افضل دعاء يوم الجمعة قبل الغروب

افضل دعاء يوم الجمعة قبل الغروب مغرب يوم الجمعة ومن أجمل الأوقات التي يستجاب فيها الدعاء وأحب الأيام إلى الله، في هذا اليوم الفضيل يتاح لنا الفرصة في الدعاء والتوسل إلى الله حتى يتقبل مننا خالص الأعمال ويغفر لنا ذنوبنا، يوم الجمعة هو عيد في السماء تفرح به الملائكة والمسلمون وندعو الله به أجمل الأدعية التي  تقربنا من رب العزة، وسوف يتناول مقالنا عن أفضل دعاء يقال يوم الجمعة قبل غروب وكل المعلومات الخاصة به، لذا أدعوك للتعرف على المزيد عبر موقع زيادة .

هل تعلم ما هو دعاء اخر ساعة من يوم الجمعة للزواج متى نقوله وما هي أهميته اقرأ من خلال الضغط على هذا الرابط:  دعاء اخر ساعة من يوم الجمعة للزواج متى نقوله وما هي أهميته

فضل دعاء يوم الجمعة

نتعرف سويا اليوم عن افضل دعاء يوم الجمعة قبل الغروب حيث يوم الجمعة ومن أحب الأيام إلى الله، ومستحب بها الدعاء والتضرع إلى الله لأن الدعاء يحمل مكان عالية ومنزلة عظيمة عند رب العزة، يدعو المسلم بكل احتياجاته يسأل الله دائما العفو والمغفرة وقضاء حاجته، كما أمرنا رسولنا الحبيب أن الدعاء يقضي الحاجة، ويغفر الذنوب ويوسع الرزق و يقرب العبد من ربه.

الدعاء قبل غروب الشمس

كان دائما رسول الله عليه الصلاة والسلام حث على الدعاء في الساعات الأخيرة من يوم الجمعة، وبشكل خاص قبل صلاة المغرب يكون الدعاء مستجاب، وهي من أفضل الأوقات التي يستطيع فيها المسلم أن يتقرب إلى الله ويدعوه، ويكون على يقين أن الله سوف يستجيب له ويحقق لك كل ما يرغب، كثرة الدعاء تزيح الهم والقلق وتعمل على تقوية العلاقة بين الإنسان وربه، لأن الله لا يخلف الميعاد ودائما يكون عند ظن عبدي قادر على تغيير أحواله وفتح باب الرزق لديه وتحقيق كل ما يتمنى، لذا أدعوك للتعرف على افضل دعاء يوم الجمعة قبل الغروب.

هل كنت تبحث عن دعاء للمريض يوم الجمعة ودعاء لذهاب المرض يمكنك الاطلاع على الدعاء وذلك من خلال زيارة موقعنا:  دعاء للمريض يوم الجمعة ودعاء لذهاب المرض

أفضل الأوقات للدعاء

هناك العديد من الأوقات التي تحمل قيمة روحانية كبيرة ويستجاب بها الدعاء مثل في وقت قيام الليل، وقبل صلاة الفجر، وفي مغرب يوم الجمعة، وقبل التشهد، كل  تلك الأوقات المستحب فيها  الدعاء بشكل كبير، وقراءة القرآن الكريم، وذكر رسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام، والباقيات الصالحات، حتى يستطيع المسلم أن يتقرب إلى ربه ويطلب منه العفو والرضا ويسأله حسن الخاتمة، وسعة الرزق في تلك الأوقات الدعاء مستجاب يقرب العبد من ربه و يقوي العلاقة بينهم.

افضل دعاء يوم الجمعة قبل الغروب مكتوب

الدعاء من أجمل الطرق لقضاء الحاجة، وذهاب الهم فإنه يحمل أهمية كبيرة في حياة المسلم، يستطيع أن يبوح به همه وحزنه لله، ويدعوه بأجمل الأدعية حتى يفرج على الكربة، ويهدي أولاده ويغفر ذنبه لأنه هو الله ارحم الراحمين الودود الغفار الحق على عبادة، يجيب الدعاء  ويغفر الذنوب ومن افضل دعاء يوم الجمعة قبل الغروب ما يلي:

  • اللهم لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك،
    ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك
    الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، و يا ذا القوة المتين، و يا خير الناصرين،
    يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين،
    اللهم إني أسألك رزقًا واسعًا طيبًا من رزقك.
  • اللهم إني أسألك فهم النبيين، وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك،
    وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.
  • اللهم ارزقنا لذّة النظر لوجهك الكريم، والشوق إلى لقائك غير ضالين، ولا مضلين،
    وغير مفتونين، اللهم ظلّنا تحت ظلّك يوم لا ظلّ إلّا ظلّك.
  • اللّهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وبك خاصمت وإليك حاكمت،
    فاغفر لي ما قدّمت وما أخّرت، وما أسررت وما أعلنت، وأنت المقدّم وأنت المؤخّر،
    لا إله إلّا أنت الأول والآخر والظاهر والباطن، عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم.
  • اللّهم لك الحمد حمدًا كثيرًا طيبًا مباركًا فيه، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال، وجهك وعظيم سلطانك، اللهم لك الحمد عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك.
  • ومداد كلماتك، اللّهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد على الرضى.
  • اللّهم يا حي يا قيوم يا ذو الجلال والإكرام، اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، واقض عنّا برحمتك شرّ ما قضيت، إنّك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، آمنا بكتابك الذي أنزلت، وبنبيك الذي أرسلت، فاغفر لنا ما قدّمنا وما أخّرنا، وما أسررنا وما أعلنّا، وما أنت به أعلم، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.
  • اللهم أبعد عني رفقاء السوء، اللهم جنبني الفواحش والمعاصي، اللهم اغفر لي ذنبي، وطهّر قلبي، وارحمني برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللّهم يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك، الأحبّ إليك الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا به فرجت، أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين وإلى أعلى درجاتك سابقين.

هل تعلم ما هو فضل ليلة الجمعة في استجابة الدعاء وأقوال العلماء في ساعة الاستجابة يوم الجمعة اقرأ في هذا الموضوع:  فضل ليلة الجمعة في استجابة الدعاء وأقوال العلماء في ساعة الاستجابة يوم الجمعة

دعاء عند الغروب لقضاء الحوائج

عند البحث عن افضل دعاء يوم الجمعة قبل الغروب سوف تجد أن الدعاء هو السبيل الوحيد لقضاء الحوائج، عندما يمر الإنسان بهم أو حزن يتجه إلى طريق الله ويتضرع له، ويدعوا  الله أجمل الأدعية حتى يزول همه ويفتح لها أبواب الرزق أبواب الرحمة، ليس لنا لاجئ غير الله، وليس لنا طريق غير طريق الله هو الوعد الحق الذي قادر على تبديل الهم والحزن إلى فرح وسعادة ومن أجمل الأدعية لقضاء الحوائج:

  • يا حي يا قيوم، يا نور يا قدوس، يا حي يا الله، يا رحمن اغفر لي الذنوب التي تحل النقم، واغفر لي الذنوب التي تُورث الندم، واغفر لي الذنوب التي تحبس القِسم، واغفر لي الذنوب التي تهتِك العِصم، واغفر لي الذنوب التي تقطع الرجاء، واغفر لي الذنوب التي تُعجّل الفناء، واغفر لي الذنوب التي ترد الدعاء، واغفر لي الذنوب التي تمسك مطر السماء، واغفر لي الذنوب التي تُظلم الهواء، واغفر لي الذنوب التي تكشِف الغِطاء، اللهم إني أسألك، يا فارج الهم، يا كاشف الغم، مجيب دعوة المضطر، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمها، أسألك أن ترحمني برحمةٍ من عندك تُغنني بها عن رحمة من سواك.
  •  اللهم إني أسألك سلامًا ما بعده كدر، ورضى ما بعده سخط، وفرحًا ما بعده حزن، اللهم املأ قلبي بكلّ ما فيه الخير لي، اللهم اجعل طريقي مسهلًا،  وأيامي القادمة أفضل من سابقاتها.
  •  أدعوك يا إلهي دعاء من اشتدت به فاقته، وضعفت قوته، وقلت حيلته، دعاء الملهوف المكروب الذي لا يجد كشف ما نزل به إلا منك، فرج عني ما أهمني، وتولى أمري بلُطفك، فتداركني برحمتك وكرمك، إنك على كل شيء قدير. يا لطيف، يا لطيف، يا لطيف، اللطف بِي بلطفك الخفي، وأعني بقدرتك، اللهم إني أنتظر فرجك، وأرقب لُطفك، فالطف بي، ولا تكلني، إلى نفسي ولا إلى غيرك، لا إله إلا الله الرحمن الرحيم، اللهم إني أنزلتُ بك حاجتي كُلها، الظاهرة والباطنة.
  • اللهم إنّي أعوذ بك من الهم والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال، آمين يا رب العالمين.
  •  اللهم اكشف عني كل بلوى، يا عالِم كل خفية، يا صارف كل بليّة، أغثني، أدعوك دعاء من اشتدت به فاقته، وضعُفت قوته، وقلت حيلته، دعاء الغريق المضطر.
  •  اللهم ارحمني وأغثني، والطف بي، اللهم بك ملاذي، اللهم أتوسل إليك باسمك الواحد، والفرد الصمد، وباسمك العظيم فرج عني ما أمسيت فيه، وأصبحت فيه، حتى لا يخامر خاطرات أوهامي غبار الخوف من غيرك، ولا يشغلني أثر الرجاء من سواك، أجرني، أجرني، أجرني، يا الله، اللهم يا كاشف الغم والهموم، ومفرج الكرب العظيم، ويامن إذا أراد شيئًا يقول له: كُن فيكون، رباه أحاطت بي الذنوب والمعاصي، فلا أجد الرحمة والعناية من غيرك، فأمدني بها.

كما يقدم لكم موقع زيادة دعاء مستجاب يوم الجمعة قصير اقرأ من خلال

دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة

آخر ساعة من يوم الجمعة هي من الأوقات المفضلة والمستحب بها الدعاء تذهب بها الملائكة إلى رب العزة، وتقول له أن فلان يدعو بذاك، وفلان يدعو بذلك يريد المغفرة والسماح، يقول المولى تبارك وتعالى فاستجبنا له، ومن أجمل الأدعية التي تقال في الساعة الأخيرة يوم الجمعة ما يلي:

  • اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يعقب الحسرة ويورث الندامة.
  • يحبس الرزق ويرد الدعاء اللهم افتح لي أبواب رحمتك وارزقني من حيث لا احتسب يا رب العالمين اللهم نور لي دربي وأغفر لي ذنبي وحقق لي ما يكون خير لي وما أتمناه يا رب العالمين اللهم طهر قلبي.
  •  واشرح صدري واسعدني وتقبل صلاتي وجميع طاعاتك وأجب دعوتي واكشف كربتي وهمي وغمي وتغفر ذنبي واصلح حالي وأجلو حزني وبيض وجهي واجعل الريان بابي والفردوس ثوابي والكوثر شرابي وأجعل فيما أحب نصيب.
  • اللهم اني عبدك وانتظر منك فرحا قريبا يريح قلبي ويدمع عيني فبشرني وأسألك الشفاء فعافني ورحمتك فارحمني وراحة البال ربي اني اسألك بعز عظمتك وجلالك.
  • يا رب أستغفرك على كل ذنب خطوت إليه برجلي أو مددت إليه يدي أو تأملته ببصري أو أصغيت إليه بإذني أو نطق به لسانه.

زور موقعنا واقرأ دعاء يوم الجمعة وما هي الأعمال المستحبه في هذا اليوم اقرأ في هذا الموضوع:  دعاء يوم الجمعة وما هي الأعمال المستحبه في هذا اليوم

وإلى هنا وصلنا عزيزي القارئ المقال قدمنا لكم أفضل دعاء يوم الجمعة قبل الغروب، شكرا لكم على حسن المتابعة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.