طرق التنحيف السريعة للبطن و12 وصفة طبيعية لحرق الدهون

طرق التنحيف السريعة للبطن قائمة على عدد من الوسائل المختلفة، ولكن جميعها يدور حول المحافظة على تناول الأغذية الصحية، وتجدر الإشارة إلى أن تراكم الدهون يعد المسبب الأساسي لهذه المشكلة، التي ينتج عنها انسداد الشرايين، وإصابة الإنسان بالعديد من الأمراض، وهذه المشكلة قائمة لدى النساء والرجال والأطفال، ومعظم طرق التنحيف ترجع إلي وصفات طبيعية تسهل من فقد الدهون؛ لذا من خلال هذا الموضوع الذي سيعرضه موقع زيادة سنتعرف سويًا على طرق التنحيف السريعة للبطن.

طرق التنحيف السريعة للبطن

طرق التنحيف السريعة للبطن

هي عبارة عن مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعها حتى نتمكن من التخلص من الدهون الزائدة والمتراكمة في الجسم، ولكن تختلف استجابة هذه الطرق باختلاف طبيعة الجسم، حيث إنه هنالك بعض الأمور التي يجب أن يحافظ عليها الإنسان، مثل:

  • النوم الجيد والحصول على وقت من الراحة.
  • تناول ما لا يقل عن 5 أكواب من الماء في اليوم الواحد.
  • تقليل تناول الوجبات السريعة والسكريات.
  • ممارسة التمارين الرياضية، مثل المشي لمدة لا تقل عن نصف ساعة يوميًا.
  • اتباع نظام غذائي معين يساعدك على فقدان الوزن.
  • تقليل كميات الملح في الطعام.
  • مضغ الطعام جيدًا يجعل الجسم يقوم بعملية الهضم بطريقة سهلة وصحيحة، وتجعل الإنسان يشعر بالشبع فبالتالي يقوم بتناول كميات أقل من المياه، أما عدم مضغ الطعام جيدًا فيتسبب في أكل كميات كبيرة من الطعام مما يتسبب في وجود العديد من الغازات داخل الجسم وانتفاخ المعدة.
  • استخدام لاصقات التنحيف التي تساعد على إذابة السيلوليت، والدهون في الجسم وتقوم بشد الجلد المترهل.
  • استخدام حبوب التخسيس التي تعمل على كبح الشهية، وإنقاص الوزن.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أسرع طريقة لتخسيس البطن والأرداف في أقل وقت ممكن

طريقة المشي لتنحيف البطن

المشي يعد من الرياضات التي تساعد على إنقاص الوزن بشكل مثالي، وذلك من خلال المداومة على ممارسة رياضة المشي كل يوم مدة لا تقل عن نصف ساعة، مرة في الصباح ومرة في المساء، والانتظام في ممارسة الرياضة بصفة عامة، ومن الممكن أن نستبدل المشي بالجري، وإن كان صعبًا يجب المحافظة على المشي.

طريقة استخدام المياه لتنحيف البطن

هناك فكرة خاطئة حول شرب المياه بكميات كبيرة يؤدي إلى تخزين الجسم له، وهذا ما يتسبب في السمنة، ولكن شرب الماء بكميات منتظمة تكون قادرة على إزالة السموم من جسم الإنسان، إنما قلة شرب المياه تعمل على تخزين الجسم للدهون والمواد الموجودة فيه؛ لذلك يجب شرب الماء فيما لا يقل عن 8 أكواب يوميًا.

تقسيم الأنظمة الغذائية

يمكن القيام بتقسيم الأنظمة الغذائية من خلال بعض الخطوات، مثل:

  • تقسيم الوجبات الغذائية إلى كميات أصغر حتى تتمكن من تناولها طوال اليوم ولا تشعر بالجوع، وذلك يساعد الجسم على الاعتياد على دخول كميات قليلة من الطعام إليه، مما يساعد الجهاز الهضمي على القيام بدوره بسهولة.
  • العمل على تخصيص وقت معين لتناول الطعام حتى نتمكن من مضغ الطعام جيدًا.
  • تجنب الحديث أثناء الطعام حتى لا تسمح بدخول الهواء وتكون الغازات التي تؤدي إلى انتفاخ المعدة.
  • الحد من تناول الأطعمة التي تتسبب في تكوين الغازات، أو التي تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: زيت الزيتون للتخسيس أسرع رجيم لتخسيس البطن والكرش 17 كيلو

الأطعمة المستخدمة في تنحيف البطن

هناك بعض الأطعمة التي تساعد على تنحيف البطن، ومنها:

  • السمك: يساعد السمك بأنواعه على تنحيف البطن بسبب أنه غني بالبروتينات الصحية التي لا تؤثر على الجسم، ويساعد على الشعور بالشبع، وقلة الرغبة في الجوع.
  • زبدة الفول السوداني: لها العديد من الفوائد التي تساعد على عملية تخسيس البطن، لأنها تساعد على الشبع، وتحتوي على بعض الجرامات من البروتينات والألياف، وتساعد من الحد من احتباس السوائل.
  • نبات الهليون: يحتوي على العديد من المكونات الحيوية، ويمكن إضافتها للشربة، وتقوم بتخسيس منطقة الكرش.
  • المداومة على تناول الموز يوميًا لأنه غني بالبوتاسيوم، ويساعد على القضاء على انتفاخ البطن.
  • حال كونك تحب تناول الشكولاتة، فيفضل أن تتناول الشكولاتة الداكنة لأنها تحتوي على نسبة عالية من الكاكاو الذي يساعد على تقليل الالتهابات عند مرحلة الهضم.
  • الحد من تناول الأطعمة المليئة بالدهون.
  • تجنب تناول أي نوع من العلكة لأنه يساعد على دخول الهواء ويتسبب في تكوين الغازات وانتفاخ المعدة.
  • شرب المشروبات التي تحتوي على سعرات حرارية وكربوهيدرات أقل.

كيفية تخسيس البطن

ضمن إطار عرضنا طرق التنحيف السريعة للبطن، تجدر الإشارة إلى أنه هنالك 3 أنواع من الدهون التي تتكون في جسم الإنسان، وهي الدهون التي تتكون في الدم، الدهون التي تتكون تحت الجلد، الدهون التي تتكون تحت عضلات المعدة، فهناك عدة طرق للتخلص من الدهون، مثل:

  • حرق السعرات الحرارية: هي واحدة من الطرق الأساسية من طرق التنحيف السريعة للبطن فعليك حرق الكثير من السعرات الحرارية يوميًا، واتباع نظام غذائي صارم حتى لا تتعدى النسبة المسموحة من السعرات الحرارية في اليوم.
  • تناول الألياف: كتعويض عن نقص الكربوهيدرات والسكريات، تناول كمية كبيرة من الألياف يوميًا، حيث أشارت العديد من الدراسات إلى انه الحل الأمثل لإنقاص الوزن.
  • الحد من التوتر: يسبب التوتر والضغط النفسي الزيادة في الوزن؛ لأن تناول الطعام في وقت التوتر أو الاكتئاب يجعلك تشعر بتحسن فيذهب البعض في تعويض هذا الشعور بتناول الطعام.
  • الحد من تناول الكحول: لأن هناك سبب أساسي لإنقاص الوزن وهو قلة السعرات الحرارية، وتناول الكحوليات يحول دون ذلك، حيث إنه يفسد الكبد، ويجعل الإنسان يشعر بالجوع.
  • استخدام السلالم بدلًا من المصاعد فذلك يساعد على حرق السعرات الحرارية وتقليل الدهون حول منطقة البطن.
  • تهدئة النفس من خلال ممارسة رياضة اليوجا، لأن تمرين التأمل يصفي الذهن ويساعد على الاستمرار في إنقاص الوزن.

وصفات طبيعية للتخلص من دهون البطن

هناك العديد من الوصفات الطبيعية المختلفة التي تعد من طرق التنحيف السريعة للبطن، ويختلف تأثير كل وصفة حسب طبيعة جسم المستخدم، ومن هذه الوصفات:

وصفة الأعشاب الطبيعية  

أخذ ملعقة من كلٍ من، إكليل الجبل، الشاي الأخضر، الزنجبيل المطحون، النعناع، بابونج، ونضيف كل هذه المكونات إلى لترين من الماء، ثم نضع الخليط ليغلي على النار مدة قدرها 40 دقيقة، من ثم يتم تصفيته ويشرب منه 4 أكواب يوميًا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على:  نغزات اسفل البطن في الشهر التاسع

وصفة النعناع

نخلط كمية من النعناع والزنجبيل المطحون مع الشاي الأخضر وقشر الرمان الجاف، ونضيف الخليط إلى الماء المغلي ويتم تناول المشروب في الصباح.

وصفة الليمون

نقوم بإضافة قطرات من عصير الليمون إلى لتر ماء منقوع فيه قشر الليمون، ويتم تناوله مع صباح كل يوم.

وصفة قشر البن

نقوم بتحضير قليل من قشر البن والشاي الأخضر وكمية محدودة من المرمرية والنعناع، ونخلطهم مع بعض البابونج ونشرب منه كل يوم.

وصفة القهوة

نضيف إلى الماء الدافئ 3 ملاعق من القهوة، وتدلك بها منطقة البطن لمدة لا تقل عن 10 دقائق.

وصفة الليمون والعسل

نضع كمية من عصير الليمون مع ملعقة عسل في كوب من الماء الساخن، ويخلط جيدًا، ويتناول في الصباح.

وصفة القرفة والعسل

نضع كمية مناسبة من القرفة مع الماء المغلي ونقوم بنقعها فيها لمدة 5 دقائق ثم نضيف العسل لها ويخلط جيدًا، وينصح بأن يتم تناوله مرتين يوميًا في الصباح، وقبل النوم.

وصفة إكليل الجبل

نقوم بوضع إناء من الماء على النار ويضاف إليه كمية مناسبة من إكليل الجبل، الزعتر، البابونج، ونتركه يغلي لمدة 20 دقيقة، ثم نقوم بتصفيته، وبذلك يصبح جاهزًا للتناول قبل وجبة الإفطار يوميًا.

وصفة ماء الكمون

مشروب الكمون المنقوع في الماء يساعد على تسهيل عملية الهضم، كما يعمل على إنقاص الوزن، وتتميز تلك الوصفة بانخفاض السعرات الحرارية، بالإضافة إلى ذلك فهو يحد من الشعور بالجوع، وحتى تتمكن من تحضير تلك الوصفة قم بوضع كمية كبيرة من الكمون إلى الماء، وقم بنقعها أثناء فترة الليل، ثم يتم تصفيتها مع حلول الصباح، وبذلك تصبح جاهزة للتناول قبل الإفطار.

وصفة ماء الشمر

ظهرت عادة مضغ الشمر بعد أي وجبة منذ زمن، كما أنها تستخدم في بعض العلاجات التقليدية للأمراض، حيث إنها تساعد على إزالة السموم من الجسم وإنقاص الوزن، وحتى تتمكن من تحضير تلك الوصفة كل ما عليك فعله فقط هو إضافة ملعقة كبيرة من الشمر إلى كوب من الماء، ثم اتركه حتى الصباح، وتناوله قبل الإفطار.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على:  أسرع وصفة لتخسيس البطن والجناب بشكل آمن

وصفة خل التفاح والماء الدافئ

خل التفاح له مفعول السحر في نقصان الوزن والتخلص من الدهون، وكان يوصي به مجموعة من الخبراء، يرجع ذلك الأمر إلى كونه يساعد على الإحساس بالشبع وكبح الشهية، وحتى تتمكن من إعداد تلك الوصفة، كل ما عليك فعله فقط هو أن تقوم بوضع ملعقة كبيرة من خل التفاح إلى كوب ماء الدافئ، وذلك يكون بعد وجبة الغداء بنصف ساعة.

وصفة عصير الأناناس

تساعد وصفة عصير الأناناس على حرق الدهون الزائدة في منطقة البطن بشكل ملحوظ.

أسباب تراكم الدهون

يوجد عدد من الأسباب التي من شأنها أن تؤدي إلى تراكم الدهون وظهور الكرش، ومن ضمن هذه الأسباب:

  • تناول المشروبات الغازية والوجبات السريعة بكثرة.
  • تناول الأطعمة الغنية بالدهون والكربوهيدرات.
  • التغيرات التي تطرأ على الهرمونات، وزيادة نسبة هرمون الكورتيزول في الجسم.
  • الإصابة بمرض الغدة الدرقية وعدم ممارسة التمارين.
  • عدد من العوامل الوراثية، حيث إنها تكون من أكبر المسببات لهذه المشكلة.

أضرار طرق التنحيف السريعة للبطن

إن خلو الطعام من الدهون يجعل الإنسان مريضًا ويتسبب حدوث جفاف للجلد والشعور بالإجهاد المستمر، كما أن تناول مشروبات الدايت باستمرار لها تأثيرها في زيادة الوزن لا نقصانه؛ لذا يجب الإقلاع عنها، وتجدر الإشارة إلى أن تناول الخضروات النيئة والتنوع بين الخضراوات تكون وسيلة فعالة لنقصان الوزن.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على:  هل المشي ينحف البطن والخصر؟

هنا وقد قدمنا كل ما يخص طرق التنحيف السريعة للبطن، والتي تنوعت ما بين عدد من الأنظمة الغذائية الصحية، والوصفات الطبيعية، كما تطرقنا أيضًا لعرض الأسباب التي من شأنها أن تؤدي إلى تراكم الدهون، بالإضافة إلى الأضرار التي تنجم عن طرق التنحيف، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة والنفع.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.