محتوى يحترم عقلك

الفرق بين الفاشينيستا والبلوقر والانفلونسر

الفرق بين الفاشينيستا والبلوقر والانفلونسر يُعد مجهولًا إلى حدٍ كبير، مع ظهور التكنولوجيا وتطورها المستمر نشأت بعض المهن الجديدة، والتي لم نسمع عنها من قبل، لهذا السبب سنتناول الفرق بينهم بالتفصيل، ذلك لكونهم يختلفوا تمام الاختلاف، ويتم توضيح الفرق عبر مرجعكم الأول موقع زيادة.

الفرق بين الفاشينيستا والبلوقر والانفلونسر

أصبح هناك العديد من الوظائف التي تدر بالربح على أصحابها، فلم يعد الأمر يقتصر على من يعمل بمهنة ذات دوام كامل خارج المنزل فقط، بل يمكن للجميع الآن أن يمارس مهنته المفضلة إذا اتصل بالإنترنت.

العديد من الناس يعتبرون هذا العمل من أسهل الطرق إلى الشهرة، فتجد العديد ممن يمارسونه، وفيما يلي سأقوم بشرح كل مصطلح من هذه المصطلحات:

1- الفاشينيستا خبيرة الموضة

هي من تمتلك من الحس الفني ما يكفي، وهذا لجعلها تظهر على مختلف المنصات، وتعطي نصائح الموضة المختلفة، ويتيح لك هذا العمل تحقيق حلمك بأن تصبحي موديل، وتتأنقي، وترتدي الثياب المبتكرة، ومن ثم تبدئين بتصوير نفسك مع الحديث عن الملابس، الحُلي ومُستحضرات التجميل والعناية بالبشرة والشعر.

إن هذا المجال بدأ بالتوسع ليضم الرجال أيضًا، فهناك من الرجال من أشتهر بتنسيق الملابس، وإعطاء النصائح الذهبية في الموضة، وكيفية وضع العطر المناسب لك، وفي واقع الأمر ستتفاجأ بعدد المهتمين بهذه الفيديوهات.

اقرأ أيضًا: كيفية إنشاء مدونة والربح منها

2- بلوقر أو المُدون

هذا العمل لا يعتمد بالضرورة على الموضة، فيشمل كافة الأمور الحياتية، فتبدأ باختيار محتوى خاص بك، ومنصة تحبها، وتبدأ في التصوير، لأعطيك للأمر منظور أوضح وأوسع فإن كل ما تحتاجه هو شخصيتك الحقيقية لتعطي الإلهام، ولتنجح في هذا المجال.

إن كنت بلوقر، يمكنك تصوير يومك والتحدث عن نفسك وعما تمر به فتصبح شخصية عامة معروفة، أو التحدث عن شغفك مثل الموضة، فتصبح فاشون بلوقر، أو التحدث عن أمر تريد تثقيف جمهورك به، إذن فمصطلح البلوقر أعمق، وأشمل من مصطلح الفاشينيستا.

تتميز فيديوهات البلوقر بكبر حجمها عن فيديوهات الفاشينيستا، فتتعدى النصف ساعة في الكثير من الأحيان، وهذا يعتمد بالشكل الأساسي على رغبتك كصانع محتوى.

وإن كنت بلوقر فعلى الأغلب سيتواصل معك من يرغب في تسويق منتجه، وهذا ما يأخذنا لفكرة الربح والتربح من هذا العمل، فيأتي مصطلح الانفلونسر.

3- الانفلونسر أو المؤثر

إكمالًا لموضوع الفرق بين الفاشينيستا والبلوقر والانفلونسر الآن تبقى لك معرفة معنى الانفلونسر، فهو المؤثر، ويرتبط هذا المصطلح بفكرة التسويق.

إن كنت تساهم في التأثير على أحد الأشخاص من حولك، أو تساهم في تغيير المجتمع، أو تساهم في تغيير معتقد، أو فكر، أو قناعة، أو عادة، فأنت انفلونسر، ومع هذا المصطلح تأتي مسؤولية كبيرة.

إذًا فلنقل إنك أصبحت بلوجر ناجح، وأقصد بهذا تلك الشخصية العامة المعروفة، فلا شيء يفرقك عن الممثلين سوى قربك من جمهورك على الصعيد الشخصي، وهُنا تُصبح مؤثر أو انفلونسر، فأنت الآن تمتلك ساحة عريضة من المتابعين، والمهتمين بمحتواك بصورة كبيرة.

تقوم إحدى الشركات بعرض أحد المنتجات عليك، لتسويقه، وتقوم حينها بالاتفاق على السعر المناسب، وتلجأ الشركات لهذا النوع من التسويق لنجاحه.

خصوصًا عندما يريدون استهداف شريحة معينة من السوق، واعلم هُنا أنه كُلما ازداد عدد المُتابعين الخاصين بك كُلما ارتقيت إلى درجة أعلى من ناحية الأجر المُتقاضى على إثر الإعلان.

مع التقدم تبنت الشركات فكرة بناء المبيعات على العلاقات، والعامل الرئيسي في هذا النوع من التسويق هو المصداقي، فالتسويق يعتمد بشكل أساسي في أي مهنة على السمعة، لذلك يجب عليك تجربة المنتج بعناية، وإعطاء رأيك الحقيقي عنه أمام الكاميرا، وهذا ما يسمح به معظم الشركات الآن، ومن ثم تصبح مهمتك قد انتهت.

اقرأ أيضًا: كيفية كتابة مدونة في بلوجر

خطواتك لتصبح انفلونسر

بعد الحديث عن الفرق بين الفاشينيستا والبلوقر والانفلونسر أصبح بإمكانك رؤية مميزات كل منهم، وإن كنت تريد بداية مسيرتك المهنية في مجال التأثير، إليك الخطوات:

1- تحديد اهتماماتك

هذه من أمتع الخطوات، وبها تبدأ في كتابة كل ما تهتم به وتحبه، مثل الأفلام، والموضة، والقراءة، والطبخ، والتسوق، والميك اب، والرياضة وما إلى ذلك.

وإن كنت تشعر بالحيرة في هذا الأمر فلدي الحل المناسب، قم بجلب أحد أصدقائك، وابدأ في سؤاله عن نفسك وعن الأشياء التي تحب فعلها، ثم ابدأوا في التفكير معًا.

إن لم تصل إلى حل فهذه فرصة ذهبية تجعلك تبدأ بتجربة كل شيء حتى تجد ما يستهويك، فهناك العديد من القنوات على اليوتيوب بدأت بهذا الفكر، حيث صانعيها قاموا بتجربة أشياء عديدة حتى استقروا على شيء واحد.

كما أن هناك قنوات تقم بتجديد محتواها كل فتره كيفما تشاء، فلا تخف من فكرة تغيير المحتوى فهناك دائمًا من سيهتم، في هذه الخطوة ليس عليك القلق بشأن ذلك، كل ما هو مطلوب أن تجد مكانك الخاصة.

2- اختيار المنصة المناسبة لك

أصبح هناك العديد من قنوات السوشيال ميديا، فعلى سبيل المثال وليس الحصر هناك فيسبوك، وتويتر، وانستجرام، وتيك توك، ويوتيوب.

اختلفت آراء المؤثرين حول المنصة الأفضل، فكلًا منهم يختار بناءً على ذوقه الشخصي ومجال اهتمامه، ويجب عليك بحث ودراسة المواقع واختيار الأنسب لك، ويمكنك بالطبع اختيار المفضل حتى تمارس عملك عليه بارتياح.

يمكنك التوسع بعد ذلك، والانضمام إلى أكثر من منصة، بهدف توسيع ساحة جمهورك، أو مدى تأثيرك، وهذا شيء طبيعي، ولكن من الأفضل أن تبدأ بمنصة واحدة تصب تركيزك عليها، فتكون لك بمثابة الطريق إلى الاحتراف.

اقرأ أيضًا: مدونات بلوجر مشهورة وكيفية الربح من بلوجر

3- صياغة محتواك

أتذكر عندما طلبت منك إيجاد مكانك الخاص؟ قد حان الآن الموعد لتتعرف على قصدي في النقاط التالية:

  • ابتعد عن التقليد والتكرار.
  • ابدأ بمحتوى بسيط.
  • اهتم بتفاصيل جودة الفيديو، ووضوح الصوت، والإضاءة.
  • احترم عقول المتابعين.
  • خذ بآراء واقتراحات المتابعين.

4- التجديد الدائم

أعني بذلك أن تظل مطلع على الأخبار المتعلقة بمجالك، فتصبح مواكب، وبفعل ذلك ستكون أنت ممن يقومون بتجديد المحتوى، ومن الأشخاص المؤثرة فيه بشكل كبير، وسيضعك هذا في طليعة المجال.

5- التفاعل الدائم

هذه الخطورة ترتبط بفكرة الأخذ بآراء واقتراحات المتابعين السابق ذكرها، وهنا كل ما عليك فعله هو الرد على المتابعين، وقراءة تعليقاتهم البناءة، وإجراء محادثات معهم، فيكونوا لك خير معين.

6- التواصل المستمر

تختلف هذه النقطة عما قبلها في الأشخاص المقصودة، فهنا أنا اقصد عملاءك، فكما في مختلف المجالات يعتمد نجاحك على نجاح شبكة العلاقات، فلا يختلف مجال الفريلانس عن هذا أيضًا.

ما إن تعاملت مع أحد حتى تنشئ علاقة اجتماعية كانت أو عملية عليك المحافظة عليها، وذلك بالسؤال المستمر، والتواصل الدائم من فترة لأخرى.

تكمن أهمية تلك الخطوة في وجودك وسط عالم المؤثرين، ورجال الأعمال، وأصحاب الشركات، وهذا سيزيد من نسبة تعاونك مع حد منهم، حيث يلجأ الناس إلى مشاركة من يعرفونهم.

اقرأ أيضًا: أقوى طرق زيادة متابعين انستقرام

أشهر المؤثرين في العالم العربي على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة

لا يمكنني التحدث عن الفرق بين الفاشينيستا والبلوقر والانفلونسر من دون ذكر بعض أسماء أشهر المؤثرين في العالم العربي، في الأسفل ستجد أسماؤهم، وما يكفي عن مجالاتهم حتى تشعر بالإلهام:

  • أحمد الزامل: ينشر وصفاته اللذيذة، كما يقوم بزيارة المطاعم المختلفة وتقييمها.
  • عبد العزيز الرشيد: يغرد عن التطبيقات الجديدة للهواتف، وكل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا.
  • شريف فايد: يسافر حول العالم، ويقوم بتوثيق كل ذلك، هذا بجانب التمثيل وعروض الأزياء.
  • روان بن حسين: وهي رائدة أعمال، وعارضة أزياء شهيرة للماركات العالمية.
  • دلال الدوب: وهي أيقونة للجمال والأناقة، وخبيرة مكياج وتجميل.
  • علي مظهر: مدرب لياقة محترف، يليهم، ويساعد متابعيه لاختيار نظام حياة صحي أكثر.
  • جويل: صاحبة مركز تجميل له فروع عديدة حول العالم العربي، وتمتلك أيضًا عيادات جراحية تجميلية مشهورة.

أنت الآن تعلم الفرق بين الفاشينيستا والبلوقر والانفلونسر، ما عليك سوى البدء في مسيرتك العملية، وبفعل ما تحب، تحتاج فقط إلى المثابرة مع القليل من الابتكار، هذا ما يجعل هذه المهن الثلاث الأكثر شهرة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.