طريقة عمل الكفتة في البيت

طريقه عمل الكفته فى البيت نقدمها لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث أن الكفتة من أشهى الأكلات السهلة والشهية والمحبوبة لدى الكثير من الأسر العربية وتعتبر من أسرع الاكلات التى يعشقها الكبار والصغار ولا تحتاج الكثير من الوقت لإعداد طبق أو وجبة شهية من اللحم على هيئة كفتة؛ إلى جانب أن أعداد الكفتة في المنزل يعد أفضل بكثير من شرائها لأنها عادة ما تكون باهظة الثمن وغالية على الميزانية الاسرية في الوقت الحالي ومع الظروف المادية الصعبة الحالية.

إلى جانب أنها وفي الكثير من المحال تعتبر من الاطعمة غير المضمونة والتي لا يعرف أحد مصدر اللحم المستخدم في الكفتة مما يضر بصحة الأطفال الصغار وتتسبب في الكثير من الأمراض ولذلك عمل الكفتة في المنزل يعتبر من أفضل الطرق واوفرها للحفاظ على الصحة وعمل كمية أكبر من الكفتة وزيادة أكثر في الشبع والاستفادة بالعناصر الغذائية والفوائد والبروتين في اللحوم. ولذلك سوف نتعرف على طريقة عمل الكفتة في البيت بأسهل وأيسر الطرق اللذيذة والمفيدة.

طريقة عمل الكفتة في البيت

تعتبر كفتة الحاتي المصرية من أشهر أنواع الكفتة المحبوبة والتي تؤكل بكل الطرق بالعيش مع المكرونة والأرز وإلى جانب الطحينة والسلطة الشهيرة والخاصة بالكفتة؛ وطريقة إعدادها في المنزل ليست بالطريقة الصعبة فهناك الكثير من الطرق لعمل الكفتة في البيت ومنها الكفتة المحمرة أو في الفرن؛ وحتى يتم إعداد كفتة مميزة في المنزل مثل كفتة الحاتي يجب اتباع المقادير والمكونات التالية:

نصف كيلو من اللحم الأحمر المفروم + عدد 3 معالق من الدهن الطبيعي + عدد 4 معالق من البقسماط الناعم + بصلة كبيرة مبشورة + عدد 2 ملعقة من الخل الابيض + بهارات اللحم من العطار +  ملح وفلفل + قطعه من الفحم طعم كفتة الحاتي

طريقة التحضير والاعداد: يتم خلط اللحم مع البقسماط والخل و وضعهم في وعاء غويط ويتم خلط المكونات جميعها باليد جيداً إلى أن يتم التأكد من أن اللحم قد دخل فيه البقسماط والخل؛ بعدها يتم إضافة كافة التوابل والملح والفلفل ويتم خلطهم جيداً بعد الخلط يتم وضع اللحم في الثلاجة لمدة نصف ساعة وبعدها يتم وضع البصل المفروم ومعه بشر للطماطم.

ويتم تشكيل اللحمه على هيئة أصابع الكفتة وبعدها يتم وضعها في أسياخ الكفتة أن كان سيتم وضعها على الشواية أو يتم وضعها في صاج في الفرن وبعد ذلك يتم تسخين الفحم ووضعه في الكفتة في الصينية وبعدها تدخل الفرن أو توضع على الشواية وبعد أن تنتهي اللحمة من التسوية يتم وضعها على طبق به بقدونس وتقدم ساخنة مع الأرز الأبيض أو المكرونة والسلطة الخضراء.

طريقة عمل الكفتة السريعة في البيت

المقادير والمكونات: كيلو من اللحم الأحمر المفروم + نصف كيلو من البصل المفروم + كوبان من البقدونس المفروم + ملح وفلفل وتوابل لحم من العطار

طريقة التحضير والاعداد

يتم خلط اللحم مع البقدونس والبصل المفروم والتوابل والملح والفلفل ويتم خلط كافة المكونات جميعها جيداً وبعد ذلك يتم تسخين مقلاة فيها زيت كثير ويتم عمل الكفتة على هيئة أصابع ويتم وضعها في الزيت الساخن إلى أن تنتهي الكمية جميعها وبعد ذلك يتم إخراجها من الزيت وتقدم مع البطاطس المحمرة أو الطحينة والعيش أو المكرونة.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل عن طريقة عمل الكفتة عبر: طريقة عمل الكفتة بالبطاطس بدون لحمة ومقرمشة وباللحمة المفرومة

ويمكن أيضًا التعرف على المزيد عبر: طريقة عمل الكفتة بالطحينة الاردنية في الطاجن الفخار وبدبس الرمان

طريقة عمل الكفتة بالصلصة في البيت

الكفتة بالصلصة من أفضل أنواع الأكلات التي تشتهر بها البيوت المصرية لأن وجود الكفتة مع الصلصة والأرز تعتبر وجبة مشبعة أكثر من الوجبات الأخرى أو من أن يتم تحمير الكفتة وشويها فقط فقد يتم أكلها بشكل سريع؛ وتعتبر الكفتة بالأرز والصلصة الحمراء والشعرية من أفضل الاكلات على الاطلاق.

المكونات والمقادير: ثلث كوب من الأرز قصير الحبة أو ثلث كوب من الأرز المطحون + نصف كيلو من اللحم الأحمر المفروم جيداً + بصلة كبيرة مفرومة جيداً + ملعقة كبيرة ونصف من التوابل الخاصة باللحم وملح وفلفل + ربع ملعقة من القرفة وملعقة من روز ماري + نصف كوب من زيت الذرة

مقادير الصلصة الحمراء: عدد 3 معالق كبيرة من الزيت أو الزبدة + 5 من فصوص الثوم المطحون والمفروم + نصف كوب من الصلصة الحمراء + ملح وفلفل وعدد 2 كوب من الماء

طريقة اعداد وتحضير الكفتة: يتم غسل الارز جيداً ونقعه في الماء لمدة 10 دقائق وبعدها يتم تصفيته من الماء وبعدها يتم إضافة الأرز على اللحم المفروم مع البصل والثوم والملح والبهارات والخلط باليد جيداً إلى أن يتم التأكد من أن كافة المكونات قد تجانست سوياً وأصبح اللحم به التوابل والأرز؛ والأفضل أن يتم طحن الأرز جيداً قبل استخدامه.

حتى يكون اسهل في الخلط مع اللحمة؛ وبعدها يتم عمل اللحم على هيئة أصابع أو كرات صغيرة على حسب الرغبة ومن المهم أن تكون الأصابع بها زيت حتى لا تلتصق اللحم في اليد وبعدها يتم وضع كرات أو أصابع اللحم في الزيت الغزير ولا يتم رفعها من الزيت إلا بعد أن تتحول للون الذهبي وتوضع بعدها على مناشف ورقية لحين إعداد الصلصة.

بعدها يتم إعداد الصلصة بوضع وعاء على النار وبه ثوم وزيت وبعد ذلك يتم وضع الصلصة ومعها التوابل والملح والفلفل ويتم تركها على النار مدة ربع ساعة تقريباً وبعدها يتم وضع الكفتة في الصلصة على النار حتى تكتمل التسوية وتركها في الصلصة مدة 10 دقائق وبعدها يتم وضع الكفتة مع الصلصة في طبق التقديم وتقدم ساخنة مع الأرز بالشعرية وبالهنا.

كما يمكن الاستفادة من المزيد عبر: طريقة عمل الكفتة المشوية

طريقة عمل الكفتة بالطحينة في البيت

المقادير والمكونات: نصف كيلو من اللحم المفروم؛ كوب من البقدونس المفروم؛ بصلة كبيرة مفرومة؛ بصلة كبيرة مقطعة إلى حلقات؛ توابل اللحم؛ ملح وفلفل اسود؛ عدد 2 حبة من البطاطس متوسطة الحجم مقطعة حلقات متوسطة.

مكونات الطحينة: 5 معالق كبيرة من الطحينة + عصير 2 ليمونة + كوب ونصف من المياه الساخنة + مكعب مرقة دجاج + ملعقة من الكزبرة المطحونة ملح حسب الرغبة

طريقة التحضير والاعداد: يتم وضع اللحم المفروم والبقدونس والبصل المفروم والتوابل والملح والفلفل مع بعضهم في وعاء ويتم خلطهم جيداً حتى تتجانس المكونات سوياً بعدها يتم تركه في الثلاجة مدة 15 دقيقة.

يتم تحضير سلطة الطحينة من خلال خلط الطحينة والليمون وعليهم المياة الساخنة  وبعدها يتم خلط مكعب مرقة الدجاج مع الملح والكزبرة جيداً ويتم إضافتهم على الطحينة وخلطهم جيداً وبعدها يتم تغطية الطحينة بورق الألومنيوم.

بعدها يتم وضع ملعقتين من الزيت في صينية متوسطة الحجم وبعدها يتم وضع شرائح البصل وشرائح البطاطس في الصينية ويتم وضع الكفتة على البطاطس والبصل وإدخالها الفرن لمدة 20 دقيقة أو نصف ساعة حتى يتم طهي كافة المكونات ومن الافضل وضع قطعة من الفحم في داخل الصينية.

ويتم تغليفها بورق الالومنيوم حتى تعطيها نكهة مميزة للشواء؛ وبعد أن تخرج من الفرن يتم وضعها في طبق مع الكزبرة الخضراء والبقدونس وتقدم مع الطحينة والعيش المحمص الشهي وتقدم ساخنة وبالهناء والشفاء.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم طريقه عمل الكفته فى البيت وللتعرف على المزيد من التفاصيل يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.