كود الغاء تحويل المكالمات في مصر

كود الغاء تحويل المكالمات ، خاصية تحويل المكالمات أحد الخصائص المتميزة التي تقدمها شركات الاتصالات المصرية، بحيث يمكن للمتصل أن يصل للشخص على رقم آخر في حالة غلق الهاتف أو عدم وجود شبكة، لهذا سوف نوضح لكم اليوم من خلال موقع زيادة الإلكتروني كيف يمكن تحويل المكالمات وأيضًا توضيح كود الغاء تحويل المكالمات في جميع شركات الاتصالات في مصر.

خدمة تحويل المكالمات

تعتبر خدمة تحويل المكالمات من الخدمات المتميزة التي وفرتها شبكات الهاتف المحمول المختلفة، كما وفرتها معظم الهواتف الذكية لتوفير العديد من الاستخدامات لمستخدمي الهاتف المحمول، حيث يمكن للمستخدم أن يقوم بتحميل التطبيق الذي يساعده على استخدام هذه الخدمة من خلال متجر بلاي في أجهزة الأندرويد، ومتجر i store الخاص بأجهزة الهاتف الذكية أيفون، أو من خلال الخدمة نفسها التي توفرها شركات المحمول في مصر.

كما ننصحكم بالاطلاع على هذا الموضوع للتعرف على: كيفية تحويل المكالمات في السامسونج

فوائد خدمة تحويل المكالمات

توفر خدمة تحويل المكالمات العديد من الفوائد لمستخدمي هذه الخدمة ومنها على سبيل المثال ما يلي:

  • يمكن للمستخدم أن يستقبل المكالمات الهاتفية الواردة إليه في حالة ما إذا كان الهاتف الخاص به على وشك نفاذ الطاقة، بحيث يستطيع استقبال المكالمات على هاتف آخر يحمل خط آخر.
  • يمكن للشخص أن يستقبل المكالمات الخاصة به في حالة عدم توفر شبكة على خط الهاتف الجوال الخاص به ويتم تحويل المكالمة على خط آخر، خاصة أن مشكلة ضعف الشبكة من المشاكل المتكررة.
  • لا يفقد الشخص المكالمات التي تصل إليه في حالة إغلاق الهاتف أو عدم الرد، كما يمكن للمستخدم أن يلغي هذه الخدمة في أي وقت إذا لم يحتاج إلى استعمال الخدمة بكل سهولة.

كما ننصحكم بالاطلاع على طريقة تحويل رصيد فودافون من خلال هذا الموضوع: كيفية تحويل رصيد من فودافون ورسوم التحويل

طريقة تفعيل كود تحويل المكالمات

  • في حالة تحويل المكالمات الهاتفية في حالة انشغال الخط يتم الاتصال على الرقم التالي #رقم الهاتف*67**، ولإلغاء الخدمة من خلال الكود ##67#، ونبدأ في إدخال الرقم من اليسار إلى اليمين ونجري الاتصال.
  • في حالة تحويل المكالمات في حالة عدم الرد يتم الاتصال على كود الاتصال الآتي #رقم الهاتف*62** وإلغاء من ##62#.

كود الغاء تحويل المكالمات

إذا كنت ترغب في إلغاء تحويل المكالمات بشكل نهائي يمكنك إدخال الكود التالي #002## على هاتفك ومن ثم الاتصال، بعد إجراء هذه الخطوة يتم إلغاء جميع الاتصالات والتحويلات التي وردت سواء في حالة عدم الرد أو في حالة عدم توفر شبكة أو غلق الهاتف.

وللتعرف على كل ما يتعلق بإلغاء باقات اتصالات يمكنكم الاطلاع على هذا الموضوع: كيفية الغاء باقة مكالمات اتصالات وأكواد الإشتراك في مختلف الخدمات

تحويل المكالمات والاستماع إلى رسالة هذا الرقم غير موجود في الخدمة

من يريد تحويل المكالمة والاستماع إلى رسالة هذا الرقم غير موجود في الخدمة عليه الاتصال بالكود التالي: 010000000000*21** في هذه الحالة سوف يستمع المتصل رسالة تخبره بأن هذا الرقم غير موجود في الخدمة.

أما من يريد معرفة المكالمات التي ترغب في الاتصال بك، عليك بالاشتراك في خدمة معرفة المكالمات الواردة من خلال إدخال الكود التالي: #3*888* هذه الخدمة تكون بتكلفة خمسة جنيه شهريًا.

وللمزيد من الإفادة ننصحكم بالاطلاع على هذا الموضوع: برنامج يعطيك رقم امريكي للواتس اب للاندرويد والايفون

طرق المحاسبة في حالة تحويل المكالمات

يسأل الكثير من الناس عن طرق المحاسبة في حالة تحويل المكالمات لمعرفة تكلفة إجراء عملية التحويل على كل من الطرفين وتتمثل هذه الطرق في التالي:

  • عند تشغيل التحويل من الطرف الأول إلى الطرف الثاني، يجب أن يكون هناك رصيد لدى الطرف الأول أو الخط الذي سوف يتم تحويل المكالمات عليه حتى تتم عملية التحويل.
  • سوف يتم احتساب سعر المكالمة على كل من المتصل وعلى الرقم الذي تم الاشتراك فيه في خدمة التحويل وكل طرف منهم سوف يحاسب بسعر الدقيقة العادية للشبكات الأخرى.

كما ننصحكم بالاطلاع على طريقة إلغاء خدمات فودافون من خلال هذا الموضوع: كود الغاء جميع خدمات فودافون وكيفية الغاء خدمات الرسائل بأنواعها

الآن بعد أن تعرفنا سويًا على كود الغاء تحويل المكالمات وعرضنا لكم الطرق التي يمكن أن يتم إجراء تحويل المكالمات بها، كما تعرفنا على الفوائد التي توفرها خدمة تحويل المكالمات إلى كل عملائها الكرام، في النهاية نرجو أن يكون هذا الموضوع حاز على إعجابكم.

عرض التعليقات (1)