نسبة البروتين في الدجاج وكم تحتوي صدور الدجاج على كمية بروتين

نسبة البروتين في الدجاج يعتبر الدجاج من اللحوم المنتشرة بشكل كبير على مستوى العالم، فهو يحظى بشعبية كبيرة، وخاصة عند الرياضيين، فهو يعد المصدر الغني بالبروتين، والذي يساعد الجسم على أن يصل إلى اللياقة البدنية والصحية، البروتين المتواجد في الدجاج يمكن الجسم من بناء العضلات، ويحافظ عليها، ويجعل الجسم يفقد كمية كبيرة من الدهون.

وقطع الدجاج تحتوي على الكميات المختلفة من السعرات الحرارية، والدهون والبروتينات، ويعتبر صدور الدجاج من أكثر القطع انتشاراً التي يتم طهيها، وبها نسبة بروتين مرتفعة.

نسبة البروتين في الدجاج

يعتبر الدجاج من المصادر الغنية بالبروتين الخالية من الدهون، وهو البروتين العالي الجودة الذي لا يحتوي على السعرات الحرارية المرتفعة، والدجاج يساعد على علاج ارتفاع الكوليسترول في الدم، كما أنه يساعد القلب على مواجهة الأمراض العديدة، فهو من المواد الغذائية المفيدة على صحة الجسم، لأنه يحتوي على فيتامين ب5 وفيتامين ب1 وفيتامين ب2 وفيتامين ب6، بالإضافة إلى وجود الزنك والنحاس والحديد.

ولا يفوتكم قراءة موضوع عن القيمة الغذائية لصدور الدجاج: القيمة الغذائية لصدور الدجاج

كم جرام بروتين في صدور الدجاج

  • صدور الدجاج تحتوي على البروتين بنسبة 54 جرام، وتعتبر الصدور من أكثر القطع الشعبية للدجاج مفيدة، والصدور المطهى بدون الجلد، والتي يكون وزنها 172 جرام تحتوي على كمية من البروتين تقدر بحوالي 450 جرام مما يعني أن صدور الدجاج تحتوي على 31 جرام لكل 100 جرام.
  • تحتوي صدور الدجاج على السعرات الحرارية التي تصل إلى 165 سعرة حرارية لكل 100 جرام.
  • يقبل جميع لاعبي كمال الأجسام إلى تناول صدور الدجاج، لأنهم يحتاجون إلى انقاص وزنهم، ويحتاجون إلى البروتين العالي، والسعرات الحرارية المنخفضة، ولهذا فلابد أن تناول صدور الدجاج بكميات كبيرة دون أي نوع من القلق باستهلاك هذه الكميات، وما بها من سعرات حرارية.
  • صدور الدجاج تحتوي على كمية البروتين التي تصل إلى 450 جرام، وكمية السعرات الحرارية المنخفضة، وكمية الدهون التي تصل إلى 20 في المائة.

وأيضًا نقدم لكم: نسبة البروتين في صدور الدجاج

محتوى البروتين في فخذ الدجاج

  • فخذ الدجاج يحتوي على البروتين بالنسبة 13 ونصف جرام، ويعتبر من أرخص لحوم الدجاج بعد الصدور عندما نقوم بتناول قطعة واحدة من الفخذ مطبوخ بدون الجلد نحصل على 13 ونصف جرام من البروتين، وهذا المقدار يساوي 26 جرام لكل 100 غرام من بروتين في فخذ الدجاج.
  • عدد السعرات الحرارية التي يحتوي عليها فخذ الدجاج تساوي 109 سعر حراري بمعنى أن كل 100 جرام نحصل منهم على 209 سعر حراري.
  • صدور الدجاج يكون لونها فاتح عن فخذ الدجاج، وهذا لأن أرجل الدجاج تكون ذات نشاط أكبر من الصدور، فتحتوي على المواد التي تعطيها اللون الغامق لتوفر العضلات النشطة بالأكسجين، وهذا يجعل لونها أحمر.

ومن هنا يمكن الإطلاع على كمية البروتين في الشوفان ووائده الصحية على الجسم : كمية البروتين في الشوفان

محتوى البروتين في منطقة الطبل بالدجاج

  • يتواجد في منطقة الطبل بالدجاج كمية من البروتين تصل إلى 12 و 4 من 10 جرام، وساق الدجاج تكون مكونة من الصدر والفخذ والطبل هي عبارة عن الجزء السفلي من الساق، والذي يعرف باسم العجل.
  • عند تناول 100 جرام من قبل الدجاج نجد أنه يحتوي على 28 جرام من البروتين.
  • أفخاذ الدجاج تحتوي على كمية من السعرات الحرارية تصل إلى 70 في المائة، وكمية من الدهون تصل إلى 30 في المائة.

ومن هنا يمكن أيضا التعرف على كيف أنزل نسبة الدهون في الجسم ؟ وما هي نسبة الدهون المثالية للرجل والمرأة : كيف انزل نسبة الدهون في الجسم

محتوى أجنحة الدجاج من البروتين

  • تحتوي أجنحة الدجاج على كمية من البروتين تساوي ستة و 4 من 10 جرام ، الأجنحة تتكون من الأجزاء الثلاثة، والتي تستهلك أنواع من الوجبات الخفيفة، والطعام البار، وأجنحة الدجاج تحتوي على نسبة 30 جرام لكل مائة جرام من البروتين.
  • أجنحة الدجاج تحتوي على السعرات الحرارية التي تصل إلى 42 سعر حراري لكل جناح مع العلم أنها تحتوي على 36 في المائة من الدهون.
  • الكثير من الأشخاص يميلون إلى تناول أجنحة الدجاج مع وجود الجلد، ولكن وجود الجلد يجعل الجناح يحتوي على السعرات الحرارية التي تصل إلى 99 سعر حراري، ونسبة البروتين التي تصل إلى 61 في المائة من الدهون.
  • تعتمد قطع الدجاج التي نتناولها على الأهداف الصحية التي نسعى إليها واللياقة البدنية التي نبذل كل جهودنا إلى الوصول إليها، جميع قطع الدجاج تحتوي على الكميات الكبيرة من البروتين مهما كانت صغيرة الحجم، ولكن هناك اختلاف في نسبة البروتين، والدهون المتواجدة في أجنحة أو صدور أو فخذ الدجاج.

وندعوكم من هنا لقراءة موضوع اكل يحتوي على بروتين وأنواع ومصادر البروتين في الأغذية : اكل يحتوي على بروتين وأنواع ومصادر البروتين في الأغذية

أي قطعة من الدجاج نتناولها لتحقيق الفائدة القصوى

  • جميع قطع الدجاج تحتوي على المصادر الكبيرة للبروتين إلا أن هناك اختلاف لبعض الأهداف الصحية.
  • الأشخاص الذين يحتاجون إلى انقاص وزنهم فإن صدور الدجاج تكون أفضل قطع يمكن تناولها من الدجاج، لأنها تحتوي على سعرات الحرارية القليلة، والكميات الكبيرة من البروتين.
  • الأشخاص الذين يتبعون الأنظمة الغذائية المعينة يحتاج إلى كمية كبيرة من قطع الدجاج، فهم يحتاجون إلى الدهون في الوجبات الغذائية الخاصة بهم.
  • الأشخاص الذين يكون هدفهم هو بناء العضلات، أو زيادة وزن هم يحتاجون إلى تناول السعرات الحرارية الكبيرة، وهنا لابد أن يتناولوا أجنحة الدجاج.

وأما عن السعرات الحرارية نقدم لكم السعرات الحرارية في صدور الدجاج

تحدثنا في هذا المقال عن نسبة البروتين في الدجاج، وذكرنا أن الدجاج عبارة عن أجزاء متنوعة فمنها الصدور والفخذ والطبل والأجنحة، وكل جزء من هذه الأجزاء يمد الجسم بنسبة معينة من السعرات الحرارية، والبروتين والدهون، وحتى نتناول الجزء الذي يتناسب معنى لابد أن نحدد أهدافنا إذا كنا نحتاج إلى بناء العضلات أو إنقاص الوزن أو زيادة الوزن.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.