كيفية الدخول الى الراوتر بدون كلمة سر وتغيير اعدادات الراوتر وكلمة المرور

كيفية الدخول الى الراوتر بدون كلمة سر هناك طريقة يمكن من خلالها الدخول إلى الراوتر دون استخدام كلمة مرور، سوف نتعرف عليها معًا من خلال ما يلي عبر موقع زيادة الإلكتروني لسهولة استخدام أي راوتر، مع التعرف أيضًا على أهم المعلومات الخاصة بالراوتر بشكل مفصل.

كما نقدم لكم معلومات حول كيفية اختراق الواى فاى من الموبيل في هذا المقال: كيف اخترق الواي فاي من الموبايل

جهاز الراوتر

جهاز الراوتر يعد البوابة الأساسية التي يمكن من خلالها العبور إلى شبكة الإنترنت واستخدامها بكل سهولة، وذلك للمنازل حيث الشبكات الصغيرة، ومن خلال ذلك يتم الاتصال عبر توصيل مجموعة من الأسلاك لكي يتم الاتصال بنجاح، أو عبر الخاصية المعروفة بالواي فاي التي توجد في غالبية الأجهزة في الأوقات الحالية.

بالإضافة إلى أن جهاز الراوتر يتم تزويده ببعض الوسائل التي تحميه من اختراق المتطفلين، وإمكانية الوصول إلى كلمة المرور الخاصة بشبكة الواي فاي، مما يساهم بشكل كبير في تقليل السرعة واستهلاك الكثير من الميجابايتس من دون أصحابه المشتركين به بالفعل.

كما يمكن العمل على حماية أجهزة الراوتر عبر إقامة كلمة المرور التي تخص صفحة الدخول التي يمكن من خلالها العبور إلى الإعدادات، وذلك عبر مجموعة من الخطوات التي غالبًا ما تختلف تبعًا لنوع الراوتر المستخدم، لذلك يجب الحرص على استعمال الكتالوج المرفق مع الراوتر لتوضيح آلية تغيير كلمة المرور التي تخص الراوتر ذاته.

واقرأ في هذا الموضوع للتعرف على طريقة معرفة الواي واي المتصل بها بدون روت من هنا: كيفية معرفة باسورد الواي فاي المتصل بها بدون روت

كيفية الدخول الى الراوتر بدون كلمة سر

الكثير من مستخدمي شبكة الإنترنت يعانون من مشكلة أساسية وهي عدم القدرة على الدخول إلى الصفحة الخاصة بالراوتر وذلك بسبب أنه تم نسيان كلمة المرور والاسم الخاص بالمستخدم، أو عدم قدرته على معرفتهم من الأساس، لذا هناك مجموعة من الطرق والوسائل التي يمكن من خلالها تخطي تلك المشكلة وتجاوزها كما يلي:

موقع Router passwords

  • الذي يمكن أن يستخدم عبر القيام بتحديد النوع الخاص بالراوتر من خلال القائمة select router manufacturer وبعدها يتم الضغط على find password التي توجد أسفل، وبعد ذلك سينبثق الموقع ومنه اسم المستخدم والكلمة المرورية الخاصة بجهاز الراوتر.

موقع phenoelit

  • هذا الموقع يشتمل على لائحة كبيرة يوجد بها كافة الأنواع المختلفة من أجهزة الراوتر ذات الأنواع القديمة والأنواع الحديثة أيضًا، ويمكن من خلالها سهولة البحث عن نوع الراوتر الخاص بك المراد معرفة كلمة مروره، ومنها سيقوم الموقع بتقديم الأسم وكلمة المرور بمنتهى السهولة واليسر.

يمكنكم التعرف على برنامج اختراق الواى فاى للاندرويد بدون روت من هنا: برنامج اختراق الواي فاي للأندرويد بدون روت

استخدام ثغرة rom-0

  • في تلك الطريقة يجب أولًا معرفة العنوان الخاص بالراوتر الذي يعمل بشكل افتراضي، ويعرف بالIP adress، وبعدها يقوم المستخدم بكتابة ذلك العنوان في شريط البحث الخاص بالمتصفح الموجود على شبكة الانترنت.
  • ويتم كتابة rom-0 في الجانب، والضغط على enter أو كلمة بحث بعدها بشكل فوري سيبدأ الملف في التحميل والولوج إلى الموقع المعروف ب zynos ومنه يتم العمل على رفع تلك الملف، وبعدها الموقع يقوم بتقديم الاسم الخاص بالمستخدم وما يخصه من كلمة مرور لاستخدام الراوتر.

استخدام موقع جوجل

  • يمكن اللجوء إلى استخدام موقع جوجل على شبكة الإنترنت من أجل الكشف عن الاسم الخاص بالمستخدم وكلمة المرور الخاصة بالراوتر، وذلك عبر القيام بفتح الموقع والقيام بتدوين اسم المستخدم والكلمة المرورية بشكل افتراضي، وذلك تبعًا اسم ونوع الراوتر المرغوب في معرفة المعلومات الخاصة به، والتي يمكن أن تكتب بالإنجليزية كما يلي and password x router default username، ويليها الضغط على بحث وينبثق أمامنا عبر الموقع الاسم الخاص بالمستخدم والكلمة المرورية التابعة للراوتر.

يمكنك الاطلاع على برنامج كشف رمز الشبكة على اجهزة الايفون واجهزة الكمبيوتر من هنا: برنامج كشف رمز الشبكة على أجهزة الأيفون وأجهزة الكمبيوتر

كيفية ضبط المصنع لجهاز الراوتر

في حالة نسيان المستخدم كلمة السر الخاصة بجهاز الراوتر، ولا يمكنه الوصول إليها بسهولة عبر ما ذكرناه من طرق يمكن من خلالها الحصول عليه بمنتهى السهولة يمكن التعرف على كيفية الدخول الى الراوتر بدون كلمة سر فيما يلي:

  • يمكنه في ذلك الوقت القيام بعمل إعادة ضبط المصنع الخاص بجهاز الراوتر، أو يقوم بعمل reset للجهاز، وذلك يتم عبر فتحة reset التي توجد في الجهة الخلفية من جهاز الراوتر، أو في المكان السفلي منه إما توجد على أحد جانبيه تبعًا لنوع جهاز الراوتر وطريقة تصنيعه.
  • وبعدها نقوم بالضغط على تلك الفتحة بالدبوس أو أي شيء يكون له سن مدبب، حتى يتم انطفاء كافة اللمبات التي توجد بجهاز الراوتر، وتقوم بالإنارة والعمل من جديد.
  • تلك العملية من شأنها أن تقوم بمحو جميع الإعدادات التي توجد على جهاز الراوتر مسبقًا، مثل الاسم الخاص بالشبكة وكلمة المرور التي تخص صفحة الراوتر.
  • في ذلك الوقت يمكن للمستخدم أن يقوم بعمل اعدادات الراوتر بشكل جديد تمامًا، والقيام بتحديد كلمة مرور جديدة لجهاز الراوتر.

يمكنك التعرف على برنامج لفتح شبكات الواي فاي المغلقة لاجهزة الاندرويد في هذا الموضوع: برنامج لفتح شبكات الواي فاي المغلقة لاجهزة اندرويد بأسهل الطرق

التطبيقات التي يمكن من خلالها الدخول للراوتر دون كلمة مرور

  • router scan من أكثر التطبيقات شهرة في عالم الكشف عن معلومات المستخدم، التي منها الاسم وكلمة المرور التي تخص كافة الأنواع المختلفة من أجهزة الراوتر، ويتم ذلك عبر قيام المستخدم بتنزيل البرنامج عبر ما يحمله من لينك يوجد على الموقع الإلكتروني بشكل مجاني تمامًا، ويثبت على الأجهزة.
  • بعدها يتم فتحه لانبثاق قائمة تشتمل على مكان يمكن الضغط عليه والذي يعرف ب start scan، ووقتها سيقوم هذا البرنامج الذي تم تحميله بإظهار الاسم الخاص بالمستخدم والكلمة المرورية التي تخص جهاز الراوتر، بجانب إظهار mac address التي تخص جهاز الراوتر، ومعها كلمة المرور التي تخص شبكة الواي فاي الخاصة بالراوتر.

تعرف على برنامج اختراق الواى فاى حقيقة يتناسب مع أجهزة موبايل الاندرويد في هذا الموضوع: برنامج اختراق واي فاي حقيقي حقيقي 2021 للاندرويد

كيف يمكن ضبط إعدادات الراوتر

هناك مجموعة من الخطوات الهامة التي يجب أن تتبع من أجل اعادة تعيين اعدادات الراوتر بمنتهى السهولة، والتي هي كالتالي:

  • اذهب إلى المتصفح.
  • ادخل العنوان الافتراضي الخاص بجهاز الراوتر التابع لك والمفترض أن يكون 129.168.1.1 ، بعدها يتم الضغط على Enter.
  • عندما تنبثق لك نافذة ترحيبية يعني أن العنوان الافتراضي صحيح تمامًا، ويمكن وقتها أن يتم ضبط الاعدادات الخاصة بالراوتر بمنتهى السهولة عبر تلك النافذة.

الدخول إلى اعدادات الراوتر بدون كلمة المرور

ولكن في حالة عدم التمكن من الوصول إلى العنوان الافتراضي ال IP بشكل صحيح، يمكنكم معرفة كيفية الدخول الى الراوتر بدون كلمة سر فيما يلي:

  • يجب الذهاب إلى ويندوز Windows الذي يوجد في الشريط الخاص بالمهام.
  • بعدها يتم الذهاب إلى Control Panel أو ما يعرف باللوحة التحكمية.
  • اختر شبكة الإنترنت أو كلمة الشبكات Network and Internet.
  • وقم بالضغط على اختيار network and sharing center.
  • اضغط على الاسم الخاص بالشبكة المتصلة وبعدها اضغط على Details إظهار التفاصيل.
  • سوف يتم وقتها اظهار عنوان ال IP بجانب IPv4 Address وسوف يتم استخدامه بشكل فوري في المتصفح.
  • قم بإدخال الرقم السري ويليه اسم المستخدم بعد أن يتم ادخال العنوان الافتراضي الـ أي بي، وسوف تنبثق على الفور النافذة الترحيبية.
  • عليك بتسجيل الدخول في صورة مسئول Admin لكي تتمكن من القيام بضبط الاعدادات الخاصة بجهاز الراوتر بسهولة ويسر.

يمكنك التعرف على طريقة تحميل برنامج اختراق الواى فاى اللاب توب في هذا الموضوع: تحميل برنامج اختراق الواي فاي للاب توب

تغيير كلمة سر الراوتر

  • تغيير كلمة المرور: وذلك عبر الذهاب إلى الإعدادات الموجودة على الراوتر والضغط على تغيير الكلمة المرورية والقيام بإدخال الكلمة الجديدة والتأكيد عليها، ويجب أن تكون مكونة من أحرف وأرقام ورموز معقدة لصعوبة اختراقها من قبل المتطفلين.
  • تغيير ال IP: قم باتباع الخطوات التي قمنا بها سابقًا واذهب إلى الاعدادات وادخل على العنوان الافتراضي وقم بإدخال العنوان الجديد وبعدها اضغط حفظ.

تعرف على برنامج فتح شبكات الواى فاى من خلال قراءة هذا الموضوع: برنامج فتح شبكات الواي فاي وبرنامج كسر كلمة السر اللاسلكي للجوال

بهذا أعزائنا القراء نكون قد تعرفنا سويًا على كيفية الدخول إلى الراوتر بدون كلمة سر ، مع التعرف على بعض المعلومات الهامة الأخرى، نرجوا أن نكون قد وفقنا في تقديم المعلومة، لكم منا جزيل الشكر.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.