رابط الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة المعدنية 2021 وطرق سدادها

قانون المرور الجديد 2021

رابط الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة المعدنية 2021 في مصر بالخطوات عبر موقع وزارة الداخلية وطرق سدادها نقدمه لجميع متابعي موقعنا الكرام عبر موقع زيادة بدلاً من إهدار الوقت والجهد في الوقوف في طوابير شبابيك المرور، تسهيلاً على المواطنين.

كما نقدم لك: غرامات المرور الجديدة 2021 على مخالفات السيارة

رابط الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة المعدنية 2021

تتيح وزارة الداخلية حاليًا موقع إلكتروني خاص بها، يقدم خدمات الاستعلام عن المخالفات المرورية بشكل إلكتروني عبر شبكة الإنترنت، دون الاضطرار إلى أن يذهب المواطن بنفسه إلى المرور ويهدر الوقت والجهد في الطوابير للاستعلام عن المخالفات المرورية الخاصة بسيارته.

حيث يمكن الدخول إلى الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية والاستعلام عن المخالفات المرورية أون لاين من خلال إدخال رقم اللوحة، أو رقم المخالفة، أو رقم رخصة القيادة، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. أولاً التوجه إلى الموقع الإلكتروني الخاص بـ بوابة الحكومة المصرية .
  2. يقوم المواطن باختيار “خدمات نيابات المرور”.
  3. الضغط على “خدمة مخالفات رخص المركبات”.
  4. سيتم انتقالك تلقائيًا إلى صفحة بها خانات لإدخال البيانات.
  5. قم بكتابة رقم اللوحة الخاصة بالسيارة المراد الاستعلام عن المخالفات المرورية الخاصة بها.
  6. كتابة نوع الترخيص وبيان المحافظة.
  7. الضغط على أيقونة “استعلام المخالفات المرورية”.
  8. بعد الانتهاء من كافة الخطوات السابق ذكرها، يتم إرسال رسالة نصية تتضمن نوع المخالفة المرورية التي ارتكبتها، والغرامات المالية التي عليك سدادها.

هل تعلم: طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة

الاستعلام عن المخالفات المرورية وسدادها عبر مكاتب البريد

قامت النيابة العامة بتوقيع بروتوكول تعاون مع كلاً من وزارة الاتصالات والتكنولوجيا والهيئة القومية للبريد، وذلك من أجل إتاحة خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية وسداد قيمة الغرامات من خلال مكاتب البريد المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية.

كما يستطيع المواطن الحصول على شهادة براءة ذمة، بالإضافة إلى إمكانية تقديم تظلمات على المخالفات المرورية الموقعة على المواطنين من خلال مكاتب البريد، حيث يتم إرسال رسالة للمواطن توضح حالة التظلم ومتابعة كافة المراحل التي يمر بها طلبه، وذلك تسهيلاً على المواطنين.

إليك المزيد عن: الإستعلام عن مخالفات المرور برقم السيارة

سداد قيمة المخالفات المرورية عبر خدمة فوري

يمكن أن يقوم المواطن بسداد قيمة الغرامات الموقعة عليه بسبب المخالفات المرورية على سيارته، وذلك من خلال خدمة فوري، عن طريق التوجه إلى أقرب فرع فوري، باستخدام الرقم القومي، رقم الهاتف المحمول، رقم اللوحة، وسوف تحصل على شهادة براءة الذمة في غضون أربعة أيام على الأكثر، حيث يقدم موقع فوري خدمة التوصيل حتى باب المنزل.

تطبيق مخالفاتي للاستعلام عن مخالفات المرور

يساعد تطبيق مخالفاتي على معرفة جميع المخالفات المقررة على السيارة وذلك من خلال رقم اللوحة، باستخدام الرقم القومي لصاحب السيارة، حيث يمكن تحميل التطبيق على الهاتف المحمول، ثم إتباع الخطوات التالية:

  • تحميل التطبيق من هنا.
  • يتم إدخال نوع أرقام الترخيص.
  • كتابة بيانات الرخصة.
  • النقر على “كشف إجمالي المخالفات”.

ولا يفوتك التعرف على: الإستعلام عن مخالفات السير عن طريق رقم السيارة

المخالفات المرورية وأنواعها

المخالفات المرورية هي الأخطاء التي يقع فيها السائق أثناء قيادة السيارة، مما يؤدي إلى توقيع غرامات مالية عليه، كما قد يصل الأمر إلى سحب رخصة القيادة الخاصة به ورخصة السيارة.

هناك أنواع كثيرة من المخالفات المرورية، منها ما يعلمها السائق جيدًا ويقوم بارتكابها عن عمد، ومنها مخالفات لا يعرفها السائق.

أنواع المخالفات المرورية

  • السير عكس الاتجاه.
  • الوقوف بالسيارة في الأماكن الغير مخصصة للوقوف.
  • استخدام الهاتف المحمول أثناء قيادة السيارة.
  • عدم استخدام حزام الأمان، خاصة أثناء القيادة على الطرق السريعة.
  • القيادة بدون رخصة.

في ختام مقال رابط الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة المعدنية 2021 وطرق سدادها ، نتمنى أن نكون نجحنا في توفير كافة المعلومات التي يحتاجها المواطن عن طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية إلكترونيًا دون الذهاب إلى المرور، وانتظرونا في مقالات جديدة قريبًا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.