تجربتي في تنحيف الجزء العلوي

تجربتي في تنحيف الجزء العلوي أنصح بها كل فتاة تعاني من عدم تناسق مناطق جسمها، فحتى وإن كانت طبيعة شكل الجسم تفاحي أو عريض من أعلى إلا أنه يمكن تغييره، فالجسم طبيعته تختلف تبعًا لأسلوب الإنسان في التعامل معه، لذا سأقدم لكم من خلال موقع زيادة تجربتي في تنحيف الجزء العلوي بشكل مفصل من خلال السطور القادمة.

تجربتي في تنحيف الجزء العلوي

تجربتي في تنحيف الجزء العلوي

كنت أعاني من الجسم الغير متناسق، مما كان يسبب لي العديد من مشاعر الضيق والإزعاج، حيث كان الجزء العلوي لدي مليء بالدهون المتراكمة، وكان يصعب التخلص منها بسهولة.

تعرضت للتنمر والعديد من المواقف المحرجة؛ لذا قررت أن أخوض تجربة تساعدني على فقدان الوزن الزائد في مناطق الجزء العلوي لدي.

بدأت أن أذهب إلى استشاري تغذية؛ من أجل متابعة حالتي بشكل مستمر، ونصحني بعدة نصائح كان يجب الالتزام بها بشكل جيد للبدء في التخلص من الدهون والشحوم الزائدة في مناطق الجزء العلوي، وكان من ضمن هذه النصائح ما يلي:

  • يجب أن يتم تناول ثلاث وجبات رئيسية على مدار اليوم، على أن تكون الوجبات الرئيسية صحية، وتحتوي على كميات متوازنة من العناصر الغذائية، ومن الضروري أن تكون خالية من الدهون والسكريات والأملاح الضارة.
  • ينبغي أن تكون هذه الوجبات تحتوي على نسبة مناسبة من البروتين، بالإضافة إلى تناول الخضروات، والنشويات المطبوخة بطريقة صحية.
  • من أهم النصائح التي تساعد في نجاح التجربة كانت تناول الوجبات الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف؛ وذلك لأنها تساعد بشكل قوي وفعال في الشعور بالشبع الشديد، خاصةً خلال الفترات التي توجد بين الوجبات الرئيسية.
  • يجب الامتناع بشكل تام عن الوجبات التي تحتوي على كميات كبيرة من السكريات، ومن الأفضل أن يتم استبدالها على الفور بالبدائل الطبيعية مثل: العسل الأبيض.
  • استشاري التغذية قد منع عني تناول المشروبات الغازية والصناعية؛ وذلك لأنها تحتوي على العديد من السكريات، والمواد الحافظة التي تتراكم داخل مناطق الجسم العديدة.
  • من الضروري أن يتم تناول كميات كبيرة من الماء على مدار اليوم، لا يقل عن 8 أكواب يوميًا.
  • من الأفضل تناول العديد من العصائر الطبيعية الطازجة على مدار اليوم بين الوجبات الرئيسية، لكن يجب أن تكون خالية من السكر الصناعي.
  • تجنب تناول الوجبات الغذائية المختلفة قبل النوم بشكل مباشر؛ لأنها تعد أكثر طريقة تساعد في تخزين وتراكم الدهون في الجسم.

اقرأ أيضًا: نظام غذائي كامل للتنحيف في أسبوع

تمارين رياضية لتنحيف الجزء العلوي من الجسم

من خلال تجربتي في تنحيف الجزء العلوي من الجسم التي لم تتوقف فقط على اتباع نظام غذائي صحي، بل كان يجب ممارسة العديد من التمارين الرياضية المختلفة؛ وذلك لأنها تساعد بشكل كبير في فقدان العديد من الوزن الزائد، ثم تعمل على نحت القوام، ومن ضمن هذه التمارين ما يلي:

1. ممارسة تمارين الركض بشكل يومي

تعد من أهم التمارين التي تساعد في فقدان العديد من الوزن الزائد في الجسم، فمن الأفضل أن تمارس بشكل يومي من خلال الجري داخل مساحات واسعة حول المنزل الخاص بك، أو النادي، لمدة لا تقل عن نصف ساعة يوميًا، وذلك في حالة عدم القدرة على الجري في الصالات الرياضية المختلفة.

2. ممارسة تمارين السباحة بشكل مستمر

تعتبر تمارين السباحة من أهم أنواع التمارين التي تساعد في التخلص من الكثير من الدهون الزائدة في الجسم؛ وذلك لأنها تساعد على تحريك جميع أجزاء الجسم وخاصة الأجزاء العلوية، وبالتالي تقوم بحرق العديد من السعرات الحرارية في الجزء العلوي.

لذا ينصح بممارسة تمارين السباحة بمقدار ثلاث مرات على مدار الأسبوع الواحد على الأقل، لمدة لا تقل عن نصف ساعة في كل مرة، من أجل الحصول على أفضل نتائج في فقدان الوزن الزائد.

3. ممارسة تمارين المشي اليومية

في حالة عدم القدرة على ركوب الدراجة أو القيام بتمارين السباحة بشكل يومي، يمكن ممارسة تمارين المشي اليومية، فهي من أفضل التمارين المفيدة التي تساعد في فقدان العديد من الوزن الزائد، وحرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية، وذلك من خلال ممارستها بشكل يومي لمدة لا تقل عن نصف ساعة ولا تزيد عن 45 دقيقة.

اقرأ أيضًا: فوائد المشي نصف ساعة يوميًا

4. ممارسة تمارين الذراعين والصدر

من خلال تجربتي في تنحيف الجزء العلوي،  تعد تمارين الذراعين والصدر من أهم التمارين التي تساعد في فقدان العديد من الدهون والشحوم المتراكمة في الجزء العلوي، ويمكن أن تتم ممارستها من خلال اتباع الطرق التالية:

5. تمارين رفع أوزان الدمبل 

تتم من خلال ما يلي:

  1. في البداية يجب الجلوس على المقعد أو على أي شيء مسطح.
  2. يتم الاستلقاء على الظهر كما في وضع النوم.
  3. يتم مسك الدمبل في اليد بشكل محكم وجيد.
  4. الآن تبدأ عملية رفع الدمبل باستخدام اليد في اتجاه الصدر، مع مراعاة أن يكون موازي للكتف.
  5. في هذه الأثناء يتم تنظيم عملية الشهيق والزفير.
  6. من الأفضل أن يتم تقسيم هذه التمارين على مجموعات مختلفة، بحيث تحتوي كل مجموعة على حوالي 10 عدات من رفع الدمبل.

6. تمارين الضغط على أحد الأكتاف

يتم ممارسة هذه التمارين لحرق أكبر قدر من الدهون، وتكوين عضلة ثلاثية الرؤوس، ويمكن ممارستها على الشكل التالي:

  1. في البداية يتم تجهيز الدمبل المراد حمله أثناء التمارين.
  2. يتم الوقوف على الأرض بشكل مستقيم بحيث يكون الجسم مشدود بشكل جيد.
  3. من الضروري ضم الأرجل بشكل جيد، حتى يكون عرض القدمين معًا أقل من عرض الكتفين.
  4. يتم حمل الدمبل من خلال استخدام يد واحدة، إلى أعلى ارتفاع قدر المستطاع، مع مراعاة أخذ شهيق وزفير وتنزيل الدمبل.
  5. من الأفضل أن يتم تكرار الخطوة السابقة بمقدار عشر مرات في رفع الدمبل بيد واحدة، بعد ذلك من الأفضل التبديل على اليد الأخرى.
  6. تمارس هذه التمارين على شكل ثلاث مجموعات مختلفة كل مجموعة تحتوي على 10 رفعات للدمبل لكل يد.

اقرأ أيضًا: تمرين رياضي لحرق 500 سعر حراري

7. ممارسة تمارين عضلات الظهر

تساعد ممارسة هذه التمارين على حرق العديد من السعرات الحرارية في منطقة الظهر، بالإضافة إلى بناء عضلاتها بشكل جيد، ويمكن ممارستها في المنزل أو في صالات الرياضة المختلفة، وتتمثل فيما يلي:

تمارين ضغط الذقن

يمكن أن تمارس هذه التمارين من خلال وضع عصاة خاصة داخل الحائط، ويتم الإمساك بيد العصاة، وبعد ذلك التحرك من أعلى إلى أسفل بشكل جيد، مع مراعاة تنظيم عملية الشهيق والزفير، أثناء ممارسة هذه التمارين.

تمارين رفع الدمبل أثناء الجلوس

يمكن ممارسة هذا التمرين من خلال الجلوس على مقعد أو سطح معين مع وضع الأرجل في وضع متقارب من بعضها البعض، ويتم الانحناء قليلًا باستخدام الخصر مع مراعاة أن تكون منطقة الظهر في وضع مستقيم ومشدود.

بعد ذلك يتم حمل الدمبل باستخدام اليدين من وراء القدم، مع مراعاة أن يكون مستوى ارتفاع الدمبل موازي للأرض.

اقرأ أيضًا: طرق التنحيف السريعة للبطن

عرضت عليكم تجربتي في تنحيف الجزء العلوي من الجسم، وذلك من خلال اتباع الأنظمة الغذائية الصحية بجانب ممارسة العديد من التمارين الرياضية المختلفة الخاصة بهذه المنطقة، وأتمنى أن أكون أفدتكم.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.