محتوى يحترم عقلك
المشي نصف ساعة كم يحرق من الدهون

المشي نصف ساعة كم يحرق من الدهون

المشي نصف ساعة كم يحرق من الدهون الموجودة في الجسم من أجل الحصول على قوام ممشوق، حيث إن المشي يكون له الكثير من الفوائد التي تعطي الجسم الصحة المطلوبة وتجعله أكثر حيوية ونشاطًا، ومع الاستمرار في المشي كل يوم تستطيع التخلص من أي دهون زائدة، وإليكم المزيد من التفاصيل فيما يلي عبر موقع زيادة.

اقرأ أيضًا: أفضل برنامج لحساب مسافة المشي بدون نت

المشي نصف ساعة كم يحرق من الدهون

جميعنا نعرف أن للمشي الكثير من الفوائد المؤثرة على صحة الإنسان، ولكن من أهم هذه الفوائد هو أنه يعمل على حرق الدهون بشكل كبير عند ممارسته بشكل يومي، وإذا كنت تمشي بخطوات سريعة لمدة نصف ساعة مثلاً، فإنك في هذا الوقت يمكن أن تحرق من 100 إلى 300 سعر حراري، ولكن يختلف ذلك طبعًا على حسب طبيعة الجسم.

وإذا مشيت ساعة كاملة فإنك تحرق من 200 إلى 600 سعر حراري، وبالإضافة إلى ذلك فإنه خلال النصف ساعة الأولى من المشي يعمل الجسم على حرق السكريات أولًا، ومن بعد ذلك يبدأ الجسم في حرق الدهون بعد السكريات، ولكن إذا كنت تريد حرق كميات كبيرة من الدهون فمن المهم الاستمرار على المشي بشكل يومي بقدر ما تستطيع من الوقت.

مدة المشي اللازمة لإنقاص الوزن

إذا كنت تريد أن تحرق كمية كبيرة من الدهون الموجودة في جسمك وتعتمد اعتماد كلي على المشي، فيجب أن تعرف ما هي المدة المطلوبة كل اليوم لحرق كميات من الدهون، وذلك بجانب لمعرفتك المشي نصف ساعة كم يحرق من الدهون.

ومن الأفضل لك عند ممارسة رياضة المشي ألا يقل عن نصف ساعة، وإذا كنت تريد نتائج فعالة أكثر من المشي فعليك أن تسبقه بتمارين الإحماء من أجل استعداد الجسم استعدادًا كاملًا، أما بشأن الوقت المثالي من أجل رياضة المشي فهو يكون من 30 دقيقة إلى 90 دقيقة، ولا يجب أن يقل المشي عن 5 أيام في الأسبوع ولكن يمكن أن يزيد.

وعليك أن تستمر على نظام المشي كل يوم حتى تحصل على النتيجة المطلوبة ويصبح وزنك كما تريده، وحتى بعد ذلك من المفضل لك ألا تنقطع عن رياضة المشي ليكون جسمك وعظامك دائمًا بصحة جيدة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع المشي على الريق

المسافة المطلوبة خلال النصف ساعة

في الفقرات السابقة تكون علمت المشي نصف ساعة كم يحرق من الدهون ولكن هل تعرف ما هي المسافة التي يجب أن تمشيها خلال النصف ساعة هذه؟ فإن المسافة تختلف باختلاف خطوتك نفسها إذا كانت سريعة أم بطيئة، فإذا كانت المسافة سريعة فقد تكون المسافة المطلوبة هي:

  • إذا كان المشي عادي فتكون المسافة المطلوبة من 1,5 ميل إلى 2,5 ميل خلال اليوم.
  • إذا كانت خطوات المشي سريعة فتكون المسافة المطلوبة من 2,5 ميل إلى 3,3 ميل خلال اليوم.
  • إذا كنت تريد معرفة المسافة المطلوبة من خلال حساب عدد الخطوات، فتكون الخطوات اللازمة هي 3000 إلى 4000 خطوة.

المشي على فترات

من الممكن ألا يستطيع الشخص أن يمشي المسافة المطلوبة منه كل يوم لمدة نصف ساعة أو ساعة، وبالأخص إذا كنت مبتدئ جديد في رياضة المشي، ولذلك قد يكون هناك حل مناسب لكي تستطيع أن تمشي المسافة المطلوبة بشكل يومي، وهي أن تقوم بتقسيم فترة المشي المطلوبة إلى مرتين أو 3 مرات خلال اليوم الواحد، وبهذا تكون فترة المشي الواحدة حوالي 10 دقائق فيمكنك تقسيم الوقت كما تحب وعلى حسب استطاعتك.

ولكن رغم ذلك يجب أن تعرف أن قضاء مدة المشي على مرة واحدة قد يكون أفضل بكثير من تقسيمها، ولكن إذا كنت مبتدئ يمكنك المشي على هذا النظام لفترة معينة حتى تعتاد على المشي بشكل يومي مسافات كبيرة، ومن بعدها سوف تبدأ في حرق الدهون بشكل أكبر.

اقرأ أيضًا: فوائد المشي في الصباح قبل الفطور

كيف تزيد من حرق الدهون أثناء المشي

قد أوضحت العديد من الدراسات أنه إذا كنت تريد زيادة معدل حرق الدهون أثناء المشي، فيجب أن تزيد من سرعة مشيك خلال الوقت الذي تستغرقه في المشي، أي أنك عندما تزيد من سرعة مشيك بشكل ملحوظ فإنه يحدث زيادة في معدل حرق السعرات الحرارية، وبذلك تستطيع حرق الدهون بكميات أكبر في خلال وقت أقل.

وهناك طريقة أخرى تعمل على زيادة معدلات حرق الدهون وهي أن تقوم بارتداء ملابس ثقيلة لتساعدك في حرق الدهون بشكل أكبر، فمثلاً عندما تمشي حوالي 2,5 ميل وأنت ترتدي ملابس ثقيلة فإن الجسم يحرق سعرات حرارية تزيد بنسبة 12% مقارنة بمن لا يرتدي ملابس ثقيلة.

الفوائد الصحية للمشي

كما ذكرنا لك أن للمشي الكثير من الفوائد الصحية التي تعود على الجسم وتعطيه النشاط والحيوية، ولكن ما هي هذه الفوائد؟ إليكم ما يلي:

  • أول فائدة وأهمهم أن المشي يساعد على حرق السعرات الحرارية بشكل كبير في الجسم، وبالتالي فإنه يساعد على خسارة الوزن بشكل مطلوب.
  • يعمل المشي على تقوية عضلة القلب، حيث إن نصف ساعة من المشي بشكل يومي تساعد على الحماية من الإصابة بأمراض القلب بنسبة 19% أكثر من عدم المشي.
  • يساعد المشي في خفض نسبة السكريات الموجودة في الدم وهذا ما صرحت عنه مجموعة من الدراسات بأن المشي لمدة ربع ساعة بعد كل وجبة قد يخفض من نسبة السكريات في الدم بنسبة كبيرة.
  • يساعد المشي أيضًا في أنه يخفض من آلام المفاصل، وذلك من خلال أنه يعمل على تليين العضلات التي تدعم المفاصل، وبالتالي لن تشعر بآلام في المفاصل.
  • إذا كنت تشعر بآلام في العظام بشكل عام فإن المشي يقلل من الشعور بهذه الآلام، وبالإضافة إلى ذلك فإن المشي لحوالي 6 ميل قد يمنعك من الإصابة بالتهاب في المفاصل.
  • يفيد المشي في أنه يعمل على تحسين الحالة المزاجية للشخص، أي أنه يقلل من الشعور بالقلق والتوتر المستمر ويعمل على إفراز هرمون السعادة.
  • يقولون أن المشي يعمل على إطالة العمر ويجعل الجسم بحالة صحية أفضل، ولكن ذلك يحدث إذا كان المشي بخطوات سريعة.
  • إن المشي يقلل من خطر إصابة الجسم بالأمراض المزمنة مثل مرض السكر ومرض الضغط، حيث أنه يقلل من الإصابة بضغط الدم بحوالي 11 نقطة.
  • يساعد المشي المستمر بشكل يومي على حماية الجسم من الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة تزيد من 20 إلى 40%.
  • يعمل على منع الإصابة بمرض الدوالي، حيث إن المشي يعمل على جريان الدم والدورة الدموية بشكل أفضل، وبالتالي يمنع حدوث التكتلات التي تؤدي إلى وجود الدوالي.
  • الاستمرار على المشي بشكل يومي يريح معدتك ويحافظ على الجهاز الهضمي من أي مشكلات سواء كانت في المعدة أو القولون أو غيرهم.
  • المشي يعتبر وسيلة من وسائل خلق الأفكار والإبداع، حيث إن المشي في المساحات الواسعة والهواء الطلق يجعلك تفكر كثيراً وتبدع أكثر وبشكل أفضل وأكثر ابتكاراً.
  • إذا كنت تريد تخسيس منطقة الرجل فإن بشكل مستمر يساعد على تخسيسها وشدها، وتصبح عضلات رجلك أقوى من قبل.

اقرأ أيضًا: المشي لمدة ساعتين يوميا كم يحرق

أنت الآن تكون عرفت المشي نصف ساعة كم يحرق من الدهون بالإضافة إلى مجموعة من المعلومات الأخرى التي تخص المشي، ومعرفة فوائده بالتفصيل لتبدأ من اليوم في ممارسة رياضة جديدة لتتمتع بجسم أكثر صحة وحيوية ونشاط، وفي الختام نرجو أن تكونوا قد استفدتم من المعلومات التي وردت في المقال.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.