ما هي كريمة الخفق

ما هي كريمة الخفق؟ وما هي الأنواع المختلفة لها عند إضافة النكهات؟ حيث إن كريمة الخفق من أنواع تزيين الحلوى الأساسية، فهي تعطي مظهر ولون جذاب لها، ولكن لكي تكون المكونات وطريقة التحضير الخاصة بنوع الكريمة جيدة، فيجب عليك أن تتبع بعض النصائح، ومن خلال موقع زيادة سوف نجيب عما هي كريمة الخفق.

ما هي كريمة الخفق

كريمة الخفق تعتبر من المكونات الأساسية التي تستخدم بكثرة في الحلويات، وإذا كان لديك رغبة في تزين الحلوى التي تقوم بتحضيرها فيجب عليك أن تقوم بعمل أحد أنواع كريمة الخفق حسب الرغبة، وبالتالي تكون الإجابة على سؤال ما هي كريمة الخفق هي نوع من أنواع الكريمة الذي يستخدم في تزيين الحلوى.

تتميز كريمة الخفق أن لها قوام متماسك وغير سائلة لدرجة كبيرة، وهذا يساعد في التصاق شوكولاتة التزيين الملونة على الحلوى التي تقوم بعملها.

تستخدم كريمة الخفق على أنواع مختلفة من الحلويات مثل الفطائر والكب كيك والكاكاو الساخن والكيك، وهذا ما يجعل الأشخاص يحبون أن يقومون بصناعتها في المنزل.

اقرأ أيضًا: طريقة عمل كريمة الطبخ

طريقة عمل كريمة الخفق السادة

ما هي كريمة الخفق

كريمة الخفق يطلق عليها أسم أخر وهو الكريم شانتيه، وتستخدم في تزيين الحلويات بمختلف أنواعها مثل الكيك والفطائر والكب كيك وغيرها، وتلك إجابة واضحة لسؤال ما هي كريمة الخفق، ومن الممكن أن تقوم بصناعتها في المنزل بدلاً من شرائها جاهزة، وذلك عن طريق.

المكونات

صناعة كريمة الخفق الأصلية تحتاج إلى مكونات بسيطة ليتم تنفيذها في المنزل، وتلك المكونات هي:

  • كوب من السكر.
  • 4 بيضات.
  • كوب من الماء.
  • ملعقتان من الفانيليا.
  • ملعقة من مسحوق الكريم شانتيه.

طريقة التحضير

للحصول على قوام مناسب في كريمة الخفق يجب أن تتبع طريقة التحضير بشكل أكثر دقة، وذلك عن طريق:

  1. قم بإحضار وعاء نظيف وجاف وضع به السكر والماء وقم بتقليب المكونات بشكل جيد، ويجب التأكد من أن السكر ذاب بشكل كامل في الماء.
  2. بعد ذلك قم بإحضار البيض وأفضل الصفار عن البياض، وبعدها قم بوضع البياض في وعاء الخف وقلب جيدًا حتى تحصل على مزيج متجانس.
  3. الأن قم بإضافة مسحوق الكريم شانتيه إلى الوعاء، وبعدها أخق جيدًا بواسطة المضرب الكهربي حتى تكون كثافة كريمة الخفق عالية، ولكن يجب أن تحرص في تلك الخطوة على أن تكون سرعة المضرب الكهربي متوسطة، ليساعدك ذلك في ضبط القوام.
  4. في النهاية قم بوضع كريمة الخفق في الثلاجة لمدة ساعتين على الأقل، وهذا لكي يكون قوامها متماسك.

اقرأ أيضًا: طريقة عمل كريمة الكيك

أنواع كريمة الخفق بمختلف النكهات

عند القيام بأي نوع من الحلويات لا يمكن الاستغناء عن إضافة كريمة الخفق، وتحديدًا إذا كان لديك رغبة في تزيين الكيك أو البسكويت الذي يقوم بتحضيره، وإذا كنت تريد معرفة ما هي كريمة الخفق فيجب أن تدرك أنها تساعد في التصاق مكونات حلوى التزيين.

وجود أنواع مختلفة من كريمة الخفق ساعد في أن يحصل كل شخص على الطعم الذي يرغب به، حيث إن الالتزام بالمكونات وطريقة التحضير الخاصة بكل نوع يساعد في اختيار ألوان متناسقة للكيك، وتقديم حلوى ترضي جميع الأطراف عن إضافة أنواع مختلفة من كريمة الخفق للحلوى، ومن أمثلة تلك الأنواع.

1- كريمة خفق بالشوكولاتة

ما هي كريمة الخفق

الشوكولاتة من أهم أنواع الحلوى التي يحبها الكثير من الأشخاص، وعمل كريمة الخفق بالشوكولاتة وإضافتها إلى كثير من أنواع الحلوى مثل الكيك والبسكويت والكب كيك والتورتة وغيرها يجعلنا نحصل على أفضل طعم، وعند الإجابة على ما هي كريمة الخفق تكون هي نوع من أنواع الكريمة التي تستخدم في تزيين الكيك.

المكونات

وجود نوع جيد من الكاكاو في مكونات خفق الشوكولاتة، يجعلك تحصل على أفضل كريمة خفق، وذلك عن طريق تحضير:

  • 2 كوب من كريمة الخفق الثقيلة.
  • ربع كوب من الكاكاو الخام.
  • نصف كوب سكر بودرة.

طريقة التحضير

اتباع خطوات تحضير كريمة خفق بالشوكولاتة يساعد في الحصول على كريمة لها قوام متماسك، وتلك الخطوات تتمثل في:

  1. في البداية قم بإحضار وعاء معدني وملعقة الخلط وضعهم في الفريزر لمدة عشر دقائق، وذلك حتى تقوم بصنع كريمة مخفوقة لها قوام متماسك.
  2. بعد أن تنتهي المدة قم بإخراج الوعاء والملعقة وضع كمية الكريمة الثقيلة الخاصة بك في الوعاء، وبعدها أضف الكاكاو الخام إليها وقلبهم بشكل جيد حتى يمتزجون.
  3. الأن قم بوضع سكر البودرة واستخدم الخلاط الكهربي، حتى يذوب السكر في الكريمة بشكل جيد وتمتزج جميع المكونات معًا، ولكن أحرص في تلك الخطوة على أن تكون سرعة الخلاط الكهربي متوسطة.

ما هي كريمة الخفق

  1. استمر في التقليب لمدة 5 دقائق، وعندها سوف تلاحظ أن قوام كريمة الخفق أصبح متماسك.
  2. حين تصل إلى القوام والشكل المطلوب قم بوضع كريمة الخفق في وعاء، وضعها في الثلاجة لمدة ساعتين.
  3. بعد ذلك استخدمها عن طريق وضعها على الكيك وتوزيعها بالسكين، أو وضعها في كيس كريمة الحلوى لعمل أشكال مموجة.

2- كريمة خفق بالزبدة

ما هي كريمة الخفق

الزبدة من الأطعمة التي تدخل بأنواع مختلفة من الحلوى، واستخدامها لعمل لكريمة الخفق يجعلنا نحصل على لون أبيض رائع، وسوف نلاحظ أن لها رائحة رائعة لأن الزبدة تحتوي على نسبة من الدهون، وللإجابة عن سؤال ما هي كريمة الخفق البيضاء.

تكون الإجابة هي الكريمة بالزبدة التي تحتاج إضافة مكونات لإتمام طريقة التحضير بشكل جيد، ومن أهم مميزات كريمة خفق الزبدة أنه يمكنك الحصول منها على أي لون عن طريق إضافة قطرات من ألوان الطعام، حيث إن ذلك يعطي مظهر جذاب ورائع للحلوى المقدمة.

المكونات

تتكون كريمة خفق بالزبدة من بعض المكونات التي تعطي نتيجة مذهلة عند إضافتها للحلوى، وتلك المكونات هي:

  • نصف كوب من الزبدة الغير مملحة، ويفضل أن تكون طرية.
  • ربع كوب من الحليب.
  • 2 كوب سكر بودرة.
  • ملعقة صغيرة من الفانيليا.
  • من الممكن إضافة لون طعام حسب الرغبة، وذلك إذا كنت تريد أن يكون لكريمة خفق الزبدة لون آخر، مع مراعاة إضافة3 قطرات فقط من لون الطعام.

طريقة التحضير

اتباع الخطوات الخاصة بطريقة تساعدك في الحصول على أفضل نتيجة لكريمة الخفق بالزبدة، وهذا يتمثل في:

  1. في البداية قم بتحضير الوعاء الذي ستقوم بتنفيذ الخطوات به، ويجب أن تتأكد من أنه نظيف وجاف، وبعد ذلك قم بوضعه في الثلاجة لمدة خمس دقائق حتى تتماسك المكونات عند وضعها به.
  2. بعد ذلك ضع الزبدة في الوعاء، ويجب أن تكون سائلة وناعمة تمامًا، وبعدها أضف كمية السكر إلى الزبدة.
  3. قم بتقليب تلك المكونات جيدًا حتى تتأكد من ذوبان السكر في الزبدة، وبعد ذلك ضع الفانيليا وقم بالتقليب جيدًا حتى تمتزج المكونات معًا.

ما هي كريمة الخفق

  1. ضع الحليب على المكونات وقم بخفق الكريمة بواسطة المضرب الكهربائي، واستمر في الخفق لمدة 5 دقائق حتى تلاحظ أن قوام الكريمة بالزبدة أصبح مثل الصورة السابقة، فهذا القوام من أهم عوامل نجاح كريمة الخفق في الحلوى.
  2. عند التأكد من أن كريمة الخفق وصلت إلى القوام المطلوب قم بوضع قطرات ألوان الطعام إذا كان لديك رغبة في ذلك، حيث إن ذلك يساعدك في الحصول على مظهر جذاب للحلوى التي تقوم بتنفيذها.

اقرأ أيضًا: طريقة عمل الكريمة المنزلية بدون بيض

3- كريمة خفق بالنسكافية

ما هي كريمة الخفق

النسكافية من المشروبات المشتقة من القهوة ولن لها تأثير أقل منها، والكثير من الأشخاص لا يستغنون عن النسكافية في يومهم، وبالتالي عمل كريمة خفق بالنسكافية يكون أمر رائع بالنسبة لهم لحصولهم على أفضل طعم.

للإجابة عما هي كريمة الخفق بالنسكافيه تكون هي الكريمة المستخدمة في تزيين الكيك أو المشروبات، وتكون الاختيار الأمثل في حالة تزيين كيك النسكافيه اللذيذة، وتعطي له أفضل طعم لأن جميع مكونات الكيك وكريمة الخفق يدخل بها مكون النسكافية.

المكونات

تتكون كريمة خفق النسكافيه من بعض المكونات التي تجعلك تحصل على أفضل طعم للكريمة، وهذا عن طريق:

  • كوب من كريمة الخفق الثقيلة.
  • ملعقتان كبيرتان من النسكافيه.
  • ملعقتان من سكر البودرة.
  • نصف ملعقة من الحليب المكثف.

طريقة التحضير

للحصول على نتيجة رائعة لكريمة خفق النسكافية، فيجب أن تقوم باتباع خطوات التحضير جيدًا، وتلك الخطوات تتمثل في:

  1. قم بوضع وعاء معدني نظيف وجاف في الفريزر لمدة 10 دقائق، وذلك حتى تساعدك تلك الخطوة في أن تكون الكريمة ثقيلة ومتماسكة.
  2. بعد أن تنتهي المدة أخر الوعاء المعدني وأستخدمه بشكل سريع قبل أن يبرد، وذلك عن طريق وضع به النسكافية بعد أن يذوب في نصف كوب من الماء.
  3. بعد ذلك ضع على النسكافية المذاب الكريمة الثقيلة وسكر البودرة، وقم بمزج المكونات معًا بطريقة متوسطة السرعة حتى تحصل على قوام مناسب.

ما هي كريمة الخفق

  1. قم بإضافة الحليب المكثف واستخدم مضرب الكهرباء في خفق المكونات، حتى يكون قوام كريمة خفق النسكافية مثل الصورة السابقة، واحرص على أن تكون سرعة المضرب الكهربي متوسطة.
  2. بعد الانتهاء من جميع تلك الخطوات، قم بوضع كريمة خفق النسكافية في الثلاجة لمدة ساعتين حتى تصبح متماسكة، وبعدها استخدمها في التزيين حسب الرغبة، ومن الممكن أن تضيفها للكيك وتقوم بوضع الصوص عليها والمكسرات ليكون للحلوى الذي تعدها مظهر جيد وجذاب.

4- كريمة خفق بالفراولة

ما هي كريمة الخفق

الفراولة من الفواكه التي يحبها كثير من الأشخاص وعمل كريمة خفق بها يجعل لها طعم ولون مميز في الحلوى التي تقوم بتقديمها للضيوف، وعند طرح سؤال ما هي كريمة الخفق بالفراولة تكون الإجابة هي أنها عبارة عن كريمة خفق ونضيف إليها كمية من عصير الفراولة، وذلك مع مكونات أخرى حتى يصبح لها قوام متماسك.

المكونات

تتميز كريمة خفق الفراولة أن لها مكونات طبيعية، لأنك تستخدم الفراولة الطبيعية أثناء تحضيرها، وتلك المكونات تتمثل في:

  • كوب من كريمة الخفق الثقيلة.
  • نصف كوب من عصير الفراولة.
  • ملعقتان من سكر البودرة.
  • نصف ملعقة من الحليب المكثف.

طريقة التحضير

اتباع خطوات طريقة التحضير بشكل تدريجي يساعد في الحصول على أفضل نتيجة، وذلك لتحضير كريمة خفق بالفراولة وهذا عن طريق:

  1. في البداية قم بإحضار ثمار الفراولة وضعها في الخلاط، ثم أضف إليها كمية بسيطة من الماء، وقم بتشغيل الخلاط حتى يتم إذابة الفراولة وتقطيعها تمامًا لتصبح عصير.
  2. بعد ذلك يجب أن تقوم بوضع الوعاء الذي سوف تستخدمه في تحضير كريمة الخفق بالفراولة في الفريزر لمدة 10 دقائق، وذلك حتى تكون المكونات لها سمك مناسب.
  3. الأن أخرج الوعاء بعد أن يمر الوقت المحدد، وضع به عصير الفراولة وكريمة الخفق، واحرص على تقليبهم بشكل جيد حتى يتم امتزاجهم بشكل جيد.
  4. بعدها قم بوضع السكر على المكونات السابقة واستمر في التقليب حتى يذوب، ثم أضف الحليب المكثف لكي تحصل على قوام مناسب.
  5. قم باستخدام المضرب الكهربائي لكي يتم مزج جميع المكونات معًا، وأحرص على أن تكون سرعة المضرب متوسطة حتى تحصل على القوام المناسب.

5- كريمة خفق بالكراميل

ما هي كريمة الخفق

صوص الكراميل من الأطعمة التي يحبها الأطفال والكبار، ومزجه مع كريمة الخفق يعطي لها طعم وشكل جيد أثناء وضعها مع الحلوى التي ترغب في تقديمها للأشخاص المقربين لديك، وإذا قم أحد بسؤالك ما هي كريمة الخفق بالكراميل يجب أن تقوم بإجابته أن الكراميل يكون من عدة مكونات صحية.

مزج الكراميل مع كريمة الخفق يجعله اختيار مناسب ليتم وضعه على الكيك أو غيره من أنواع الحلوى.

المكونات

تتكون كريمة خفق الكراميل مع عدة مكونات طبيعية وصحية، وذلك عن طريق إحضار:

  • 2 ملعقة كبيرة من الزبدة.
  • كوب من السكر العادي.
  • ربع كوب من الماء.
  • كوب من كريمة الخفق السائلة، وتلك تكون جاهزة أو تقوم بإحضارها من المنزل.
  • كوب من كريمة الخفق الثقيلة.

طريقة التحضير

لكي تقوم بعمل كريمة خفق الكراميل يجب أن تتبع بعض الخطوات التي تساعدك في نجاح تلك الوصفة، وتلك الخطوات تتمثل في:

  1. في البداية يجب أن تقوم بتجهيز صوص الكراميل، وذلك عن طريق وضع كمية السكر والماء على نار هادئة، وقم بالتقليب المستمر للمكونات حتى تلاحظ ذوبان السكر في الماء، ثم اترك الخليط حتى يغلي وتلاحظ تحول لون الماء إلى ذهبي.
  2. بعد ذلك قم بإضافة كريمة الخفق إلى المكونات واستمر في التقليب حتى تصبح المكونات لها قوام كريمي سائل، وعندما يتحول القوام إلى لزج قم برفعة من على النار.

ما هي كريمة الخفق

  1. عندما يصل الخليط إلى ذلك السمك واللون، ضف إلى الخليط وهو ساخن كمية الزبدة، واستمر في التقليب لها حتى تذوب، واترك الخليط حتى يهدئ وتلاحظ أنه أصبح متماسك، وبعد ذلك ضع الخليط في إناء أخر واتركه في الثلاجة حتى يتماسك بشكل أفضل.
  2. بعد أن تمر نصف ساعة على ترك الخليط في الثلاجة قم إحضاره، وأضف إليه كوب كريمة الخفق الثقيلة، وبعدها استخدم المضرب الكهربي في مزج المكونات معًا، وأحرص على أن تكون سرعة المضرب متوسطة أو أقل من المتوسطة، وذلك لتتم خطوة المزج بشكل أفضل.
  3. عندما تلاحظ أن المكونات أصبح لها لون موحد قم بوضع الخليط بالثلاجة لمدة ساعتين، حتى يتماسك قوام الكراميل ويكون مناسب لاستخدامه على الأنواع المختلفة من الحلويات.

اقرأ أيضًا: طريقة عمل الكريمة اللبانى

نصائح لنجاح أي نوع من كريمة الخفق

كريمة الخفق لا غنى عنها في تزيين أنواع الحلوى المختلفة، ولكي تتم خطوة التزيين يجب أن تكون الكريمة لها قوام ومظهر وطعم جيد، ومعرفتك للمكونات وطريقة التحضير الخاصة بكريمة الخفق التي تريدها أمر غير كافي، فيجب عليك أن تتبع بعض النصائح لتجيب عن سؤال ما هي كريمة الخفق بشكل جيد وناجح، وتلك النصائح تتمثل في:

  • يفضل أن تستعمل كريمة الخفق مصنوعة في المنزل، وإذا كنت تريد أن تشترى أحد العبوات يجب أن تتأكد أنها كريمة خفق أصلية لتكون ناجحة معك بشكل كبير.
  • يجب أن تتأكد من أن وعاء التحضير نظيف وجاف وغير ساخن.
  • لكي تحصل على نتيجة جيدة في قوام كريمة الخفق، يفضل أن تقوم بوضع الوعاء في الفريزر لمدة خمس دقائق قبل استخدامه في وضع المكونات.
  • إذا كنت تريد الحصول على كثافة عالية لكريمة الخفق، فيجب أن تقوم بالخفق على سرعة متوسطة، حيث إن السرعة العالية تجعل الكريمة خفيفة جدًا ولا تذوب المكونات بشكل جيد، أما السرعة القليلة تجعل الكريمة ثقيلة جدًا.
  • بعض الأشخاص يحبون إضافة الجيلاتين إلى كريمة الخفق، لأنه يساعد على احتفاظ الكريمة بصلابتها، ولكن من الأفضل ألا تضيف أي مكونات غير المذكورة سابقًا إلى كريمة الخفق لأن الجيلاتين يجعل هناك كتل في الكريمة لا تذوب.

ما هي كريمة الخفق

  • من الممكن أن تستخدم قمع التزيين المزدوج في وضع نوعين من كريمة الخفق بداخلة، حيث إنه ذلك يساعدك في أن تحصل على مزيج من ألوان كريمة الخفق، وهذا يعطي لون مظهر جذاب للحلوى التي تقوم بتقديمها.

للإجابة عن سؤال ما هي كريمة الخفق تحتاج إلى أن تذكر بعض المكونات، وهذا لا غنى عنه لتكون طريقة التحضير ناجحة، ولكن إذن التزمت بالنصائح ستزيد فرصة نجاح كريمة الخفق.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.