نقل البيانات من اندرويد الى ايفون

نقل البيانات من أندرويد إلى أيفون الاندرويد هو نظام تشغيل مجاني مفتوح المصدر مصمم في الأساس للأجهزة التي تعمل بشاشات اللمس مثل اجهزة المحمول الحديثة والحواسب اللوحية الحديثة تعمل شركة جوجل على تطوير نظام الاندرويد بصفة مستمرة تتواكب مع تطورات العصر ويتماشى مع كون جوجل شركة عالمية لها ثقلها الاقتصادي والتقني المعروف عالميا ويمتلك نظام التشغيل اندرويد اكبر قاعدة تثبيت بين انواع الانظمة المختلفة وهو النظام الأكثر مبيعا بين أنظمة التشغيل المختلفة أما عن الايفون فهو من انتاج شركة ابل وهو نوع الأكثر شهرة من الهواتف الذكية حيث يقوم بعدة وظائف منها تشغيل ملفات الوسائط المتعددة اى بود والكاميرا الرقمية وهاتف خلوي وانترنت لوحي ومن الجدير بالذكر ان الايفون هو أسرع هاتف خلوى يباع فى العالم فى وقت قياسى.

تعرف على البرامج والتطبيقات التي يمكنك من خلالها نقل البيانات من ايفون الى ايفون اخر عبر مشاهدة هذا المقال: طريقة نقل البيانات من ايفون الى ايفون من خلال بعض التطبيقات والبرامج

نقل البيانات من أندرويد إلى أيفون

من المتعارف عليه أن نقل البيانات من الهواتف ذات النظام أندرويد إلى الهواتف آيفون ذات نظام ios مشكلة صعبة، لأن ذلك لا يشتمل فقط على تغيير هاتف بهاتف آخر بل ذلك يشتمل على التحويل من نظام تشغيل إلى نظام آخر.

ولذلك عندما يقوم أحد المستخدمين باستخدام الآيفون بعد استخدامه للاندرويد كان دائما ما يتعرض لبعض الصعوبات، إلى أن قامت شركة Apple (أبل) بإصدار تطبيق جديد يطلق عليه move to ios جعل من عملية نقل البيانات بين الاندرويد والايفون عملية سهلة بعد أن كانت غاية من الصعوبة.

تعرف على حل مشكلة تم ايقاف الايفون من خلال قراءة هذا المقال: حل مشكلة تم ايقاف الايفون من خلال الاتصال ب itunes بدون كمبيوتر

خطوات نقل البيانات من الاندرويد إلى الايفون

تم إصدار تطبيقات كثيرة لتجعل من أمر نقل البيانات بين الهواتف أمر ميسر فقد قامت شركة Apple بإصدار تطبيق move to ios عام 2015، ومن هذا الوقت تمتع مستخدمين الاندرويد بسهولة في نقل جميع بياناتهم مثل صورهم وأرقام هواتفهم، وبالرغم من ذلك لايزال بعض المستخدمين على جهل بوجود هذا التطبيق من الأساس.

ولكي تتم عملية نقل البيانات على الوجه المطلوب يجب اتباع بعض الخطوات:

  • يجب جعل الهاتف على وضع الطيران حتى لا يتم قطع عملية نقل البيانات بسبب مكالمة واردة.
  • عمل نسخة من البيانات احتياطية للابتعاد عن خطر احتمالية فقدها أثناء عملية النقل إذا ما تعرضت هذه العملية لظهور أي خطأ وايضا بسبب ان هواتف الايفون لا تحتوى على مكان لوضع بطاقة ذاكرة وقد تكون البيانات المنقولة إليه أكبر من سعته، ويتم طلب نسخة احتياطية في نظام الاندرويد عن طريق الدخول إلى الضبط ثم اختيار عمل نسخة احتياطية (backup & reset ) وينصح بذلك قبل بدء عملية النقل.
  • يجب تحميل تطبيق google photos وذلك من أجل الحفاظ على الصور الموجودة على الهاتف، وهذا التطبيق يعمل مع الهواتف ذات نظام الاندرويد ومع الهواتف ذات نظام ios أيضا.
  • لتحميل التطبيق اضغط هنا.
  • قبل البدء في عملية النقل يجب توصيل هاتف الاندرويد وهواتف الايفون بالشاحن الكهربائي وذلك لأنه يجب أن يظلا يعملان إلى أن تظهر جملة apps & data.
  • يتم تحميل تطبيق move to ios على كلا الهاتفين الاندرويد والايفون وبعد ذلك يجب الدخول من هاتف الايفون على التطبيق ثم الضغط على نقل البيانات من أندرويد، وهنا سوف يبدأ نقل البيانات من ال الاندرويد إلى الايفون الجديد.
  • تستغرق هذه العملية عادة وقت طويل حتى تمامها.
  • بعد الانتهاء من عملية النقل يجب على مستخدم الايفون تحميل التطبيقات اللازمه له من جديد لان تطبيق move to ios لا يحتفظ بهذه التطبيقات.
  • لتحميل تطبيق move to ios اضغط هنا

تعرف على طريقة فرمتة الايفون وهو مقفل من خلال قراءة هذا المقال: كيف افرمت الايفون وهو مقفل بالآيكلاود وبدون كمبيوتر

نقل البيانات من اندرويد الى ايفون من خلال تطبيق phone clone

وعلى غرار شركة Apple قامت شركة هواوي بتطوير تطبيق لنقل البيانات أيضا يطلق عليه phone clone, وايضا يستطيع هذا التطبيق نقل الرسائل وسجل الهاتف من أندرويد ل ios والعكس ولكن يمتاز انه ينقل التطبيقات أيضا وذلك عن طريق اتباع بعض الخطوات:

  • يجب تحميل التطبيق على الهاتف الاندرويد وأيضا على الايفون.
  • للتحميل اضغط هنا 
  • يجب الاتصال بنفس جهاز الواي فاي من كلا الهاتفين.
  • من الهاتف الاندرويد يجب الضغط على كلمة ارسال ثم الضغط على كلمة استقبال من هاتف الايفون.
  • سيطلب من التطبيق في الهاتف الاندرويد إدخال كلمة مرور قم بإنشاء كلمة مرور ثم أعد كتابتها في الهاتف الايفون.
  • كخطوة أخيرة يجب الضغط على كلمة ارسال.

تعرف على طريقة التفرقة بين الايفون الاصلي والتقليد شاهد هذا الموضوع: معرفة الايفون الاصلي من الرقم التسلسلي والأرقام السرية الخاصة لمعرفة الايفون الاصلي من خلال الرقم التسلسلي  

المعوقات التي قد يتعرض لها المستخدم عند عملية نقل البيانات

ولكن للأسف قد يكون اصدار الاندرويد على الهاتف القديم غير قابل لتحميل هذه التطبيقات وهنا يجب على المستخدم  أن يقوم بنسخ بياناته وحفظها على google drive أو drop box  ثم نقلها مرة أخرى على الايفون الجديد،وبالنسبة للصور والفيديو يمكن نقلها عن طريق تطبيق  آي تيونز.

تعرف على طريقة استرجاع الصور المحذوفة من الايفون من خلال قراءة هذا المقال: كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الايفون بأكثر من طريقة

تحدثنا فى هذا الموضوع عن نقل البيانات من اندرويد الى ايفون والخطوات التى يجب اتباعها لتفعيل هذه الخاصية بالإضافة إلى المعوقات التي قد يتعرض لها المستخدم عند عملية نقل البيانات.

 

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.