أبرز 3 أعراض ارتفاع السكر عند النساء

أعراض ارتفاع السكر عند النساء تتشابه أحيانًا مع الأعراض التي تظهر عند الرجال المصابين بمرض السكري إلا أنه توجد بعض العلامات التي تظهر عند النساء المصابات بمرض السكري فقط، لهذا نوضح إليكِ خلال المقال أعراض ارتفاع السكر عند النساء المصابات بمرض السكري كما نوضح إليك بعض الأعراض التي تستدعي التوجه إلى طبيب لاحتمالية الإصابة بمرض السكري عبر موقع زيادة

أعراض ارتفاع السكر عند النساء

هناك الكثير من الأعراض الخاصة بارتفاع السكر التي تظهر عند النساء فقط منها:

1- الإصابة بالفطريات

الإصابة بالفطريات في أماكن متفرقة من الجسم منها إصابة الفم بالفطريات والتي ينتج عنها عدوى تعرف بالمبيضة وتعمل على تكوين طبقة تعمل على تغليف اللسان، كما تصيب هذه الفطريات المهبل وتتسبب في أغلب الأحيان الحكة في هذه المنطقة، بالإضافة إلى ظهور الكثير من التقرحات، كما تكون الإفرازات المهبلية مغايرة لطبيعتها، هذا بالإضافة إلى شعور المرأة بالألم أثناء العلاقة الحميمة.

نوصي أيضًا لمزيد من المعلومات بقراءة: معدل السكر الطبيعي حسب العمر وأسباب وطرق الوقاية من ارتفاع السكر

2- عدوى المسالك البولية

عدوى المسالك البولية الذي يعد الأكثر شيوعًا بين النساء المصابات بمرض السكري؛ نظرًا لضعف التروية الدموية التي تقلل من انتقال خلايا الدم البيضاء إلى المناطق التي تظهر بها العدوى، ومن أهم الأعراض التي تصيب النساء المصابات بعدوى المسالك البولية هي الشعور بالألم والحرقة عند التبول، بالإضافة إلى ظهور البول غائم، أيضًا من الممكن أن تظهر قطرات من الدم في البول.

3- إصابة النساء بضعف الأداء الجنسي

إصابة النساء بضعف الأداء الجنسي نتيجة لإمكانية إصابة الألياف العصبية بالتلف الذي ينتج عنه فقدان الشعور بمناطق محددة في الجسم منها منطقة المهبل التي من الممكن أن تصاب بتلك الاعتلالات التي ينتج عنها ضعف الأداء الجنسي لها، بالإضافة إلى الإصابة ببعض المشاكل في العلاقة الحميمة.

نوصي أيضًا لمزيد من المعلومات بقراءة: معدل السكر الطبيعي في سن الأربعين

أعراض تستدعي الذهاب إلى الطبيب

هناك العديد من الأعراض التي تستدعي التوجه إلى الطبيب منها:

  • الرغبة الزائدة في التبول وخاصة في فترات الليل.
  • فقدان الكثير من الوزن، وكذلك فقدان كتلة الجسم العضلية.
  • الشعور بالعطش بصورة زائدة.
  • الإصابة بالتعب الشديد.
  • التئام الجروح بصورة بطيئة.
  • الشعور بألم وحكة والتهابات في منطقة المهبل.
  • الإصابة بزغللة في العيون.
  • يجب التوجه للطبيب في حالة الشعور بالقلق حيال الإصابة بمرض السكري، أو في حالة الإصابة ببعض الأعراض لمرض السكري؛ نظرًا لأن التشخيص المبكر للمرض يساهم في الحد من ظهور الكثير من الأعراض الأكثر خطورة.

نوصي أيضًا لمزيد من المعلومات بقراءة: الشفاء من مرحلة ما قبل السكري

في ختام المقال نكون قد وضحنا أهم أعراض ارتفاع السكر عند النساء بالإضافة إلى توضيح الأعراض التي يجب التوجه للطبيب فور الشعور بها.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.