طريقة التسجيل في برنامج هويتي

برنامج هويتي ، هو واحداً من أفضل التطبيقات التي يقبل عليها الكثير من الأشخاص، نظراً بسبب تلك الخدمات التي يقدمها هذا التطبيق، حيث أنه متاحاً على كافة الهواتف المحمولة ويمكن لأي شخص تحميله وبكل سهولة.

ما هو برنامج هويتي

قبل أن نعرض لكم كيفية تنزيل برنامج هويتي وتفعيل العضوية، يجب أولاً أن نتحدث معكم عن ما هو برنامج هويتي، وما هي الخدمات التي يقدمها البرنامج للمواطنين والمقيمين في مختلف أنحاء الكويت.

برنامج هويتي قامت بإصداره الهيئة العامة للمعلومات المدنية والتابعة للحكومة الكويتية، هدف هذا البرنامج إمكانية الحصول على ” البطاقة المدنية الرقمية” في بطاقة معتمدة وذلك من أجل تحقيق الشخصية والتوقيع الإلكتروني في جميع الجهات والمؤسسات الخاصة بدولة الكويت

كيفية التسجيل في برنامج هويتي

يوجد بعض الخطوات التي يجب على الأشخاص الراغبين في التسجيل ببرنامج هوايتي إتباعها، وذلك من أجل الاستفادة من الخدمات المتميزة التي يقدمها تلك البرنامج، وهنا جاء خطوات التسجيل في تطبيق هويتي بالكويت:

  • يجب أولاً البدء في فتح الصفحة الرئيسية على التطبيق من خلال الهاتف المحمول.
  • وبعد ذلك، يتم الضغط على كلمة التسجيل عبر الهاتف الذكي.
  • يجب عليك عزيزي القارئ أن تقوم بكتابة كافة المعلومات والبيانات المطلوبة في الأماكن الفارغة، مثل اسم المستخدم والرقم المدني ورقم الجوال والبريد الإلكتروني.
  • ثم يتم الضغط على كلمة الموافقة على الشروط والأحكام ثم يتم الضغط على كلمة التالي.
  • وبعد ذلك يتم الضغط لالتقاط صور “سيلفي” وذلك من خلال كاميرا الهاتف المحمول ثم يتم الضغط على كلمة التالي.
  • وبعد ذلك عليك بتأكيد رمز التحقق والذي سوف يتم إرسالها إلى رقم الهاتف الجوال.
  • يتم كتابة الرقم السري الخاص بك، ثم يتم الضغط على تأكيد الهوية.

يمكن التعرف على معلومات عن برنامج حساب أيام التبويض وما هي طرق تنشيط التبويض بالاستروجين؟ أضغط هنا: برنامج حساب أيام التبويض وما هي طرق تنشيط التبويض بالاستروجين؟

  من يستطيع التسجيل في تطبيق هويتي

  • من يمتلك بطاقة جاهزة للتسليم، أو من الممكن أن يتم تقديم طلب جديد وذلك من خلال الدخول إلى موقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية على الإنترنت.
  • من الممكن تسجيل أول مرة والمواليد وبدل الفاقد بالإضافة إلى العمالة المنزلية مادة 20، كما أنه سيتم الإعلان عنهم في وقت قريب.

ما فائدة برنامج هويتي؟

قال المدير العام للهيئة المساعد العسعوسي أنه تم إطلاق خدمات التصديق والتي من الممكن الدخول إليها عن طريق خدمة “التوقيع الإلكتروني” على الوثائق الإلكترونية الخاصة بالجهات الحكومية والقطاع الخاص، بالإضافة إلى أنهم قاموا بتفعيل خدمة برنامج هويتي وذلك من خلال أجهزة الخدمة الذاتية، أو من خلال مكاتب الهيئة، نظراً لأن البلاد تمر في ظروف صعبة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، ولذلك قامت الحكومة بتفعيل هذا البرنامج.

لا يفوتكم التعرف على معلومات عن برنامج كشف رمز الشبكة على أجهزة الأيفون وأجهزة الكمبيوتر أضغط هنا: برنامج كشف رمز الشبكة على أجهزة الأيفون وأجهزة الكمبيوتر

وفائدة هذا التطبيق أنه يمكنك الحصول على بطاقة مدنية رقمية وتكون بديلاً عن البطاقة المدنية الفعلية، وأكدت الحكومة أنه سوف يتم قريباً إضافة إمكانية التصديق الإلكتروني وذلك من خلال التسجيل عبر الهاتف الذكي.

بالإضافة إلى برنامج هويتي تم تصميمه لأعلى مقاييس التكنولوجية، وهذا التطبيق مفيد حداً لأنه يعتبر بديلاً رقمياً للبطاقة المدنية الفعلية، كما أنه يلبي احتياجات الكثير من الحالات مثل الأشخاص الذين لم يتسلموا بطاقاتهم الموجودة في أجهزة التسليم قبل تعطيل العمل وذلك كان في يوم 12 مارس.

يمكن التعرف على معلومات عن برنامج اتصال بدون رقم وطريقه تشغيله وأهم مميزاته أضغط هنا: برنامج اتصال بدون رقم وطريقه تشغيله وأهم مميزاته

والهيئة العامة قامت بتسهيل تنزيل تطبيق هويتي، حتى يتمكن أي شخص من التصفح في الموقع بكل سهولة ولكي يعرف المعلومات الخاصة بالتطبيق، كما أن الهيئة قامت بنشر فيديو تشرح فيه خطوات التسجيل في البرنامج.

وقد قدمنا لكم كل ما يتعلق ببرنامج هويتي، كما قدمنا لكم فائدة برنامج هويتي، وفي حالة وجود أي استفسار لا داعي للتردد في وضع تعليق وسنقوم بالرد.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.