طريقة كبس الزيتون الأسود بالزيت والليمون وبالماء والخل والزيتون المجفف

طريقة كبس الزيتون الأسود يعد الزيتون من أطباق المقبلات الأساسية على المائدة العربية وذلك لجمال مذاقه والذي يتفق على حبه الكثير من الناس، كما يحتوي على الكثير من الفوائد والعناصر الغذائية، ويتميز بتعدد أنواعه وتعدد طرق كبسه لذا سوف نوضح طريقة كبس الزيتون الأسود بالتفصيل، لذا أدعوك للتعرف على المزيد عبر موقع زيادة .

يقدم لكم موقع زيادة المزيد من المعلومات حول هل زيت الزيتون يزيد الوزن؟ وأنواع زيت الزيتون وأهميته زور موقعنا واقرأ من خلال الضغط على هذا الرابط: هل زيت الزيتون يزيد الوزن؟ وأنواع زيت الزيتون وأهميته

طريقة كبس الزيتون الأسود بالزيت والليمون

1ـ المكونات

  • كيلو من الزيتون الأسود.
  • 2 لتر من الماء الساخن.
  • 2 لتر من الماء البارد.
  • كوب من الخل.
  • كوب من الليمون المعصور.
  • 1 لتر من الزيت.
  • كيلو من الملح.
  • شرائح رقيقة من الفلفل والملح.

2ـ طريقة التحضير

  1. نقوم بإحضار زيتون ويفضل من نوع واحد، ويفضل استخدام الزيتون ذات الحبة الكبيرة، ثم نقوم بغسله جيداً بالماء البارد.
  2. نقوم بشق الزيتون بالطول بالسكين لنسمح بوصول الملح والماء بالدخول لكل زيتونة لتخليلها.
  3. ثم نقوم بإحضار وعاء عميق ونضع به الزيتون ونغمره بالماء الساخن جيداً، ثم نضيف إليه الملح ونقوم بالتقليب جيداً حتى يذوب.
  4. نقوم بتغير الماء الساخن والملح مرتين يومياً لمدة أسبوع للتخلص من مرارة الزيتون.
  5. بعد مرور أسبوع نقوم بنزع الماء وتزوق الزيتون إذا كانت المرارة مازالت موجودة، سنعيد وضع الماء الساخن والملح إلى الزيتون وتغيرها لمدة أيام لإزالة المرارة تماماً.
  6. بعد التخلص من المرارة نقوم بإحضار وعاء آخر، ثم نقوم بوضع شرائح الليمون والفلفل بين طبقات الزيتون حتى يغمره الطعم جيداً.
  7. ثم نقوم بوضع الماء البارد والملح و لخل في إناء ونقوم بالتقليب جيداً حتى يذوب الملح ويتجانس الماء مع الخل، نقوم بوضع هذا الخليط على الزيتون و الليمون ونغلق الوعاء ويترك في مكان دافئ ودرجة حرارة مناسبة لمدة 14 يوم أو أكثر.
  8. نقوم بإحضار إناء و نضع به عصير الليمون والزيت ونقلب جيداً، وبعد الإنتهاء من التخليل الزيتون نقوم بوضعه في وعاء آخر نظيف ونضيف هذا الخليط إليه ليحافظ على الزيتون من العفن.
  9. وبهذه الطريقة نكون إنتهينا من كبس أو تخليل الزيتون وجعله جاهزاً للتقديم والأكل ويفضل أن يحفظ في مكان بارد أو في الثلاجة للحفاظ على قوامة وطعمه.

كما يقدم لكم موقع زيادة المزيد من المعلومات حول تفسير حلم قطف الزيتون حسب لون الزيتون…ولكل لون دلالته زور موقعنا واقرأ من خلال الضغط على هذا الرابط: تفسير حلم قطف الزيتون حسب لون الزيتون.. ولكل لون دلالته

طريقة كبس الزيتون الأسود بالماء والخل

1ـ المكونات

  • 1 كيلو زيتون أسود تفاحي.
  • 1 كوب ملح خشن.
  • 1 لتر ماء مغلي.
  • 1 لتر ماء بارد.
  • 1 كوب خل أبيض.
  • القليل من السكر.

2ـ طريقة التحضير

  1. نقوم بغسل الزيتون جيداً بالماء ثم نضعه في مصفاة كبيرة ونضع تحتها حلة ونقوم برش الملح الخشن عليه ونقلب جيداً حتى نتأكد من أن الملح قام بالوصول لكل الزيتون.
  2. ثم نقوم بتغطيته بشاشة نظيفة ويوضع عليه كمية كبيرة من الماء ويترك 5 أيام في درجة حرارة دافئة, ونقوم بتقليبه مرتين يومياً.
  3. بعد مرور الأيام نقوم بشطف الزيتون في ماء دافئ وذلك للتخلص من الكرمشة والعودة لوضعها حتى تنتفخ وتلمع مرة أخرى.
  4. نحضر إناء كبير ونضع به الماء المغلي عصير الليمون والخل والملح ونقلب جيداً حتى يتجانس هذا الخليط، ثم نحضر برطمان نظيف ونضع به الزيتون ونضع عليه هذا الخليط.
  5. نقوم بغلق البرطمان وقلبه على فوهته لمدة يوم كامل ثم يعدل ونتركه لمدة أسبوعين أو أكثر في درجة حرارة متوسطة حتى يصبح جاهزا للأكل.
  6. بعد مرور هذه المدة نقوم بفتحه ونقدمه للأكل في أطباق ويمكن تقديمه مع وجبة الإفطار.
  7. و يفضل أن يحفظ في الثلاجة حتى لا يفسد ولتتوقف عملية التخليل.

كما يقدم لكم موقع زيادة المزيد من المعلومات حول طريقة عمل الزيتون الاخضر المخلل الست غاليه زور موقعنا واقرأ من خلال الضغط على هذا الرابط: طريقة عمل الزيتون الاخضر المخلل الست غالية

طريقة كبس الزيتون بزيت الزيتون

1ـ المكونات

  • كيلو من الزيتون الأسود.
  • كمية كبيرة من الماء الدافئ.
  • 1 لتر من زيت الزيتون.
  • 1 كوب من الملح الخشن أو 2 كوب من الملح الناعم.

2ـ طريقة التحضير

  1. نقوم بغسل الزيتون جيداً للتخلص من أي أتربه به، ثم نقوم بإحضار سكين وعمل شقوق بالزيتون من كذا جهة مع أخذ الحذر عند استخدام السكين، ونقوم بوضعه في وعاء عميق.
  2. نقوم بإحضار كمية كبيرة من الماء الدافئ وسكبها على الزيتون ونتأكد أنه قام بغمره تماماً، ثم نقوم بتغير هذا الماء صباحاً ومساءاً يومياً لمدة أسبوعين أو أكثر للتخلص من المرارة التي توجد بالزيتون لأن الزيتون يحتوي على كمية عالية من الملوحة والتي صعب التخلص منها ليصبح طعمه حلواً.
  3. بعد مرور هذا الوقت نقوم بغسل الزيتون وتصفيته من الماء، ثم نضيف إليه الملح الخشن (يمكن وضع بعض البهارات حسب الرغبة) ونقوم بالتقليب جيداً حتى يصل الملح لكل حبات الزيتون، ثم نتركه منقوعاً في درجة حرارة الغرفة لمدة أسبوع وإضافة بعض الملح إليه من حين إلى آخر.
  4. ثم نقوم بغسله جيداً بالماء وتصفيته ووضعه في أكثر من برطمان ونضيف إليه زيت الزيتون ونتأكد أنه قام بغمره جيداً، نتركه لمدة ليلة كاملة ليصبح صالحاً للتقديم بعدها، ويفضل أن يحفظ في الثلاجة.

كما يقدم لكم موقع زيادة المزيد من المعلومات حول تخليل الزيتون في المنزل بأكثر من طريقة زور موقعنا واقرأ من خلال الضغط على هذا الرابط: تخليل الزيتون في المنزل بأكثر من طريقة

طريقة كبس الزيتون المجفف

1ـ المكونات

  • 2 كيلو من الزيتون الأسود.
  • 1 لترمن زيت.
  • 3 كوب من الخل.
  • كمية كبيرة من الماء.
  • 4 كوب من الملح الخشن.

2ـ طريقة التحضير

  1. نقوم بإحضار حلة و نضع بها الزيتون بعد غسله جيداً، ثم نقوم بوضع الماء حتى يغمره تماماً ونتركه حتى يغلي قليلاً.
  2. بعد ذلك نقوم بتصفيته من الماء ووضعه تحت أشعة الشمس حتى يجف ونتركه لمدة يومين أو أكثر مع تقليبه من وقت لآخر.
  3. بعد أن يجف الزيتون نقوم بوضعه في وعاء عميق ونضيف إليه كمية كبيرة من الماء والملح الخشن (ويمكن وضع شرائح من الليمون بين الزيتون حسب الرغبة) والتقليب جيداً حتى يغمر الماء المملح الزيتون.
  4. يترك هذا الوعاء في مكان دافئ لمدة أسبوع ويوضع فوقه ثقل لكبس الزيتون وضغطه لكي يبقى مرصوصاً وليصل الملح لكل حباب الزيتون ونكرر هذه العملية 4 مرات بالشهر.
  5. وبعد مرور الوقت نقوم بإزالة الثقل الموضوع ثم نقوم بفتح الوعاء وتصفية الزيتون من الماء تماماً ونترك الزيتون في الوعاء كما كان لتكرار العملية.
  6. بعد إنتهاء الشهر نقوم بفتح الوعاء وتصفية الزيتون من الماء ووضعه في برطمان زجاجي محكم الغلق، ونضيف إليه الزيت و الخل ونتأكد بغمر الخليط للزيتون ووصوله لكل زيتونة، ونتركه لمدة أسبوع وبهذا يكون أصبح الزيتون جاهزاً للأكل والتقديم كمقبلات بجانب الوجبات.
  7. يفضل وضعه في مكان بارد والسحب منه وقت الأكل فقط حتي لا يفسد.

كما يقدم لكم موقع زيادة المزيد من المعلومات حول طريقة تخليل الزيتون كما وصفها الشيف حسن زور موقعنا واقرأ من خلال الضغط على هذا الرابط: طريقة تخليل الزيتون كما وصفها الشيف حسن

إن الزيتون الأسود له الكثير من طرق الكبس ويفضل أكله الكبار والصغار وقد أوضحنا في هذا المقال، طريقة كبس الزيتون الأسود متنوعة والتي يمكن تستخدمها السيدات لعمله في المنزل والإستغناء عن الشراء.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.