طرق تساعد على الحمل السريع

طرق تساعد على الحمل السريع وزيادة الخصوبة لديكِ متعددة، فهناك بعض التفاصيل الصغيرة وبعض الطرق والوسائل التي يجب أن تلتزمِ بها لحدوث حمل سريع، سنعرض إليكم طرق تساعد على الحمل السريع من خلال موقع زيادة.

طرق تساعد على الحمل السريع

طرق تساعد على الحمل السريع

هناك طرق تساعد على الحمل السريع للزوجين وبعض الإرشادات التي يجب على الزوجين اتباعهما لزيادة الخصوبة وحدوث الحمل السريع، فإذا كان هناك بعض الصعوبات التي تواجهك، فهناك عدة طرق تساعد على الحمل السريع والتي سنتحدث عنها بالتفصيل وهي:

  • محاولة الوصول إلى وزن صحي ومثالي.
  • تجنب أي شيء يمكن أن يؤدي إلى التوتر.
  • اتباع نظام غذائي وصحي.
  • الابتعاد عن الكافيين قدر الإمكان.
  • تجنب الكحول والتدخين.
  • معرفة وقت الإباضة.
  • ممارسة رياضات معينة.
  • محاولة الابتعاد عن البيئة الحارة.
  • محاولة التقليل من الأدوية.
  • زيادة مستويات حمض الفوليك في الجسم.
  • الابتعاد عن الأطعمة السريعة وتجنب بعض الأطعمة.
  • محاولة ممارسة العلاقة الحميمة في أوقات منتقية.
  • توقف موانع الحمل.
  • محاولة الوصول إلى وزن صحي ومثالي.

يجب أن تحاولي الوصول إلى وزن صحي ومثالي، لأن الحصول على وزن صحي يزيد من فرص حدوث حمل صحي وسريع، كما أن أحيانًا زيادة الجسم بشكل مفرط عن الحجم الطبيعي المناسب لكِ يمكن أن يكون عائق بسيط في حدوث الحمل.

اقرأ أيضًا: طريقة الحمل السريع بعد الدورة ومرحلة الطمث وكيف يتم الحمل ؟

تجنب أي شيء يمكن أن يؤدي إلى التوتر

محاولة الابتعاد عن أي شيء قد يؤدي إلى توتر الزوجين، سواءً كانت ضغوطات من العمل أو إلحاح الأهل على الإنجاب أو تحدث الأصدقاء كثيرًا عن الإنجاب أو أي شيء آخر قد يُسبب التوتر للزوجين، ومحاولة ممارسة الهوايات المختلفة في أوقات الفراغ.

اتباع نظام غذائي وصحي

يجب اتباع نظام غذائي صحي خاصة للمرأة لأن سوء التغذية من الممكن أن يؤدي إلى العقم، كما أن سوء التغذية تؤثر على الدورة الشهرية للمرأة ويجعلها غير منتظمة وهذا من مسببات الحمل البطيء لدى المرأة.

لذلك يجب اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على الفيتامينات التي تُساعد بشكل كبير على الحمل، والتي تتوافر في الخضروات الورقية وحبوب القمح والمكسرات والفواكه الحمضية وحبوب الذرة، والتي تحتوي على فيتامينات والعسل، ويمكن استشارة الطبيب بأخذ بعض الفيتامينات التي تحتوي على فيتامين سي وفيتامين بـ 12 وحديد.

الابتعاد عن الكافيين قدر الإمكان

محاولة تقليل الكافيين قدر الإمكان واستبدالهم بالعصائر الطبيعية أو السوائل والماء، حيث أثبتت بعض الدراسات أن الكافيين يخفض نسبة حدوث الحمل بنسبة حوالي 27% لدى من يفرط في شربه أكثر من المعدل اليومي الطبيعي، لأن نسبة الكافيين الموجودة فيه تقلل من الخصوبة.

لذا فإذا كنتِ من مدمني تناول المشروبات التي تحتوي على نسبة كافيين فعليكِ الحذر منهم، خاصةً إذا كنتي في بداية الزواج ويُفضل التقليل منهم قدر الإمكان لزيادة فرص الحمل السريع.

تجنب الكحول والتدخين

أثبتت بعض الدراسات الحديثة أن المرأة التي تُدخن تكون خصوبتها أقل بنسبة 30% من غير المدخنة، فالتدخين يؤثر على خصوبة المرأة أكثر من الرجل.

كما أن الكحول تقلل من نسبة الخصوبة لدى المرأة، وأشارت بعض الدراسات أن هناك احتمالية في الإجهاض المبكر عند تناول الكحول قبل الحمل، فقد أوضحت أن الاجهاض يحدث لمن يتناول الكحول بنسبة ثلاثة أضعاف عند شرب الأم كأس واحد بشكل يومي.

قد تزداد هذه النسبة في حالة زيادة نسبة الكحول التي تشربها الأم، كما أنه إذا تم تناولها قبل عملية التلقيح الصناعي فهي تؤدي إلى تقليل فرص نجاح الحمل.

قد أثبتت بعض الدراسات أنه إذا كانت المرأة حامل وتناولت الكحول قد تؤدي إلى الإضرار بالجنين، خاصةً في الثُلث الأول من الحمل، لذلك يُفضل تجنب شرب الكحول أثناء الحمل.

معرفة وقت الإباضة

لكي يحدث حمل يجب أن يتم تخصيب البويضة فيما بين 12 ساعة حتى 24 ساعة بعد إطلاقها من المبيض، فاحتمالية زيادة فرصة الحمل تكون عند حدوث الجماع بعد يوم أو يومين من فترة الإباضة.

كما أن الحيوان المنوي يمكن أن يبقى حيًا في الجهاز التناسلي عند المرأة لمدة خمسة أيام بعد حدوث الجماع، لذلك يجب حدوثه قبل عملية الإباضة بثلاث أيام والاستمرار حتى يومين أو ثلاث بعد فترة الإباضة، وذلك لزيادة فرص الحمل، لذلك حاولي أن تعرفي وقت الإباضة لديكِ.

اقرأ أيضًا: انتفاخ الثدي قبل الدورة من علامات الحمل وما هي علامات الحمل التي تظهر على الثدي؟ 

ممارسة رياضات معينة

محاولة عدم ممارسة التمارين الرياضية العنيفة كالركض السريع لمسافات طويلة، وعد ممارسة الرياضة لأوقات طويلة، لأن هذه التمارين تؤثر سلبًا على القدرة الإنجابية، وقد لاحظ الباحثون أن النساء اللاتي مارسن الرياضات الخفيفة كاليوجا والمشي وتمارين التأمل كانت لهم فرصة الحمل أكبر عن غيرهم، كما أنها تُحفز المبايض للمرأة والحيوانات المنوية للرجل.

محاولة الابتعاد عن البيئة الحارة

يجب على الزوج الذي يرغب في الإنجاب عدم الجلوس لأوقات طويلة في بيئة حارة مثل الساونا أو أحواض الماء الساخن، في المقابل عليه أن يحاول ارتداء الملابس الواسعة التي تجلب له الراحة.

محاولة التقليل من الأدوية

يجب استشارة الطبيب قبل أخذ أي دواء ومحاولة تجنب الأدوية بشكل عام، وإذا وجب أخذ أي نوع من الأدوية يجب الحرص منها ومعرفة أعراضها الجانبية وهل يمكن أن تؤثر على الحمل أم لا، فالأدوية يمكن أن تُقلل من فرص الإنجاب للزوجين.

زيادة مستويات حمض الفوليك في الجسم

يحتاج جسمك أثناء محاولتك للحمل إلى حمض الفوليك لصناعة الكثير من خلايا الدم الحمراء المهمة لكِ ولجنينك أثناء فترة الحمل.

فإذا كان هناك نقص في حمض الفوليك لديكِ يمكنكِ استشارة الطبيب حتى يسمح لكِ بتناوله عن طريق المكملات الغذائية أو بعض المصادر الطبيعية كالحبوب والبيض والسبانخ وغيرها.

الابتعاد عن الأطعمة السريعة وتجنب بعض الأطعمة

حاولي قدر الإمكان التخلص من الأطعمة والوجبات السريعة التي لا تحتوي على أي فائدة لكِ، وحاولي تناول الأطعمة المغذية لكِ والتي تحتوي على جميع الفيتامينات وبالأخص فيتامين بي 6 أو فيتامين د والزنك والدهون.

فإذا كنتِ لا تحصلين على كفايتك من هذه العناصر فيمكن أن يحدث خلل في إنتاج هرموناتك دون قصد منكِ.

تجنب تناول البيض واللحم النيئ أو المحار النيئ أو الطعام الغير مطهي، تجنب تناول منتجات الألبان غير المبسترة أو بقايا الطعام والكبد ومنتجاته.

محاولة ممارسة العلاقة الحميمة في أوقات منتقية

لم يتم اثبات أن هناك وضعية جنسية معينة تؤدي إلى حدوث حمل سريع، لكن هناك بعض الدراسات التي ترجح إلى أن اختيار أيام معينة في الشهر وممارسة الجنس فيها قد يرفع من فرص حدوث حمل.

اقرأ أيضًا: متى يبدأ التبويض بعد ترك حبوب منع الحمل وتأثير نوع الحبوب على فرص الحمل؟

توقف موانع الحمل

يجب عليكِ التوقف عن أي شيء يمكن أن يمنع الحمل مثل: الحاجز المهبلي والواقي الأنثوي والواقي الذكري وغطاء عنق الرحم أو الأدوية التي تمنع الحمل وحقن منع الحمل، كل هذا له تأثير سلبي على الحمل وقد يستغرق بعض الوقت لعودة دورات الحيض إلى طبيعتها بعد أن تتوقف.

قد أوضحنا في هذا الموضوع طرق تساعد على الحمل السريع وما هي الأخطار التي يمكن أن تُسبب منع الحمل والأشياء التي يجب تجنبها لحدوث الحمل السريع، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.