تسريحة بسيطة للشعر الطويل 2021

تسريحة بسيطة للشعر الطويل السيدات التي تمتلك شعر طويل يمكن العناية به وابتكار تسريحات للشعر سهلة وبسيطة حتى يصبح مظهرك جذاب وأنيقة أكثر ويزيد من جمالك واطلالتك الرائعة، الشعر الطويل يعطي النساء مظهر مختلف وهناك الكثير من الشباب يعشقون السيدات ذات الشعر الطويل، لذلك عبر موقع زيادة تم ابتكار تسريحة بسيطة للشعر الطويل.

يعشق الكثيرين عمل الحناء لترطيب الشعر والاستفادة من الفوائد المتعددة التي تقدمها الحناء للشعر، ولذا قد جمعنا لك عدة وصفات مختلفة تناسب شعرك الأسود بالتفصيل عبر موضوع: طريقة عمل الحناء للشعر الأسود بعدة وصفات مختلفة

تسريحات الشعر الطويل في البيت

1ـ التسريحة الأولى

كعكة الشعر المعكوسة وهي تعد من أبسط الطرق لتسريح الشعر الطويل بشكل جميل، هذه الكعكة لا تأخذ وقت طويل حتى تصبح جاهزة للخروج بها، وخطواتها كالآتي:

  • في البداية تقومي بتسريح شعرك بالفرشاة لتقومي بفك التشابك.
  • ثم تقومي بتقسيم الشعر بالطول إلى جزئين متساويين، ثم تقومين بربط جزئي شعرك على شكل عقدة في المنتصف من الخلف ثم تأخذي الجزء الأيمن من شعرك.
  • لتقومي باستكمال الدائرة للآخر وتثبتي شعرك بمثبت الشعر، تقومين بفعل نفس الشيء من الجزء الاخر من الشعر، حتى تصبح شكل الشعر على شكل كعكة لشعرك معكوسة للشعر الطويل.

2ـ التسريحة الثانية

ذيل الحصان هي من التسريحات المميزة للشعر الطويل، فهناك الكثير من الفتيات تعشق هذه التسريحة فهي تعطي للشعر شكل مميز، خطوات تنفيذ هذه التسريحة هي:

تقومين بتسريح الشعر جيدا  ثم تقسيمه بالعرض ومن المنتصف للجزء العلوي والسفلي، تقومين بربط الجزء العلوي من الشعر ليصبح على شكل كعكة لتربطي به الجزء السفلي من شعرك ليصبح الشعر على شكل ذيل حصان.

3ـ التسريحة الثالثة

الضفيرة الهولندية يتم على جانب الشعر ثم ينتهي على هيئة ذيل الحصان، فهذه التسريحة تجعل شكلك مختلف تماما، وخطوات التسريحة كالآتي:

  • يتم تسريح الشعر كله من الخلف لفك التشابك، ثم نقوم بتقسيم الشعر إلى 3 أجزاء.
  • ثم قومي بتضفير الجزء الخلفي وتقوم بتثبيته الشعر الصغير، ثم يتم تثبيتها من الأعلى ثم لفي شعرك حول ذيل الحصان من الأعلى ثم يتم تثبيته الشعر.

4ـ التسريحة الرابعة

هي تسريحة الفيونكة والتي تحتاج لتسريحة شعر يعطيك أنوثة أكثر، فهذه التسريحة تعطيك شكل جمالي وأنيق، وهذه هي خطوات التسريحة:

  • تقومين بتسريح شعرك للخلف ثم تأخذي بيديك جزء من شعرك، لجهة اليمين وبعض جهة اليسار، ثم تقومين بربط الجزئين من الخلف معا، ثم تقومين بتقسيم شعرك لجزئين ثم تقومين بربطه مرة أخرى.
  • ثم تأخذي الجزء الأيمن واجعليه للأعلى على شكل فيونكة، ثم قومي بتثبيته بعدة بنس للشعر، ثم تقومين بنفس الفعل مع الجزء الأيسر من الشعر، وتقومين بتثبيته ببنس للشعر ليصبح الشكل على هيئة فيونكة.

يعاني الكثيرين منا من تساقط الشعر بأسبابه المختلفة وخاصة القشرة، لذا أقدم إليك اليوم المزيد عن علاج التهاب فروة الرأس عبر موضوع: علاج التهاب فروة الرأس وتساقط الشعر

5ـ التسريحة الخامسة

هي ضفيرة الشعر الجانبي البوهيمية وهي تعطي شكل جذاب للفتاة، وهي بسيطة وسهلة التنفيذ للشعر الطويل، ولن تأخذي وقت طويل في تنفيذها، وخطوات تنفيذ تلك التسريحة هي كالآتي:

  • تقومين بتسريح شعرك حيث يعطي شكل ومظهر كثيف، ثم تقومين بأخذ الجزء الأيمن أو الأيسر من الشعر، ثم تقومين بتضفيره مثل أي ضفيرة عادية.
  • ثم تقومين بربط الضفيرة من الأسفل بتوكة صغيرة، ثم تتركيها لتعطي شعرك شكل مميز وجذاب.

هناك العديد من أسباب تساقط الشعر بكثرة، ولكن كيف تكتشف هذا وما هي علاماته؟، وكيفية علاجه، يمكنك الآن التعرف على كل هذا الآن عبر مقال: أسباب تساقط الشعر بكثرة وعلاماته وكيفية علاجه

تسريحات شعر طويل ناعم

1ـ التسريحة الأولى

تسريحة الضفيرة من الجانب: يمكن عمل ضفيرة من الجانب وتعطي مظهر جذاب خاصة للشعر الطويل، فهي سهلة وسريعة وتعطي الشعر شكل جذاب ومميز، الخطوات هي:

  • قومي بتفرقة شعرك بحيث يكون الثلثين والثلث على طريقة الزجزاج، ثم تأخذ جزء من الشعر الأقل على اليسار وضفيره للمنتصف للجانب الأيمن، بحيث يصبح أكثر كثافة.
  • ثم قومي بتضفير الشعر للمنتصف ثم خذي الضفيرة اليسرى للجانب الأيمن، وكملي الضفيرة مع الضفيرة اليمنى لتصبح واحدة كبيرة الحجم على جانب الرأس.

2ـ التسريحة الثانية

خصل الشعر الملتوي فقد يمكنك جعل شعرك على هيئة شعر ملتوي وهذا قد يمنحه شكل مميز ومختلف، وخطواته سهلة وبسيطة:

في البداية عليك تسريح شعرك للخلف حتى يكون منسدل تماما، ثم قومي بلف شعرك على هيئة خصل متوسطة على جانب شعرك الأيمن والأيسر، ثم قومي بلف الخصل على أصابعك, ثم أتركيهم بعد فترة سوف تلاحظين الفرق.

هناك العديد من الأسباب التي تتسبب في تساقط الشعر من الجذور، وللتعرف عليها والتخلص منها والكشف عن أفضل طرق علاجها أدعوك للتعرف على: اسباب تساقط الشعر من الجذور واعراضه وأفضل طرق علاجه

تسريحات للشعر الطويل بسيطة بالخطوات

هناك عدة تسريحات للشعر الطويل سهلة وبسيطة ويمكن تنفيذها دون اللجوء إلى بيوتي سنتر، حيث يمكنك تنفيذ هذه التسريحات في البيت بكل سهولة، والتسريحات هي كالآتي:

1ـ تسريحة لف الشعر إلى الوراء

  • في البداية تقومين بتمشيط شعرك بالتحديد الجزء الأمامي من الشعر إلى الوراء، ثم تقومين بارتداء طوق ونثبته جيدا بالبنس، ثم تقومين بربط شعرك من الخلف بتوكة ونبدأ بلف الشعر المربوط حول الطوق بشكل دائري.
  • ثم نقوم بتقسيم الجزء الأمامي من الشعر إلى جزئين على أن يكون هناك جزء أكبر من الآخر، ثم نقوم بلف الخصلتين من خلف الشعر ونثبتهم جيدا بالبنس.

2ـ رفع الشعر الطويل إلى الأعلى على شكل دائري

  • يتم تسريح الشعر في البداية، كما أن هذه التسريحة مناسبة أن كنت في البيت أو في الخارج وأيضا للأطفال، عليك تجميع الشعر كله إلى الأعلى وربط الشعر بتوكة جيدا.
  • عندما تقومين بلف الشعر في المرة الثانية لا تقومي بإخراج الشعر كاملا، بل نقوم بإخراج الشعر جزء من فقط، ثم تقومين بلف الشعر المتروك حول الشعر المثبت بالتوكة.
  • بذلك قد تكوني حصلتي على تسريحة للشعر بسيطة وأنيقة.

3ـ تسريحة رقيقة للشعر الطويل

  • هذه التسريحة من أسهل أنواع التسريحات وتناسب الروتين اليومي، عليك في البداية تسريح الشعر جيدا وتقسيم الجزء الخلفي إلى قسمين متساويين ونجعل الجزئين على الكتف، ثم نقوم بتسريح الجهة الأمامية من الشعر إلى أي جانب من الجوانب.
  • ثم تقومين باستخدام البيبي ليس لعمل عدة تموجات للشعر، ثم تقومين بتسريح الشعر ووضعه على الكتف، ثم نأخذ الشعر على جانب واحد أن كان الجزء الخلفي والجزء الأمامي على جانب واحد ونثبته بالبنس.
  • بذلك سوف تحصلين على تسريحة مميزة في دقائق قليلة.

على الرغم من مزايا إزالة الشعر بالليزر المتعددة إلا أن هناك بعض الأضرار التي سوف تظهر على المدى البعيد ومن الممكن القريب ايضًا وسوف اقدمها عبر موضوع: أضرار إزالة الشعر بالليزر على المدى البعيد والقريب

تسريحات للشعر الطويل للمدرسة

هناك تسريحات معينة للشعر الطويل عند الذهاب إلى المدرسة، ومن ضمن هذه التسريحات هي:

1ـ تسريحات الفيونكة للمدرسة

تعد تسريحة الفيونكة من أسهل التسريحات التي يمكن فعلها قبل الذهاب إلى المدرسة، وخطوات عمل تسريحة الفيونكة هي كالآتي:

  • عليك في البداية تسريح شعرك جيدا، ثم جعل شعرك مفرود جيدا، ثم تقومين بتقسيم الشعر إلى قسمين، ثم تقومين بثني النصف الأول إلى الداخل للرأس.
  • أما النصف الأخر قومي أيضا بثني الجزء إلى الداخل، حتى يصبح بذلك الشعر على شكل فيونكة مقفولة، ثم قومي بوضع بعض الإكسسوار لتزيين شعر ابنتك.

 2ـ تسريحة شعر ذيل الحصان للمدرسة

يمكن تطبيق تسريحة ذيل الحصان للمدرسة، فهي سهلة وبسيطة وتناسب الأطفال ذات الشعر الطويل والمتوسط، وخطوات تنفيذ تسريحة ذيل الحصان هي كالآتي:

  • قومي بتسريح الشعر جيدا حتى يصبح مفرود تماما، ثم قومي بسحب الشعر إلى الوراء مع الحرص على أن يكون مشدود جيدا ويدك متحكمة في الشعر.
  • ثم قومي بربط الشعر برباط جيدا، حتى لا يصبح شكل الشعر منسدل ولا يعطي شكل ذيل الحصان، ثم تقومين بوضع توكة لتزيين شكل ذيل الحصان ويكون مناسب مع الزي المدرسي.

الشعر الطويل يعد زينة المرآة وتاجها المميز، لذا تسعى النساء إلى الحفاظ عليه بكل الطرق، لذا اعددنا لكم موضوع اليوم عبر موضوع: طرق تطويل الشعر بدون زيوت بعدة طرق مختلفة ومميزة وأمنة

وأخيرا قمنا بطرح وتقديم عدة طرق وتسريحات للشعر الطويل تناسب جميع الاذواق، وأيضا يمكن تنفيذها في البيت بكل سهولة ويمكن تطبيقها للكبار والصغار أيضا بكل سهولة ويسر.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.