البحث عن حسابك في الفيسبوك

البحث عن حسابك فى الفيسبوك من أكثر الاسئلة التى يرغب فى معرفتها كثيرون، فقد يتعرض حسابك الشخصي على الفيسبوك الى عمليات الغلق لاي سبب من الأسباب أو ستقوم أنت بتسجيل الخروج من حسابك وأنت لم تتذكر كلمة السر الخاصة بالحساب، ولسوء الحظ أيضًا قد تنسى البريد الإلكتروني الخاص بك الذي قمت بالتسجيل من خلاله، ولكن لاسترداد حسابك هناك عدد كبير من الطرق التي يمكنك الاعتماد عليها لكي تحصل على رمز تأكيد وتستطيع فتح حسابك على الفيسبوك مرة أخرى، وفى هذا المقال عبر موقع زيادة سوف نتعرف على هذا الموضوع بالتفصيل.

وإليك المزيد من المعلومات عن كيفية تغير فلاتر سناب شات عبر موضوع:تغير فلاتر سناب شات لأي دولة للايفون

أسباب غلق حسابك على فيسبوك

بعض الأشخاص ممن يستخدمون الفيسبوك منصة من منصات التواصل الاجتماعي يتعرضون الى عمليات غلق حسابهم هذا الأمر الذي يكون سببه بعض الأشخاص الذين يبلغون عن الحساب ولكن دعنا نتحدث عن بعض هذه الأسباب:

  • من الممكن أن تكون قد تجاوزت الشروط والأحكام المطبقة على مستخدمي الفيسبوك بأى وجه من الأوجه أو الاستخدام الغير أمثل للفيسبوك الأمر الذي يؤدي إلى قيام إدارة فيس بوك بغلق حسابك.
  • قد يكون حسابك على فيسبوك غير مأمن بصورة سليمه أو لم تكن قد أكملت خطوات التسجيل مثل تأكيد الحساب فإن بعد فترة ستقوم إدارة فيسبوك بإغلاق الحساب الشخصي الخاص بك.
  • قد يقوم أحد الأشخاص الآخرين من مستخدمي الفيس بوك بالإبلاغ عن حسابك من خلال الدخول الى الصفحة الشخصية الخاصة بك والضغط على اختيار إبلاغ واختيار سبب معين للإبلاغ.
  • قد تكون قد نسيت كلمة السر الخاص بك وبطريقه معينه خرجت أنت من الحساب الخاص بك ولم تستطيع الدخول الى حسابك الشخصي مرة أخرى.

طرق استرداد الحساب الخاص بك على فيسبوك

حساب فيسبوك الخاص بك سيكون من المهم أن تسعى لاسترداده مرة أخرى باتباع اى طريقه من الطرق حيث تجد هناك عدد مختلف من الطرق التي تمكنك من استرداد الحساب مرة أخرى مع وجود مجموعة من الشروط لاستخدام كل طريقة ومن هذه الطرق ما يلي:

طريقة الاسترداد من خلال البريد الإلكتروني

  • يمكنك استرداد حسابك من خلال البريد الإلكتروني الخاص بك والذي استخدمته في المرة الأولى عند تسجيل في فيسبوك فهو من أهم الحسابات التي يجب على كل شخص أن يحفظ كلمة المرور الخاص بها لأن البريد الإلكتروني مستخدم في التسجيل في جميع منصات التواصل الاجتماعي وبخطوات بسيطة يمكنك الدخول الى حسابك بأى كلمة من كلمات المرور لتظهر لك خيارات استرداد حسابك يمكنك إدخال البريد الإلكتروني الخاص بك وانتظر حتى ترسل لك إدارة فيسبوك رمز تأكيد عليه قم بإدخاله وقم بتغيير كلمة المرور وبذلك تكون حصلت على حسابك مرة أخرى.

طريقة الاسترداد من خلال رقم الهاتف الخاص بك

  • بعض الأشخاص لا يفضلون التسجيل بالبريد الإلكتروني الخاص بهم عند التسجيل في الفيسبوك ولكنهم يسجلون من خلال رقم الهاتف هذا ما يسهل عليهم استرداد حسابهم، أو هناك بعض الأشخاص الذين قاموا بالتسجيل من خلال البريد إلكتروني ولكنهم لم يتذكروا الرمز أو كلمة السر الخاص بالبريد الإلكتروني الخاص بهم فيمكنهم استرداد حسابهم على الفيسبوك بشرط أن يكون رقم الهاتف الذي تقوم باسترداد حسابهم به مسجل في معلومات الاتصال في حسابهم، فقط عليك بإدخال رقم الهاتف الخاص بك وانتظر رسالة نصية ترسل إليك يمكنك إدخالها واسترداد حسابك مرة أخرى.

إليك من هنا كيفية استرجاع الفيديوهات المحذوفة من الهاتف عبر موضوع: استرجاع الفيديوهات المحذوفة من الهاتف

طريقة الاسترداد من خلال الاسم

  • وهى طريقه سهله من طرق الاسترداد لحسابك الشخصي على الفيسبوك إذا كنت لا تتذكر أي من رقم الهاتف الخاص بك الذي قمت بالتسجيل به أو لا تمتلك البريد الإلكتروني الذي استخدمته أثناء التسجيل حيث يمكنك الاعتماد على اسم حسابك الشخصي كوسيلة من وسائل استرداد حسابك الشخصي، ذلك من خلال إدخال اسمك باللغة الذي كان مكتوب بها مع مراعاة أن تكون الحروف الكبيرة كبيرة والحروف الصغيرة صغيرة في الاسم أي أن تقوم بتسجيل الاسم كما كان وذلك يعرض لك مجموعة من الأسئلة عن أصدقائك بمجموعة من الخطوات يمكنك استرداد حسابك مرة أخرى.

طريقة الاسترداد من خلال آخر كلمة مرور

  • هناك طريقة أخرى من طرق استرداد حسابك على الفيسبوك وهي من خلال أن يطلب منك فيسبوك معلومات عن آخر كلمة سر استخدمتها في الدخول أو عن اخر بريد إلكتروني تتذكره، عند إدخالك لتلك الكلمة فإن فيسبوك يعرض مجموعة من الصور والأسئلة عن الأصدقاء الخاصة بك على حسابك على فيسبوك، بعد أن تجيب على جميع الأسئلة سيفتح حساب فيسبوك الخاص بك مرة أخرى، بعد ذلك عليك بتعديل الإعدادات وتغير كلمة المرور أو تغيير البريد الإلكتروني الخاص بك.

طرق تأمين حساب فيسبوك الخاص بك

  • هناك مجموعة من الطرق والتي باتباعها يمكن تأمين حساب الفيسبوك الخاص بك، حتى تتجنب أغلاق حسابك لأي سبب من الأسباب وهي طرق سهلة التطبيق يمكنك الالتزام بها لتضمن بقاء حسابك على الفيس بوك دائمًا ومن هذه الطرق ما يلي:

اختيار كلمة مرور قوية

  • عليك عندما تنشئ حساب الفيسبوك الخاص بك أن تختار كلمة مرور قوية صعبة التخمين واحرص أثناء اختيارك لكلمة المرور ألا تختار اسم حيوان أو تاريخ ميلادك وتاريخ أي مناسبة خاصة بك أو رقم الهاتف الخاص بك لأنها كلها كلمات سهلة التخمين يستطيع من خلالها اى شخص أن يدخل على حساب فيسبوك الخاص بك ويقوم بإغلاقه أو تعطيله أو قد يتجسس على رسائلك، ومن هنا فإن كلمة المرور القوية هي الوسيلة الأولى نحو تأمين حسابك الشخصي.

زيادة عدد الأصدقاء على حسابك

  • حساب فيسبوك عندما يكون عليه عدد كبير من الأصدقاء فإن ذلك يؤدي إلى جعله حساب قوى صعب الغلق أو صعب التأثر بالبلاغات التي عليه من اى شخص يريد غلق حسابك، لذلك احرص على أن تضيف أكبر عدد من الأشخاص على حسابك فهذا يضمن لك التأمين القوى لحسابك، وعدد كبير من الأشخاص اتبعوا تلك الطريقة وقاموا بتأمين حسابهم على فيسبوك بكل سهولة.

الاحتفاظ بالبريد الإلكتروني الخاص بك

  • البريد الإلكتروني الذي تستخدمه في التسجيل على حسابك الشخصي على فيسبوك يجب أن تكون محتفظًا بجميع معلوماته بما في ذلك كلمة المرور أو عنوان البريد نفسه ويجب أن تكتبه في أي مكان خاص بك حتى تتذكره عند الحاجة إليه، ذلك يضمن لك تأمين حسابك أي أنه في حالة تعرض حسابك الغلق أو إلى التوقف فإن استخدام البريد الإلكتروني الخاص بك لاسترداد حسابك سيكون أمر سهل.

أرسال الإشعارات عند تسجيل الدخول

  • بعض الأشخاص يقومون بالتسجيل الى حسابك الشخصي بطريق مختلفة من خلال معرفة البريد الإلكتروني الخاص بك وكلمة المرور وبذلك فإنك لابد من أن تعلم من حاول تسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي الخاص بك يتم ذلك من خلال الدخول الى الإعدادات في جهازك وتعديلها بحيث يرسل اليك فيسبوك رسالة تنبيه إذا حاول أحد تسجيل الدخول إلى حسابك من جهاز آخر مع تحديد نوع الجهاز الذي دخل من خلاله وتحديد مكان الدخول.

كما أقدم لك أفضل تطبيق استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف عبر موضوع: تطبيق إسترجاع الصور المحذوفة من الهاتف

نصائح لتجنب أغلاق حسابك

  • إذا أرسل اليك شخص مجهول رابط معين فلا تقوم بتسجيل الدخول به لأن ذلك قد يؤدى إلى سرقة معلومات حسابك أو التجسس عليك وربما أغلاق حسابك.
  • أن تتطلع على السياسة والشروط التي وضعتها إدارة فيسبوك والحرص الدائم على عدم تخطيها لمنع غلق حسابك.
  • ضرورة تأمين الحساب الخاص بك بكلمة مرور قوية صعبة التخمين.

ولا يفوتك التعرف على  كيفية انشاء حساب جديد على جوجل بكل سهولة عبر موضوع:كيفية انشاء حساب جديد على جوجل

وفي نهاية المقال عن كيفية البحث عن حسابك في الفيسبوك  ، نكون قد وضحنا كافة المعلومات التي تتعلق بكيفية البحث عن حسابك في الفيسبوك وطرق استرجاع الحساب بالبريد الألكترونى ورقم الهاتف ، بالإضافة إلى توضيح نصائح لتجنب إغلاق هاتفك.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
2 تعليق
  1. براء العمودي يقول

    Ncyg6glug

  2. Sydney Chessher يقول

    thanks it helped me

التعليقات مغلقة.