تجربتي مع سورة مريم للحمل

تجربتي مع سورة مريم للحمل وأسبابها سوف نتعرف عليها عبر موقع زيادة ، حيث أن إنجاب الأطفال من أكثر الأمنيات التي يحلم بها كل الأزواج لأن الأطفال هم زينة الحياة، والكثير من السيدات تعاني من مشكلة تأخر الحمل ولذلك سأذكر لكم تجربتي مع سورة مريم للحمل.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع سورة مريم للزواج

تجربتي مع سورة مريم للحمل

تجربتي مع سورة مريم للحمل
تجربتي مع سورة مريم للحمل

أنا سيدة أبلغ من العمر 33 عام تزوجت منذ 6 سنوات في السنة الأولى من زواجي أنعم الله علي بالحمل، وكنت أشعر بالسعادة لأن بعد 9 أشهر سأرزق بطفلي الأول وأصبح أم وخلال فترة الحمل الأولى كنت أشعر بالسعادة.

ولكن بعد مرور 3 أشهر فقدت جنيني وكان الأمر بمثابة الصدمة وبدأت أدخل في نوبات اكتئاب، ولكن زوجي أخبرني أنه بإذن الله ينعم عليا بالحمل مرة أخرى ويجب أن أحمد الله في السراء والضراء.

لكن مررت 3 سنوات دون حدوث حمل فذهبت إلى الطبيب لإيجاد حل واستخدمت المنشطات والأدوية، ولكن لم أحصل على نتيجة وشعرت بالإحباط والحزن الشديد فاقترح زوجي أن نجري عملية تلقيح صناعي.

شعرت بالخوف من الفكرة غير أن تكاليف العملية باهظة لذلك رفضت في بداية الأمر، ولكن كنت أشعر برغبة شديدة في إنجاب طفل وفي أحد زياراتي لبيت جدي.

أخبرني جدي أن القرآن الكريم هو الدواء لكل داء ومن هنا فكرت في البحث عن سور قرانيه تساعد على الحمل، وخلال بحثي قرأت عن سورة مريم وتجارب الكثير من النساء مع السورة.

وبدأت تجربتي مع سورة مريم للحمل فكنت أصحي في قيام الليل أصلى ركعتين لله وأبدأ في قراءته سورة مريم وأنا أضع يدي على بطني، وبعد الانتهاء من قراءته السورة كنت أدعو الله أن يبشرني كما بشر سيدنا زكريا بيحيى والسيدة مريم بسيدنا عيسى.

والتزمت بقراته سورة مريم لمدة 3 أشهر والحمد الله بعد هذه المدة أنعم الله عليا بالحمل، وشعرت بالسعادة وبعد 9 أشهر رزقت بطفلي الأول وهذه تجربتي مع سورة مريم للحمل.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع سورة ق

أسباب علاج العقم في سورة مريم

سورة مريم من السور التي تحدثت عن العقم كما الحال عند سيدنا زكريا والدعاء هو علاج العقم، والدعاء والتضرع إلى الله عز وجل يعتبر المعجزة التي تستطيع  تغير كل الأمور.

المناجاة وطلب العون من الله كما فعل سيدنا زكريا ورغم أنه كان رجل مسن وعقيم وزوجته سيدة عجوزة إلا أنه كان يكثر من الدعاء، وذلك في قول الله تعالى:

(وَكَانَتِ امْرَأَتِي عَاقِرًا فَهَبْ لِي مِن لَّدُنكَ وَلِيًّا).

وبعد الكثير من الدعاء والإلحاح أنعم الله عليه بيحيى وذلك في قول الله عز وجل:

(يا زَكَرِيّا إِنّا نُبَشِّرُكَ بِغُلامٍ اسمُهُ يَحيى لَم نَجعَل لَهُ مِن قَبلُ سَمِيًّا).

وفرح سيدنا زكريا بهذه البشرة وجعل الله له آية كدليل على الحمل وآيته أن يمتنع عن الكلام لمدة 3 أيام.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع سورة الرعد

سبب نزول سورة مريم

سبب نزول كل سورة  في القرآن الكريم له حكمة وموعظة حيث تحكي سور القرآن الكريم عن قصص الأنبياء لنعرف كيف كان يعيش الصالحين وما هو جزاءهم وكيف كان يعيش الكفار وما هو عقابهم.

وسبب نزول سورة مريم كما فسره الكثير أنه حين انقطع الوحي عن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم قال لسيدنا جبريل عندما عاد إليه الوحي:

(ما نَزلتَ حتَّى اشتقتُ إليكَ).

فرد عليه سيدنا جبريل عليه السلام:

(أَنا كنتُ إليكَ أشوَقَ ولَكِنِّي مَأمورٌ).

ومن ثم أوحى الله على سيدنا جبريل:

(ومَا نَتَنَزَّلُ إِلَّا بِأَمْرِ رَبِّكَ ۖ لَهُ مَا بَيْنَ أَيْدِينَا وَمَا خَلْفَنَا وَمَا بَيْنَ ذَٰلِكَ ۚ وَمَا كَانَ رَبُّكَ نَسِيًّا) وهذا من قول الله في سورة مريم.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع سورة الشرح 314

فضل سورة مريم

فضل سورة مريم

من قول رسول الله صلى الله عليه وسلم عن فضل سورة مريم:

(مَن قرأَ سورة مريم أَعطِي من الأَجر عشر حسنات، بعدد مَن صَدَّق بزكريّا، ويحيى، ومريمَ، وموسى، وعيسى وهارون، وإِبراهيم، وإِسحاق، ويعقوب، وإِسماعيل، عشر حسنات، وبعدد مَن دعا للهِ ولدًا، وبعدد مَن لم يَدْعُ له ولدًا، ويعطى بعددهم حسناتِ ودرجات، كلّ درجة منها كما بين السّماءِ والأَرض أَلف أَلفِ مرّة ويُزوّج بعددها في الفردوس، وحُشِر يوم القيامة مع المتَّقين في أَوّل زُمرة السّابقين).

وسورة مريم من سور القرآن الكريم الجميلة التي تحكي قصة السيدة مريم أم سيدنا عيسى وقصة سيدنا زكريا، ومن قول رسول الله على لسان علي بن أبي طالب:

(يا عليّ مَن قرأَ ها يا ع ص أَعطاه الله من الثواب مثلَ ثواب أَيّوب ومريم، وله بكلِّ آية قرأَها ثوابُ شهيد من شهداءِ بدر).

اقرأ أيضًا: تجربتي مع سورة ص

وفي الختام أكون قد تحدثت عن تجربتي مع سورة مريم للحمل وما هو فضل سورة مريم وبإذن الله تكون السورة سبب في رزق كل سيدة بنعمة الأطفال.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.