تجربتي مع العصير الأخضر للتخسيس

تجربتي مع العصير الأخضر للتخسيس فارقة في حياتي، حيث إنه من أهم الوسائل التي يمكن الاعتماد عليها للحصول على روتين الحياة الصحي وعلاج الكثير من المشكلات الصحية المُختلفة، لذا قررت اليوم أشارككم تجربتي مفصلًا عبر موقع زيادة.

تجربتي مع العصير الأخضر للتخسيس

على مدار سنوات عديدة، عانيت من مشكلات زيادة الوزن، الأمر كان يعود على صحتي النفسية بشكل سلبي، حيث إنني فقدت الثقة في نفسي، لذا قررت البحث عن الطرق الطبيعية التي تساعدني في تجاوز هذه المشكلة، وبينما أنا أتصفح مواقع الإنترنت المختلفة وجدت طرق عديدة.

من بينها العصير الأخضر، الذي لقى إقبال كبير من قبل الكثير مما يعانون من نفس مشكلتي، لذا قررت أن اخوض التجربة، وبالفعل تعرفت على طريقة تحضير العصير الأخضر في المنزل والتي تتمثل فيما يلي:

المكونات

  • 4 أكواب من قطع التفاح.
  • ربع كوب قطع خيار.
  • نصف كوب من الكرفس.
  • ملعقة من الزنجبيل.
  • شرائح الليمون.
  • نصف ملعقة من السكر.
  • 3 ملعقة من الليمون.
  • كوب من الماء.

طريقة التحضير

  1. إضافة المكونات إلى بعضها البعض في الخلاط الكهربائي، والحرص على مزجها جيدًا.
  2. تحريك المكونات سويًا للحصول على الخليط المتجانس.
  3. تناول العصير يوميًا بمعدل 3 مرات.

استمريت على تناول هذه الوصفة يوميًا لمدة ثلاثة أسابيع، وبالفعل لاحظت التغيير الكبير في وزني، حيث إنني فقدت الكثير من الكيلو جرامات وبشكل خاص في منطقة البطن، الأمر الذي جعلني أشعر بالأمل والسعادة، وقررت الانتظام على تناوله حتى أصل إلى النتيجة المرضية بالنسبة ليَ، لذا يُمكنني القول إن تجربتي مع العصير الأخضر للتخسيس كانت واحدة من التجارب الإيجابية التي أنصح بها كل مَنّ يعانون من نفس مشكلتي.

اقرأ أيضًا: قهوة التخسيس لإنقاص الوزن ومنع الشهية

فوائد العصير الأخضر لفقدان الوزن

بالتأكيد بعد نجاح تجربتي مع العصير الأخضر للتخسيس، حرصت على نقلها للعديد من المتابعين لي على مواقع التواصل الاجتماعي، وبالفعل لاقت إعجاب كبير منهم، ونقلت لي إحداهنَ أنها بالفعل اكتسبت الكثير من الفوائد الصحية من خلال تناولها إلى هذا العصير السحري، من بينها:

1- فقدان الوزن الزائد

من أهم فوائد تناول العصير الأخضر للجسم، هو فقدان السعرات الحرارية المتراكمة في أجزاء عديدة من الجسم، ويفضل في هذه الحالة تناوله دون إضافة إلى نوع من المُحليات للحصول على النتيجة المضمونة.

2- الشعور بالشبع

على الرغم من أنه ليس بالوجبات الصحية المتكاملة، إلا أنه يساعدك على الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة على مدار اليوم، وذلك ما يساهم في فقدان الدهون والوزن الزائد.

3- مد الجسم بالاحتياجات الأساسية

من المُتعارف عليه أن العصير الأخضر يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن والمواد الغذائية الهامة التي يحتاج إليها الجسم باستمرار، وذلك ما يساعدك في الحصول على الجسم الرشيق في غضون فترة زمنية قليلة.

4- طرد السموم من الجسم

نظرًا لكونه يحتوي على العناصر الغذائية الهامة، فهو يساعد على طرد السموم من الجسم، والكبد، وذلك لأن العصير الأخضر يحتوي على أنواع الخضروات الورقية.

5- علاج التهابات المفاصل

العصير الأخضر من أهم الطرق الفعالة التي تساهم في مد الجسم بالكرات الحمراء، والتحسين من صحة الجهاز المناعي، وبالتالي مقاومة أنواع مختلفة من الالتهابات من أهمها التهابات المفاصل.

6- زيادة مستويات الطاقة

يُعد العصير الأخضر وسيلة فعالة لمد الجسم بالمزيد من مستويات الطاقة التي تجعل الجسم قادر على القيام بالوظائف والمهام اليومية المُختلفة، وذلك لكونه يحتوي على نسبة كبيرة من الخضروات الورقية الهامة لصحة الجسم.

7- القضاء على رائحة الفم

ثُبت من خلال التجارب العديدة، إن العصير الأخضر يساهم في التقليل من مشكلة رائحة الفم الكريهة خاصة لمن يعاني من المشكلات في الجهاز الهضمي، وذلك لأنه يساعد على علاجها بسهولة.

8- علاج مشكلات البشرة والشعر

يحتوي العصير الأخضر على نسبة لا بأس بها من المواد المضادة للأكسدة، وبالتالي يساهم في التخلص من الجذور الحرة التي تتسبب في المشكلات في البشرة والشعر.

9- التخلص من الأرق

من المُتعارف عليه أن العصير الأخضر يحتوي على نسبة مرتفعة من الكلوروفيل وهي مادة هامة تتواجد في الكثير من الخضروات الورقية، وتقوم بدورها في التقليل من أعراض الأرق واضطرابات النوم.

10- علاج الاكتئاب

يُعد العصير الأخضر مخزون لحمض الفوليك، والذي بدوره يساهم في التقليل من أعراض الاكتئاب في الجسم، والتحسن من الحالة المزاجية بشكل عام.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الشاي الأخضر للتنحيف

طريقة تحضير العصير الأخضر

وصفت إحدى السيدات من خلال عرض تجربتها مع العصير الأخضر في أحد البرامج التلفزيونية والتي أفادت بـ:

المكونات

  • السبانخ.
  • الكرفس.
  • الأناناس.
  • العنب الأخضر.
  • عصير الليمون.
  • ملعقة من العسل الأبيض.
  • كوب من الماء.

طريقة التحضير

  1. تقشير الفواكه وتقطيعها لقطع صغيرة ووضعها في الخلاط بإضافة الماء، وتركها لتمام الحصول على مزيج متجانس القوام.
  2. وضع مزيج المكونات في عبوة وتناول العصير على مدار اليوم بجانب الوصفات الغذائية الصحية للحصول على أفضل نتائج مضمونة لإذابة دهون الجسم.

استكملت حديثها قائلة: عندما واظبت على تناول هذه الوصفة بجانب ممارسة التمارين الرياضية والحفاظ على الحمية الغذائية، تخلصت من كافة الدهون المتراكمة في جسمي، وقررت الاستمرار في المواظبة عليها للحصول على ما أريد.

أضرار العصير الأخضر للتنحيف

بالرغم من كثرة الفوائد التي يمكن الحصول عليها من خلال تجربتي مع العصير الأخضر للتخسيس، إلا أن الأمر لم يسير على نفس الوتيرة مع اختلاف الحالات الصحية، حيث إن أحدهم حرص على أن ينقل تجربته مع العصير الأخضر، وبدأ حديثه قائلًا: “عندما استمعت إلى الفوائد التي يمكن الحصول عليها من خلال تناول العصير الأخضر لإذابة الدهون، وكثرة التجارب التي تفيد بنجاح هذه الطريقة.

إلا أنني عندما بدأت في تطبيقها لم أحصل على النتيجة المُرضية بالنسبة لي، وذلك يعود إلى أنني تناولته بكثرة فكنت اعتقد أنه يحتوي على قدر كبير من الفوائد والفيتامينات والمعادن ويمكن الاستغناء عن الوجبات الغذائية، وهذه غلطتي، حيث إنني تعرضت إلى الآثار الجانبية التي من بينها:

  • حصول الجسم على قدر قليل من الألياف، وذلك يعود إلى أن عصير الخضروات يعتبر قليل الألياف مقارنة بتناول الخضروات دون عصر.
  • يمكن أن يتسبب في بعض الآثار السلبية على الكلى، وذلك لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من حمض الأكساليك، وذلك ما يتسبب في تكوين حصوات مع مرور الوقت تتسبب في ظهور الفشل الكلوي.
  • عصير الفواكه يحتوي على نسبة كبيرة من الفواكه وذلك ما يتسبب في زيادة مستوى الجلوكوز في الدم.
  • كما أن عصير الفواكه قد يتسبب في زيادة السكر في الدم، وذلك أنه لا يحتوي على نسبة كبيرة من البروتين والألياف، وهي المواد الغذائية المسؤولة عن التحكم في مستويات السكر في الدم.
  • لا يمكن الاعتماد على عصير الفواكه فقط على مدار اليوم، بل أنه داعم بجانب التمارين الرياضية وتناول الأطعمة الغذائية الصحية.

اقرأ أيضًا: الكمون والزنجبيل والقرفه والليمون اللي جربهم مدة التخسيس

نصائح لخسارة الوزن الزائد

خلال تجربتي مع العصير الأخضر للتخسيس كان يجب استشارة الطبيب لوصف الحمية الغذائية المناسبة لحالتي الصحية، وأثناء ذلك وصف لي بعض النصائح التي تساعد على خسارة أكبر قدر ممكن من دهون الجسم والتي تمثلت في:

  • الحرص على تناول كميات متساوية من الطعام على مدار اليوم، مع الحرص على أن تكون ذات سعرات حرارية قليلة.
  • تناول أكبر قدر ممكن من الماء على مدار اليوم، فهي تساهم في الشعور بالإشباع.
  • تناول المشروبات الساخنة مثل الشاي الأخضر بمعدل ثابت على مدار اليوم.
  • الابتعاد عن تناول السكريات.
  • الإكثار من تناول الخضروات الورقية والفواكه.
  • تجنب تناول الوجبات السريعة لكونها تحتوي على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية.
  • ضرورة الحصول على القسط الكافِ من النوم، الذي لا يقل عن معدل 8 ساعات يوميًا.
  • الاهتمام بتناول وجبة الإفطار، حيث من الأفضل أن تكون مزيج من الكربوهيدرات والبروتينات.

زيادة الوزن الزائد مشكلة يُعاني من الكثيرون، وهناك عِدة التجارب أفادت بنجاح العصير الأخضر في فقدان الدهون الزائدة من الجسم، ولكن ذلك يعتمد على تناوله بشكل صحيح.

قد يعجبك أيضًا