محتوى يحترم عقلك
قصص أطفال مكتوبة هادفة قصيرة 2023

قصص أطفال مكتوبة هادفة قصيرة 2023

قصص أطفال مكتوبة هادفة قصيرة 2023 هناك الكثير من الاشخاص يبحثون عن قصص للاطفال مفيدة وهادفة وتساعد الأطفال على النوم سريعا، أو استخدامها لاى اهداف اخرى مثل تنمية مهارات الطفل، وغيرها من الفوائد وهذا سنتعرف عليه من خلال التعرف على قصص أطفال مكتوبة هادفة قصيرة 2023، يوجد الكثير من قصص الاطفال المكتوبة الهادفه والمفيده التي يبحث عنها الكثير من الأهالي لكي يستمتع بها الاطفال وخصوصاً في أوقات ما قبل النوم من خلال موقع زيادة

قصص أطفال مكتوبة هادفة قصيرة

قصص أطفال مكتوبة هادفة قصيرة 2023
قصص أطفال مكتوبة هادفة قصيرة 2023

الأسد والفأر

في يوم من الايام كان الاسد ملك الغابه نائما، فقام الفأر بالصعود على ظهر الاسد و بدا يلعب فوق ظهره، حتى شعر الاسد بالانزعاج وقام غاضبا ومسك الفار وقرر ان يقوم بأكله مباشرة، ولكن الفار يخاف كثيرا وأخذ يترجى الاسد في ان يتركه، وقال له انه لن يفعل هذا مره أخرى.

ثم قال للاسد ان تركتني سوف انقذك يوما ما فضحك الأسد بسخريه على كلام الفأر، وسأله كيف لفأر أن يساعد الاسد القوي ولكن الأسد قرر أن يترك الفأر، و بعد مرور عدة أيام جاء بعض الصيادين إلى الغابة ومسكوا الأسد وربطوه جيدا.

فرأ الفار هذا الاسد اقترب منها وأخذ يأكل الحبال حتى قطعها، واستطاع ان يهرب الأسد وابتعدوا كثيرا عن الصيادين قبل أن ينتبهوا، فنظر الفار للاسد حينئذ وقال له ألم أقل لك إني سأنقذك يوما، في هذا الوقت ندم الأسد ندى من شديدا على استهزائه من الفأر وشكره على انقاذه.

قصص أطفال قصيرة

الدجاجة الذهبية

كان هناك مزارع وزوجته لديهم مزرعه كبيره بها دجاجه جميله لونها ذهبي هذه الدجاجة كانت تبيض لهم كل يوم بيضة ذهبية وكان المزار مزارع وزوجته يبيعوا هذه البيضة لكي يشتروا بها حاجه تمام وفي يوم من الايام فكر المزارع ان يذبح هذه الدجاجه ويخرج من داخلها كل البيض الذهبي التي تبيضه.

ويقوم ببيع هذا البيض الذهبي ويحصل على الكثير من المال ثم قال المزارع هذه فكرة لزوجته فرسه حق الزوجة المزارع قال لا يفعل هذا ولكنه اصر على رايه وأحضر السكين شق بطن الدجاجة لكي يحصل على جميع البويضات الذهبية.

ولكنه عندما فعل هذا لم يجدا الاالدم الأحشاء لقد سميره الى جانب زوجته يبكي ويندب حظه وهو وهي بسبب ومع هذا المزارع خسر الدجاجة الذهبية التي كانت مصدر رزق يومى كبير لهم.

القرد والموزة

يحكى ان الغابة كان بها قردان صديقان، هذان القرطان كان أحدهما منحوس والآخر حظه جميل في كل الأشياء وفي يوم من الايام، هذان القردان قررا ان يذهبوا الى مزرعة قريبة منهم لكي يجلب منها موز وياكلونه.

ثم قام بوضع خطط لهذا العمل وهي أن يبقى القرد المنحوس على الأرض والقرد المحظوظ يصعد إلى الشجرة وقطف الموسم يرقى الى القرد المنحوس على الأرض عندما بدو يفعلون هذا راي المزارع القردان وهما يسرقان مسك القرد المنحوس وجعل يضربه ضرباً كثيرا وهربا القرد المحظوظ.

وبعد ذلك القرد أن قرر أن يتبادلها الأضواء يبقى المحظوظ على الأرض ويصعد القرد المنحوس على الشجرة، هذه المرة قرأهما المزارع مرة أخرى، وقرر ان يضرب القرد لكي لا يفعل هذا مرة أخرى، ولكنه قرر ان يضرب هذه المرة القرد الذي على الشجرة، وبهذا ضرباً القرد المنحوس للمره الثالثه وهرب القرد المحظوظ ضاحكاً.

شاهد أيضا: أجمل 5 قصص اطفال قبل النوم عمر سنتين 2023

قصة البطة السوداء

يحكى انه كان هناك بطه كبيره بيضاء وكانت هذه البطه جميله كانت البطه تعيش في مكان قريباً من البحيره الكبيره، وكانت دائما تتمنى ان يكون لها فراخ صغيره لانها وحيده وحزينه وبعد فترة وجيزة، وضعت البطه اربع بيضات وقامت بالعناية بهم جيدا وبعد عدة أيام بدأت هذه البويضات تتشقق.

وكل بيضه يخرج منها فرخ ابيض وشكله جميل ولكن البيضاء الاخيره خرج منها فرخه غريب اللون والشكل، مختلفة عن بقية أخواتها الفراخ الصغار الام عندما رأته اندهشت لأن شكله غريب، ولكنها اعتبرته من ابنائها واعتنت به جيدا ثم طلبت من ابنائها ان يذهبوا الى البحيره.

لكي يلعبوا يتعلموا العموم واخذتهم وذهبت الى البحيره وبدئوا يلعبون بالماء وعلمتهم العموم جيداً، ولكن الغريب لم يشعر بالفرح مثلهم لأنه لم يستطع ان يتعلم العوم مثل بقية اخوته الفراخ، وشعر انه غريب عنهم لأن لونه اسود وابتعد عن البطه وفراخها وجلس حزيناً وحيداً.

ذهبت البطة السوداء الى بطه وقصت عليه قصتها وحضنتها البطه، وعلمتها وعاملتها كأنها ابنتها، و تعاطفت معها وعاشت البطه السوداء مع هؤلاء الفراخ وأمهم بسعادة كبيرة.

أكثر القصص إمتاعاً للاطفال

قصة القنفد و الحيوانات

في يوم من الأيام وجد تكون في الصغير يعيش في غابة هذه الغابة جميلة اسمه قنفود، هذا القنفود كان يحب اللعب مع الحيوانات، ولكن الحيوانات كانت تخاف ان تلعب معه لان زهره كان مليء بالشوك، وعند اقتراب الحيوانات منه يتأذون كثيرا.

عندما كان يقترب من كره الارنب يثق بها وكان يؤلم السلحفاة حينما يقترب منها، ولكن في يوم من الأيام هذا الكون فتقرر أن يدخل بيته ولا يخرج منه ابدا لان هذا القنفذ كان يحب اصدقائه جدا ولا يريد اذيتهم، مر يومين سأل الحيوانات عن اختفاء القنفد وذهب إليه ليحل مشكلته لانه يحبهم ويحبونه.

ذهبوا الى بيت القنفود واحضروا له هديه، فاحضروا له قطع صغيرة من الفلين،  ووضعها على الأشواك الموجودة على ظهره وغطوها حتى لا تؤذيهم و يستطيعوا اللعب معه.

شاهد أيضا: نصوص عربية مشكولة للأطفال وقصص متنوعة

الراعي الكذاب

في يوم من الايام كان هناك فتى صغير يرعى الأغنام في يوم قام هذا الفتى بالصياح قائلا هناك ذئب هناك ذئب، فذهب أهل القرية خائفين حتى وصلوا الى هذا الفتى، وجدوه يكذب، ولكن الفتى عاد هذه الفعلة بضع مرات وكل مره يذهبوا أهل القرية إليه خائفين.

فيجدونه يكذب ولكن في مرة من هذه المرات كان يصرخ، وفعلا كان هناك ذئب ولكن بسبب كذبه في المرات السابقة لم ياتي اهل القرية لإنقاذ، ه فأخذ الذئب يأكل القطيع حتى اكل جميع الغنم، ولم يخرج أحد من أهل القرية إليه لينقذه، لأنه كان يكذب عليهم دائما.

الرجل والقط

في يوم من الايام كان هناك رجل يمشي على الطريق، وهو يمشي سمع قطة تموء ويعلو صوتها فنظر فوجد هذه القطة عالقه فوق شجره ولكن عندما وصل الرجل لمساعدة القطط شعرت القطه بالخوف من هذا الرجل، ولكنه كان يحاول مساعدتها فقط ولا يحاول أذيتها، ولكن هذه القطة بدأت تخربش هذا الرجل فصرخ الرجل من شدة الألم من الخرابيش.

فكان هناك شخص يمر على الطريق فقال له اتركها، ولكن الرجل ظل يحاول مساعدة هذه القطه، وإنزالها ونجح في إنزال هذه القطه، وذهب الرجل إلى الرجل المار، فقال له القط حيوان وبه غرائز تجعله يخاف من البشر ويهاجمهم، ولكن الإنسان لديه غرائز تجعله لطيفا مع الكل ويجب عليه ان يساعد اي شخص، او اي حيوان في مأزق.

القصص تستوحي من الواقع ومن الخيال وهي تعد وسيلة جيدة للتعلم التربوي الممتع للأطفال كما أن قصص أطفال مكتوبة هادفة قصيرة 2023 تقوم بغرس القيم الأخلاقية الجميلة والتعليمية في نفوس الأطفال.

 

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.