طرق وتمارين تخسيس الثدي للرجال

طرق وتمارين تخسيس الثدي للرجال وكيفية التعامل معها واسبابها وأفضل طرق للتخلص منها بشكل امن يمكنك التعرف عليها عبر موقع زيادة ، حيث أن مشكلة ترهل الثدي لا تقتصر فقط على النساء، ولكنها أحيانا تظهر عند الرجال للعديد من الأسباب، بالإضافة إلى تعرض الرجل إلى حالات انتفاخ في منطقة الثدي.

هل ترغب في التعرف على: أسباب ترهل الثدي و خلطات لشد الثدي ورفعه بزيت الزيتون وزيت الحلبة

 مشكلة التثدي لدى الرجال

طرق وتمارين تخسيس الثدي للرجال

في بعض الأحيان قد يلاحظ الرجال أن منطقة الثدي لديهم قد انتفخت وكبرت وظهر بها بعض الترهلات، وأخذت مظهر مزعج، ويتسبب ذلك في الشعور بالإحراج، وهذه الحالة تسمى حالة التثدي، وتحدث لدى الرجال في مختلف الأعمار، وتظهر هذه المشكلة نتيجة للعديد من الأسباب منها:

  •  التعرض للسمنة المفرطة التي تتسبب في تراكم الدهون في بعض مناطق الجسم منها الثدي والبطن وغيرها.
  •  التعرض لبعض التغيرات الهرمونية غير الطبيعية جسم الرجل، وغالبا ما تحدث في مرحلة البلوغ.
  •  وجود قصور في عمل الغدد التناسلية للجسم.
  •  اتباع أنظمة الرجيم القاسية التي تجعل الشخص يفقد وزنه سريعاً بشكل مفاجئ وبشكل كبير، مما يؤدي إلى تراكم الدهون في بعض المناطق، ومنها منطقة الثدي.
  •  وجود خلل في إفراز هرمون التستوستيرون.
  •  استهلاك مادة النيكوتين بكميات كبيرة.
  •  ادخل كمية كبيرة من الدهون إلى الجسم من خلال الأطعمة الغير صحية.
  •  الإصابة ببعض الأمراض مثل مرض السكر والضغط وأمراض القلب.
  •  الإصابة بالكبد الدهني.

اقرأ أيضا للتعرف على: تصغير الثدي في أقل من أسبوع وأهم النصائح الواجب اتباعها

 طرق وتمارين تخسيس الثدي للرجال

على الرغم من أن مشكلة ظهور الثدي وترهله لدى الرجال من المشاكل المزعجة، إلا أن أمر مواجهة هذه المشكلة ليست صعبة في كل الأحوال، هي فقط تحتاج إلى اتباع بعض الإرشادات والالتزام بها، إلى جانب ممارسة بعض التمارين الخاصة بهذه المنطقة، كما توجد العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد على تخسيس هذه المنطقة وشدها بشكل آمن على الصحة، وهكذا يمكن التخلص من هذا الأمر بشكل مضمون، وفي وقت قصير.

ومن الجدير بالذكر أن هناك الكثير من حالات انتفاخ منطقة الثدي لدى الرجال والتي لا يمكن السيطرة عليها عن طريق أي نظام غذائي أو وصفة أو تمرين رياضي، وتحتاج إلى تدخل طبي على الفور، حيث تنتفخ أنسجة الثدي نتيجة لوجود مشاكل صحية، وفي حالة الانتفاخ غير الطبيعي لهذه المنطقة يجب زيارة الطبيب، وإليكم الآن أهم أنواع طرق وتمارين تخسيس الثدي للرجال:

أولا: طريقة التمارين الرياضية

تعتبر أفضل طريقة لتخسيس منطقة الثدي هي الالتزام بالأنشطة الرياضية التي من شأنها أن تخلص جميع أجزاء الجسم من الدهون المتراكمة، وذلك من خلال الحركة المستمرة التي تعمل على تنشيط وتحريك عضلة الصدر بشكل مستمر، ومن أشكال هذه التمارين:

  •  السباحة، حيث تعتبر ممارسة السباحة من أفضل أنواع الرياضات التي تعمل على تقوية جميع عضلات جسم الإنسان، كما أنها تعمل بشكل خاص على عضلات اليدين وعضلات الصدر، ومن خلال الممارسة المستمرة للسباحة تستطيع وبكل سهولة شد منطقة الصدر والبطن، وتقوية العضلات، والتخلص من الترهل الموجود في هذه المنطقة، وغيرها الكثير من المناطق الأخرى في الجسم، كل هذا من خلال تلك الرياضة الممتعة.
  •  رفع الأثقال، والتي تعتبر من الرياضات التي تحتاج إلى مجهود كبير، وتعتمد بشكل كبير على عضلات اليدين، كما أنها تعمل على شد وتقوية الأجزاء المحيطات بهذه العضلات ومنها منطقة الصدر، وفي حالة الرغبة في التركيز على شد عضلات الصدر يمكن رفع الأوزان بشكل تدريجي بدءاً من الأوزان الخفيفة، حيث أنه لا يفضل البدء في هذه الرياضة بحمل أوزان ثقيلة حتى لا يشعر الشخص بالتعب والألم في العضلات، وهناك طريقتان لشد منطقة الصدر عن طريق رفع الأثقال هما:
    •  حمل أوزان خفيفة أعلى مستوى الرأس وذلك ل30 مرة بشكل متتالية، ويتم تكرار هذا التمرين على 3 جلسات.
    •  حمل الأوزان الخفيفة وثني الركبتين بدرجة بسيطة، والبدء في تحريك الأثقال من الخلف إلى الأمام والعكس، وذلك ل30 مرة بشكل متتالي على 3 جلسات.
  • الملاكمة، والتي تحتاج إلى التمارين والتدريبات المستمر حتى يستطيع الشخص تعلمها بجميع قواعدها، والاستفادة منها، فهي أحد طرق وتمارين تخسيس الثدي للرجال حيث إنها تعمل على تقوية عضلات اليدين والخصر والصدر، وتعمل على شد الترهلات في هذه المناطق، وتخلصها من الدهون، كما أنها تنحت الخصر بشكل جذاب.
  • تمارين الضغط، وهي من أكثر أنواع التمارين التي تعمل على بناء عضلات الصدر والبطن وتقويتها، وشد هذه المنطقة بالكامل، والتخلص من الدهون الموجودة بها، ويمكن ممارسة هذا التمرين إلى جانب التمارين السابقة، حيث لا يستغرق هذا التمرين سوى 60 ثانية فقط، ويمكن القيام به عن طريق الاستلقاء على الأرض ورفع الجسم إلى الأعلى، وضع الكفين على الأرض مع رفع القدم والوقوف على أصابع القدم، وبهذا يتم تحميل الجسم بالكامل على الكفين وطرف القدم، مع مراعاة أن يكون الظهر مستقيم.
  •  الجري، حيث أنه يعمل على تحريك عضلات الجسم بالكامل، وتنشيط الدورة الدموية، والتخلص من الدهون، وهو يساعد بشكل كبير في تخسيس منطقة الصدر وشدها إلى جانب التمارين السابقة.

كما يمكنكم الاطلاع على: تمارين لشد ورفع الصدر ووصفات منزلية لشد ترهل الصدر

ثانيا: طريقة الاستعانة بالوصفات الطبيعية

عند اتباع طرق وتمارين تخسيس الثدي للرجال من خلال ممارسة التمارين الرياضية نجد أن الكثير من الأشخاص لا يملكون الوقت الكافي الذي يساعد في القيام بهذه التمارين بشكل مستمر، وهنا يمكن الاستعانة ببعض أنواع الوصفات الطبيعية التي تساعد في شد منطقة الصدر وتصغير الحجم مثل:

  •  استخدام مكعبات الثلج للتخلص من الجلد المترهل الموجود في منطقة الثدي، حيث يساعد الثلج بشكل فعال على شد الجلد، وتقليل مظهر الترهلات، وذلك من خلال استخدام مكعبات الثلج وتدليك منطقة الصدر بها في شكل حركات دائرية لمدة دقيقة مع النوم على الظهر لمدة لا تزيد عن 30 دقيقة، ويمكن تكرار هذا الأمر مرة يومياً.
  • استخدام زيت الزيتون الدافئ لتدليك منطقه الصدر بحركات دائرية، حيث إن زيت الزيتون يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة، بالإضافة إلى أنه جانب الأحماض الدهنية، مما يلعب دور كبير في التخلص من ترهل الثدي، وتخسيس هذه المنطقة، كما يساعد تدليك الصدر بزيت الزيتون الدافئ على تدفق الدم بشكل أفضل، ويمكن القيام بهذه الوصفة مرة كل يوم أو كل يومين.
  • استخدام جل الألوفيرا وتدليك منطقة الصدر به لمدة من 5 إلى 7 دقائق يومياً، حيث يعمل زيت الألوفيرا على شد منطقة الصدر، وتقليل الترهلات.

ثالثا: التدخل الطبي

من طرق وتمارين تخسيس الثدي للرجال هو الاستعانة بالعلاج الطبي، والذي يلجأ إليه الكثير من الأشخاص في حالة عدم استجابة منطقة الصدر للتمارين الرياضية أو الوصفات الطبيعية لتخسيس هذه المنطقة، بالإضافة إلى وجود حالات متأخرة من انتفاخ الثدي، والتى ينتج عنها تراكم الأنسجة بشكل كبير في منطقة الثدي مما يؤدى إلى انتفاخه، وهنا يكون الحل الفعال هو الجراحة، وذلك من خلال نوعين من الجراحة هما:

  • عملية شفط الدهون، حيث يلجأ إليها الطبيب في حالة تراكم الدهون والأنسجة بشكل كبير في منطقة الثدي، مع عدم قدرة الأدوية الطبية على حل هذه المشكلة، ويتم إجراء هذه العملية بهدف التخلص من الدهون المتراكمة الموجودة بداخل الثدي، مع عدم التعرض الغدد والأنسجة الموجودة.
  • عملية استئصال الثدي، والتي يلجأ إليها الأطباء في المراحل المتأخرة جداً من حالات انتفاخ وتورم غدد الثدي، حيث يتم إجراء هذه العملية عن طريق التخلص من الأنسجة والغدد الموجودة داخل الثدي، وفي كل الأحوال لا تمثل هذه العملية أي خطر على صحة المريض، ونادراً ما يتم إجراؤها.

للمزيد من المعرفة اضغط هنا: أفضل طرق حرق دهون الثدي عند الرجال

طرق وقائية لتجنب ترهل الثدي لدى الرجال

طرق وتمارين تخسيس الثدي للرجال

بعد اتباع طرق وتمارين تخسيس الثدي للرجال  والحصول على النتائج المطلوبة لابد من الالتزام ببعض التعليمات والإرشادات الهامة حتى تستطيع الحفاظ على مظهر الثدي وحمايته من التعرض للترهل مرة أخرى، وهذه الطرق هي:

اتباع نظام غذائي صحي

من أهم طرق الوقاية من تراكم الدهون سواء في منطقة الصدر أو في أي منطقة أخرى في الجسم هو اتباع الأنظمة الغذائية الصحية والتقليل أو الابتعاد عن بعض الأطعمة مثل:

  •  الوجبات السريعة والجاهزة الغير صحية.
  •  الأطعمة التي تحتوي على دهون بنسب كبيرة، وسعرات حرارية عالية.
  •  الحلويات والأطعمة والمشروبات التي تحتوي على نسبة سكر كبيرة.
  •  النشويات مثل الخبز والأرز والمكرونة.
  •  الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات العالية.
  •  المشروبات الغازية والكحولية التي تتسبب في تراكم الدهون.

تناول أغذية مفيدة

  •  الحبوب بجميع أنواعها.
  •  الوجبات الصحية التي تحتوي على خضروات طازجة ومفيدة، ويفضل تناول الخضروات الورقية التي تحتوي على نسبة كبيرة من الحديد والألياف.
  •  اللحوم والأسماك فهي مصادر غنية بالبروتين.
  •  البيض.
  •  السلطة الخضراء.

ننصحكم أيضا بزيارة مقال: كريم لشد الترهلات من الصيدليه وأفضل الوصفات المستخدمة في شد الجلد

 ممارسة الرياضة باستمرار

لا تقتصر ممارسة التمارين الرياضية فقط على حل مشكلة تراكم الدهون، وإنما يجب أن تكون هذه التمارين من العادات الحياتية المستمرة حتى في حالة التخلص من دهون الجسم، وذلك لأن الرياضة تمد الجسم بالعديد من الفوائد، وتنشط الدورة الدموية، وتمنع تراكم الدهون مرة أخرى.

وتعزز من صحة جميع أجهزة وأعضاء الجسم، وتساعد على بناء العضلات والحصول على مظهر متناسق، وهو ما يحتاج إليه الكثير من الأشخاص، ولا تنسي ممارسة التمارين التي تركز بشكل كبير على عضلات الساقين والصدر.

 شرب الماء بكميات كافية يوميا

في حالة القيام بالمجهود البدني يومياً وممارسة التمارين الرياضية، وتناول الوجبات الصحية، يحتاج الجسم إلى كمية كافية ومناسبة من الماء بشكل مستمر حتى لا يتعرض للجفاف.

فإذا كنت ترغب في التخلص من الدهون وخاصه دهون منطقة الصدر فلا ينبغي أبداً التركيز على العناصر السابقة وإهمال شرب الماء.

 الإقلاع عن التدخين

من الضروري الابتعاد عن التدخين قدر الإمكان لتعزيز صحة الجسم، وتجنب الإصابة بالأمراض التي من شأنها أن تُحدث انتفاخ في منطقة الصدر، بالإضافة إلى أن التدخين يتسبب في جفاف الجلد، وتعرضه للترهل.

 أخذ القسط الكافي من الراحة

على الرغم من أن معظم طرق وتمارين تخسيس الثدي للرجال تحتاج إلى القيام بمجهود كبير، إلا أن أمر أخذ الوقت الكافي من الراحة من أهم الأشياء التي يجب الالتزام بها للوقاية من جميع المشاكل الصحية.

حيث تحتاج عضلات الجسم إلى الراحة بعد المجهود الطويل الذي الذي يقوم به الشخص حتى يمكن الحصول على النتيجة المطلوبة، وفي عدم حالة إعطاء الجسم المدة الكافية له من الراحة ربما تحدث مضاعفات كثيرة صحية للجسم تنعكس عليه بشكل سلبي.

إليكم من هنا: طرق تكبير الثدي بالخميرة وبعض الوصفات الطبيعية ونصائح لتكبير الثدي

 وهكذا تعددت طرق وتمارين تخسيس الثدي للرجال حيث تتناسب كل طريقة مع حالة ترهل الثدي أو ظهوره أو تراكم الدهون به، ويمكن في خلال وقت قصير حل هذه المشكلة، ولكن مع الالتزام والاستمرار في الطريقة المتبعة للتخلص منه بشكل فعال.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.