أفضل تطبيقات التعديل على الصور للاندرويد والايفون

أفضل تطبيقات التعديل على الصور للاندرويد والايفون ، الكثير يعشق التصوير في أي وقت وكل مكان في مختلف المناسبات، علمًا بأن ظهور الصور بشكل احترافي بدون العيوب، لا يتطلب امتلاك كاميرا باهظة الثمن، بل أن هناك برامج وتطبيقات حاليًا يمكن من خلال تعديل الصور وإظهارها أكثر نقاءً، وفي مقال اليوم عبر موقع زيادة نوضح أفضل تطبيقات التعديل على الصور للاندرويد والايفون .

كما أقدم لك أفضل تطبيق استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف عبر موضوع: تطبيق إسترجاع الصور المحذوفة من الهاتف

أفضل تطبيقات التعديل على الصور للاندرويد والايفون

أفضل تطبيقات التعديل على الصور للاندرويد والايفون

1- تطبيق ألترا لايت UltraLight

يعد تطبيق ألترا لايت UltraLight من أفضل تطبيقات تعديل الصور للاندرويد والآيفون، حيث أنه يحتوي على العديد من الفلاتر، التي تجعل الصورة أكثر نقاءً ووضوحًا، حيث تظهر الصور من خلاله بشكل إحترافي، كما أن هذا التطبيق سهل في الاستعمال ويمكن لأي شخص تعديل الصور من خلاله بخطوات بسيطة.

2- تطبيق VSCO

يعد تطبيق VSCO هذا التطبيق متاح للهواتف الذكية الأندرويد والآيفون، ويحتوي على عدد كبير من الاختيارات المختلفة لتعديل الصور، كما متوفر به إمكانية التصوير مباشرة من خلاله، حيث يتم حفظ الصور في ملف خاص بالتطبيق، يمكن الرجوع عليها وقت الحاجة إلى ذلك.

3- تطبيق Snapseed

يعد تطبيق Snapseed من أفضل تطبيقات تعديل الصور، حيث أنه تابع لشركة جوجل، مما يجعله تطبيق على مستوى عالي، إلا أن التعامل معه يحتاج إلى الكثير من التدريب، على عكس بعض التطبيقات والبرامج الأخرى، وهو مناسب للهواتف الذكية الأندرويد والآيفون على حدٍ سواء.

يحتوي هذا التطبيق على مجموعة من الأدوات التي تساعد في ظهور الصور بعد التعديل بشكل احترافي وأكثر وضوحًا، كما أنه يعد محرر للصور في جميع المناسبات وكافة الأغراض.

4- تطبيق Adobe Photoshop Express

يعد تطبيق Adobe Photoshop Express من أسهل التطبيقات التي يمكن التعامل معها لتعديل الصور وظهورها بشكل أكثر احترافية، وذلك من خلال مجموعة من الأدوات المبسطة.

على كل من يرغب في استخدام تطبيق Adobe Photoshop Express لتعديل الصور، أن يدخل على موقع Adobe للتسجيل والحصول على id خاص به، ليتمكن من مشاركة الصور الخاصة به على التطبيق.

5- تطبيق Prisma

يعد تطبيق Prisma من أجمل التطبيقات التي يمكن الاعتماد عليها من أجل تعديل الصور، حيث يحتوي على عدد من الفلاتر الرائعة، واستخدامه سع=هل للغاية، كما أنه متوفر للهواتف الأندرويد والآيفون.

إليك من هنا افضل 9 برامج استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف: برنامج استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف (أفضل 9 برامج)

افضل برنامج لتعديل الصور للايفون 2021

افضل برنامج لتعديل الصور للايفون 2021

1- برنامج Aviary Photo Editor

يعد برنامج Aviary Photo Editor من أفضل برامج وتطبيقات تعديل الصور على الإطلاق، حيث يمكن تحميله من خلال التسجيل في Adobe والحصول على ID خاص، حيث يحتوي هذا البرنامج على مجموعة من المحسنات التي تستخدم بشكل فوري على صور الطعام واللقطات التي يتم تصويرها ليلاً.

كما أن هذا التطبيق يحتوي على ميزة فريدة لا توجد في غيره من البرامج، وهي أداة تستخدم لتبييض الأسنان وظهورها بشكل ناصع، فضلاً عن إمكانية إضافة نصوص على الصور بعد التعديل، وهو مناسب لهواتف الأندرويد والآيفون.

2- برنامج Instagram

  • يعتبر برنامج انستجرام من أفضل برامج تعديل الصور، إلا أن استخدامه يتطلب امتلاك الشخص حساب على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام، وهو مناسب لهاتف الآيفون، كما يمكن استخدام محرر انستجرام مباشرة عند التصوير، إلا أن هذا الأمر ينتج عنه مشاركة الصور ونشرها.
  • أما في حالة الرغبة في عدم مشاركة الصور والاحتفاظ بها فقط على جهاز الهاتف المحمول الخاص بك، يمكنك ضبط الهاتف على وضع الطيران، ثم النقر على مشاركة، والانتظار قليلاً حتى يفشل التحميل، وبعدها يتم الضغط على علامة إكس للإلغاء، وبذلك يمكن الاحتفاظ بالصور بعد التعديل على الهاتف.
  • مع العلم أن برنامج انستجرام يعد من أفضل برامج تعديل الصور، حيث يحتوي على مجموعة من الفلاتر وأدوات التظليل والحركات السريعة، التي تجعل الصورة تظهر بشكل رائع.

3- أدوبي فوتوشوب فيكس Adobe Photoshop Fix

يعتبر برنامج أدوبي فوتوشوب فيكس Adobe Photoshop Fix من أفضل برامج تعديل الصور والفوتوشوب، حيث أنه مميز عن باقي البرامج، وذلك نظرًا إلى احتوائه على عنصرين فريدين، العنصر الأول هو عبارة عن أداة التسييل، التي تتيح فرصة إجراء بعض التعديلات الدقيقة على الصور من أبرزها إزالة ما يسمى بالضبط البؤري.

أما العنصر الثاني عبارة عن إمكانية التخلص من الضوء الأحمر الذي يظهر في العين في بعض الصور، بالإضافة إلى التخلص من البقع السوداء وغيرها، حتى تظهر الصورة بشكل احترافي وأكثر نقاءً.

4- تطبيق Lens Distortions

  • يعد تطبيق Lens Distortions التطبيق مناسب جدًا لنوعية الصور التي يظهر فيها المناخ الضبابي والزجاج والعدسات وغيرها من مؤثرات الإضاءة والطقس المتغير، كما يحتوي على أدوات لتحرير الصور العادية.
  • حيث يحتوي تطبيق Lens Distortions على بعض المؤثرات مثل الأمطار، الضباب، الثلج، وغيرها، كل ما عليك هو ضبط درجة المؤثرات بالشكل المناسب لك، للاستمتاع بتصوير رائع أكثر احترافية.
  • للإشتراك في هذا البرنامج والاستمتاع بكافة الفلاتر والمؤثرات المختلفة، يتم سداد مبلغ قيمته دولار واحد بشكل شهري، كما يمكن الاشتراك لعدة أشهر والحصول على باقة كبيرة، حيث يتم دفع مبلغ كبير دفعة واحدة.

اقرأ ايضًا عن كيفية فتح قفل بدون مفتاح بسهولة: كيفية فتح قفل بدون مفتاح بسهولة

برنامج تصفية الصور للايفون

برنامج تصفية الصور للايفون

1- برنامج Adobe Lightroom CC

يعد تطبيق Adobe Lightroom CC من أفضل التطبيقات التي يمكن تحميلها على الآيفون لتعديل الصور وجعلها أكثر نقاءً مع إضافة بعض المؤثرات عليها، والتمكن من استخدام كافة مميزات هذا البرنامج، يمكن أن يقوم الشخص ببعض عمليات الشراء أثناء استخدام البرنامج.

2- برنامج Darkroom

يعد برنامج Darkroom هذا التطبيق يحتوي على كافة الأدوات التي يحتاجها الشخص تحرير الصور وإجراء التعديلات عليها في شاشة واحدة، حيث يحتوي على أدوات التباين، القص، السطوع، الإمالة، وغيرها.

مع العلم أن برنامج Darkroom تم تصميمه خصيصًا للمستخدمين العاديين، حيث أنه لا يتطلب إلى شخص محترف في التصوير الفوتوغرافي كباقي التطبيقات التي يتم تنزيلها على الهاتف الآيفون.

3- برنامج Tadaa HD Pro Camera

يعد برنامج Tadaa HD Pro Camera من أفضل برامج تعديل الصور التي يمكن أن يقوم المحترفين بتنزيله على هواتفهم الذكية، حيث يحتوي على مجموعة من الأدوات المميزة، والتي من أهمها إمكانية الإخفاء.

هذا التطبيق يتم تنزيله بشكل مجاني تمامًا، إلا أن الأمر يتطلب من الشخص القيام ببعض عمليات الشراء داخل التطبيق، ليتمكن من الاستمتاع بكافة المميزات دون غلق أي منها.

4- برنامج Canva

يعد برنامج Canva مناسب لتنزيله على الهواتف الآيفون والأندرويد، مع العلم أن هذا البرنامج رائع للغاية، ولا يعد فقط برنامج إجراء تعديلات على الصور وإضافة بعض المؤثرات، إلا أنه يستخدم من أجل إنشاء الشعارات والدعوات.

يمكن استخدام القوالب المتنوعة المتوفرة داخل التطبيق، لتصميم صور بشكل احترافي، مع العلم أن استخدام هذا التطبيق يكون ممتع أكثر في حالة تنزيله على جهاز iPad، نظرًا إلى الشاشة الكبيرة التي توفر المزيد من الوضوح والمتعة.

5- برنامج Enlight Photofox

يحتوي برنامج Enlight Photofox على أدوات وفلاتر لتعديل الصور بالإضافة إلى احتوائه على إمكانية إجراء الفوتوشوب من خلال أدوات التصفيف والمزج، وهذا التطبيق مناسب بشكل كبير للمحترفين الذين يحرصون على الحصول على صور بشكل أكثر احترافية خالية من أي عيوب.

هذا التطبيق مجاني، إلا أنه يمكن إجراء بعض عمليات الشراء داخله، للاستمتاع بكافة المزايا، وهو مناسب للهاتف الآيفون بمختلف إصداراته.

ولا يفوتك التعرف على: برنامج استعادة الملفات المحذوفة للأندرويد

برنامج تعديل الصور للايفون احترافي

برنامج تعديل الصور للايفون احترافي

1- برنامج PicsArt

يعد برنامج PicsArt من أفضل برامج تعديل الصور، حيث يتم تنزيله بشكل مجاني، إلا أن هناك بعض المزايا الموجودة بداخله، والتي يجب القيام ببعض عمليات الشراء من أجل الحصول عليها، وهو مناسب لكلاً من الهواتف الأندرويد والآيفون.

يحتوي تطبيق PicsArt على عدد هائل من التأثيرات التي يمكن استخدامها مباشرة لإجراء أدق التعديلات على الصور، بالإضافة إلى مجموعة من الفلاتر الرائعة، كما يمكن للمستخدم أن يقوم بإضافة بعض النصوص والملصقات والإطارات على الصورة، مما يجعل الصورة تظهر بشكل احترافي وكأنها معدلة من خلال برامج الفوتوشوب.

2- برنامج Pixlr

  • يعد برنامج Pixlr مناسب للتحميل على كلاً من الهواتف الأندرويد والآيفون، ويتم تنزيل هذا البرنامج مجانًا، مع إمكانية الدفع من أجل إلغاء الإعلانات.
  • يحتوي البرنامج على مجموعة من الأدوات المميزة، التي يمكن استخدامها للتخلص من احمرار العين، البثور السوداء، وغيرها من التعديلات التي تجعل الصورة تظهر بشكل أكثر نقاءً.
  • كما أن هذا التطبيق يتيح للمستخدم إمكانية جمع عدد من الصور في صورة واحدة، بالإضافة إلى إمكانية إجراء تعديلات على ألوان الصور بشكل سهل للغاية من خلال نقرة زر واحدة.

3- برنامج TouchRetouch

يعد برنامج TouchRetouch متاح للتنزيل على جميع الهواتف الأندرويد والآيفون، مع العلم أن تنزيله يكون مقابل دفع اشتراك شهري، ومن أهم المزايا التي تجعل هذا البرنامج أفضل من غيره، أنه متوفر به امكانية ازالة الأشياء الغير مرغوب في وجودها داخل الصورة، مثل الأشخاص في الخلفية، الأسلاك أو الحوائط.

كما يمكن من خلال استخدام هذا التطبيق إزالة البثور السوداء وجعل الوجه أكثر صفاءً، مع العلم أن هذا البرنامج لا يرتقي إلى مستوى البرامج التي تحتوي على الفلاتر والمؤثرات الإحترافية.

4- برنامج LightX

  • يمكن تنزيل برنامج LightX على الأجهزة الأندرويد والآيفون، مع العلم أن التنزيل مجانًا، إلا أن هناك بعض عمليات الشراء التي يجب القيام بها من أجل الحصول على كافة المميزات التي يتضمنها التطبيق.
  • هذا البرنامج يعد من البرامج الجديدة، إلا أنه نجح في تحقيق نجاح كبير وانتشار واسع خلال فترة قليلة، وذلك لما يتمتع به من مزايا، أهمها إمكانية إزالة الخلفية أو توحيد لونها، كما يمكن استخدامه لإضافة عدد من الصور في صورة واحدة.
  • هذا التطبيق يتيح فرصة تغيير ألوان الملابس، إزالة البثور وعيوب الوجه، تغيير لون الشعر، كما يحتوي على حقل خاص بالصور السيلفي، فضلاً عن إمكانية تحويل الصور العادية إلى صور كاريكاتيرية مميزة.

5- برنامج VIMAGE

يعد برنامج VIMAGE مناسب للهواتف الذكية الأندرويد والآيفون على حدٍ سواء، علمًا أن تنزيله مجانًا، مع إجراء عمليات الشراء داخل التطبيق للحصول على جميع المميزات، يساعد هذا البرنامج على تعديل الصور، مثل تعديل لون الإضاءة وتغيير الألوان.

تتمثل فكرة البرنامج في التقاط صورة عادية ثابتة تمامًا، ثم يتم إضافة بعض التعديلات والمؤثرات عليها، لتصبح صورة متحركة، ويحتوي التطبيق على مجموعة من المؤثرات المتحركة الجاهزة، مثل إضافة بعض البخار المتصاعد من طبق طعام ساخن، وغيرها.

6- تطبيق Bazaart

يعد تطبيق Bazaart مناسب للهواتف الآيفون iOS فقط، يتم تحميله مجانًا مع إجراء بعض عمليات الدفع لفتح كافة المميزات، يساعد في إزالة الخلفية أو استبدالها بخلفيات أخرى، مع العلم أنه يدعم مجلدات الفوتوشوب.

إليك من هنا كيفية استرجاع الفيديوهات المحذوفة من الهاتف عبر موضوع: استرجاع الفيديوهات المحذوفة من الهاتف

في ختام مقال أفضل تطبيقات التعديل على الصور للاندرويد والأيفون ، نتمنى أن ينال المحتوى الذي تم تقديمه إعجابكم، حيث حرصنا على تقديم مقال شامل عن التطبيقات والبرامج التي تعمل على تعديل الصور وتنقيتها للهواتف الذكية الأندرويد والآيفون، وفي انتظار تعليقاتكم على المقال، وانتظرونا في مقالات جديدة قريبًا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.