حل مشكلة تحديث الايفون من الاعدادات

مشكلة تحديث الايفون من الاعدادات ، تُعتبر مشكلة تحديث الايفون من الاعدادات من أحد المشكلات الحديثة التي تم تداولها بين مستخدمي أجهزة الايفون في الآونة الأخيرة، كما يبحث العديد منهم على حلول لمشكلة تحديث أجهزتهم من الاعدادات وهو ما سنوضحه لكم اليوم بالتفصيل من خلال موقع زيادة الإلكتروني.

كما نقدم لكم في هذا الموضع طريقة: حذف حساب انستقرام من الايفون بشكل دائم وبشكل مؤقت

الإصدار الأحدث من أجهزة الايفون لشركة Apple

تُعد شركة Apple من أكبر الشركات التي تهتم كثيرًا بدعم أجهزتها من الهواتف حتى القديم منها لفترة زمنية طويلة وأيضًا تهتم بالتحديثات الدورية لإصدارات مثل هذه الأجهزة، حيث توفر الشركة خاصية تحديث آخر إصدار من نظام الشركة وترقيته إلى أخر تحديث من الـ IOS لمستخدمي أجهزتها خلال الثلاث سنوات الأخيرة، والذي يُعتبر من المميزات التي تنفرد بها شركة Apple والتي لا تدعمها أيا ما الشركات الأخرى المتواجدة في السوق العالمي.

وقد أصدرت شركة أبل Apple خلال الفترة الأخيرة أخر تحديث (IOS 12) والذي احتوى على العديد من القدرات الجديدة والمميزات والتي تساهم في إفادة مستخدمي هذه الأجهزة بأفضل طريقة ممكنة وذلك حتى يحظى بمتعة التجربة المميزة الفريدة لهاتفه الايفون، لكن هناك العديد من المستخدمين قد واجهوا مشكلة في تثبيت هذا التحديث والاستفادة من مميزاته.

أذا كنت تبحث عن طريقة استرجاع الصور المحذوفة من جهازك الأيفون، نقدم لكم هذا الموضوع: كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الايفون بأكثر من طريقة

مشكلة تحديث الايفون من الاعدادات

حيث تُعتبر هذه المشكلة تواجه العديد من مستخدمي أجهزة الايفون مع إطلاق IOS الجديد في كل عام، فهي مشكلة سنوية بدورها، ويرجع ذلك للأسباب التالية:

  • عدم توفر مساحة تخزينية بالشكل الكافي أو تعذر الوصول إلى خادم التحديث والذي يعاني منها بعض المستخدمين لهذه الأجهزة، ويمكنكم حل هذه المشكلة من خلال إخلاء مساحة من ذاكرة الجهاز حيث يقوم بإزالة بيانات التطبيقات والتي يُمكن تنزيلها على الجهاز مرة أخرى، دون إزالة أي بيانات خاصة بالمستخدم أو حتى تغيير موقعها.
  • استغراق مدة طويلة عن المعتاد لتنزيل التحديث من قبل مستخدمي نظام التشغيل الخاص بأجهزة الآيفون، أو حتى مشكلة عدم اكتمال التحديث قد يعاني منها البعض من مستخدمي الجهاز، ويُفضل أن يتم التحديث من خلال الاتصال بشبكة الـ Wi-Fi مع عدم تنزيل أي محتوى آخر في نفس الوقت.

للتعرف على المزيد من خدمات الايفون يمكن زيارة المقال التالي الآن والاستفادة منه: كيف اعرف ان جوالي الايفون مخترق وما هي أنواع الاختراقات

كيفية حل مشكلة تحديث الايفون من الاعدادات

توجد طريقتين فقط يمكن من خلالها حل مشكلة تحديث الايفون من الاعدادات وذلك حسب المشكلة التي تواجهها، وعند القيام باستخدام إحدى الطريقتين سوف يتم حل مشكلة تحديث الايفون من الإعدادات على جهاز الايفون بشكل مبسط وسهل على المستخدمين، وهما كالتالي:

الطريقة الأولى: القيام بحذف ملف التعريف الخاص بالأنظمة التجريبية

  • اذهب إلى تطبيق الإعدادات “Settings” على هاتفك الآيفون.
  • ثم قم باختيار عام “General”.
  • ثم اختر ملفات التعريف وإدارة الجهاز “Profiles & Device Management”.
  • ثم القيام باختيار ملف التعريف الخاص بأنظمة IOS التجريبية.
  • وأخيرًا القيام بتأكيد حذف هذا النظام.

كما أننا قدمنا الكثير عن الايفون من خلال المقال الآتي: طريقة فتح قفل الايفون إذا نسيت الرقم السري بدون فورمات

الطريقة الثانية: التحديث عن طريق ITunes

وتُعتبر هذه الطريقة من الطرق الجيدة لحل مشكلة تحديث الايفون من الإعدادات، حيث  يُفضل التحديث عبر ITunes من خلال جهاز الحاسب الآلي وذلك لأخذ نسخة احتياطية تكون بشكل متكامل، وذلك يكون عند تثبيت الإصدارات الكبيرة حتى يتم تمكن البرنامج من تثبيت النظام دون الحاجة إلى حذف التطبيقات بشكل مؤقت.

ولمزيد من الإفادة حول موبايل أيفون يمكنكم الاطلاع على هذا الموضوع: معرفة الايفون الاصلي من موقع ابل بالخطوات

جهاز الايفون

يُعتبر جهاز الايفون من الأجهزة التي صُممت بنظام تشغيل يسمى “IOS”، وذلك حتى يكون المسئول الرئيسي في جميع العمليات التي تتم بالجهاز من فتح وتحديث وغلق، وعمليات النقر والرسائل الفورية، وسطح المكتب للجهاز.

كما أنه المسئول عن التحكم بعمليات الانتقال داخل الجهاز، ومميزات الواي فاي والبلوتوث، وضبط السطوع الخاص بالشاشة، وجميع التطبيقات المفضلة من قبل مستخدمي الجهاز والقيام بتحميلها من متجر “i store” الذي يتم دعمه من قبل النظام، وقبولها على الجهاز.

تم إصدار ثلاث إصدارات من نظام التشغيل IOS من قبل شركة Apple، وكان إصدارهم في هذه الأعوام على التوالي عام 2010، وعام 2012، ثم عام 2014، حيث أصدرت نظام التشغيل IOS العاشر بخصائص أعلى وأفضل بالتقنية والجودة وكان ذلك في عام 2016.

هل تعلم كيفية نقل الأسماء من موبايل أندرويد إلى موبايل أيفون؟ اقرأ في هذا الموضوع: نقل الاسماء من اندرويد الى ايفون بالتفصيل

مميزات جهاز الايفون

تتميز أجهزة الهواتف الذكية التابعة لشركة أبل الأمريكية، بالعديد من المزايا التي تدفع المستهلكين لشرائه في جميع أنحاء العالم على الرغم من ارتفاع سعره بالمقارنة مع الأجهزة الأخرى التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد والتي تتمتع بنفس المزايا والإمكانيات، بالإضافة إلى تصميمه وألوانه المميزة، ومن أهم مميزان جهاز الايفون ما يلي:

  • يتميز جهاز أيفون بتمييز الإيماءات حيث يتيح للمستخدم القيام بهز الجهاز حتى يفهم أنه ينبغي له من التراجع في أخر خطوة تم القيام بها.
  • يتميز بتوفير إمكانية الاتصال الخلوي، وخاصية البلوتوث، والتوصيل بالـ”Wi-Fi”، كما يساهم نظام التشغيل الخاص بجهاز الايفون IOS على دعم الشبكة الافتراضية، كما يتميز بإمكانية التعامل مع خاصية البرامج التليفزيونية، والبودكاست، والأفلام المتاحة للشراء أو للإيجار.
  • ويوفر أيضًا إمكانية الوصول إلى قائمة ITunes الخاصة بالموسيقى، والوصول إلى متجر Apple store، وتوفير إمكانية العمل على متصفح سفاري للجوالات الذكية من قبل النظام الذي يعتمد عليه الجهاز في التشغيل، والقيام بدعم البحث المدمج، ولما له من دور في توفير المتزامن داخل الملفات والتطبيقات والبريد الإلكتروني والوسائط.
  • القيام بدعم التوافق مع خدمة الآي كلاود، وخدمة كلاود من Apple، ومن خلال آير دروب يقدم الجهاز إمكانية نقل المعلومات عن طريق الأنظمة الأساسية بين أجهزة شركة Apple، والقيام بتوفير المساعد الشخصي سيري من قبل نظام التشغيل الخاص بالجهاز، وكما تتميز أجهزة الايفون من توفير إمكانيات الفيديو المتكاملة وعالية التقنية الصوت والصورة، بواسطة كاميرات مدمجة تُوجد أمام الجهاز وفي الخلف.

واقرأ أيضا في هذا الموضوع للنعرف على: أفضل تطبيقات التعديل على الصور للاندرويد والايفون
وفي نهاية المقال نكون قد أوضحنا لكم أهم مميزات جهاز الايفون و حل مشكلة تحديث الايفون من الاعدادات بأكثر من طريقة، ونتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم واستفدتم من المعلومات التي وردت به.