اعراض الحمل بعد الابرة التفجيرية ب 10 ايام

اعراض الحمل بعد الابرة التفجيرية ب 10 ايام ، موجهة الغدد التناسلية المشيمية (hCG) هو هرمون يفرز في وقت مبكر من الحمل عن طريق الخلايا المتخصصة والخلايا المشيمة في وقت لاحق، مما يساعد على الحفاظ على مستويات عالية من هرمون البروجسترون، وهو أمر مهم لنجاح الحمل، ولهذا هيا بنا نتعرف من خلال رحلتنا عبر موقع زيادة على المزيد.

تعرف على كل ما يخص سحب البويضة بعد الابرة التفجيرية: سحب البويضات بعد الإبرة التفجيرية

ما هي الحقنة التفجيرية ؟

الحقنة التفجيرية هي وسيلة مساعدة لحدوث الحمل وهي تستخدم بشكل أساسي فى حالات تأخر الإنجاب بسبب ضعف التبويض عند السيدات، حيث أن الحقنة تعمل على تحفيز وتنشيط عملية التبويض لحدوث الحمل بصورة آمنة.

من هنا اكتشف موعد تلقيح البويضة بعد القذف: متى يتم تلقيح البويضة بعد القذف ؟

طريقة عمل الابرة التفجيرية

  • آلية عمل الابرة التفجيرية تشبه كثيرا حمض الهيدروكلوريك، لأن حمض الهيدروكلوريك يشبه في هيكله هرمون LH، فإن حقن حمض الهيدروكلوريك عند وجود جريب بيضة ناضجة في المبيض يمكن أن يتسبب في نضوج البويضه وانطلاقها، ويمكن استخدام الدواء وحده، في دورة تحريض الإباضة كما هو الحال مع التلقيح داخل الرحم أو أثناء الإخصاب في المختبر.
  • سيؤدي هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمية إلى الإباضة بعد حوالي 36 ساعة من تناولها، مما يسمح للطبيب بتحسين وقت التلقيح داخل الرحم أو استرجاع البويضة.
  • هناك العديد من العلامات التجارية والأشكال الخاصة الإبر التفجيرية ولكن يصف طبيبك ما هو الأنسب لك، حيث يمكن إعطاء الحقن إما تحت الجلد أو في العضل، اعتمادًا على العلامة التجارية.

من هنا اكتشف موعد تلقيح البويضة بعد القذف: متى يتم تلقيح البويضة بعد القذف ؟

اعراض الحمل بعد الابرة التفجيرية ب 10 ايام

قد تتشابه أعراض الحمل كثيرا في الكثير من الأحيان، ولكنها قد تختلف ايضا من امرأة الى أخرى، ولعل بعد مرور 10 أيام قد يظهر على المرأة أعراض أكثر وضوحا مثل الرغبة فى النوم المتواصل، التقلب المزاجي، البكاء، وجع فى اسفل البطن.

اقرأ أيضًا:  هل القولون العصبي يسبب الم في الرجلين ؟

كما يمكنك التعرف على علامات تلقيح البويضة بعد الابرة عبر موضوعنا: علامات تلقيح البويضة بعد الابرة التفجيرية

اعراض الحمل بعد الابره التفجيريه بخمس ايام

  • لتحديد ما إذا كنت حاملاً بعد تناول الحقن التفجيرية، سيطلب طبيبك إجراء اختبارات دم كل بضعة أيام وهي على عكس اختبارات حمل البول، تقيس اختبارات الدم الكمية الدقيقة من الهرمون في الدم.
  • اختبارات حمل البول تعطي فقط نتيجة نوعية سواء إيجابية أو سلبية، ولكن من خلال إجراء سلسلة من اختبارات الدم، يمكن لطبيبك تقييم ما إذا كان مستوى الهرمون يرتفع، كما يحدث عادة في الأسابيع القليلة الأولى من الحمل أم لا.
  • إذا لم يرتفع مستوى الهرمون، فمن المحتمل أنك لست حامل، ويمكن أن توفر لك الموجات فوق الصوتية المبكرة في الأسبوع الرابع إلى الخامس من الحمل إجابة محددة.

تعرف معنا على موعد تنزيل الدورة بعد الابرة التفجيرية: متى تنزل الدورة بعد الابرة التفجيرية 5000 أو 10000 ؟

أسباب اخذ الإبرة التفجيرية

  • إذا كنت تخضع لعلاج الخصوبة للحمل، فقد تأخذ أدوية موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية، والمعروفة باسم الإبر التفجيرية، لأن هذا الهرمون يحفز إطلاق البويضة من المبيض.
  • موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية (hCG) هي هرمون ينتج عن المشيمة، ولكنه يصنع أيضًا في المختبر ويعطى حقن للمساعدة في بعض مشكلات الخصوبة حيث يحاول اختبار حمل البول (HPT) اكتشاف ما إذا كان البول يحتوي على الهرمون أم لا.
  • وتلجأ المرأة الى اخذ الحقنة التفجيرية لعدة أسباب ولعل من أهمها هو أن المرأة قد تعاني من ضعف التبويض وهذا يتضح للفتاة الغير متزوجة فى حالة انقطاع الدورة الشهرية لعدة أشهر متتالية، وفي حال تأخر حدوث الحمل بعد الزواج.
  • حيث أن الحقنة التفجيرية تعمل على تنشيط البويضة وتكبيرها حتى يسهل على الحيوان المنوي اختراقها.

تعرف من هنا على ابر تنشيط المبايض للحصول على أجمل توأم: ابر تنشيط المبايض للحمل بتوام

اقرأ أيضًا:  علاج الانزلاق الغضروفي بدون جراحة

اعراض الحمل الاكيدة بعد الابرة التفجيرية

اعراض الحمل الاكيدة بعد الابرة التفجيرية

  • كقاعدة عامة، يجب أن ترتفع أعداد بيتا من موجهة الغدد التناسلية المشيمية في الحمل الطبيعي بنسبة 60٪ على الأقل في يومين، ولكن إذا زادت مستويات موجهة الغدد التناسلية المشيمية في الدم بنسبة 60٪ على الأقل في اليوم الثاني، فمن المحتمل أنك حامل.
  • وأول أعراض الحمل في ترتيب الظهور هي: الغثيان والقيء، والإرهاق والتعب، واختبار الحمل الإيجابي للدم، واختبار حمل البول الإيجابي، وارتفاع درجة حرارة الجسم القاعدية، وغياب الدورة الشهرية.
  • بالنسبة لمعظم النساء، تعتبر أول علامات الحمل المبكرة بعد الحقنة التفجيرية هي غياب الدورة الشهرية، ولكن تختلف أعراض الحمل من امرأة إلى امرأة أخرى وكذلك من حالة حمل إلى أخرى، حيث أن لدى بعض النساء أعراض كثيرة، والبعض الآخر ليس له أعراض.
  • وكثيرًا من النساء لا يبلغن عن أي علامات وأعراض الحمل لعدة أسابيع بعد غياب الدورة، في حين أن لدى البعض الآخر أعراض تظهر قبل ذلك بكثير.
  • تتساءل العديد من النساء عن متى تشعر بأعراض الحمل، وما هي علامات الحمل المبكرة، وما إذا كان يمكنك الشعور بالحمل بعد الابرة التفجيرية ولكن الجواب بسيط حيث يمكنك الحصول على أعراض و علامات مبكرة للحمل حتى قبل غياب الدورة، وقد تشعرين بأعراض وعلامات الحمل مباشرة بعد انغراس البويضة.

تعرف معنا بكل سهولة عن كيفية حساب أيام التبويض بعد الدورة عبر موضوع: كيف احسب ايام التبويض بعد الدوره

الأعراض المصاحبة للابرة التفجيرية

يمكن أن تسبب الحقن التفجيرية  احتباس السوائل والتهيج والاكتئاب والصداع، ونظرًا لأن هذه الأعراض نفسها قد تحدث في بداية الحمل، فقد تشعر أنك حامل حتى لو لم تكن حاملًا، ونظرًا لأن النساء اللائي يخضعن لعلاج الخصوبة غالبًا ما يتناولن هرمون البروجسترون والذي له العديد من الآثار الجانبية نفسها،  فإن هذه الأعراض ليست مؤشراً جيدًا على الحمل المحتمل.

اكتشف من هنا علامات تلقيح البويضة والحمل المبكر: علامات تلقيح البويضة والحمل المبكرة من أول يوم وماذا تشعر المرأة

متى يتم إجراء تحليل الحمل بعد الابرة التفجيرية ؟

يبقى أثر الحقنة التفجيرية في جسمك لمدة 7 أيام تقريبًا، لذا إذا أجريت اختبار بول أو اختبار دم بدون وصفة طبية قبل ذلك الوقت، فستظهر نتيجة إيجابية كاذبة، لأن الاختبار يكشف الآثار المتبقية من الحقن.

اقرأ أيضًا:  آلام عظام القفص الصدري والظهر

يجب الانتظار حتى مرور 14 يوما على الأقل حتى تقوم بالتحليل للتأكد من حدوث الحمل من عدمه.

وكل ما يخص التلقيح الصناعي وظهور الحمل سوف تجده من خلال موضوعنا: بعد التلقيح الصناعي متى يظهر الحمل وما هي أعراضه ؟

نسبة الحمل بعد الابرة التفجيرية

هناك العديد من حالات النجاح التي شهدتها الإبرة التفجيرية، حيث هناك الكثير من النساء اللاتي حملن بعد أخذ الحقنة التفجيرية ولكن الأمر يختلف من امرأة الى أخرى ويتوقف ذلك على:

  • عمر المرأة حيث أنه كلما قل عمرك، كلما زادت فرص الحمل.
  • مدى جودة بطانة الرحم لدى المرأة وعدم وجود أى مشاكل أخرى حيث أن وجود مشكلات مثل بطانة الرحم المهاجرة أو وجود أورام وما إلى ذلك قد يؤخر عمل الحقنة التفجيرية.
  • جودة ومدى صحة الحيوانات المنوية عند الرجل، حيث أن السرعة والعدد ونسبة التشوهات هي من الأمور التي تساهم فى نجاح الحمل، ويمكن القول بشكل عام أن نسبة نجاح الحمل بعد الابرة التفجيرية هي حوالي خمسين بالمائة.

تعرف من هنا على كيفية الحمل بعد الدورة مباشرة: الحمل بولد بعد الدورة مباشرة

نصائح هامة قبل أخذ الابرة التفجيرية

نصائح هامة قبل أخذ الابرة التفجيرية

  • يجب أن تقومي بعمل سونار مهبلي قبل الإبرة التفجيرية من أجل التأكد من حجم البويضة، ولا ينصح بأخذ الحقنة إذا كان حجم البويضة أقل من 18 أو أكبر من 24، حيث أن فرط تنشيط البويضة قد يحولها الى كيس.
  • يجب البعد عن عوامل الضغط النفسي والقلق والحيرة حيث أن كلها أمور تؤثر على نجاح الحمل.
  • يجب أن تتأكدي من عدم خروج البويضة من الجراب الخاص بها قبل أخذ الحقنة التفجيرية.
  • يجب أن لا تتعجلي في القيام بإجراء اختبار الحمل قبل مرور اسبوعين من الإبرة حيث أن آثارها قد تظل في جسمك لفترة طويلة.

وفي نهاية رحلتنا مع اعراض الحمل بعد الابرة التفجيرية ب 10 ايام ، نشير الى ضرورة التواصل مع الطبيب المختص من أجل تحديد ما إذا كنت تحتاج  الى الابرة التفجيرية أم لا، حيث انها تستخدم في حالات ضعف التبويض وتحت إشراف الطبيب.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.