افضل حبوب بروبيوتيك في مصر وطريقة الاستخدام وما هي بدائلها

افضل حبوب بروبيوتيك في مصر نقدمها لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث يحتاج دائما جسم الإنسان إلى البكتريا المفيدة للجسم والتي تعرف علميا باسم البروبيوتيك، هذا وبالإضافة إلى الغذاء السليم وممارسة الرياضة التي تمد الجسم بالحيوية والنشاط، حيث أن قام المتخصصون بصناعة الأدوية بتوفير حبوب بروبيوتيك لتكون إحدى المكملات الغذائية والتي تتكون في صورة عقاقير سهلة التناول لكي يحظى جسمك بالصحة الجيدة.

افضل حبوب بروبيوتيك في مصر

  • لا يوجد أي مكان قد لا يحتوي على بكتريا، حيث تتنوع هذه البكتريا ما بين الأنواع النافعة للجسم والتي تقوي جهاز المناعة، وبين الأنواع الضارة والتي تلحق الضرر بجسم الإنسان، حتى أن أجسامنا تمتلك العديد من أنواع البكتريا المختلفة، وتستطيع البكتريا النافعة قتل البكتريا الضارة إذا تم استخدامها بالشكل الصحيح.
  • حيث عند حدوث انخفاض في نسبة البكتريا النافعة في الجسم، يتعرض جسم الإنسان إلى العديد من المشاكل وخاصة المشاكل الصحية والتي تتعلق بالأمراض وتتمثل في زيادة الأوزن والإسهال الشديد أو القيء المستمر، لذلك تم توفير حبوب البروبيوتيك التي تساعد على زيادة نسبة البكتريا النافعة في الجسم، وتخلصنا من العديد من المشاكل التي تتعلق بجهازنا الهضمي.
  • كما أن البروبيوتيك تساهم أيضًا في التخلص من المشاكل التي تتعرض لها أجسامنا والمتعلقة بالجهاز المناعي للجسم، مثل العدوى الفيروسية والبكتيرية والعدوى الموسمية أيضًا التي يتعرض لها جسم الإنسان، وفي الآونة الأخيرة تم تسليط الضوء على المكملات الغذائية ومصادر البروبيوتيك من خلال انتشار الوعي الصحي للفوائد العظيمة التي يحتوي عليها الببروبيوتيك لصحة الإنسان وتقوية جهازه المناعي.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل عن الحبوب والفيتامينات من خلال: أضرار حبوب فيتامين د 5000 وفوائده وطريقة استخدام حبوب فيتامين د

ما هو بديل بروبيوتيك في مصر

  • يعتبر البروبيوتيك هو عبارة خمائر حية مفيدة للجسم، والتي تحتوي على نسبة كبيرة من البكتيريا النافعة، حيث أن تلك الكائنات الدقيقة من هذه النوع من البكتريا يلعب دور رئيسي وبارز في مناعة الجسم، حيث يشمل الجسم البشري ملايين الأجسام من البكتريا النافة والتي تكون عبارة عن كائنات دقيقة جدا، ويطلق عليها اسم البروبيوتيك الطبيعي والمفيد للمعدة والجهاز الهضمي وجهاز المناعة.
  • حيث أن آلية عمل هذه الأجسام والكائنات الدقيقة مازالت تحت الاكتشاف من قبل العلماء والباحثين، ولكن هذه البكتريا المتميزة تساعد على التوازن المطلوب لجسم الإنسان ما بين البكتريا الجيدة والبكتريا الخبيثة بالجسم، ويمكننا أن نحصل على مصادر البكتريا النافعة البروبيوتيك من تناول مثل هذه الأطعمة:

كما يمكن أيضًا معرفة المزيد من خلال: حبوب فيتامين د ما هي فوائدها وأضرارها والكمية الموصي بها

الزبادي واللبن الرائب:

حيث يتم ترويب الحليب لإعداد الزبادي عن طريق استخدام العديد من أنواع بكتريا التخمير، والتي تكون على رأسهم حمض اللاكتيك وبكتيريا المشقوقة اللاكتوباسيلس البيفيدو بكتيريا، حيث أن هذه البكتريا تستمر في التكاثر حتى تصل في شكلها النهائي والذي ما يراه المستهلك ويقوم بشرائه.

الخضروات المخللة:

  • كما يفضل الحصول على البكتريا النافعة من خلال تخليل الخضروات لأنها بهذا الشكل تمكنا من الحصول على البروبيوتيك في احسن صوره، وذلك من خلال استخدام الملح والماء فقط مع نوع الخضار المخلل.
  • ومن أفضل أنواع الخضروات المخللة الزيتون والكرنب واللفت والخيار والجزر، ويفضل صنع هذه المخللات داخل المنزل، حيث يفتقر المخلل بالمحلات التجارية البكتريا النافعة لإضافتهم مواد حافظة إلى هذه المخللات.

بعض أنواع الجبن:

يعتبر الجبن المعتق هو أفضل أنواع الجبن الذي يحتوي على البكتريا النافعة، حيث يعتبر جبن الموزاريلا وجبن القريش والجبن الشيدر أفضل أنواع الجبن التي تحتوي على نسبة كبيرة من البروبيوتيك، والتي تساعدكم في الحصول على هذه المادة التي تساعد على تقوية جهاز المناعة بأجسامكم.

وإليكم المزيد أيضًا من خلال: حبوب فيتامينات تساعد على الحمل بشكل سريع

افضل حبوب بروبيوتيك في مصر وطريقة الاستخدام

قد تتعدد أنواع الحبوب والكبسولات التي يتم توافرها في الأسواق والصيدليات المصرية، والتي تتكون من البروبيوتيك وقد تكون أكثر الأنواع فاعلية لهذه الكبسولات هو ما يلي:

بروبيوتيك حديقة الحياة الخام Garden of Life RAW

  • يحتوي هذا النوع من الكبسولات على تركيز عالي من البكتريا النافعة، وهو عبارة عن مركب مشتق من مصادر طبيعية من الأطعمة الكاملة، حيث أن هذه الكبسولات عند استخدامها لا تمثل أي خطورة على صحة الإنسان، بالإضافة إلى أنها لا تحتوي على أي آثار جانبية عند استخدامها لمكوناتها الطبيعية.
  • حيث تحتوي كل كبسولة من Garden of Life RAW على حوالي مائة مليار كائن دقيق من البكتريا النافعة، والتي تنتمي إلى أكثر من حوالي أربعة وثلاثون سلالة تشتق جميعها من المصادر الطبيعية بدون أي مكونات صناعية أو كيميائية، حيث يتم تناول كبسولة واحدة فقط للحصول على قوة مناعية ضد الأمراض أو يتم وصف الجرعة حسب إرشادات الطبيب.

كبسولات تجديد الحياة المتناهي فلورا للعناية الإضافية Renew Life Ultimate Flora Critical Extra Care

وهذه الكبسولات تعتبر إحدى المكملات الطبيعية ومكملات البروبيوتيك والتي تتوافر داخل الصيدليات المصرية، كما يحتوي كل كبسولة منه على تركيزات عالية جدا من البكتريا الحية، وتكون الكبسولة مغلقة على أكثر من خمسون مليار كائن حي دقيق ينتمي إلى أكثر من عشر سلالات.

وهذه الكبسولات مميزة جدا في علاج أمراض القولون العصبي، كما أنه تعزز الصحة بشكل عام، وصحة الجهاز الهضمي بشكل خاص، وتعالج كافة الأعراض الجانبية الهضمية، والتي يتعرض لها المرضة بعد تناول المضادات الحيوية، يمكنكم تناول هذه الكبسولات مرة واحدة يومية أو حسب إرشادات الطبيب.

كبسولات الدكتور ميركولا

تعتبر هذا النوع من الكبسولات والتي تعرف باسم مكمل Mercola، وهي أقوى المكملات الغذائية المتكاملة، والتي تحتوي على تركيز عالي من البروبيوتيك الطبيعي بنسبة سبعون مليار كائن دقيق، ويحتوي إلى أكثر من عشرة سلالات متنوعة من البروبيوتيك الصحية والطبيعية، يمكن تناول كبسولة يومين أو تبعا لإرشادات طبيب التغذية لديكم.

أهمية تناول حبوب البروبيوتيك

يهتم الكثير من الأشخاص بتناول الكبسولات والحبوب الغنية بالبروبيوتيك، ومنها المكملات الغذائية التي تتكون من طحالب غنية بالبكتريا النافعة، ومنها الطحالب الحمراء والزرقاء، كما أن هناك أيضًا الفطر الهندي وهو مكون من إحدى منتجات الألبان والتي تحتوي على معدل عالي من البكتريا والخمائر النافعة.

ومن خلال تناولنا إلى البكتريا النافعة وما تعرف بالبروبيوتيك هو الحصول على المزايا الآتية من تناولنا لهذه الكبسولات أو الأطعمة:

  • البروبيوتيك يعزز من صحة البشرة مما يجعلها نضرة وحيوية، ويساهم في فتح المسام والتخلص من حب الشباب وظهور البثور السوداء.
  • يقوي جهاز المناعة بشكل كبير، فتقوم البكتريا النافعة بمحاربة الأمراض والتخلص من كل البكتريا الضارة بالجسم، مما يجعلك تتمتع من جسم قوي خالي من الأمراض.
  • يخلص الجهاز الهضمي وكذلك القولون من السموم، حيث يقوم بتطهير الجهاز الهضمي بشكل دائم وطرد أي سموم خارج الجسم.
  • يقلل من مخاطر والأمراض الجهاز الهضمي، كما أنه يقلل كثيرا من سوء الهضم، وأعراض القيء والإسهال المتكرر.
  • كما يقوم بإزالة كل الأعراض الخاصة بأمراض القولون مثل المغص والانتفاخات، بجانب التقلصات الشديدة، ويقلل أيضًا من أعراض القولون العصبي والذي يصل إلى شفاؤه.
  • يعزز من قدرة الجسم على انتصاص العناصر الغذائية الهامة من الأطعمة المختلفة، مثل الفيتامينات والمعادن،ـ وتجعل الجسم يستفيد بها إلى أكبر درجة ممكنة.
  • كما يؤثر البروبيوتيك على الحالة المزاجية للإنسان، ويقلل كثيرا من أعراض القلق والتوتر وكذلك حالات الهلع والإزعاج.
  • يعتبر البروبيوتك من أفضل المكملات الغذائية لحماية أجسادنا من الأمراض، والتي تجعل الجسم ينتفع بالبكتريا النافعة ويستفيد منها لتقوية الجهاز المناعي للجسم.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم افضل حبوب بروبيوتيك في مصر وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.