نقل محادثات الواتس آب من الأندرويد إلى الأيفون

نقل محادثات الواتس آب من الهاتف الأندرويد إلى الهاتف الأيفون (iPhone) هي عملية قد تكون صعبة للبعض نظرًا للاختلاف التام في نظام التشغيل لكلًا منهما.

يوجد نظام الأندرويد (Android) في غالبية الهواتف، ويعتبر أسهل في الاستخدام بالنسبة للبعض، كما يوجد نظام (IOS) فقط في هاتف الأيفون ويعد أصعب بعض الشيء من الأندرويد، لذلك جئنا لك عزيزي القارئ بأكثر من طريقة لنقل محادثات الواتس آب الخاصة بك من الأندرويد إلى الأيفون، وسوف نعرضها لكم في هذا المقال المقدم لكم من موقع زيادة.

نقل محادثات الواتس آب من الأندرويد إلى الأيفون

يمكنك نقل ملفات الواتس آب من هاتف إلى آخر بدون صعوبة وإن كان من أندرويد إلى أيفون حيث تكمن المشكلة عند نقل الملفات.. فقد يحدث خلل أثناء النقل ويتوقف، وينتج عن ذلك نقل المحادثات غير كاملة.

لذلك يجب عليك أن تضمن دخولك للملفات الصحيحة ونقلها للهاتف الآخر في مكانها الصحيح دون إتلاف المحتويات والملفات الداخلية للهاتف.

نضطر لاستخدام التطبيقات والبرامج المناسبة لعمليات النقل الدقيقة، والتأكد من صحة وأمان تلك البرامج لضمان عدم قرصنة بياناتك الشخصية وغيرها.

إقرأ أيضًا: تحميل الواتس اب الجديد وطريقة تغيير الصورة الشخصية

طرق نقل محادثات الواتس آب الخاصة بك من خلال الهاتف

الطريقة الوصف الخطوات
نقل محادثات الواتس آب من الأندرويد إلى الأيفون من خلال النسخ الاحتياطي النسخ الاحتياطي (Backup) هي عملية بسيطة تسمح لك بنقل أي ملفات خاصة بك من هاتف لآخر لكن سرعة رفع الملفات عليها تكون أبطئ إلى حدًا ما ولكنها مضمونة.

 

1. قم بفتح تطبيق الواتس آب الخاص بك من الهاتف الذي تريد نقل محادثاتك منه.

2. قم بالنقر على الثلاث نقاط في أقصى اليمين ثم أختر الإعدادات.

3. اذهب إلى خيار (محادثات).

4. اضغط على (نسخ المحادثات) ثم اختر بريدك الإلكتروني الذي تريد أن تنسخ عليه، ثم انقر على نسخ وانتظر حتى يكتمل.

نقل محادثات الواتس آب من الأندرويد إلى الأيفون من خلال بريدك الإلكتروني يمكنك الاستفادة بهذه العملية إذا كنت ستنقل عدد محادثات قليل ويفضل بدون وسائط (صور أو مقاطع فيديو) حيث أن المساحة الاستيعابية للبريد لا تتعدى عشرون ميجا بايت (20 MB). 1.  قم بفتح تطبيق الواتس آب الخاص بك من الهاتف الذي تريد نقل محادثاتك منه.

2.  افتح المحادثة التي تريد نقلها وانقر على الثلاث نقاط بالأعلى.

3.  اضغط على مزيد من ثم انقر على استخراج المحادثة (Export chat).

4.  اختر إذا كنت تريدها بالوسائط أو لا، ثم اختر البريد الخاص بك وانتظر حتى يتم إرساله.

 

تطبيقات تساعدك على نقل محادثاتك بشكل أسرع وأفضل

يمكنك استخدام تطبيقات من أجل عملية النقل كما ذكرنا لكم سابقًا فهناك تطبيقات آمنة ومفيدة ككل وسوف نعرض لكم بعضًا من أشهر هذه البرامج وخطوات النقل المطلوبة لنقل ملفاتك.

تطبيق دكتور فون (Dr.Fone)

تطبيق دكتور فون: هو تطبيق سهل وسلس للغاية حيث يوفر لك العديد والعديد من الخدمات المفيدة للهاتف الخاص بك سواء كنت أندرويد أو أيفون.

من الخدمات التي يوفرها لك هذا التطبيق هي  قدرة استرجاع الملفات المفقودة، إعادة فتح كلمة المرور الخاصة بك إذا تم نسيانها أو حدث عطلًا بالشاشة، نقل محادثات الواتس آب الخاصة بك من جهاز لآخر، نقل البيانات بين الكمبيوتر والهاتف، وغيرها.

يمكنك تحميل البرنامج ومعرفة مميزاته من خلال الصفحة الرئيسية له من هنا.

كيفية استخدام تطبيق دكتور فون (Dr.Fone)

هناك بعض الخطوات التي يجب اتباعه لمعرفة كيفية استخدام تطبيق دكتور فون، وسوف نعرضها لكم في النقاط التالية:

  • يجب أن يكون التطبيق على الهاتفين المراد نقل الملفات بينهما، مع وجود حاسب آلي سواء كان كمبيوتر أو لاب توب حيث أنه الوسيط الأساسي بين الهاتفين، وتقوم بتحميل التطبيق على الحاسوب أيضًا.
  • قم بتوصيل الهاتفين عن طريق كابل (USB) إلى الحاسوب، افتح التطبيق على الحاسوب لتجد أمامك الخدمات المتاحة لك فاختر ما يناسبك.
  • في حالة نقل المحادثات يجب اختيار الخاصية الخاصة بنقل محادثات الواتس آب (WhatsApp transfer)، ثم اختر واتس آب، واختر نقل محادثات واتس آب (Transfer WhatsApp messages).
  • قم بالضغط على نقل حتى تتم عملية النقل، سيتم نقل جميع البيانات الخاصة بالواتس آب إلى الهاتف الآخر مثل: الصور، المحادثات، إلخ…
  • بعد عملية النقل قم بفتح تطبيق الواتس آب على الهاتف الذي تم النقل عليه لتجد محادثات الواتس آب الخاصة بك وباقي البيانات، وهي طريقة سهلة وسريعة والأهم من ذلك أنه تطبيق مضمون ويوفر العديد من الخدمات الأخرى التي يمكنك تجربتها.

إقرأ أيضًا: برنامج يعطيك رقم امريكي للواتس اب للاندرويد والايفون

تطبيق Jihosoft Whatsmate

هو برنامج مختص للواتس آب فقط، حيث يضم أكثر من عملية للواتس آب في تطبيق واحد (All in one)، ومن العمليات التي يمكنك الاستفادة منها: نقل محادثات الواتس آب من الأندرويد إلى الأيفون والعكس صحيح، نقل ملفات الواتس آب شاملًا الصور، المحادثات وغيرها إلى الحاسوب الخاص بك حيث يمكنك تخذينها، إرجاع المحادثات والملفات التي تم محوها من قبل.

يمكنك رؤية مميزات التطبيق الكثيرة وتحميله من هنا.

كيفية استخدام تطبيق Jihosoft Whatsmate

  1. قم بتحميل التطبيق على الحاسوب الخاص بك حتى تبدأ عملية النقل.
  2. يجب إيصال الهاتفين المراد نقل البيانات بينها بالحاسوب وذلك باستخدام كابل (USB) الخاص بك.
  3. عند فتح التطبيق سيظهر لك إذا كان التطبيق قد اتصل بالهاتفين أم لا.
  4. بعد اتصال الهاتفين سيظهر لك البرنامج ما تريد نقله من محادثات، جهات اتصال، والمكالمات الخاصة بالواتس آب.
  5. حدد ما تريد نقله ثم اضغط على نقل (Transfer) حتى يبدأ البرنامج بعملية نقل محادثات الواتس آب من الأندرويد إلى الأيفون في خلال دقائق معدودة.
  6. بعد نجاح عملية النقل يمكنك التحقق من الهاتف الذي تم النقل إليه لتجد رسائلك، الوسائط الخاصة بك وكل ما يتعلق بالواتس آب الخاص بك من الهاتف القديم إلى الهاتف الآخر.

تطبيق موبايل ترانس (Mobiletrans)

يتميز التطبيق بواجهة سهلة الاستخدام بالطبع مع إمكانية نقل محادثات الواتس آب من الأندرويد إلى الأيفون والعكس صحيح، نقل جميع الملفات المتعلقة بالواتس آب، صور، فيديوهات، جهات اتصال وكل شيء، ويمكنك نقل وسائط الهاتف أيضًا وجهات الاتصال وغيرها.

يمكنك تنزيل التطبيق للحاسوب الخاص بك من هنا.

كيفية استخدام تطبيق موبايل ترانس (Mobiletrans)

  • عليك إيصال الهاتفين المراد نقل البيانات بينهما بالحاسوب
  • من ثم فتح التطبيق واختيار نقل محادثات واتس آب
  • أتبع التعليمات التي ستظهر لك.
  • اختر ما تريد نقله، ثم انقر على نقل.

إقرأ أيضًا: تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر بدون برامج

معلومات قد تهمك

الأندرويد هو نظام تشغيل للأجهزة التي تمتلك شاشة تعمل باللمس، تم إصداره لأول مرة في 23 سبتمبر 2006 من شركة الاتحاد المفتوح للهواتف النقالة التي تديرها شركة جوجل (Google)، ويمكنك إيجاد نظام الأندرويد حاليًا في عام 2021 حيث التطور والتكنولوجيا المتقدمة في غالبية الأجهزة الكهربائية مثل أجهزة التلفاز، بعض أجهزة المنازل في مختلف الأرجاء وبالطبع في الهواتف التي يتم تصنيعها على أساس نظام التشغيل (Android).

يعود نظام التشغيل (IOS) إلى شركة آبل (Apple) الشهيرة والتي تقع في الولايات المتحدة، مختصة في مختلف الإلكترونيات والهواتف حيث يعود الهاتف الشهير (iPhone) للشركة بنظام التشغيل الخاص بهم، وقد تم تأسيس الشركة في 1 من أبريل سنة 1976 على يد (Steve Jobs– Steve Wozniak – Ronald wayne)

في النهاية نتمنى أن نكون أوضحنا لكم طرق نقل محادثات الواتس آب من الأندرويد إلى الأيفون، والتطبيقات التي توفر لك عملية النقل بسهولة دون أي مشاكل، بالإضافة إلى بعض المعلومات عن بداية كلًا من الشركتين الشهيرتين بنظاميهما المختلفين، الأندرويد التابع لشركة جوجل، والأيفون التابع لشركة آبل، ونتمنى أن نكون أفدناكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.