دعاء قضاء الحاجة في ليلة القدر كامل

دعاء قضاء الحاجة في ليلة القدر كامل شهر رمضان سوف نقدمه اليوم لكم عبر موقع زيادة ، حيث أنه هو شهر الرحمة والمغفرة، وهو شهر ملئ بالبركات والرحمة من أوله لآخره، ومن أعظم أيام الشهر الفضيل هي العشر الأواخر والتي يكون بها ليلة القدر لذا في مقالة اليوم سوف نتعرف على دعاء قضاء الحاجة في ليلة القدر كامل.

ومن هنا يمكنكم التعرف على: دعاء طلب الحاجة وصيغة دعاء قضاء الحاجة وكيفية الدعاء للحاجة لله تعالى

دعاء قضاء الحاجة

دعاء قضاء الحاجة
دعاء قضاء الحاجة

كل إنسان مسلم يجب أن يلجأ إلى الله سبحانه وتعالى في السراء والضراء من أجل التضرع له بأن يفك كربه ويسهل أحواله وأموره، لذا يلجأ المسلم إلى قراءة أدعية قضاء الحاجة للتقرب إلى الله في أوقات الحاجة.

أمور يستحب فعلها في صلاة قضاء الحاجة

  • يفضل أن يتجه المسلم إلى القبلة في الصلاة.
  • يجب أن يحسن الوضوء.
  • يبدأ صلاته بالحمد والثناء على الله عز وجل والصلاة على النبي محمد عز وجل.
  • يفضل أن ينام المسلم على طهارة في اليوم الذي أدى فيه الصلاة.
  • يجب أن يتوكل المسلم على الله وأن يرضى بما يكتبه الله له.

كما أدعوك للتعرف على: دعاء لقضاء الحاجة في دقائق وما أهمية دعاء قضاء الحاجة

دعاء قضاء الحاجة في ليلة القدر كامل

صلاة قضاء الحاجة تصلى لكل أمر يرغب الإنسان في تحقيقه، ونقدم لكم في الجزء التالي مجموعة أدعية مميزة لقضاء الحاجة ويفضل أن نتحرى ليلة القدر وندعو الله بها ونطمع في الإجابة منه:

استغفر الله العظيم الذى لا اله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه اللهم يا جامع الشتات، ويا مخرج النبات، ويا محيي العظام الرفات، و يا مجيب الدعوات، ويا قاضي الحاجات، ويا مفرج الكربات، ويا سامع الأصوات من فوق سبع سموات، و يا فاتح خزائن الكرامات، و يا مالك حوائج جميع المخلوقات، ويا من ملأ نوره السموات، ويا من أحاط بكل شيء علما.

يا عالما بما مضى و ما هو آت اسألك اللهم بقدرتك على كل شيء واستغنائك عن جميع خلقك وبحمدك ومجدك يا إله كل شيء واسألك اللهم أن تجود علي بقضاء حاجتي إنك قادر على كل شيء يارب العالمين يا عظيم يرجى لكل عظيم يا عليما أنت بحالنا عليم اللهم اصلح لنا شأننا بما اصلحت به شأن عبادك الصالحين.

اللهمَّ إني أسالُك بأنَّ لك الحمدُ، لا إله إلَّا أنتَ وحدَك لا شريكَ لك، المنّانُ، يا بديعَ السماواتِ والأرضِ، يا ذا الجلالِ والإكرامِ، يا حيُّ يا قيومُ، إني أسالكَ الجنة، وأعوذُ بك من النارِ.

يا حيّ يا قيّوم برحمتك أستغيث، يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا فعّال لما يريد، اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك: أن تقضي حاجتي ثم تذكرها.

اللهم إنا نستعين بك ونستهدي بك ونستغفرك ونؤمن بك ونتوكل عليك، ونثني عليك الخير كله، نشكرك ولا نكفرك.

اللهم إني أعود بك من الهدم و أعود بك من التردي وأعود بك من الغرق والحرق والهرم، وأعود بك يتخبطني الشيطان عند الموت و أعود بك أن أموت في سبيلك مدمرا.

اللهم إني أتوجه إليك بنبيك نبي الرحمة وأهل بيته الذين اخترتهم على علم على العالمين، اللهم لين لي صعوبتها وحزونتها واكفني شرها فانك الكافي المعافى والغالب القاهر اللهم صل على محمد وال محمد لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم.

دعاء قضاء الحاجة للزواج

كان الصحابة يصلون صلاة الحاجة لكل أمر يرغبون في تحقيقه، وهناك من يصليها لطلب وظيفة معينة أو من أجل الزواج وغير ذلك من الأماني التي نرغب فيها:

اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ السَّبعِ وربَّ العرشِ العظيمِ ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ أنتَ الظَّاهرُ فليس فوقَكَ شيءٌ وأنتَ الباطنُ فليس دونَكَ شيءٌ مُنزِلَ التَّوراةِ والإنجيلِ والفُرقانِ فالقَ الحَبِّ والنَّوى أعوذُ بكَ مِن شرِّ كلِّ شيءٍ أنتَ آخِذٌ بناصيتِه أنتَ الأوَّلُ فليس قبْلَكَ شيءٌ وأنتَ الآخِرُ فليس بعدَكَ شيءٌ اقضِ عنَّا الدَّينَ وأَغْنِنا مِن الفقرِ.

اللهمّ إنّي أريد أن أتزوّج فقدّر لي من الرّجال أعفّهم فرجًا، وأحفَظهم لي في نفسي ومالي، وأوسعهم رزقًا، وأعظمهم بركةً، وقدّر لي ولدًا طيّبًا، تجعل له خلقًا صالحًا في حياتي ومماتي.

اللهمّ يا مسخّر القويّ للضّعيف، ومسخّر الشّياطين، والجنّ، والرّيح، لنبيّنا سليمان، ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود، ومسخّر النّار لنبيّنا إبراهيم، اللهمّ سخّر لي زوجًا يخافك يا ربّ العالمين بحولك، وقوّتك، وعزّتك، وقدرتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك، اللهمّ يا حنّان، يا منّان، يا ذا الجلال والإكرام، يا بديع السّماوات والأرض، يا حيّ يا قيّوم.

اللهمّ إنّي أسألك بخوفي من أن أقع في الحرام، وبحفظي لجوارحي، وأسألك يا ربّ بصالح أعمالي، أن ترزقني زوجًا صالحًا يعينني في أمور ديني ودنياي، فإنّك على كلّ شيءٍ قدير.

اللهمّ ارزقني بالزّوج الّذي هو خيرٌ لي، وأنا خيرٌ له، في ديننا، ودنيانا، ومعاشنا، وعاقبة أمرنا، عاجله وآجله. اللهمّ زدني قُربًا إليك، اللهمّ اجعلني من الصّابرين، اللهمّ اجعلني من الشّاكرين، اللهمّ اجعلني في عيني صغيرًا، وفي أعين النّاس كبيرًا.

اللهمّ يا دليل الحائرين، ويا رجاء القاصدين، ويا كاشف الهم، ويا فارج الغمّ، اللهمّ زوّجنا، واغننا بحلالك عن حرامك، يا الله، يا كريم، يا ربّ العرش المجيد، ارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين.

اللهمّ إنّي أسألك باسمك الأعظم، الذي إذا سألك به أحد أجبته، وإذا استغاثك به أحد أغثته، وإذا استنصرك به أحد استنصرته، أن تزوّجني يا رب، يا أرحم الرّاحمين، يا ذا الجلال والإكرام.

ننصحكم بزيارة مقال: فضل دعاء قيام الليل لقضاء الحاجة في القرآن الكريم والسنة

دعاء قضاء الحاجة للزرق

يسعى المسلم لكسب رزقه ويطلب التوفيق من الله عز وجل، وفي الجزء التالي نقدم لكم دعاء قضاء الحاجة للرزق:

اللهم لا تكلنا لأنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك اللهم اقضي حاجتي ونفس كربتي وما نزل بي من حيرتي (ثم يسمي الحاجة ) وصلى اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسليما كثيرا.

اللهم عبدك قد ضاقت به الأسباب وأغلقت دونه الأبواب وبعد عن جاده الصواب وزاد به الهم والاكتئاب وانقضى عمره ولم يفتح له باب وأنت المرجو سبحانك لكشف هذا المصاب يامن اذا دعي أجاب, يا سريع الحساب, يا رب الارباب, يا عظيم الجناب يا كريم يا وهاب .

يا رب لا تحجب دعوتي ولا ترد مسألتي ولا تدعني بحسرتي ولا تكلني إلى حولي وقوتي اللهم ارحم عجزي فقد ضاق صدري وتاه فكري وتحيرت في أمري وأنت العالم سبحانك بسري وجهري القادر على تفريج كربتي وتيسير عسري.

اللهم احيينا في الدنيا مؤمنين طائعين وتوفنا مسلمين تائبين اللهم ارحم تضرعنا بين أيديك وقومنا اذا اعوجاجنا واعنا اذا استقمنا وكن لنا ولا تكن علينا.

اللهم نسالك يا غفور يا رحمن يا رحيم أن تفتح لأدعيتنا أبواب إجابه يامن يقول للشيء كن فيكون.

اللهم لا تردنا خائبين وآتنا أفضل ما يؤتى عبادك الصالحين اللهم ولا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين ولا ضالين مضلين، واغفر لنا يوم الدين برحمتك يا أرحم الراحمين (اللهم آمين ).

اقرأ أيضاً للتعرف على: دعاء عند مقابلة شخص مهم مستجاب لتسهيل الأمور وقضاء الحاجة

 دعاء قضاء الحاجة في نفس اليوم

 دعاء قضاء الحاجة في نفس اليوم
دعاء قضاء الحاجة في نفس اليوم

يسعى الكثير إلى معرفة بعض الأدعية التي تساعد على قضاء الحوائج، لذا في الجزء التالي نقدم لكم أهم أدعية قضاء الحاجة:

أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه، اللهم يا جامع الشتات ويا مخرج النبات ويا محي العظام الرفات، ويا مجيب الدعوات ويا قاضي الحاجات ويا مفرج الكربات ويا سامع الأصوات من فوق سبع سموات ويا فاتح خزائن الكرمات ويا مالك حوائج جميع المخلوقات ويا من ملأ نوره السموات ويا من أحاط بكل شيء علما وأحصى كل شيء عددا ويا عالما بما مضى وما هو آت أسألك (ذكر حاجته).

اللهم حنن علي عبادك وأحبابك واغنني عن شرارهم يا أرحم الراحمين يا ودود يا فعّال لما تريد أغثني أغثني يا مغيث يا لطيف.

اللهم أني توكلت عليك وبك استعين، لا مانع للشر إلا أنت ولا جالب للخير إلا أن، لك الصلاة والدعاء والسمع والطاعة يا أرحم الراحمين، إني أدعوك باسمي وباسم كل من نطق الشهادتين، وأشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمداً رسول الله، اللهم أعني ويسر أمري وافرج كربي وأكثر رزقي يا رزاق يا كريم.

سبحان المفرج عن كل محزون، سبحان من جعل خزائنه بين الكاف والنون، سبحان من اذا أراد شيئا ان يقول له كن فيكون، يا مفرج فرج يا مفرج فرج يا مفرج فرج يا مفرج فرج، فرج عني همي وغمي فرجا عاجلا غير آجل, برحمتك يا ارحم الراحمين يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا فعال لما يريد.

اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك أن تقضي حاجتي (وهي) اللهم اهدني فيمن هديت وعافني فيمن عافيت وتولني فيمن توليت وبارك لي فيما أعطيت واصرف عني شر ما قضيت تباركت ربنا وتعاليت.

كما أدعوك للتعرف على: قضاء الحاجة بسرعة رهيبة بسورة الفيل وفضل تلاوتها مع الدعاء والاستغفار

وفي نهاية المقال نشير إلى ضرورة تحرى ليلة القدر في الأيام الوترية من أواخر شهر رمضان المبارك، ونتمنى أن تكون مقالة دعاء قضاء الحاجة في ليلة القدر كامل قد أعجبتكم ووجدتم بها ما تبحثون عنه.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.