محتوى يحترم عقلك

حالات شفيت من التشنج المهبلي

هل من حالات شفيت من التشنج المهبلي؟ وما هي أسباب التشنج المهبلي؟ فهناك عدد كبير من السيدات اللاتي يتساءلن عن سبب التشنج المهبلي والذي يُعد غير شائع، لكن وعلى الرغم من عدم شيوعه إلا أنه يُسبب قلق وضيق لكل سيدة تواجهه، لذا قررنا مكن خلال موقع زيادة عرض تجارب توضح الاستفسار عما إذا كان هناك حالات شُفيت من تلك المشكلة أم لا.

حالات شفيت من التشنج المهبلي

التشنج المهبلي هو مرض يُصيب المرأة أثناء العلاقة الجنسية، أو في الوقت الذي يحدث به ملامسة وإثارة للمهبل بلمس المناطق المحيطة به، وله عدة أسباب تؤدي إلى حدوثه.

بالسؤال عن حالات شفيت من التشنج المهبلي قررنا ترك الفرصة للحالات التي شُفيت منه بعرض تجاربها، وذلك لأنهم أرادوا بث الاطمئنان في نفوس السيدات اللاتي يعانين من القلق والتوتر من استمرار تلك الحالة مما قد يؤدي بهم إلى خسارة الأزواج نسبةً إلى عدم الشعور بالاستمتاع معهم أثناء العلاقة.

الجدير بالذكر أنه ومن خلال تلك الحالات سوف تستطيعون التعرف على كل ما تريدون معرفته عن هذا المرض، سواءً كان أسباب التشنج المهبلي، أو أعراضه أو طرق علاجه الأكثر فعالية، وهذا ما اكتشفناه من خلال تجارب شفيت من التشنج المهبلي.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع التشنج المهبلي

المشورة الجنسية ساعدتني في التخلص من التشنج الجنسي

انا حالة من بين الحالات التي أصيبت بتلك المشكلة المزعجة، والتي كانت تجعلني دائمًا أشعر بالخجل من زوجي، وهذا الشعور بالخجل كان بسبب إدراكي لمدى عدم شعوره بالسعادة معي أثناء العلاقة الجنسية.

أنا أشعر بالخجل مُنذ أن تزوجت، وهذا الشعور لن أستطيع التخلص منه على الإطلاق، وكنت في بداية الأمر أظن أن العلاقة الجنسية شيء غير أخلاقي، وهذا ما كان يتسبب لي في الشعور بالفزع كلما أدركت رغبة زوجي في جماعي.

أعلم أنه مرض، ومرض يتسبب لي في الإحراج كثيرًا فهو لم يكن مرض طبيعي يمكنني تجاهله أبدًا، وأعلم جيدًا أن تلك العلاقة لم تكن مُحرمة، ولكن هو شعور داخلي، فكيف لي أن أسيطر على شعور الحرج بداخلي؟ هذا ما دفعني نحو البحث عن هذا المرض وأسبابه والطريقة التي أستطيع من خلالها التخلص منه.

وسبب إدراكي له هو الأعراض التي كانت تظهر كلما حاول زوجي إقامة علاقة حميمة معي، فقد كان يواجه صعوبة في الجماع، وكنت أشعر بألم في المهبل أثناء العلاقة، وهذا الألم هو ما يتسبب لي في الشعور بعدم الرغبة الجنسية، فكنت دائمًا أتجنبها، ولكن ماذا سوف أفعل إذا علمت يومًا ما أن زوجي قد تزوج بأخرى؟ وهذا كان دافعي الثاني القوي الذي أخذ بي نحو بداية العلاج.

استطعت أن أكون من بين حالات شفيت من التشنج المهبلي عن طريق المشورة الجنسية، والتي كانت تتم عن طبيبة النفسية التي كنت أذهب إليها، وأتحدث معها عن حالتي ومدى الخجل الذي أشعر به عندما يجامعني زوجي، وعندما بدأت معي بالتعريف بالأعضاء الجنسية عند الرجل وكذلك لديَّ، وبدأت بالتحدث معي دون حرج ساعدتني في الالتزام بحالة الارتخاء التي كنت أحتاج إليها أثناء العلاقة.

بكل تأكيد لم أصل إلى تلك الحالة إلا بعد فترة طويلة من الحديث معي عن العلاقة الجنسية والسبب الرئيسي لها، وأن الله قد أنعم علينا بها في الأرض لكي تعفينا من الوقوع بالرذائل، وهي نعمة من نِعم الله علينا، وما علينا سوى الاستمتاع بها لكونها حق من حقوقنا المباحة.

كذلك كان لزوجي دور قوي في تغيير طريقة تفكيري في هذه العلاقة، وكان يتحدث معي كثيرًا عن العلاقة بطريقة هادئة، وألهمه الله الصبر عن الحالة التي أعاني منها، واستطعت تدريجيًا التخلص من تلك المشكلة، وبالفعل مع مرور الوقت لم ألاحظ وجودها.

اقرأ أيضًا: علاج التشنج المهبلي

الموسعات المهبلية تعالج تشنج المهبل

يوجد العديد من الطرق التي يًمكن من خلالها التخلص من التشنج المهبلي، وأنا استخدمت طريقة من بين تلك الطرق، وهي ما جعلتني حالة من بين حالات شفيت من التشنج المهبلي، لذا قررت أن أعرض لكم تجربتي مع التشنج المهبلي.

تلك الطريقة وعندما اكتشفتها حين شعرت بألم في المهبل عندما كانت تحدث العلاقة الحميمة بيني وبين زوجي، وحينها اكتشفت شعور الضيق الذي كان يُسيطر على زوجي أثناء العلاقة، وهو ما دفعني إلى معرفة السبب.

ذهبت إلى الطبيب وعلمت أن المشكلة نفسية، ومنذ ذلك الحين واتخذت القرار الذي سوف يساعدني على التخلص منها، وهي معالجة نفسي، خجلت من الذهاب إلى طبيب نفسي من أجل محادثته في تلك المشكلة، لذا قررت أن أقرأ كثيرًا عن ذلك الأمر لمعرفة كيفية حله.

على الرغم أنها مشكلة نفسية إلا أنني قد وجدت لها علاجًا طبيًا، وذهبت إلى الصيدلية من أجل شرائه بعد أن قرأت عن المشكلة وعلمت أن لها حلولًا طبية، والحل الطبي كان في الموسعات المهبلية.

تلك الموسعات يتم وضعها في المهبل، ونستطيع من خلالها زيادة حجم المهبل يومًا بعد يوم، وبمرور أسابيع يُلاحظ التغيير في الحجم، ذلك الاتساع هو ما يساعد على التقليل من التشنج الذي حدث في المهبل نتيجة استرخاء العضلات.

تمارين كيجل تُقلل من تشنج المهبل

أنا إحدى حالات شفيت من التشنج المهبلي، وددت فقط أن أعرض لكم تجربتي من أجل التعرف على الطريقة الأكثر أمانًا التي يُمكن من خلالها التخلص من تلك المشكلة، والتي تساعد على فتح المهبل ومساعدته على استرخاء العضلات دون أضرار.

اكتشفت المشكلة منذ بداية زواجي، والجدير بالذكر أنها من أعظم المشكلات التي تتسبب في التعاسة الزوجية، نعم، كان يشعر زوجي معي بالتعاسة، جميعنا يعلم ما تتسبب به تلك التشنجات من ألم ومدى تأثيرها على المهبل بالسلب عند إيلاج القضيب به.

وأعلم مُنذ فترة بفائدة تمارين كيجل، وأهميتها في شد عضلات الحوض، وقدرتها على التحكم في عضلات المهبل والمثانة، لذا استطعت من خلال تلك التمارين أن أحقق الفائدة العظيمة منها، وقدرتها على معالجة حالات التشنج المهبلي.

بالفعل ومع متابعتي المستمرة واستمراري عليها استطعت التخلص من تشنج المهبل، ومع مرور الوقت بدأت أشعر بسعادة زوجي معي، وشعور الإحراج الذي كنت أشعر به وأنا معه استطعت التخلص منه، وكذلك استطعت ان أشعر بالثقة في نفسي وأنني امرأة قادرة على تغيير حالها إلى حال أفضل بنفسها دون الحاجة إلى الغير.

أنصحكم بالاستفادة من حالات شفيت من التشنج المهبلي لأنني وبحكم كوني إحدى هذه الحالات قررت أن أعرض لكم إحدى الطرق الفعالة في التخلص من حرج تلك المشكلة فلا تشكوا بنجاح تلك التجارب.

اقرأ أيضًا: تمارين علاج التشنج المهبلي بالصور

أسباب تشنج المهبل وكيفية علاجه

أنا لست حالة من حالات شفيت من التشنج المهبلي، ولكن مرت عليَّ الكثير من تلك الحالات بطبيعة عملي كطبيبة نفسية، وهذا ما دفعني إلى نقل تجربتي مع تشنج المهبل وفقًا لما مر به غيري من الحالات، والجدير بالذكر أن السبب الرئيسي في تلك الحالة يعود إلى عوامل نفسية سوف أعرضها لكم فيما يلي:

  • التعرض إلى اعتداء جنسي.
  • ممارسة علاقة جنسية مؤلمة.
  • الاعتقاد أن ممارسة العلاقة الجنسية شيء غير أخلاقي.
  • الشعور بألم عند الجماع.
  • الخوف من الشعور بألم عند الجماع.
  • المعاناة من الشذوذ الجنسي.
  • تعرض المرأة إلى فحص مهبلي ولكن بطريقة مؤلمة.
  • حالات الإجبار على الزواج.
  • تعرض الفتاة لاغتصاب.
  • تسبب الرجل لزوجته بألم عند الجماع.
  • التعرض لجماع عنيف يؤثر على الحالة النفسية للمرأة.

جميعها أسباب تؤدي إلى التشنج المهبلي، لكن وعلى الرغم من ذلك إلا أن هُناك طرق يتم من خلالها معالجة هذا المرض، منها ما يتم من خلال ممارسات، أو علاج نفسي، وفيما يلي سوف أوضح لكم تلك الطرق:

  • ممارسة التمارين الرياضية.
  • توسيع المهبل من خلال إجراء عملية جراحية.
  • استشارة طبيب نفسي يساعد في التخفيف من العبء والتقليل من حالة التوتر والخوف.
  • التقليل من الشعور بالتوتر والقلق قدر الإمكان.
  • استخدام الكمادات الدافئة حيث تعمل على تهدئة التشنجات.

قد تحدث مضاعفات للتشنج المهبلي تؤثر على الزواج وقد تصل تلك المضاعفات إلى حد الطلاق، لذا في حال المعاناة من تلك الحالة لا بُد من استشارة الطبيب.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.