كلمة موافق.
  • بعد ذلك سيتم فتح الحساب الخاص بك، وتستطيع أن تقوم بتغيير الكلمة الخاصة بالمرور وقتها.
  • بذلك تكون قد تمكنت من استعادة كلمة السر الخاصة بالهاتف المصرفي للبنك الأهلي بنجاح.

خدمات الهاتف المصرفي

تعد خدمة الهاتف المصرفي المقدمة من البنك الأهلي التجاري أحد الخدمات التي هدفها الرئيسي هو مساعدة العملاء كما ذكرنا، وبإمكان تلك الخدمة أن تقوم بتقديم عددًا من المهام للعملاء، وفيما يلي سنعرض كل وظيفة تقدمها على حِدة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: معرفة رقم الحساب الأهلي برقم الهوية عبر رقم الآيبان والموبايل

خدمات الحسابات البنكية وبطاقات الائتمان

تستطيع من خلال تلك الخدمة أن تقوم بالاستعلام عن كافة الحسابات البنكية الخاصة بك؛ حيث تتيح لك خدمة الهاتف المصرفي أن تقوم من خلالها باستقبال الإشعارات المتعلقة بأي عملية بنكية تقوم بإجرائها، كما تقدم لك كشفًا تفصيليًا عن الحساب وبطاقات الائتمان والمعاملات التي قمت بها مؤخرًا.

خدمة سداد الفواتير

بإمكانك أن تقوم بسداد كافة الفواتير المتراكمة عليك من خلال خدمة الهاتف المصرفي، سواء كانت تلك الفواتير تتعلق بالكهرباء أو الماء أو أي شيء آخر.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: خدمات الأهلي نت للأفراد تسجيل الدخول بالخطوات

خدمة كويك باي

توفر لك خدمة كويك باي إمكانية تحويل الأموال الموجودة بالحساب الخاص بك إلى أي حساب آخر أينما كان، وذلك في أي وقت تريده.

خلاصة الموضوع في 5 نقاط

خلال الموضوع السابق كنا قد تعرفنا على حل مشكلة نسيت رقم الهاتف المصرفي الأهلي، والذي توصلنا من خلاله إلى عدد من النقاط الهامة، وهي:

  1. يتكون الرقم السري للهاتف المصرفي من 4 أرقام.
  2. يجب توافر الرقم المسجل بالحساب البنكي حتى تتمكن من تفعيل خدمة الهاتف المصرفي.
  3. في حالة نسيانك للرقم السري الخاص بالهاتف المصرفي، يجب أن تتواصل مع خدمة العملاء.
  4. تقدم لك خدمة الهاتف المصرفي فرصة التعرف على المعاملات البنكية التي تتم من خلال الحساب الخاص بك، وذلك من خلال إرسال بعض الإشعارات حال إجراء أي عملية.
  5. من خدمات الهاتف المصرفي سداد الفواتير وكويك باي.
قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.