عبارات عن ليلة القدر مكتوبة 2021

عبارات عن ليلة القدر مكتوبة 2021 يمكن استخدامها في منصات التواصل الاجتماعي للتذكير بتلك الليلة المباركة والاستفادة منها بالشكل المناسب، حيث تتميز تلك الليلة بالقرآن الذي أُنزل فيها والساعات الكريمة بها وضرورة الاستفادة من العبادة خلال تلك الليلة وطلب المغفرة والرغبة في العتق من النار، لذا نقدمها لكم اليوم عبر موقع زيادة .

ومن هنا يكنكم التعرف على: أعمال ليلة القدر عند أهل السنة في العشر الأواخر من رمضان

عبارات عن ليلة القدر مكتوبة 2021

عبارات عن ليلة القدر مكتوبة 2021
عبارات عن ليلة القدر مكتوبة 2021

تعد ليلة القدر من أهم الليالي التي تمر على المسلمين حيث تتواجد خلال آخر 10 أيام من شهر رمضان المبارك وبالتحديد خلال الأيام ذات الأرقام الفردية أو الوترية.

سنقوم بذكر بعض عبارات عن ليلة القدر مكتوبة 2021 لاستخدامها في العديد من الأغراض وهي كالتالي:

أهنئكم بحلول شهر رمضان المبارك نسأل الله أن يجعلكم من صوامة وقوامه ومن عتقاء النار فيه ومن الموفقين فيه ليلة القدر والمغفور لهم فيه بمشيئة الله سبحانه وتعالى.

تهنئة إلى جميع الاخوان والاخوات الكرام بقرب حلول شهر رمضان المبارك، أسأل المولى الكريم وقد شارفنا أوله أن يبلغنا تمامه مع القبول والغفران والعتق من النار وإدراك ليلة القدر وحيازة الأجر اللهم آمين.

مبارك عليكم الشهر وجعلنا الله من صوامة وقوامه ورزقنا الله واياكم وجعلنا الله وإياكم ممن وفق لصيامه وقيامه وإدراك ليلة القدر.

كل عام وانتم الي الله أقرب وجعلكم ممن استكملوا الأجر ووفقوا لقيام ليلة القدر، ربي أسعد أحبابي وأعنهم على الصيام والصلاة وتلاوة القرآن.

نهنئكم بحلول شهر رمضان المبارك نسأل الله أن يجعلكم من صوامة وقوامه ومن عتقاء النار فيه ومن الموفقين فيه ليلة القدر والمغفور لهم فيه بمشيئة الله سبحانه وتعالى.

اقرأ أيضاً للتعرف على: ما هي علامات ليلة القدر الصحيحة كاملة؟

بوستات عن ليلة القدر جميلة

بعد أن قمنا بذكر بعض عبارات عن ليلة القدر مكتوبة 2021 نوضح بعض البوستات التي يهتم بتداولها ونشرها الكثير من الأشخاص.

وذلك لأهمية تلك الليلة التي أُنزل القرآن فيها ويتضاعف الثواب الخاص بالأعمال الصالحة في تلك الليلة سواء مع قراءة القرآن أو العبادات المختلفة وتكون تلك البوستات كالتالي:

اللهم بلغنا رمضان ونحن في أحسن حال واجعلنا من أهل ليلة القدر.

بعد أيام تحل علينا أفضل أيام سنة فيها ليله خير من الف شهر اللهم في هذه الساعة المباركة بلغنا ليلة القدر لا فاقدين ولا المفقودين يا رب العالمين.

وفي الليلة المباركة التي أذن الله تعالى فيها ببداية الرسالة، نزل سيدنا جبريل عليه السلام بالوحي على سيدنا محمد.

تمرة في سبيل اللّه تُنفقُها أروت فُؤادًا من الرّمضاء ظمآنا وليلةُ القدر وما أدراك ما نعم في ليلة قدرُها ألف بدُنيانا.

خصائص وفضائل شهر رمضان كثيرة، منها صيامه وقيامه كفارة لما مضى من الذنوب، فيه ليلة القدر التي هي خير من ألف شهر، فيه نزل القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان.

رمضان نور في المآذن والمساجد، وضياء في القلوب والصدور فيه النور والذكر، فيه ليلة القدر، وفيه عز الفتح، وفيه نصر بدر وفي ختامه بهجة العيد وفرحة الفطر.

شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدىً للناس وبينات من الهدى والفرقان.

أدعية هامة في ليلة القدر

يوجد العديد من الأدعية التي ترتبط بشهر رمضان وخاصة بتلك الليلة المباركة بما فيها من فضائل ونفحات إيمانية وبركات وتلك الأدعية تكون كالتالي:

اللهم ما كان فيها من ذكر وشكر فتقبله مني وأحسن قبوله وما كان من تفريط وتقصير وتضييع فتجاوز عني بسعة رحمتك يا ارحم الراحمين.

اللهم افتح لي الليلة باب كل خير فتحته لأحد من خلقك وأوليائك وأهل طاعتك و لا تسده عني وارزقني رزقًا من رزقك الطيب الحلال تغيثني به.

اللهم تغمدني فيها بسابغ كرمك واجعلني فيها من أوليائك واجعلها لي خيرًا من ألف شهر مع عظيم الأجر وكريم الذخر.

اللهم ما قسمت في هذه الليلة المباركة من خير وعافية وصحة وسلامة وسعة رزق فاجعل لي منه نصيب وما أنزلت فيها من سوء وبلاء وشر وفتنة فاصرفه عني وعن جميع المسلمين.

اللهم لا تصرفني من هذه الليلة إلا بذنب مغفور وسعي مشكور وعمل متقبل مبرور وتجارة لن تبور وشفاء لما في الصدور وتوبة خالصة لوجهك الكريم.

اللهم اجعلني في هذه الليلة ممن نظرت إليه فرحمته وسمعت دعاءه فأجبته.

اللهم اجعلني وأهلي وذريتي والمسلمين جميعا فيها من عتقائك من جهنم وطلقائك من النار.

ننصحكم بزيارة مقال: السور التي تقرأ في ليلة القدر

كلمات عن ليلة القدر

قبل أن نوضح بعض الكلمات عن ليلة القدر يجب أن نذكر فضلها الكبير للمسلمين ويمكن نشر تلك الكلمات على منصات التواصل الاجتماعي المتنوعة وهي كالتالي:

ربي أسعد أحبابي وأعنهم على الصيام والصلاة وتلاوة القرآن.

كل عام وانت إلى الله أقرب وجعلك ممن استكملوا الأجر ووفقك لقيام ليلة القدر.

بقدوم شهر الخير رمضان اللهم اجعلنا واحبتنا من الصوامين القوامين المرحومين المقبولين المخلصين واكتب لنا في هذا الشهر من الرحمة والبركة والعفو لعبادك واجعلنا ممن صام رمضان واستكمل الأجر وحاز على عظيم الأجر وأدرك ليلة القدر كل عام وانتم جميعًا بخير اخوتي في الله.

بمناسبة شهر رمضان المبارك أتقدم لأحبتي بالتهنئة الخاصة كل عام والجميع بألف خير نعود عليه نحن وأنتم والجميع بألف خير وصحة وعافية وسعادة واطمئنان أبلغنا يا رب العالمين رضاك وليلة القدر وبلغنا أعلى منازل الجنة وبارك لنا في الصيام والقيام والعمل الصالح.

موعد ليلة القدر

لم يتم تحديد ميعاد معين لقدوم ليلة القدر ولكن جاء في حديث النبي صلى الله عليه وسلم:

عن عائشة رضي الله عنها أنّها قالت: “كانَ رَسولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ يُجَاوِرُ في العَشْرِ الأوَاخِرِ مِن رَمَضَانَ ويقولُ: تَحَرَّوْا لَيْلَةَ القَدْرِ في العَشْرِ الأوَاخِرِ مِن رَمَضَانَ”.

وبذلك ينتظرها المسلمين خلال الليالي الفردية التي تتمثل في ليلة 21 أو 23  أو25 أو 27 أو 29، وتوجد بعض الروايات التي تذكر أن تلك الليلة تكون متنقلة بين تلك الليالي الوترية والله أعلم.

كما أدعوك للتعرف على: أفضل أعمال ليلة القدر 27 رمضان

فضائل ليلة القدر

يوجد فضل عظيم لتلك الليلة المباركة وأهم ما فيها أن الدعاء خلالها يكون مستجاب بإذن الله عند خروجه بإيمان وصدق وقلب مطمئن بقدرة الله عز وجل على تحقيق المستحيل.

كما أن القيام في ليلة القدر يعادل القيام خلال 1000 شهر ويكون في ذلك الكثير من الخيرات للمسلم طوال حياته.

وفي تلك الليلة يتم عتق الرقاب من نار جهنم ولذلك يجب أن يتم إدراك تلك الليلة بالقيام والصيام والعبادة بالشكل الصحيح حتى يتم الاستفادة من الخيرات التي توجد بها.

أسباب إخفاء موعد ليلة القدر

أسباب إخفاء موعد ليلة القدر
أسباب إخفاء موعد ليلة القدر

كانت هناك بعض الأقاويل عن الحادثة التي تسببت في عدم معرفتنا لموعد ليلة القدر وهي أن النبي صلى الله عليه وسلم قد تعرف على موعدها من الله عز وجل وعندما خرج ليُخبر المسلمين كانت هناك بعض المشاحنات التي سعى لفضها فأنساه الله ذلك الميعاد.

وهناك قول آخر أن السبب وراء إخفائها حتى يستفيد المسلم من الثواب الخاص بالعبادة خلال العشر الأواخر من الشهر الكريم ويجتهدوا في العبادة ليُدركوا ليلة القدر لتكون مطمعهم ومكسبهم من تلك الحالة الإيمانية والروحانية القوية.

ولا تتردد في قراءة مقالنا عن: ماذا يجب أن تفعل في ليلة القدر

وبهذا نكون قد تعرفنا على أهم عبارات عن ليلة القدر مكتوبة 2021 بالإضافة إلى ذكر الأسباب الخاصة بإخفاء موعد ليلة القدر عن المسلمين وفضائل تلك الليلة المباركة.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.