طريقة عمل عصير كوكتيل بشكل مختلف

طريقة عمل عصير كوكتيل نقدمها لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث أنه يعد عصير كوكتيل الفواكه نوع من أنواع المشروبات المفضلة لدي أغلب الناس وخاصة الأطفال، حيث يمكن للأم أن تضع فيه أنواع الفاكهة التي لا يحبها أطفالها حيث لا يشعرون بها داخل العصير، وبالتالي فهم يحصلون على القيمة الغذائية الموجودة بهذه الفواكه. ويتم تناول عصير الكوكتيل بكثرة في شهر رمضان وفي الصيف، حيث أن في هذه الفترات يكون الجسم محتاج إلى كمية عالية من الماء.

لذلك يجب التركيز على العصائر الطبيعية والبعد بقدر الإمكان عن العصائر المصنعة والمعلبة حيث أنها لا تحتوي على أي فوائد صحية تذكر؛ لذلك لابد من عمل عصير الكوكتيل في المنزل بفاكهة طازجة وطبيعية.. وسوف نقدم لكم طرق عمل عصير الكوكتيل الطبيعي الذي يتكون من مجموعه من الفاكهة اللذيذة والمفيدة في نفس الوقت.

طريقة عمل عصير كوكتيل

المكونات المطلوبة:

  • ١ عدد ثمرة برتقال طازجة.
  • ١ عدد ثمرة تفاح أخضر أو أصفر.
  • ٧ ثمرات من الفراولة بحجم متوسط.
  • ١ ثمرة كيوي.
  • ١ عدد ثمرة موز متوسطة في الحجم.
  • كوب واحد كبير من الماء البارد.
  • سكر أو عسل للتحلية حسب الرغبة.
  • شرائح برتقال أو شرائح ليمون للتزيين.

طريقة تحضير الكوكتيل

حتى تحصلين على نتيجة ممتازة عند عمل العصير لابد لك من استعمال الفاكهة الناضجة والطازجة، ويتنوع الكوكتيل ويختلف باختلاف أنواع الفاكهة التي توضع فيه، ويمكن لك إضافة أو إلغاء نوع معين أو أكثر من الفاكهة الداخلة في الكوكتيل على حسب رغبتك وعلى حسب نوع الفواكه التي تريدي تواجدها في الكوكتيل. وكلما زادت الأنواع الداخلة فيه كلما ازدادت القيمة الغذائية للعصير. وبعد أن عرضنا  المكونات المطلوبة للكوكتيل سوف نوضح الخطوات وهي كالآتي:

  1. قومي بوضع الفاكهة السابق ذكرها في إناء وقومي بغسلها جيدا بالماء الجاري قبل البدء في استخدامها.
  2. قومي بوضع الفاكهة في إناء نظيف بعد غسلها ثم قشري منها الأنواع اللازم تقشيرها وهي الموز والكيوي والبرتقال والتفاح.
  3. ضعي الفاكهة في وعاء الخلاط بعد تقطيعها ثم ضيفي عليها السكر والماء واضربيهم جيدا في الخلاط حتى يصير قوامها ناعم.
  4. قومي بوضع كوكتيل الفاكهة في المصفاة وقومي بتصفيته جيدا من الشوائب، ثم صُبّيه في أكواب التقديم وضعي عليه شرائح الليمون على الأكواب كطريقه للتزيين، ثم قدميه لعائلتك باردا مع الثلج المجروش في الأيام الحارة. وبذلك تكونين قد انتهيتِ من تحضير أشهى عصير كوكتيل فواكه.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل عبر: طريقة عمل عصير المشمش بأكثر من طريقة

ونرشح لك المزيد عبر: طريقة عمل عصير الليمون بالنعناع وكمية السعرات الحرارية في كل منهم

طريقة عمل كوكتيل فواكه طبقات

المكونات المطلوبة:

  • ١ عدد ثمرة مانجو كبيرة في الحجم ومستوية.
  • ١ عدد ثمرة أناناس متوسطة في الحجم.
  • 10 ثمار من الفراولة الناضجة.
  • ٣ عدد ثمرة كيوي.
  • ١/٤ كوب من العسل الأبيض للتحلية.

خطوات التحضير:

  1. قومي بغسل كل الفاكهة جيدا وقطعي كل نوع على حده مكعبات متوسطة في الحجم، ثم أدخليها في الفريزر لمدة ربع ساعة.
  2. أخرجي قطع المانجو من الفريزر وضعيها في دورق الخلاط وضعي معها ملعقة واحدة من العسل الأبيض واضربيهم جيدا في الخلاط حتى تصير عجينة ذات قوام ناعم وسميك.
  3. قومي بتحضير كوب التقديم وضعي فيه المانجو كأول طبقة من طبقات الكوكتيل.
  4. كرري هذه الخطوات في باقي الفواكه بحيث تضعي في الخلاط كل فاكهه على حدة مع ملعقة من العسل الأبيض ثم ضعي كل طبقة من الفاكهة تلو الأخرى على هيئة طبقات مستقلة وحتى الانتهاء من كل كمية العصير. وبذلك يصير كوكتيل الفواكه الطبقات جاهز للتقديم.

القيمة الغذائية لكوكتيل الفواكه: بعد أن عرضنا لكم مكونات عمل كوكتيل الفاكهة وعرضنا لكم أيضاً طريقة تحضيره؛ لذلك سوف نطلع حضراتكم على القيمة الغذائية لبعض أنواع الفواكه الداخلة في صنع هذا الكوكتيل اللذيذ والمغذي.

ولمعرفة المزيد عن طرق عمل العصائر: طريقة عمل عصير الرمان بأكثر من نكهة

الفوائد الصحية للمانجو

تحتوي ثمرة المانجو على بعض الأملاح المعدنية الهامة جداً لجسم الإنسان، مثل: الزنك والنحاس والفسفور والحديد، كما تعد المانجو مصدر غني بمضادات الأكسدة وبالتالي فهي تحارب الجذور الحرة التي تسبب الإصابة بالسرطانات المختلفة، كما أنها تحتوي وبكثرة على فيتامين أ الذي يقوي النظر ويحمي العينين من الجفاف، كما يوجد بها أيضاً معدلات عالية من الألياف الطبيعية التي تساعد بشكل كبير على تحسين عمل الجهاز الهضمي ومنع حدوث الإمساك.

الفوائد الصحية للأناناس

يؤدي أكل الأناناس إلى منع تكون الحصوات في المثانة والكليتين، كما يكون مفيد جداً لمرضى السكر وللأشخاص الذين يتبعون الحميات الغذائية، كما يساعد الأناناس على تسهيل عملية هضم الطعام لأنه يحتوي على ألياف طبيعية، وهو مرطب قوي للجسم ويحمي الجسم من الإصابة بضربات الشمس في الأيام الحارة.

الفوائد الصحية للفراولة

تعد الفراولة مصدر أساسي لفيتامين c الذى يعمل على حماية الجسم من الإصابة بالأنفلونزا ونزلات البرد وبالأخص في الشتاء، كما أن أكل الفراولة مهم لصحة العينين؛ نتيجة احتوائه على معدل عالي من فيتامين أ الذي يحمي العينين من تكون المياه البيضاء والزرقاء بها، كما يوجد بالفراولة عناصر هامة جداً لصحة الإنسان وأعضاء الجسم مثل فيتامين E ومركب الفينول.

كما تعالج الفراولة حالات ارتفاع معدل ضغط الدم نتيجة احتوائها على الماغنيسيوم والبوتاسيوم بمعدلات مرتفعة. إلى غير ذلك من القيم الغذائية العديدة الموجودة في عصير الكوكتيل الغني. لذلك ننصح حضراتكم بالاهتمام بصنع هذا العصير الغني جدا بالفيتامينات والمعادن.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم طريقة عمل عصير كوكتيل وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليك في الحال.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.