الحد الأدنى لفتح حساب جاري في البنك الأهلي المصري

الحد الأدنى لفتح حساب جاري في البنك الأهلي المصري يعتبر من ضمن الشروط التي وضعها البنك، والتي يجب على العميل توفيرها، حيث يعتبر الحد الأدنى هو أقل قيمة يتم السماح بها لفتح هذا الحساب والاستفادة منه.

لذلك ومن خلال موقع زيادة سوف نتعرف على الحد الأدنى لفتح حساب جاري في البنك الأهلي المصري.

الحد الأدنى لفتح حساب جاري في البنك الأهلي المصري

يعتبر البنك الأهلي المصري من ضمن أفضل البنوك الموجودة في مصر وذلك نظرًا لما يقدمه من خدمات بنكية ومصرفية عديدة لكافة العملاء المشتركين به، بالإضافة إلى العديد من المميزات التي يحصل عليها العميل ويمكن الاستفادة منها في العديد من الأشياء.

من ضمن الخدمات التي يقدمها البنك الأهلي المصري هي خدمة الحسابات، حيث يوفر العديد من أنواع الحسابات حتى يحصل العميل على كامل الحرية في اختيار نوع الحساب الذي يرغب فيه، والذي تتناسب الشروط الخاصة به مع العميل.

يعتبر الحساب الجاري من ضمن أشهر أنواع الحسابات التي يقدمها البنك للعملاء، حيث من خلاله يحصل العميل على العديد من الخدمات المصرفية والبنكية، بالإضافة إلى العديد من المميزات الأخرى التي لا توجد إلا في هذا الحساب.

لكن لا يعرف الكثير ما هو الحد الأدنى لفتح حساب جاري في البنك الأهلي المصري، حيث يعتبر هذا المبلغ هو أقل مبلغ يمكن للعميل إيداعه في الحساب حتى يستطيع فتحه ثم الاستفادة من كافة الخدمات الموجودة فيه.

فقد وضعت الإدارة الخاصة بالبنك حدًّا أدنى 500 جنيه حتى يستطيع العميل المصري فتح الحساب الجاري، و100 دولار أمريكي وما يعادله من العملات الأجنبية العالمية بالنسبة للأجنبي، وبذلك نكون قد تعرفنا الحد الأدنى لفتح حساب جاري في البنك الأهلي المصري.

اقرأ أيضًا: معلومات عن البنك الأهلي المصري

مميزات فتح حساب الحساب الجاري في البنك الأهلي

من خلال فتح العميل للحساب الجاري الموجود في البنك الأهلي يحصل على العديد من المميزات التي سوف تساعده كثيرًا في الحصول على تجربة أفضل من خلال هذه الحساب، سوف نتعرف على هذا الحساب من خلال النقاط التالية:

  • من خلال الحساب الجاري الموجود في البنك الأهلي سوف يحصل العميل على دفتر شيكات، دون أن يقوم بدفع رسوم خاصة بهذه الخدمة.
  • يستطيع العميل الاستفادة من كافة الخدمات المصرفية الموجودة على الموقع الرسمي الخاص بالبنك، وذلك من خلال هذا الحساب.
  • يمكن للعميل عن طريق هذا الحساب أن يقوم بفتح حساب مشترك بكل سهولة.
  • يحصل العميل من خلال هذا الحساب على بطاقة خصم مباشر، يمكن من خلالها إجراء العديد من عمليات السحب والشراء بكل سهولة.

طريقة فتح الحساب الجاري في البنك الأهلي المصري

حتى يستطيع العميل الاستفادة من كافة الخدمات المصرفية والبنكية بالإضافة إلى مميزات الحساب الجاري، يجب عليه التقدم بطلب فتح هذا الحساب، وذلك من خلال إتمام بعض الإجراءات التي سوف نتعرف عليها من خلال خطوات التالية:

  1. يقوم العميل بالتوجه إلى أقرب فرع من الفروع الخاصة بالبنك.
  2. مقابلة أحد ممثلي البنك، ثم يتم إخباره برغبة العميل في فتح حساب جاري في البنك الأهلي.
  3. يتم تقديم كافة المستندات المطلوبة لممثل البنك حتى يتم الانتهاء من العملية بنجاح.

اقرأ أيضًا: أسعار فائدة البنك الأهلي المصري على حساب التوفير

مستندات فتح حساب جاري في البنك الأهلي المصري

كما تعرفنا من خلال الفقرة السابقة أنه يجب على العميل تقديم بعض المستندات المطلوبة حتى يتم الانتهاء من عملية فتح الحساب بنجاح، ومن خلال هذه الفقرة سوف نتعرف على هذه المستندات عن طريق النقاط التالية:

  • تقديم نسخة من بطاقة الرقم القومي الخاصة بالعميل إذا كان يحمل الجنسية المصري، أما إذا كان مصري فيجب عليه تقديم جواز السفر الخاص به، كما يجب أن يكون هذا المستند غير منتهي الصلاحية.
  • إذا كان العميل لم يتعدى السن القانوني الذي يسمح له بتقديم بطاقة الرقم القومي الخاص به، يجب عليه أن يقوم بتقديم شهادة الميلاد الخاصة به.

شروط فتح حساب جاري في البنك الأهلي

حتى يستطيع العميل فتح الحساب الجاري الموجود في البنك الأهلي بكل سهولة يجب أن تتوافر فيه كافة الشروط الخاصة بالخدمة، والتي قد تم وضعها من قِبل الإدارة الخاصة بالبنك، وسوف نتعرف على هذه الشروط من خلال النقاط التالية:

  • يستطيع العميل الذي يحمل الجنسية المصرية أو الذي لا يحملها “أجنبي” فتح حساب جاري في البنك الأهلي المصري بكل سهولة.
  • يمكن للعميل القاصر فتح حساب جاري في البنك الأهلي بكل سهولة من خلال الشخص الذي يمتلك الوصية عليه، والذي يفترض أن يكون أحد الوالدين.
  • حتى يستطيع العميل فتح الحساب الجاري من البنك الأهلي يجب عليه دفع كافة الرسوم الخاصة بالخدمة والتي من الممكن أن تبدأ من 25 جنيه وتصل إلى 50 جنيه، وبذلك نكون قد تعرفنا على الحد الأدنى لفتح حساب جاري في البنك الأهلي المصري.

اقرأ أيضًا: كيفية الدخول على حسابي في البنك الأهلي المصري

الحد الأدنى لفتح حساب جاري في البنك الأهلي المصري يعتبر من ضمن أهم المعلومات التي يجب على العميل الاستعلام عنها.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.