قصة خيالية قصيرة 5 أسطر

قصة خيالية قصيرة 5 أسطر دائمًا يبحث عنها الآباء حتى يقوموا بتسلية أطفالهم، وتحمل هذه القصص في ثناياها موضوعات تجعل تفكير الطفل ينضج ويفهم طريق الخير وطريق الشر، وتحتوي القصص على مواعظ ودروس مفيدة يستفيد منها الكبار والصغار، وأغلب هذه القصص تكون خيالية ليس لها صلة بالواقع، ومن خلال موقع زيادة سنعرض لكم قصص خيالية قصيرة للأطفال.

قصة خيالية قصيرة 5 أسطر

قصة خيالية قصيرة 5 أسطر غالبًا ما تحتوي على شخصيات من الطبيعة مثل الحيوانات والأشجار والنباتات والأسماك وهذه الشخصيات يكون لها أدوار في القصص وتتحدث وتتكلم لتقوم بتسلية الأطفال.

توجد أنواع من القصص القصيرة للكبار قد تعلمهم كيف يتعاملون مع أبنائهم ويأخذون منها العبر في تصرفاتهم وسنعرض لكم فيما يلي قصص خيالية قصيرة للكبار والصغار حتى تستفيدوا منها وتأخذوا منها الدروس المستفادة.

اقرأ أيضًا: الفرق بين القصة والرواية

قصة الطبيب والمريض

هي قصة خيالية قصيرة 5 أسطر، ولكنها تنصحنا بشكل مضحك أن نكون أكثر حرصًا على سلامة أنفسنا فيما نأكل ونشرب.

في يوم من الأيام ذهب رجل مريض إلى الطبيب وأخبره أنه يعاني بألم في بطنه فسأله الطبيب عن آخر شيء قد أكله فقال له المريض أكلت طعامًا انتهت صلاحيته فأخبر الطبيب مساعديه أن يحضروا له كحل ليكحل به عينيه فقال له الرجل المريض أيها الطبيب أنا أشكو من ألم في معدتي وليس في عيني فقال له الطبيب أعلم ذلك ولكني سأكحل عيناك حتى ترى الطعام الفاسد بوضوح بعد ذلك فلا تأكله.

الرجل المغفل والطفل الصغير

كان هناك رجل مغفل يسير في الشوارع ويحمل فوق كتفه طفل صغير يرتدي قميصًا لونه أزرق وبينما هو يمشي نسي أمر الطفل فراح يبحث عنه في كل مكان وسأل أحد المارين في الشارع وقال له هل رأيت طفلًا صغيرًا يرتدي قميصًا أزرق اللون فقال له الرجل أليس هذا الطفل الذي تحمله فوق كتفك فنظر الرجل المغفل إلى الطفل وعليه ملامح الغضب وقال له ألم أقل لك ألا تبتعد عني أيها الطفل.

قصة الحسود والبخيل

كان في قديم الزمان ملك طلب من شخصين أحدهما بخيل والآخر حسود أن يحقق لهما أمنيتهما بشرط ان من يطلب شيئًا يحصل الآخر على ضعفه وظل الرجل البخيل والحسود يتشاجران ويريد كل منهما أن يبدأ الآخر بالطلب فغضب الملك من شجارهما وقال لهما إن لم يتمنى أحدكم شيئا الآن سأقطع رأسيكما فأسرع الرجل الحسود بالطلب وقال له يا مولاي قم باقتلاع إحدى عيناي.

قصة نعل الملك

كان هناك ملكًا سافر لمسافات طويلة وتورمت قضماه بسبب الأرض الوعرة التي سار فيها فقام بجمع مستشاريه وأخبرهم أن يطلبوا من العمال بتغطية الشوارع كلها بالجلد حتى لا تتورم قدماه مجددًا فقال أحد مستشاريه ما رأيك يا مولاي أن نقوم بوضع قطعة من الجلد تحت حذائك فأعجب الملك بهذا الرأي وأمر بصنع احذية كما قال المستشار ومن هنا كانت بداية نعل الحذاء.

حفرة في الصحراء

في أحد الأيام رأى رجل يسير في الصحراء رجلًا آخر يحفر في الرمال بجانبه فسأله الرجل لماذا تحفر هنا فقال له لقد دفنت درهم تحت الرمال منذ شهر وجئت كي آخذه فرد عليه وقال له أنت تمزح كان عليك أن تضع علامة حتى تعرف مكانه فقال له نعم بالفعل وضعت علامة فسأله الرجل أين هي العلامة فقال له كان هناك غيمة في السماء تظلها.

اقرأ أيضًا: قصة سيدنا أيوب عليه السلام

الرجل وفردة الحذاء

في يوم من الأيام قام رجل بحجز تذكرة سفر بالقطار إلى الغردقة ونسي الرجل أنه تأخر عن موعد القطار فجرى بسرعة حتى يلحقه فتعثر على محطة القطار وسقطت فردة من حذاءه ولم يلق الرجل لها بالًا وظل يجري بسرعة كبيرة حتى تمكن من اللحاق بالقطار فخلع الرجل فردة حذاءه الثانية وألقاها على محطة القطار بجانب الفردة الأخرى وسأله الناس لماذا فعلت هذا أيها الرجل فقال لهم إذا وجد رجل فقير هذه الفردة وحدها على القطار فلن يستطيع أن يستخدمها وأنا أيضًا لن أستفيد بفردة واحدة.

قصة فن كتابة الكلمات

كان هناك رجل أعمى في أحد الشوارع ويحمل معه لوحة مكتوب عليها أنا رجل أعمى أحتاج لمساعدتكم ويضع حقيبة في الطريق لوضع النقود فيها فمر بجانبه ذات يوم رجل يعمل في مجال الإعلانات وأعطى له المال فوجد أن حقيبة الأعمى فارغة فأخذ الرجل لوحة الرجل الأعمى لبضع دقائق وأعادها إليه وذهب فوجد الأعمى أن كل المارين بجواره يضعون له المال في الحقيبة وأصبحت ممتلئة فسأل أحد الأشخاص الذين يسيرون وقال له ما هو المكتوب على اللوحة فأجابه قائلًا كتب عليها إننا في فصل الربيع ولا يمكنني أن أرى جماله.

قصة الأم وابنها الصغير

هذه قصة خيالية قصيرة 5 أسطر تعلمنا ضرورة التشاور والأخذ برأي أبنائنا حتى يصبحوا شباب لهم شأن في المجتمع.

كانت الأم وابنها الصغير جالسون ذات يوم حينما دق باب المنزل وفتحه الطفل الصغير فوجد أن أقاربه قد أتوا إليهم بشكل مفاجئ وفرح الطفل وأمه بهذه المفاجأة كثيرًا وظلت الأم في حيرة من أمرها ماذا تقدم للضيوف وظلت قلقة بهذا الشأن فجاء الابن وقال لها ما رأيك يا أمي أن نقدم لهم الطعام بعد ذلك نقدم لهم المشروبات الساخنة ففرحت الأم بهذا الرأي ووافقت عليه وفعلت ما قاله الابن وفرح الضيوف بما قدمته لهم الأم.

قصة الأب وابنه الصغير

في أحد المدن كان هناك رجل لديه سيارة يهتم بها كثيرًا وكان يقوم بتلميعها وكان ابنه الصغير يقوم برسم خدوش على السيارة فغضب الأب غضبًا شديدًا على ابنه وقام بضربه ضربًا مبرحًا وهو لا يعلم وبعدها فزع الأب وذهب مع ابنه إلى المستشفى ليعالجه فقال له الطفل متى سأشفى يا أبي وظل الأب يبكي نادمًا على ما فعل وبعد أن شفي ابنه رجع معه إلى البيت ووجد أنه كان قد كتب على السيارة أحبك يا أبي.

القصة بها عبرة كبيرة علينا الأخذ بها وهي ألا نغضب على أبناءنا لأننا قد نؤذيهم إيذاء كبيرًا دون أن نشعر.

اقرأ أيضًا: قصة قصيرة للأطفال مشكلة بالحركات

قصة الطفل الصغير

كان هناك طفل صغير يعيش بمنزل كبير له حدائق عديدة وخلف سور المنزل كان هناك كلب الجيران وكان يعض أي شخص يقوم بعبور السور وقالت الأم للطفل لا تعبر السور أبدًا ولكن الطفل كان شقي وقرر أن يعبر السور دون أن يخبر أحدًا وذهب الطفل وتسلق السور ووجد الكلب قد بدأ يجري خلفه وصرخ الطفل بصوت عال وسمعته أمه وهمت باللحاق به وأنقذته من الكلب الذي كاد أن يعضه.

وهذه قصة خيالية قصيرة 5 أسطر تنصح الأطفال الصغار بأن يطيعوا آبائهم ولا يخالفوا أوامرهم ابدًا.

قصة الأميرة الأمينة

في يوم من الأيام كان هناك ملك أراد أن يتزوج وتصبح زوجته أميرة البلاد ولكنه كان في حيرة من أمره أيهم يختار من فتيات المملكة فقام باختيار خمس فتيات وأعطى كل واحدة منهم بذرور لزراعة النبات وأخبرهم أن يأتوا إليه بعد أسبوع وقال لهم من تزرع منكم أجمل نبتة سأتزوج بها وبعد أسبوع جاء الفتيات الخمسة وكل واحدة منهن قامت بزراعة نبتة أجمل من الأخرى إلا فتاة واحدة لم تقدر على زراعة شيء فقام الملك بإعطائها تاج الأميرة وتفاجأت الفتاة وقال لهم لقد أعطيتكم جميعًا بذور فاسدة وكلكم كذبتم علي إلا هذه الأميرة الصادقة.

قصة النسر والدجاج

قصة النسر والدجاج قصة غير واقعية قصيرة تعلمنا ألا نستسلم لكلام الناس وأن نواصل المسير لتحقيق أحلامنا.

كان هناك أنثى نسر بنت عشها فوق قمة أحد قمم الجبال ووضعت بيضها في هذا العش وفي يوم من الأيام هبت عاصفة شديدة وحاولت أنثى النسر أن تحمي ببيضها ولكن وقعت بيضة من أعلى الجبل وتدحرجت إلى أن وصلت إلى الأرض ورست داخل قن للدجاج وبعد مرور وقت قصير فقست البيضة وظهر منها نسر صغير ووجده إحدى الدجاجات وربته ليكون طفلها وبينما كان النسر مستلقيًا على العش رأى مجموعة من النسور تحلق في أعالي السماء فأعجب النسر بهذا وتمنى أن يطير وأخبر باقي الدجاجات في القن أنه يريد أن يطير مثل النسور فضحكوا عليه وقالوا له ماذا تقول كيف لك أن تطير وأنت دجاجة وظل الدجاج يسخرون من النسر إلى أن كبر النسر ومات وهو يعتقد أنه دجاجة.

اقرأ أيضًا: قصة خيالية قصيرة للأطفال

قصة الرجل الطماع

في يوم من الأيام كان هناك ملك أراد أن يكافئ رجلًا ساعد امرأة عجوز في عبور الطريق فأخذه الملك في أرض واسعة وقال له ستأخذ من هذه الأرض مقدار ما تستطيع سيره فتحمس الرجل بشدة وراح يجري بسرعة حتى يحصل على أكبر مساحة من الأرض وتعب في الطريق فقال لنفسه سأكمل حتى أحصل على أرض أكبر ثم جاءه التعب مرة أخرى وكان قد ابتعد جدًا عن مكان الملك فقال لنفسه سأكمل حتى أحصل على مساحة أكبر وبعد سير طويل قيل أن الرجل قد ضل الطريق وأنهكه التعب ومات ولم يمتلك شيئًا من الأرض.

علينا أن نعلم أن القناعة كنز لا يفنى وأن هذا الرجل لم ظل يطمع بالكثير من المساحة لأرضه ولم يحصل عليها في النهاية.

القصص تحمل عبرًا قد تساعد الأشخاص بتغيير حياتهم للأفضل وعلى الآباء أن يقرؤ لأبنائهم القصص القصيرة لأنها تساعدهم في نموهم العقلي والمعرفي والقصص القصيرة ليست للأطفال فقط ولكن للكبار أيضًا.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.