فتح حساب في بنك ساب السعودي

فتح حساب في بنك ساب أصبح ممكنًا بأكثر من طريقة في وقتنا هذا، فقد أتاحت مؤسسة ساب المالية ثلاثة طرق مختلفة لفتح حساب بها، وللعميل الجديد حق الاختيار فيما بينهم حسب مقدرته، كذلك اختلفت أنواع الحسابات الممكن فتحها في بنك ساب السعودي، ومن خلال هذا الموضوع، أوضح لكم كيفية فتح حساب في بنك ساب، وأنواع الحسابات وطريقة التقديم عليها ومميزاتها بالتفصيل، وهذا من خلال موقع زيادة.

فتح حساب في بنك ساب إلكترونيًا

فتح حساب في بنك ساب

أتاح بنك ساب إمكانية فتح حساب به إلكترونيًا أو بالاتصال بخدمة العملاء أو من خلال الذهاب للفرع مباشرةً، وكما ذكرنا فيمكن للعميل اختيار ما يريد فكلها سواء، ولكن نظرًا لما تمر به كافة البلاد من جائحة كورونا المستجد، فقد فضَّل الكثير فتح حساب في بنك ساب إلكترونيًا، وهذا ممكن باتباع الخطوات التالية:

  1. يقوم العميل بالدخول على صفحة بنك ساب الإلكترونية من هنا.
  2. ثم اختيار “فتح حساب إلكتروني” من القائمة المنسدلة “طرق التعامل مع البنك”.
  3. سيأخذ العميل لصفحة توضح وسائل التقديم لفتح حساب، ومنها فتح حساب إلكتروني، فيقوم العميل بالنزول لأسفل الصفحة والضغط على “افتح حسابك الإلكتروني الآن”، والتي يمكن الذهاب إليها مباشرةً من هنا.
  4. ستحتوي الصفحة على بعض التعليمات وأسفلها يجب الموافقة على بعض الأشياء الخاصة بالبنك، من ثم كتابة رقم الهوية السعودية الخاصة بالعميل وإدخال الرمز المرئي للتحقق من الشخص.
  5. سينتقل العميل تلقائيًا إلى الصفحة الإلكترونية الخاصة بمنصة النفاذ الوطني الموحد، يجب عليك حينها إثبات هويتك الوطنية من خلال تسجيل الدخول بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  6. سيقوم البنك استنادًا على معلوماتك المسجلة بمنصة النفاذ الوطني باستكمال عملية التسجيل، وسيتم إرسال رمز الـ OTP إلى رقم الجوال الخاص بك، والذي سبق أن سجلت به في منصة أبشر.
  7. بعد ذلك اضغط على متابعة ليتم نقلك تلقائيًا إلى صفحة البنك مرة أخرى لاستكمال باقي خطوات فتح حساب في بنك ساب…

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: فتح حساب مؤسسة في بنك الانماء وأنواع الحسابات

تابع فتح حسابك

استكمالًا لما سبق من خطوات…

  1. سيوضح لك البنك بياناتك الشخصية والتي تم نقلها من منصة أبشر، فعليك حينها أن تتأكد من صحتها وتكملة الخانات المتروكة خالية.
  2. من ثم ستظهر لك المعلومات الخاصة بك والتي تم نقلها من منصة النفاذ الوطني الموحد، عليك أن تتأكد من صحة العنوان الوطني المُسَجَل وكتابة باقي البيانات المطلوبة.
  3. سيقوم الموقع بتخييرك بين ثلاثة طرق مختلفة لاستلام بطاقة الصراف الآلي الخاصة بك، وهي إما من خلال الجهاز الخاص بك على أن تقوم بطباعتها، الذهاب لاستلامها من الفرع، أو من خلال البريد الخاص بك بعد العمل عليها لمدة ثلاثة أيام.
  4. بهذا يثوم البنك بإرسال رمز التحقق المؤقت OTP إلى رقم الهاتف الخاص بك، والذي أصبح مسجلًا في بنك ساب.
  5. سيقوم البنك بإيضاح كافة البيانات المُدخلة والتي قمت بالتسجيل باستخدامها، وهذا من خلال رسالة نصية، من ثم ستنتقل آليًا إلى صفحة تسجيل الدخول في بنك ساب، ومبارك عليك حسابك الجديد.

مميزات فتح الحساب إلكترونيًا

عندما أتاحت المؤسسة المالية إمكانية فتح الحساب من خلال الإنترنت، بالطبع كان هذا لغرضٍ ما، فقد كان تسهيلًا على العملاء عملية التسجيل وإدخال البيانات مِرارًا وتكرارًا، حيث أصبح بإمكان الشخص الراغب في فتح حساب إمكانية التسجيل من أي مكان وأي وقت، وهذا من خلال الصفحة الإلكترونية الخاصة بالبنك.

بدلًا من الاضطرار للذهاب لفروع البنك أو توفيرًا للمحادثات الطويلة مع خدمة العملاء، فقد أصبح بإمكانك إثبات هويتك من خلال منصة النفاذ الوطني الموحد، هذا وبالإضافة إلى استرجاع المعلمات الخاصة بك من خلال حسابك الشخصي في منصة أبشر الإلكترونية ومنصة نفاذ، وبالتالي لا حاجة لإدخال بياناتك في كل صفحة تظهر لك.

وفر التسجيل الإلكتروني إمكانية طباعة بطاقة الصراف الآلي الخاصة بحسابك الشخصي، وهذا حتى تستطيع الذهاب لاستلامها من البنك، بعد تمكنك من فتح حسابك إلكترونيًا في وقت لا يكاد يُحتسب، أصبح بإمكانك الآن التسجيل في كافة الخدمات الإلكترونية الخاصة بالهاتف الذكي، والتي تتمثل في ساب موبايل وساب نت.

للعميل حق الاستفادة من كافة خدمات البنك الممكن تقديمها إلكترونيًا من خلال الصفحة الرئيسية للبنك، ولكن بالنسبة للخدمات التي ستتطلب توقيع العميل، فيجب عليه حينها التوجه للبنك شخصيًا للإدلاء بتوقيعه.

شروط فتح حساب في بنك ساب

قد أدلى البنك بعدة شروط لازمة الاستيفاء قبل السماح للعميل بفتح حساب في البنك، وتلك الشروط هي:

  • ألا يكون الراغب في فتح حساب في بنك ساب السعودي له أية صفة سياسية بالدولة.
  • على المواطن السعودي أن يكون مسجلًا في كلٍ من خدمة العنوان الوطني ونظام أبشر، وإذا لم تكن تملك حساب خاص في أيٍ منهما يمكن التسجيل في البريد السعودي لإنشاء العنوان الوطني الخاص بك من هنا، ويمكن التسجيل بنظام أبشر السعودي من هنا.
  • يجب أن يقوم العميل بكتابة وإدخال جميع بياناته بصفة صحيحة منعًا لأية أخطاء بالعملية.
  • يجب ألا يقل عمر المتقدم عن ثمانية عشر عامًا.
  • يجب على الشخص أن يكون ساكنًا بالمملكة العربية السعودية.

يقوم البنك بالتحقق من هوية الشخص من خلال بوابة النفاذ الوطني السعودية، بوابة نفاذ، ولذلك فعلى العميل حينها أن يقوم بتسجيل الدخول بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بالنظام الخاص بوزارة الداخلية، نظام أبشر.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: فتح حساب بنك العربي السعودي أون لاين

فتح حساب في بنك ساب من خلال خدمة العملاء

يمكن أن تقوم بفتح حسابك في بنك ساب من خلال الاتصال هاتفيًا بخدمة العملاء الخاصة بكل نوعٍ من الحسابات التي تريد فتحها، فقد توفر رقم خاص بكل نوع من أنواع الحسابات الخاصة بالبنك، وهذا لإعطاء عميل كل حساب حقه في الاستفسار عن أي شيء، دون تفضيل الأنواع على بعضها البعض…

  • يمكن الاتصال بخدمة العملاء الخاصة بالبنك بشكل عام على 920007222 من داخل المملكة، وعلى +966920007222 من خارجها.
  • يمكن الاتصال بخدمة عملاء بريمير إن كنت مُقدِمًا على فتح حساب بريمير على 8001160099 من المملكة، وعلى +966114408999 من الخارج.
  • يمكنك الاتصال بخدمة عملاء ساب أدفانس لطلب فتح حساب لديهم على 8001248666، وعلى +966114062805 من خارج المملكة.

أنواع الحسابات في بنك ساب

عند الشروع في فتح حساب في بنك ساب ستجد سبعة أنواع مختلفة للحسابات، ولكلٍ منها مميزاته وشروط التقديم للتسجيل بها، وخدمات حصرية لها، كما أن لكل نوعٍ منهم خدمة العملاء الخاصة به، حرصًا منهم على تلبية جميع طلبات العملاء وتوفيرًا لوقتهم الثمين بدلًا من الانتظار مطولًا… وتلك الحسابات هي:

  • ساب بريمير SABB Premiere
  • ساب أدفانس SABB Advance
  • حساب الرواد
  • حساب وافر
  • حساب المضاربة الإسلامي
  • حساب الاستثمار الإسلامي في السلع
  • الحساب الإسلامي الجاري

نوضح لكم في الفقرات التالية أبرز الحسابات الفعَّالة التي يتقدم لها غالبية العملاء…

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: فتح حساب مؤسسة في بنك الانماء وأنواع الحسابات

ساب بريمير SABB Premiere

أتاحت مؤسسة ساب المالية العديد من الخدمات المصرفية للعميل المُسجِل بحساب ساب بريمير، جعلته يتمتع مدير علاقات خاص به فقط ليكون حريصًا على التخطيط لمستقبل الشخص والعمل على استثمار أمواله بالطريقة الصحيحة، وهذا سواء كان العميل داخل أو خارج المملكة العربية السعودية، وشروط أن تصبح من عملاء ساب بريمير هي:

  • أن يحتفظ العميل في حسابه الجاري أو التوفير برصيد لا يقل عن ثلاثمئة وخمسون ألف ريال سعودي، أو أن يكون متوسط رصيد حسابه لا يقل عن نفس ذات المبلغ، وهذا على أن يكون ثابتًا لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر.
  • إذا لم يستطع توفير ما سبق فيجب عليه أن يقوم بتحويل راتب شهري لا يقل عن خمسة وثلاثون ألف ريال سعودي.

مميزات ساب بريمير

يحصل عميل ساب بريمير على العديد من الخدمات المميزة والخاصة به، ومن أهمها:

  • سيتم تعيين مدير مالي لحسابك، على أن يكون كل شاغله هو المحافظة على أموالك وتأمينها جيدًا وأن يُدلي بآرائه وينصحك بوسائل الاستثمار المتاحة.
  • يتم توفير العديد من الحسابات المصرفية للعميل لاستثمار وقته وأمواله.
  • يحصل العميل وعائلته على الكثير من التسهيلات في الحياة العملية، وهذا سواء كانوا داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها.
  • يتم تخصيص بعض الأدوات الخاصة بإدارة الأعمال ولمن يهتم بها وحماية حساب العميل بكفاءة.
  • يتم توفير الحسابات الإسلامية الجارية والادخارية بكافة العملات العالمية.
  • يتم توفير حساب استثمار إسلامي استهلاكي بكافة العملات العالمية.
  • إمكانية سحب الأموال باستخدام الشيكات مجانًا، وهذا في حالة كنت مسافرًا للخارج.
  • يتم صرف الأموال بأسعار خاصة للعميل.
  • يتم إتاحة العديد من الخدمات الخاصة بالتخطيط العملي.
  • يوفر البنك العديد من خدمات الاستثمار لعميل ساب بريمير، هذا وبالإضافة إلى وجود مدير الأعمال المذكور سابقًا.

الخدمات المتاحة بالخارج

في حالة كنت مسافرًا خارج المملكة العربية السعودية، يتم توفير بعض الخدمات الخاصة بك بالخارج، حيث يتم توفير التعزيز المالي والمساعدة اللازمة في الحالات الخاصة، وهذا بأي مكان خارج المملكة.

تتوفر شريحة عالمية ومتطورة من الأمان، على أن تساعد العميل في كافة متطلباته إذا كان من الأشخاص كثيري السفر أو كان خارج المملكة بالفعل، يتم تغطية العميل وتأمينه في حالة كان مسافرًا لأكثر من مكان وأكثر من رحلة.

إمكانية متابعة العميل لكافة حساباته من أي مكان بالعالم، فقد أتاح بنك ساب حوالي 350 مركز لخدمة العملاء الخاصة به في حوالي 45 دولة على مستوى العالم، والتي تعمل كافتها على تقديم المساعدة والخبرات اللازمة للعميل.

يمكن للراغبين في فتح حساب في بنك ساب بريمير أن يقوم بالتقديم من هنا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: فتح حساب في البنك العربي أون لاين ومن خلال زيارة أحد الفروع

ساب أدفانس SABB Advance

يختص حساب ساب أدفانس بكافة المعاملات والخدمات المصرفية المالية الخاصة بالعميل، على أن يقوم بتوفير كافة الخدمات المالية متوافقة مع الشريعة الإسلامية، وشروط التقديم له ليست بصعبة الاستيفاء…

يجب أن يقوم العميل بالحفاظ على متوسط ثلاثة أشهر أو رصيد في أيٍ من حسابات التوفير والحسابات الجارية الخاصة به، مبلغ لا يقل عن مائة ألف ريال سعودي، أو يقوم بتحويل الراتب الشهري الخاص به بحيث لا يقل عن عشرون ألف ريال.

مميزات وخدمات ساب أدفانس

يُتيح ساب أدفانس إمكانية إنشاء الحسابات الدولية كما تشاء، بالإضافة إلى توفير التأمين الخاص بعمليات السرقة من حيث سرقة البطاقة الائتمانية أو سرقة الأموال بداخلها، وهذا في حالة تواجد العميل خارج المملكة العربية السعودية.

يساعد الحساب على تنمية أموالك والاهتمام بعمليات الاستثمار الخاصة بك للمساعدة في زيادة الأرباح، كذلك يقوم بتوفير أكثر من حساب توفير إسلامي على أن يكون للعميل فوائد ربحية كل فترة زمنية يتم تحديدها حسب شروط البنك وأحكامه.

يتم استثمار أي فائض للأموال الخاصة بك ومحاولة تحقيق الاستفادة القصوى منه، يوفر الحساب التأمين المالي الخاص بتعليم الأبناء، يقوم بعمليات الاستثمار الخاصة بحسابك في أكثر من مجال بالمملكة العربية السعودية، وفي غالبية الأسواق المتواجدة على مستوى العالم.

يوفر لك إمكانية الوصول إلى مديري الثروات الخاصة بالحساب ومديري ساب أدفانس على أن يتم توفير العديد من البرامج لعميل ساب أدفانس منها برنامج تكافل للسفر، برنامج تكافل للإنسان، برنامج تكافل للرعاية الصحية، وبرنامج تكافل لمواجهة الحوادث.

يتم تخصيص أولوية لعملاء ساب أدفانس من حيث خدمة العملاء، وعلى كل حال يتم توفير مركز خدمة عملاء خاص بهم للمساواة وعدم تعطيل عملاء الحسابات الأخرى، يقدم العديد من الخدمات المصرفية ويُرسل كافة الرسائل النصية على الهاتف الخاص بالعميل بشكل مجاني بالكامل، وبالطبع يوفر الحساب بطاقتي الصرافة الخاصتين به، وهما بطاقة ساب أدفانس الائتمانية وبطاقة الصرف الآلي الأساسية.

على من يرغب بفتح حساب أدفانس في بنك ساب الدخول هنا وكتابة بياناته.

حساب الرواد في بنك ساب

يعمل حساب الرواد الخاص بالبنك على توفير كافة الخدمات اللازمة للعاملين بالقطاع الحكومي والقطاع الخاص، فقد تم إنشاء هذا النوع من الحسابات خصيصًا لهم ولاحتياجاتهم المالية، وكل ما يجب عليك توفيره لفتح حساب رواد في بنك ساب هو الطلب الخاص بالتقديم للحساب، والذي يمكن الحصول عليه بالطريقة المذكورة بأول موضوعنا، وأن تأتي بصورة من بطاقة الأحوال المدنية الخاصة بك، أو صورة الهوية في حالة كنت مقيمًا بالمملكة العربية السعودية، ويتوفر الحساب لمن يكون دخله الشهري أكثر من ستة آلاف ريال سعودي.

 مميزات حساب الرواد

يحصل كلٍ من عميل حساب الرواد وعائلته على بطاقات ائتمانية خاصة بهم، ويحصل العميل نفسه على بطاقة ائتمان ماستر كارد تيتانيوم خاصة به، ولا تكون بأي رسوم مالية في العام الأول لها.

تصل العروض لعملاء حساب الرواد بشكل حصري ومميز، ويحصلون على العديد من الامتيازات مع كافة شركاء بنك ساب من حيث تجار التجزئة، ويكون للعميل أولوية التقدم لخدمات المصارف الآلية وبشكل مجاني، وهذا باستخدام بطاقة الرواد الائتمانية والتي تم تصميمها خصيصًا لخدمة هذا الغرض.

يُتاح للعميل إمكانية التواصل مع مديري الثروات الخاصين بعملاء حساب الرواد في بنك ساب، بالإضافة إلى حرية التواصل مع خدمة العملاء في الـ 24 ساعة باليوم على مدار الأسبوع، وهذا من خلال الإنترنت.

يحصل العميل على دفتر شيكات مجانًا وخصم خاص له على كافة الخزائن الخاصة بالودائع الآمنة، ويتم توفير العديد من التحويلات المالية المجانية للعميل كنوعٍ من العروض، على أن تكون من خلال خدمة ساب نت، وهذا للمستفيدين من بنك HSBC الهندي، ويتم دفع خمسون ريال سعودي مرة واحدة للحساب الواحد.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: فتح حساب في بنك الأردن وأنواع الحسابات المختلفة

حساب وافر

حساب وافر هو حساب التوفير الخاص ببنك ساب، والذي يسير وِفق الشريعة الإسلامية وأحكامها، وكان بنك ساب أول من وفر حساب التوفير في المملكة العربية، ويتم الاتفاق بين العميل والبنك أن يكون الادخار شهري حسب استطاعتهم، ومع نهاية الفترة المتفق عليها يتم احتساب مجموع رأس المال الخاص بالمستثمر والربح المتراكم، وهو ما سيربحه عميل حساب وافر.

يتميز حساب وافر بتوافقه مع أحكام الشريعة الإسلامية وعوائده السنوية التنافسية مع البنوك الأخرى بالمملكة العربية السعودية، يمكن بدء الادخار ببداية مبلغ مائة ريال سعودي ومن الممكن فتح حساب في بنك ساب للقاصرين، على أن يكون حسابًا للتوفير، يمكن الادخار به لثلاثة فترات مختلفة، فهي إما 12 شهر أو 24 شهر أو 36 شهر.

لا يمكن فتح حساب وافر في بنك ساب إلا عن طريق خدمة ساب نت وتتميز بعدم فرض أية رسوم عليها، كذلك أتاح البنك إمكانية فتح أكثر من حساب توفير واحد لنفس الشخص، يتم إضافة المبلغ الذي تم إيداعه والأرباح المكتسبة الخاصة بكل شهر على رصيد الشهر التالي.

كمثال… إذا كان المبلغ الذي تم إيداعه هو 72,000 ريال سعودي على أن يتم ادخاره لستة وثلاثين شهر، يكون العائد الشهري نسبته 2.25% شهريًا، فيكون المبلغ المتوقع للربح هو 2448 أي يتم إضافة 74,448 رياي سعودي إلى حسابك، وهي مجرد أرقام متوقعة، فيمكن أن تزيد أو تقل حسب عمليات الاستثمار.

 خلاصة الموضوع في 9 نقط

من خلال ما تم عرضه من حيث إمكانية فتح حساب في بنك ساب، نستنتج الآتي:

  1. من الممكن أن تقوم بفتح حساب من بين سبعة أنواع مختلفة، على أن تقوم بعمل طلب تقديم إلكتروني من خلال الطريقة المذكورة أعلاه.
  2. تنوعت شروط فتح حساب بالبنك فمن أهمها ألا يكون لك أي تعاملات سياسية وأن تكون 18 عام فأكثر.
  3. يتم التحقق من هويتك من خلال تسجيل الدخول في منصة أبشر ومنصة النفاذ الوطني المحدد، وهذا عند القيام بفتح حساب والتسجيل في بنك ساب.
  4. قام البنك بتوفير نوع حساب حسب احتياجات كل شخص، فتنوعت الحسابات ومميزاتها وخدماتها.
  5. يمكن التسجيل في ساب بريمير إن كنت تريد من يساعدك على إدارة أموالك واستخدامها لتخطيط حياتك العملية.
  6. يمكنك أن تقوم بالتقديم على ساب أدفانس في حالة أردت الحصول على الخدمات المصرفية بأريحية وأكثر انفتاحًا من حيث الخدمات والمعاملات، بالإضافة إلى أنها تتوافق مع الشريعة الإسلامية.
  7. تم توفير حساب الرواد خصيصًا لرجال الأعمال والعاملين بالقطاع الخاص والقطاع الحكومي، على أن يتم توفير كافة الخدمات المالية لكلٍ منهم حسب احتياجاتهم.
  8. لمن يريد الادخار والاستفادة من أمواله لاحقًا يمكنه التقديم على حساب وافر في بنك ساب والحصول على عائد شهري يتراوح بين 2.0% و2.67%.
  9. يمكن للمواطن السعودي أن يتواصل مع خدمة العملاء الخاصة ببنك ساب من خلال رقم ساب دايركت 920007222 من داخل المملكة، أو بالاتصال على +96620007222 من خارجها.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.