تجربتي مع العسل والقرفه للتنحيف 

تجربتي مع العسل والقرفة للتنحيف أعجبتني كثيرًا؛ حيث قدمت لي النتائج المرجوة، هناك مجموعة من الأطعمة والمواد الغذائية التي تحسن من عمليات الأيض في جسم الإنسان وتساعد بشكل تدريجي على حرق المزيد من السعرات الحرارية لاسيما إذا قرر اتباع نظام صحى وبناءً على ذلك سعى موقع زيادة إلى عرض مجموعة من الوصفات الطبيعية من أجل التنحيف.

تجربتي مع العسل والقرفة للتنحيف

قررت اتباع حمية من أجل إنقاص وزني بعدما صار 100 كيلو جرام، الأمر أثر على صحتي الجسدية، وكنت أشعر بالمعاناة من أبسط المجهودات المبذولة، حتى أنني أصبحت أرفض التجول برفقة أصدقائي، لأنه مجهودًا شاقًا لي.

لم ينتهي الأمر هنا أكثر ما كان يزعجني حقًا هي شكل الثياب على جسدي عندما ارتديها، لأنها تبرز عيوبه، لجأت إلى استخدام الثياب التي لا تناسب سني من أجل إخفاء ما يزعجني، وخلال أحد التجمعات برفقة أصدقائي سمعت تعليقًا آثر في نفسيتي، وقررت من لحظتها التغيير في صمت تام.

حرصت على الانتباه على الأطعمة التي أتناولها واستبدلت جميع الدهون بالألياف، كان الأمر على ما يرام، لكن كنت من مفضلين المشروبات الغازية واحتاج إلى بديلًا لم أحبذ كثيرًا فكرة تناول العصائر المنعشة.

اقترحت عليّ أختي الصغرى تجربة القرفة بالعسل كانت تشربها دومًا برفقة والدتي، لم أفضل الأمر فهو من المشروبات الساخنة إلا أنها أكملت حديثها وهي تؤكد فعالية القرفة من أجل التخسيس فالأمر مفيد من الجهتين لاسيما مع اقتراب فصل الشتاء، فهو مشروب يخفض الوزن، ويكون دافئًا.

استمريت على المشروب خلال الحمية الغذائية، وبالفعل خلال 3 أشهر حصلت على النتائج المطلوبة، وصار جسمي أكثر رشاقة والأهم أن قدمي لم تعد تؤلماني مثل السابق.

اقرأ أيضًا: فوائد حب الرشاد مع العسل

فوائد القرفة مع العسل

تحكي إحدى الفتيات تجربتها مع التنحيف، وقالت ” تجربتي مع العسل والقرفة للتنحيف كانت رائعة” حيث كانت ترغب في خسارة الوزن بشكل سريع خاصةً أن حفل التخرج الخاص بها اقترب كثيرًا، كانت تعلم أن الشاي الأخضر يملك مفعولًا لخسارة الوزن إلا أن طعمه كان سيئًا جدًا بالنسبة لها.

بدأت في البحث عن بدائل لمشروب العسل بالقرفة من خلال سؤال المقربين أخبرتها جدتها عن المشروب السحري الذي يعمل على خسارة الوزن، ويملك عدة فوائد أخرى ومنها

  • يطرد الخليط البكتيريا من الجسم، ويقوى المناعة.
  • يمد الجسم بالطاقة اللازمة، كما يعمل على تحسين المزاج.
  • يحمي القلب والشرايين من عدة أمراض مختلفة من خلال تقليل نسبة الكوليسترول.
  • يضم الخليط مضادات حيوية والتي تحمي الجسم من الفيروسات والفطريات.
  • يُعالج التهابات الجفون والقرنيَّة.

كيفية تحضير مشروب العسل والقرفة

كُنت اتباع حمية الغذائية لانقاص وزني، كان الأمر جيدًا من ناحية الأطعمة المختلفة، ولكن كنت دومًا ما أشرب الكاكاو المحلاة لم اتمكن من العثور على بديل؛ حتى أنني فكرت في وقف الحمية من أجل هذا الأمر إلا أن أختي الصغر أشارت إلى تجربة القرفة بالعسل، فهو مشروب دافئ، ويملك عدة فوائد متنوعة، والأهم أنه سهل التحضير

  1. تقليب نصف ملعقة من القرفة إلى كوب من الماء الساخن.
  2. إضافة 2 ملعقة من العسل إلى المشروب من أجل تحليته.

وصفات طبيعية من أجل إنقاص الوزن

تنشر واحدة من الفتيات قصتها مع خسارة الوزن من خلال استخدام مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تزيد من عملية حرق الدهون بدلًا من اللجوء إلى الأدوية الكيميائية التي يمكن أن تُسبب اضطراب في مستوى الهرمونات في الجسم، وكتبت في منشورها من خلال تجربتي مع العسل والقرفة للتنحيف يمكنني الجزم بمدى تأثير الوصفات الطبيعية للتنحيف، وتكون أكثر الوصفات انتشارًا

1- عصير الزنجبيل والنعناع والقرفة

  1. يخلط ملعقة من كلٍ الزنجبيل الأخضر، والنعناع الطازج، والشاي الأخضر.
  2. يضاف إلى الخليط إلى الكمون والقرفة في مقدار 3 أكواب من الماء.
  3. يترك على النار 3 دقائق إلى أن يغلي المشروب.
  4. يتناول كوب من الخليط قبل الطعام بنصف ساعة مع الانتباه من تقليل كمية الأكل.

2- الشوفان والحليب

الشوفان من الأطعمة التي تعطي الإحساس بالشبع فترة طويلة، نظرًا لكونه من الألياف المعقدة، ويكون تحضير الخليط من خلال خطوات بسيطة.

  1. ملعقة كبيرة من الشوفان.
  2. يضاف كوبًا من الحليب إلى الشوفان.
  3. يمكن وضع الموز عليه، للزيادة من قيمته الغذائية.
  4. يفضل تناولها كوجبة إفطار، أو الاستمرار عليها قبل الإفطار لمدة لا تقل عن شهر من أجل الحصول على النتائج الفعالة.

3- عصير الليمون والزنجبيل والنعناع

يعتبر هذا الخليط من أقوى الوصفات التي تستخدم لإنقاص الوزن، كما يشير إليه البعض إلى قدرته لخفض 5 كيلو جرام خلال سبعة أيام فقط، ويعد المشروب من خلال

  1. مزج كل من منقوع عصير حبة ليمون واحدة مع ورق النعناع.
  2. يضاف إلى المشروب ملعقة من كلٍ من الزنجبيل الطازج، والقرفة، والشمر.
  3. إضافة حبتين من الليمون على هيئة شرائح.
  4. تكون المكونات في لتر من الماء المغلي.
  5. يبرد الخليط من خلال وضعه في الثلاجة.
  6. تناول كوبًا يوميًا من هذا الخليط لمدة أسبوع في الصباح الباكر.

4- خلطة التوت الطري

  1. ثماني ورقات من التوت الطري.
  2. ثلاثة لترات من الماء.
  3. يترك الماء إلى أن يغلي، ويترك ورق الوت داخله حتى يغلي الماء مجددًا.
  4. يصفى الماء من ورق التوت،ويحفظ في قنينة محكمة الغلق.
  5. يُشرب الماء يوميًا بعد الطعام بنصف ساعة.

5- الزنجبيل مع الكمّون والقرفة

  1. خلطة نصف ملعقة من كلٍ من القرفة، والعسل، والزنجبيل.
  2. غلى كوبًا من الماء.
  3. يضع الماء الدافئ على الخليط.
  4. في حالة الرغبة يمكن أن يضاف العسل إلى الخليط من أجل التحلية.
  5. يفضل تناوله مرتين في اليوم.

6- بذور الكتان مع الزبادي

يعتبر خليط بذور الكتان مع الزبادي من أجل تنحيف الوزن خليط مثالي، لأنه الكتان من المواد التي تزيد من إحساس الشعور بالشبع إلى فترات طويلة، بجانب الزيادي التي تفقد الإحساس بالرغبة في تناول الطعام، ويحضر الخليط من خلال

  1. دمج كل من ملعقة من بذور الكتان مع الزبادي.
  2. يضاف إلى الخليط ملعقتين من الكمون.
  3. تحطن المكونات جميعها مع بعضها البعض، وتحفظ في علبة محكمة الغلق.
  4. يضاف ملعقتين من الخليط في كوب من الماء المغلي.
  5. يترك الخليط إلى أن يبرد قبل تناوله بربع ساعة 3 مرات في اليوم الواحد.

7- الثوم والبقدونس والليمون

تكون هذه الوصفة من الوصفات المميزة فهي تتكون من مكونات جميعها تساهم في حرق الدهون، وتحضر الوصفة بطريقة سهلة من خلال

  1. وضع ما يقارب من 3 أكواب في إناء ليغلي.
  2. يضاف إلى الماء 2 فص من الثوم المهروس، والبقدونس.
  3. يترك الخليط على النار ربع ساعة.
  4. يتناول عقب الانتهاء من الوجبات.

8- وصفة الديتوكس

الديتوكس من أشهر الوصفات التي تساعد على خسارة الوزن، فهي تعمل على حرق الدهون، وتعزيز مناعة الجسم، بجانب زيادة الشعور بالشبع لفترة طويلة، وتحرص على منع الجسم من التعرض إلى الجفاف، وتكون من الوصفات السهلة، والتي يتوافر منتجاتها في المنازل

  1. إحضار كوب من الماء، ويضاف إليه ليمون أو نعناع أو تفاح.
  2. تناول المشروب صباحًا بشكل يومي.

اقرأ أيضًا: فوائد الزنجبيل والقرفة والكمون والليمون

الأطعمة المفيدة من أجل تنحيف الوزن

علمت خلال تجربتي مع العسل والقرفة للتنحيف أن هناك مجموعة من الأطعمة التي تساعد على انقاص الوزن بصورة طبيعية خلال إدخالها في النظام الغذائي المتبع، ويكون نتيجة تناولها فعال للغاية إذا تمكن الفرد من اتباع نظام صحي، وقررت مشاركتها مع الجميع حيث كنت أجهل الكثير من الأطعمة في القائمة.

1- جميع البقوليات

البقوليات من الأطعمة المفيدة فهي تعزز من الشعور بالشبع لفترة من الوقت، بسبب احتوائها على كميات كبيرة من البروتين، والألياف، بالإضافة إلى احتوائها على الأحماض الأمنية التي تحافظ على الكتلة العضلية في الجسم ويعرف عنها دورها الفعال في رفع معدل حرق السعرات الحرارية، وبالتالي انخفاض الوزن.

2- تناول المكسرات

المسكرات تكون سلاحًا ذو حدين، فالإكثار منها يمكن أن تُسبب زيادة الوزن إلا أن استخدام حفنة يومية مثل قبض اليد تعمل على خفضه، أكثر ما يعجل المكسرات مميزة هي أنها تحتوي على نسبة عالية من الدهون الصحية، والبروتين العناصر الغذائية الهامة للجسم.

يفضل إضافة المكسرات على الأطعمة المختلفة لزيادة قيمتها الغذائية، والحكم في الكميات المتناولة.

3- منتجات الألبان (الزبادي)

تتكون الزبادى من العديد من المواد المفيدة ومنها البروتينات والمعادن بالإَضافة إلى الفيتامينات المتعددة، ويعود بالفائدة على خسارة من الوزن، لأن تناول يقلل من الشعور بالجوع، ويحد من كميات الطعام المأكولة.

4- الفلفل الحار

الفلفل الحار أو التوابل الحارة جميعها تعمل على انقاص الوزن من خلال تحسين عملية الأيض في جسم الإنسان، نظرًا لاحتوائه على أحد المركبات النشطة وهو مركب الكابسيسين

5- تناول البيض

أحد الأغذية  منخفضة السعرات الحرارية التي تضم كميات مناسبة من البروتين والدهون الصحية الهامة للجسم، بالإضافة إلى وجود فيتامين ب الذي يعزز من عمليات الأيض، ويساعد على تحويل الأطعمة إلى مصدر طاقة للجسم.

6- العسل الأبيض

العسل من الأطعمة التي تساعد على انقاص الوزن، نظظرًا لخصائصه الطبية، كما أنه من المواد الغنية بالبروتينات، والمعادن الأساسية التي يحتاجها الجسم من أجل تحفيز الشعور بالجوع إلى فترات طويلة.

7- فاكهة الأفوكادو

تتكون فاكهة الأفوكادو من كلٍ من الدهون المتعددة الغير مشبعة، والأحادية المشبعة، ويُسبب هذا زيادة الإحساس بالشبع، ويقلل الرغبة في تناول الطعام خاصةً عند إضافة نصف حبة من الأفوكادو في السلطة أو الغذاء بشكل عام.

يشير إليه أنه من الأطعمة المضادة للالتهاب التي تدخل في العديد من عمليات الجسم الهامة وعلى رأسهم عملية الأيض.

تحذيرات عند إنقاص الوزن

خطوبتي اقترب كثيرًا وكنت أريد أن أظهر بشكل جذاب ومختلف عن العادة، ولأنني أعاني من الوزن الزائد، كان الحل الأمثل هو خسارته، قررت أن اتبع حمي التجويع بناءً إرشادات صديقة لي.

هي ألا أتناول الطعام أطول فترة ممكنة، ويكون الطعام خلال اليوم الواحد هو ثمرة من الفاكهة، أثناء اتباع هذا النظام كنت أشعر بالوهن الشديد والضعف العام في أنحاء جسدي وفقدت الوعي، وعندما استيقظت أخبرت الطبيب عن نظامي الغذائي، نهرني كثيرًا وأشار إلى عدة عادات خاطئة وتأتي بنتيجة عكسية ومنها

  • تجاوز وجبات الطعام الثلاثة الرئيسية.
  • التجويع لفترة طويلة من الوقت.
  • ممارسة التمارين الرياضية الشاقة دون إرشادات مدربة لاسيما إذا كانت غير مناسبة إلى الجسم.
  • تناول كميات قليلة من الماء.
  • رفض تناول الوجبات الخفيفة؛ رغبةً في خسارة الوزن بشكل سريع.
  • تجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات واستبدالها بالأطعمة النشوية.
  • استعمال الحبوب من أجل إنقاص الوزن.
  • رفض تناول الفواكه، والخضروات على مدار اليوم.

اقرأ أيضًا: علاج تليف الرئة بالعسل والثوم

نصائح لانقاص الوزن بشكل صحي

أنا فتاة في نهاية العقد الثاني من عمري طوال فترة العشرينات وأنا أحاول خسارة وزني، لأصل إلى الشكل المثالي الذي أرغب بها وخلال رحلتي وتجربتي التي استغرقت مني سنوات، يمكنني الإشارة إلى عدة ساعات كان لها دورًا فعال في خفض وزني كثيرًا ومنها

1 – النظام الغذائي المتكامل

يجب اتباع نظام صحي يتكون من جميع العناصر الغذائية الهامة للإنسان، والأهم هو تناول الخضروات بشكل مكثف، لأنها غنية بالألياف تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة ومن خلال ذلك ينخفض الوزن، بجانب أنها تزيد من قوة الجهاز المناعي.

يفضل خلال النظام الغذائي هو تناول طبق من السلطة المكونة من الخضار المتنوع خلال الوجبات الرئيسية، مع التأكد من شرب كميات مناسبة من الماء على مدار اليوم ليظل الجسم رطبًا.

2- الحد من الوجبات السريعة

الابتعاد عن الوجبات السريع والمقلوية هو أمر هام، لأنه تحتوي على كميات كبيرة من الدهون الضارة والتي تعمل على زيادة الوزن بشكل سريع.

3- تناول الطعام ببطء

ينصح دومًا بعدم تناول الطعام خلال التلفاز للتأكد من تناول الطعام ببطئ شديد مع المضغ الجيد، لأن المعدة تحتاج إلى 20 من أجل إرسال إشارات إلى المخ بالشبع، ويفضل تقسيم الوجبة الواحدة إلى عدد من الوجبات، لإمكانية التحكم في مقدار السعرات الحرارية الداخلة.

من الجدير بالذكر أن جميع الأطباء تشير إلى ضرورة تقسيم الوجبات على مدار اليوم لتكون خمس بدلًا من ثلاثة وجبات منهم 3 وجبة رئيسية و2 وجبة خفيفة،.

4- النوم الكافي

لا بد من الحصول على قسط من النوم خلال الليل، لا يقل عن 8 يوميًا، ويساعد هذا الأمر على التخلص من الوزن الزائد من خلال زيادة استهلاك السعرات الحرارية.

5- ممارسة الرياضة

الرياضة من الأمور الهامة التي تساعد على التمتع بحياة صحية، وتتعد أنواعها، وأبسطها هي الركض أو السير، والأهم أنها تساهم في إنقاص الوزن بطريقة سريعة.

يمكن ممارسة اليوجا خلال فترة الحمية الغذائية، لأنها تساعد على حرق العديد من السعرات الحرارية وإنقاص الوزن عن طريق تنظيم عملية التنفس والتدريب على أخذ نفس عميق، بالإضافة أنها تحد من الشعور بالتوتر الذي يصاب به الفرد في بداية الحمية الغذائية نتيجة الشعور بالجوع.

إن تجربتي مع العسل والقرفة للتنحيف كانت ناجحة للغاية، ولذلك قررت البحث عن الوصفات الطبيعية، والأطعمة التي تساعد على إنقاص الوزن بشكل سليم دون الحاجة إلى استخدام الأدوية.